بابا نويل.. اشهر الفنلنديين على مر العصور

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 330   الردود : 0    ‏2003-12-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-25
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]هلسنكي - يعد "بابا نويل" او "سانتا كلوز" احد المعالم ‏الرئيسية لاحتفالات اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية في جميع انحاء العالم ذلك ‏لانه اصبح واحدا من اهم مظاهر تلك الاحتفالات.

    وهذه الشخصية الاسطورية وان كانت معروفة للجميع على انها تجوب العالم ممتطية ‏عربة تجرها حيوانات الرنة لتوزيع الهدايا على الاطفال والمحرومين الا انه من غير ‏المعروف ان هذه الشخصية هي صناعة فنلندية خالصة.

    فالفنلنديون هم اصحاب حق اختراع هذه الشخصية السحرية ويفتخر الفنلنديون ان ‏بلدهم النائي الصغير الواقع في اقصى شمال العالم يحوي منزل بابا نويل حيث يقع ‏المنزل في مدينة "روفانيامي" الواقعة في الدائرة القطبية الشمالية والتي ينطلق ‏منها بابا نويل في رحلة حول العالم في ليلة الرابع والعشرين من ديسمبر/كانون الاول ليقوم ‏بتوزيع الحلوى والهدايا على الاطفال.

    وقد استثمر الفنلنديون هذه الفكرة سياحيا حيث يتوافد العديد من السياح على ‏منزل بابا نويل خصوصا السياح البريطانيين الذين يفوق عددهم عدد سكان هذه المدينة ‏الصغيرة التي تحوي المنزل.

    والى جانب المنزل تحوي المدينة صندوق البريد الرئيسي الذي يتم فيه استقبال ‏الخطابات من جميع انحاء العالم والطريف ان هناك من يقوم بالرد على هذه الخطابات ‏ويمهرها بتوقيع "سانتا كلوز".

    وتشير العديد من الدراسات الفلكلورية ان هذه الشخصية تنتمي الى العرق السامي ‏وهو احد اعراق فنلندا حيث يتميز الساميون بملابسهم التي تشبه الى حد كبير ملابس ‏بابا نويل وهو المعطف متوسط الطول والحزام الذي يشد الوسط. (كونا)
     

مشاركة هذه الصفحة