دوري الأبطال العربي..سقوط الزمالك في فخ التعادل وتقدم الأهلي وفوز الترجي

الكاتب : الرياضي   المشاهدات : 573   الردود : 0    ‏2003-12-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-25
  1. الرياضي

    الرياضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    378
    الإعجاب :
    0
    علي عكس المتوقع انتهت المباريات الثلاثة التي اقيمت خلال الجولة الثالثة من منافسات المجموعتين الأولي والثانية المخصصتين لعرب افريقيا في تصفيات دور الستة عشر ببطولة دوري الأبطال العربي لكرة القدم .
    ففي المجموعة الأولي ، سقط الزمالك المتصدر في فخ التعادل مع ضيفه اتحاد بليدة الجزائري بهدف واحد لكل منهما في المباراة التي جرت علي ملعب استاد القاهرة الدولي ، والأخير قدما عرضا قويا وكان الأقرب إلي الفوز في المقابل فشل الفريق الضيف في مواصلة تقديم عروضه الجيدة في ظل النقص الذي عاني منه خصوصا بعدما فشل في الحفاظ علي تقدمه في الدقائق الأخيرة من المباراة .
    وأحرز هدف الزمالك سامح يوسف في ق(57) ، فيما احرز لاتحاد بليدة اللاعب ديس اسماعيل ق(83) من المباراة.
    جاءت المباراة متوسطة المستوى من الفريقين حيث سيطر الزمالك على شوطها الاول وأضاع أكثر من هدفا محققا ، وفى الشوط الثانى تمكن سامح يوسف من التقدم للزمالك اثر انفراد تام بحارس مرمى بليدة .
    وكانت كفة اتحاد بليدة الأرجح في الوقت الباقي من الشوط الثاني وأضاع أكثر من هدفا سهلا حتى تمكن ديس اسماعيل قبل نهاية المباراة بقليل ان يحرز هدف الاتعادل اثر ضربة خلفية مزدوجه رائعة .
    وفي نفس المجموعة ، حقق الترجي التونسي فوزا ثمينا علي مواطنه الصفاقسي بهدف نظيف بعد ان لعب الاخير لمدة 50 دقيقة بعشرة لاعبين فقط .. وكان فوز الترجي غريبا خصوصا انه جاء بعد فترة من التفوق الصفاقسي المستمر خلال مباريات الفريقين الأخيرة .
    أحرز هدف المباراة الوحيد على الزيتونى ق(43) من المباراة ، التي
    سيطر الترجى على اغلب فتراتها ، ولاحت له العديد من الفرص فى الشوط الاول نجح فى استغلال احداها واحرز هدف المباراة الوحيد ، وفى الشوط الثانى استمرت سيطرة الترجى على اللقاء مستغلا النقص العددى فى صفوف الصفاقسى بعد ان طرد الحكم العراقى عيسى حازم اللاعب أمير مسعود مدافع الصفاقسى فى ق(33)
    وبالرغم من تعادل الزمالك إلا أنه احتفظ بصدارة المجموعة الأولي برصيد سبع نقاط متفوقا علي الترجي صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط ، ويأتي فريق اتحاد بليدة في المركز الثالث برصيد نقطتين ، والصفاقسي التونسي في المركز الرابع والاخير برصيد نقطة واحدة .
    وفي المجموعة الثانية تحدي الأهلي المصري كل الظروف الصعبة التي يمر بها وتمكن من تحقيق تعادل ثمين وغالي خارج ملعبه مع النجم الساحلي التونسي الذي احرز لقب كأس الكؤوس الافريقية منذ أسبوعين تقريبا ، وحافظ الأهلي بهذا التعادل علي أمله الضعيف في التأهل بعدما رفع رصيده إلي نقطتين وللنجم الساحلي مثلهما ، وسوف ينتظر الفريقان لقاء اليوم بين الإسماعيلي ونصر حسين داي الجزائري في ختام الجولة الثالثة ، وكل منهما يملك اربع نقاط .
    وجاءت مباراة الأهلي والنجم الساحلي منذ البداية ساخنة حيث سيطر الأخير على المباراة محاولا احراز هدف ومستغلا عاملي الارض والجمهور، إلا أن خبرة لاعبو الأهلي نجحت في السيطرة علي المباراة ومبادلة هجوم النجم ، وأضاع أحمد بلال أخطر فرصة فى المباراة فى الدقيقة (32) .
    وفي الشوط الثاني حاولت جماهير النجم الساحلي مؤازرة فريقها بحماس زائد في رغبة منها لاحراز هدف الفوز ، ولكن وقف دفاع الاهلي بالمرصاد حتى تحولت دفة المباراة الي لقاء تعاوني بين الفريقين سعى الاهلي من خلاله الي تفويت الفرصه على النجم ، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي .
     

مشاركة هذه الصفحة