اتهام طلاب حزب الإصلاح اليمني بالاعتداء على حراس كلية التربية

الكاتب : اخوكم في الله   المشاهدات : 467   الردود : 3    ‏2003-12-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-26
  1. اخوكم في الله

    اخوكم في الله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-15
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]اتهام طلاب حزب الإصلاح اليمني بالاعتداء على حراس كلية التربية
    الشرق الاوسط
    اتهم مصدر أمني بوزارة الداخلية اليمنية مجموعة من طلاب جامعة صنعاء بالاعتداء على حراس كلية التربية واقتحام القاعات التابعة لها بالقوة. وأشار المصدر الى ان هذه المجموعة تنتمي الى أحد الاحزاب السياسية، في اشارة الى حزب التجمع اليمني للاصلاح اكبر الاحزاب في البرلمان اليمني. وقال ان هذا العمل نفذته الى جانب هذه المجموعة الطلابية مجاميع متطرفة مسلحة من خارج الجامعة. واضاف المصدر الأمني في بيان رسمي ان تلك المجاميع ادعت انها تنوي اجراء انتخابات لاتحاد طلاب اليمن في الوقت الذي لم يحصلوا فيه على اذن من شؤون الطلاب في جامعة صنعاء. ولم يكن لديهم تصريح من وزارة الشؤون الاجتماعية لاجراء هذه الانتخابات وفقاً للقوانين والنظم السارية. وقال ان الاتحاد العام للطلاب العرب قد ابلغ الجهات المعنية في الجامعة ان الدعوة لهذه الانتخابات غير مشروعة وان هناك انتخابات رسمية في اطار القانون ستتم في موعدها. وأفاد المصدر الأمني ان أمن الجامعة ضبط عدداً من المجاميع المتطرفة ويتابع في ذات الوقت بقية العناصر الفارة والمتهمة بمقاومة السلطات واطلاق الفرقعات داخل الحرم الجامعي وان اجهزة الأمن ستحيلهم الى اجهزة العدالة للمحاكمة وستتولى النيابة العامة التحقيق في هذه الاحداث.
    وقد أدان المصدر الأمني باسم الداخلية اليمنية الاعتداء على أمن الجامعة.
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-26
  3. اخوكم في الله

    اخوكم في الله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-15
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    اليمن طلبة الاصلاح يقتحون قاعات الدراسة

    [color=0000FF]اليمن طلبة الاصلاح يقتحون قاعات الدراسة
    الرأي العام الكويتية
    استنكرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أحداث العنف التي وقعت اول من أمس في جامعة صنعاء، واعتبرته خرقاً صارخاً للقوانين والاتفاقات الموقعة ومحاولة يائسة لتمزيق الحركة الطلابية داخل الجامعة.
    يذكر ان مجموعة مسلحة من الطلبة الذين يسيطر عليهم «التجمع اليمني للإصلاح» اقتحمت القاعات الدراسية في الجامعة وتهجمت على الطلاب والقت قنابل صوتية وباشرت بإطلاق أعيرة نارية في الهواء مثيرة الفزع في أوساط الطلبة والطالبات, وقامت أجهزة الأمن بإلقاء القبض على ثلاثة من المسلحين الذين اعتدوا على أفراد من حراسة الجامعة.
    وأصيب خلال العملية 3 أفراد من الحرس الجامعي وتم إسعافهم إلى «مستشفى الكويت» لتلقي العلاج,
    وذكر شهود ان الفوضى التي شهدتها كلية التربية في جامعة صنعاء رتب وخطط لها «التجمع اليمني للإصلاح» من خلال فرض مؤتمر طلابي خاص غير شرعي تابع لحزبه لفرضه على الجامعة من دون الرجوع إلى المؤسسات المعنية بما فيها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وإدارة الجمعيات والنقابات التي لها الصفة الشرعية في ذلك.
    من جانبه، توعد رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال بمحاسبة عناصر تنتمي لـ «الإصلاح» اتهموا بإثارة الشغب على خلفية الصراع حول انتخابات اتحاد الطلبة, وقال خلال كلمة ألقاها أمام المؤتمر السنوي لقادة الأجهزة الأمنية، ان «الأعمال الإرهابية التي وقعت في الحرم الجامعي تعكس تطرفاً خطيراً في السلوك وتسعى الى اشعال الأجواء الديموقراطية بهدف احداث شرخ في الوحدة الوطنية ووحدة القوى الاجتماعية».
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-26
  5. اخوكم في الله

    اخوكم في الله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-15
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    على خلفية أحداث الشغب بجامعة صنعاء

    [color=0000FF]على خلفية أحداث الشغب بجامعة صنعاء
    باجمال يتوعد بمعاقبة أعضاء في «الاصلاح»
    البيان الاماراتية
    توعد عبدالقادر باجمال رئيس وزراء اليمن بمحاسبة عناصر تنتمي لتجمع الاصلاح الاسلامي المعارض اتهموا باثارة الشغب في جامعة صنعاء أمس الأول على خلفية الصراع حول انتخابات اتحاد الطلبة.وقال باجمال خلال كلمة ألقاها أمام المؤتمر السنوي لقادة الأجهزة الأمنية ان الاعمال الارهابية التي وقعت في الحرم الجامعي تعكس تطرفاً خطيراً في السلوك وتسعى لاشعال الاجواء الديمقراطية بهدف احداث شرخ في الوحدة الوطنية ووحدة القوى الاجتماعية.

    واضاف: الحكومة ستقوم بواجبها في التصدي لهذا السلوك ومحاسبة الذين اخترقوا القانون والنظام ولجأوا الى استخدام العنف ووسائل الارهاب ومواجهة افراد الحرس الجامعي حيث قاموا بتحطيم ابواب قاعات المحاضرات وفرض نفوذهم باستخدام القوة ما ادى الى اثارة الرعب في أوساط الطلاب والاساتذة
    وتتهم الحكومة اعضاء في الاصلاح بالاستعانة بميليشيات مسلحة لاقتحام قاعة المحاضرات الكبرى في كلية التربية لاقامة فعالية خاصة بانتهاء الدورة الانتخابية لاتحاد الطلبة الذي يسيطر عليه الاسلاميون بعد ان منعتهم ادارة الجامعة.وتقول: ان المهاجمين استخدموا الأسلحة النارية والقنابل الصوتية ما ادى الى اصابة ثلاثة من افراد الشرطة.
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-26
  7. اخوكم في الله

    اخوكم في الله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-15
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    بعد عنف الثلاثاء..(المؤتمرنت) تكشف فضيحة جديدة لاتحاد غير شرعي لطلاب الاصلاح

    [color=FF0000]بعد عنف الثلاثاء
    (المؤتمرنت) تكشف فضيحة جديدة لاتحاد غير شرعي لطلاب الاصلاح
    المؤتمرنت-عبدالملك الفهيدي
    لم تكد تمر يومين على احداث العنف التي ارتكبها عناصرما يسمى باتحاد الطلاب غير الشرعي في جامعة صنعاء حتى تتفاجىء الاوساط الاكاديمية في الجامعة بفضيحة جديدة لهذا الكيان غير الشرعي الذي يسيطر عليه حزب الاصلاح.
    حيث اتهمت رئاسة جامعة صنعاء ما يسمى باتحاد الطلاب غير الشرعي بسرقة أفكار مشروع تطوير جامعة صنعاء الذي أعدته القيادة الجديدة للجامعة في وقت سابق.
    وقال الدكتور احمد الكبسي نائب رئيس جامعة صنعاء للشئون الأكاديمية: في البداية ما يسمى بالآتحاد وهو إطار غير شرعي واجتماعهم غير شرعي، أضف إلى ذلك أنهم سرقوا مشروع القيادة الجديدة للجامعة وهو المشروع الذي تم إعداده لتحديث الجامعة والهادف لأن تكون جامعة صنعاء هي النواة الأولى للحكومة الإليكترونية في اليمن.
    وأضاف الكبسي لـ"المؤتمر نت" ومشروع التطوير يشمل عملية تطوير المناهج، وبناء المراكز الجديدة، وتطوير المكتبات وعملية تحديث الجانب الشكلي للجامعة وتشجيرها.. الخ.
    وما قام به من يسموا باتحاد الطلاب هو عبارة عن سرقة لمشروع الإدارة الجديدة للجامعة ونسبوه لأنفسهم.
    ويؤكد الدكتور خالد طميم القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب ماذهب إليه الكبسي ويقول :بالنسبة لما طرح من قبل ما يسمى باتحاد الطلاب غير الشرعي هو عبارة عن مزايدة من ناس غير شرعيين ليس لهم صلة بعملية تطوير أو تحديث الجامعة.
    ويضيف طميم في تصريح لـ"المؤتمر نت": وجد هؤلاء أن قيادة الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ صالح علي باصره بدأت تعمل بشكل جيد ومستمر من أجل تنفيذ مشروع تحديث جامعة صنعاء فشعروا بأنهم سيحرمون من بعض الامتيازات التي كانوا يحصلون عليها بطرق غير شرعية فبدأوا بإطلاق الادعاءات التي تضمنها مشروع تطوير الجامعة ونسبوها لأنفسهم.
    وتعليقاً على ما ورد في مبادرة ما يسمى باتحاد الطلاب غير الشرعي "الذي يسيطر عليه التجمع اليمني للإصلاح الإسلامي المعارض" يقول الدكتور الكبسي:
    تتضمن خطة تطوير الجامعة أن يكون هذا العام هو عام المكتبات حيث سيتم تطوير المكتبات وتزويدها بالكتب والمراجع العلمية بما فيها الكتاب الإليكتروني.
    من جانبه يشير الدكتور طميم إلى أن الجامعة بصدد استكمال عملية إصلاح المعامل وتجهيزها وتوزيع إجهزة الحاسب المهداة من فخامة رئيس الجمهورية، ويؤكد أن نيابة شئون الطلاب قامت بوضع برنامج خاص لمساعدة الطلاب الفقراء من خلال استمارة البحث الاجتماعي حيث تتاح لهم فرصة للعمل في مكتبات الجامعة مقابل عوائد مالية في ساعات فراغهم الدراسي.
    أما بالنسبة لمسألة الإرشاد النفسي فالجامعة تعتزم افتتاح المركز الإرشادي النفسي الذي كلف الدكتور احمد الجرموزي لوضع تصور أولي لأهدافه ومهامه وهو مدرج ضمن ميزانية الجامعة للعام القادم.
    ويؤكد نائبا رئيس جامعة صنعاء أن ما جاء في مبادرة ما يسمى باتحاد الطلاب هو عبارة عن سرقة لمشروع تطوير الجامعة الذي يأتي في إطار تغيير شامل تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لتطوير التعليم الجامعي.
    ويشيران إلى أن مسألة رؤية إصلاح أو تطوير للجامعة متروكة لقيادة الجامعة وللجهات العلمية والأكاديمية وليس من حق أي كيان نقابي غير شرعي الإدعاء بأن له الحق في تقديم رؤية لتطوير الجامعة فالعملية منوطة بالجهات الإدارية والأكاديمية والعلمية المسؤولة عن ذلك.
    إلى ذلك استهجنت مصادر سياسية وقانونية ما طرحه عناصرما يسمى باتحاد الطلاب حول تطوير الجامعة.
    وقالت تلك المصادر لـ"المؤتمر نت" كيف يحق لما يسمى باتحاد الطلاب غير الشرعي الذي يسيطر عليه حزب الإصلاح أن يدعي أن من حقه طرح رؤية لتطوير الجامعة في الوقت الذي لا يستند في مشروعيته إلى أي نصوص دستورية أو قانونية.
    وأضافت تلك المصادر أن ما يطرحه هولاء عبارة عن ادعاءات لا أقل ولا أكثر في محاولة لإشعار الأوساط الطلابية بوجوده في الوقت الذي مارس فيه يوم الثلاثاء الماضي عملية إرهابية تمثلت في إلقاء قنابل صوتية وإطلاق الأعيرة النارية والاعتداء على الأساتذة والطلاب وحراس الأمن.
    وعلقت تلك المصادر على موضوع المطالبة بإنشاء وحدات للإرشاد النفسي والاجتماعي لحل مشاكل الطلاب من قبل الاتحاد غير الشرعي الذي يسيطر عليه حزب الإصلاح بالقول ما يخص الإرشاد النفسي يبدو دليلاً على محاولة قيادات حزب الإصلاح التي توجه ما يسمى بالاتحاد لإيجاد وحدات للأمراض النفسية التي تسببت في وجود أمراضي نفسية وعصبية إرهابية لدى بعض الطلاب والتي اصبح البعض ضحية لها.
    واستغربت المصادر ذاتها بكائهم على الاراضي متسائلة عمن سيطر على اراضي الدولة التابعة للجامعة ؟! مشيرة الى ان حزب الاصلاح بسط سيطرته على اراضي الاعلاميين وبعض الاراضي التابعة لكوادر الدولة وحولها الى جامعة الايمان .
    وأضافت: أما ما يخص تطوير المنهج فهو موضوع مطروح لرؤية الحكومة المسؤلة عن تطوير التعليم ،ويتضح من ذلك أن هناك محاولة من الإصلاح المسيطر على ما يسمى باتحاد الطلاب للهيمنة على الجامعة ونقل السيطرة على المساججد وتوسيعها لتشمل السيطرة على العمل الإداري والعلمي والأكاديمي وهو ما ينذر بكارثة تهدد المجتمع.
    واختتمت المصادر تعليقها بالقول: وهذا النهج الاصلاحي يبدوا واضحاً إذا ما تذكرنا سيطرته على ما كان يسمى بالمعاهد العلمية سابقاً والتي الغيت مؤخراً وفقاً لقرار توحيد التعليم .
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة