اليمن طلبة الاصلاح يقتحون قاعات الدراسة

الكاتب : اخوكم في الله   المشاهدات : 313   الردود : 0    ‏2003-12-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-26
  1. اخوكم في الله

    اخوكم في الله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-15
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]اليمن طلبة الاصلاح يقتحون قاعات الدراسة
    الرأي العام الكويتية
    استنكرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أحداث العنف التي وقعت اول من أمس في جامعة صنعاء، واعتبرته خرقاً صارخاً للقوانين والاتفاقات الموقعة ومحاولة يائسة لتمزيق الحركة الطلابية داخل الجامعة.
    يذكر ان مجموعة مسلحة من الطلبة الذين يسيطر عليهم «التجمع اليمني للإصلاح» اقتحمت القاعات الدراسية في الجامعة وتهجمت على الطلاب والقت قنابل صوتية وباشرت بإطلاق أعيرة نارية في الهواء مثيرة الفزع في أوساط الطلبة والطالبات, وقامت أجهزة الأمن بإلقاء القبض على ثلاثة من المسلحين الذين اعتدوا على أفراد من حراسة الجامعة.
    وأصيب خلال العملية 3 أفراد من الحرس الجامعي وتم إسعافهم إلى «مستشفى الكويت» لتلقي العلاج,
    وذكر شهود ان الفوضى التي شهدتها كلية التربية في جامعة صنعاء رتب وخطط لها «التجمع اليمني للإصلاح» من خلال فرض مؤتمر طلابي خاص غير شرعي تابع لحزبه لفرضه على الجامعة من دون الرجوع إلى المؤسسات المعنية بما فيها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وإدارة الجمعيات والنقابات التي لها الصفة الشرعية في ذلك.
    من جانبه، توعد رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال بمحاسبة عناصر تنتمي لـ «الإصلاح» اتهموا بإثارة الشغب على خلفية الصراع حول انتخابات اتحاد الطلبة, وقال خلال كلمة ألقاها أمام المؤتمر السنوي لقادة الأجهزة الأمنية، ان «الأعمال الإرهابية التي وقعت في الحرم الجامعي تعكس تطرفاً خطيراً في السلوك وتسعى الى اشعال الأجواء الديموقراطية بهدف احداث شرخ في الوحدة الوطنية ووحدة القوى الاجتماعية
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة