ادانة لاحداث العنف والارهاب في جامعة صنعاء(المؤتمرنت)

الكاتب : اخوكم في الله   المشاهدات : 426   الردود : 2    ‏2003-12-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-24
  1. اخوكم في الله

    اخوكم في الله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-15
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000][color=FF0000]إدانة طلابية واسعة لاحداث العنف
    وزارة الشؤن الاجتماعية تحيل مخالفات اتحاد الطلاب الى القضاء والجامعة تشكل لجنة للتحقيق
    المؤتمرنت-محمد طاهر –توفيق العريقي
    أدان طلاب وطالبات جامعة صنعاء ما أسموه بالسابقة الخطيرة، والمتمثلة في الاعتداء على الحرم الجامعي، واستباحة حرمته، وإثارة الرعب، والخوف فيه .
    ودعا الطلبة في بيان تلقى "المؤتمرنت" نسخة منه إلى الوقوف ضد الفئة الضالة الخارجة عن النظام، والقانون، ومعاقبة كل من يسير في ركبها، مطالبين بمحاسبة المليشيات التي حملت سلاحها يوم أمس إلى عقر المؤسسة العلمية لإجراء انتخابات باطلة، وغير قانونية غايتها تمزيق الحركة الطلابية علاوة على استخدام العنف والترويع في اقدم مؤسسة علمية.
    كما أدان الطلبة التصرفات الهمجية التي نفذتها "مليشيات" مسلحة ضد طلبة جامعة صنعاء، وهيئة التدريس فيها بإخراجهم تحت تهديد السلاح من قاعات المحاضرات.
    وطالب الدارسون في جامعة صنعاءاغلاق المقرات غير المشروعة لتلك الفئة في جميع الكليات، والتي تتخذ من الحرم الجامعي ثكنات حزبية لا مكان لها في الأوساط العلمية، وإجراء انتخابات شرعية حرة، ونزيهة تضم حقوق الطلاب جميعاً تحت إشراف إدارة الجامعة، والجهات المختصة.
    الى ذلك استنكرت وزارة الشئون الاجتماعية والعمل أحداث العنف التي وُقعت أمس في جامعة صنعاء ، واعتبرته خرقاً صارخاً للقوانين والاتفاقات الموقعة ومحاولة يائسة لتمزيق الحركة الطلابية داخل الجامعة.
    وقال علي صالح عبدالله –وكيل الوزارة- إن الاجتماع الذي دعت إليه مجاميع طلابية تنتمي لحزب الإصلاح يعتبر تجاوزا للقوانين بفرض ار داة القوة لإثارة الفتن والعنف في أوساط الحركة الطلابية، وبطريقة لا يقبلها منطق .
    واضاف : إن الوزارة بصدد إعداد ملف بحوادث عنف متكررة ارتكبها مثيرو الشغب والعنف تحت مظلة غير شرعية تسمى اتحاد طلاب اليمن الذي لم تجري انتخابات له حتى الان ،وإحالته الى القضاء.
    مشيراً الى ان الوزارة هي الجهة المخولة بالإشراف على الدعوة لانتخابات الاتحادات والنقابات تستنكر ما حدث من أعمال مؤسفة، وإصرار البعض على ثقافة العنف والتطرف، وتجاوز القوانين بالدعوة إلى اجتماعات دون تبليغ أو إشعار الوزارة بذلك.
    مؤكداً عدم تلقي الوزارة لأي بلاغ من هذه المجاميع الطلابية لعقد اجتماع لتحديد موعد الانتخابات.
    هذا وقد وجه ا الدكتور صالح علي باصرة- رئيس جامعة صنعاء بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور خالد طميم – القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب- وعضوية كل من نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، وعميد كلية الشريعة، ومدير عام الشئون القانونية- واختيار طالبين من المتفوقين علمياً كمندوبين ضمن اللجنة.
    وافادت مصادر جامعية لـ(المؤتمرنت) أن اللجنة ستتولى مهمة التحقيق في قضية الفوضى واعمال العنف التي شهدتها كلية التربية بالجامعة يوم امس، ورفع تقرير مفصل خلال أسبوع؛ لرئاسة الجامعة كي تتخذ الإجراءات اللازمة طبقاً للوائح.
    وبحسب المصادر فإن رئاسة الجامعة اقرت تشكيل لجنة تحضيرية في منتصف يناير للإعداد لإجراء انتخابات طلابية قانونية ينتج عنها كيان طلابي موحد، وشرعي بعيداً عن الانتماءات الحزبية،والسياسية الضيقة، وبحضور مندوبي وزارة الشئون الاجتماعية، وممثل لكل الطلاب؛ للخروج بكيان ونقابة طلابية تمثل الطالب وقضاياه.
    وكان الاجتماع الذي عقدته رئاسة الجامعة امس ناقش الإشكاليات الطلابية الأخيرة بكلية التربية، والتي حاول من خلالها مجموعة من الطلبة من النيل من وحدة الصف الطلابي بالدعوة لعقد مؤتمر طلابي تُسيره جهات حزبية استباقاً للموعد المحدد المقر من رئاسة الجامعة في منتصف يناير القادم، واستخدام مرافق الجامعة، وممتلكاتها لأغراض غير رسمية، واعُتبر ذلك مخالفة صريحة للقوانين، واللوائح الجامعية، وتمهيداً لوحدة الصف الطلابي الواحد.
    يذكر ان مجموعة مسلحة من الطلبة الذين يسيطر عليهم التجمع اليمني للإصلاح قد اقتحمت قاعة المحاضرات رقم (5) بكلية التربية جامعة صنعاء يوم امس.
    وأوضحت الدكتوره سعاد سالم التي كانت تلقي محاضرتها على الطالبات بأن المجموعة المسلحة قامت با قتحام القاعة التي تحاضر فيها وطردها مع الطالبات .
    وافادت المعلومات أن المليشيات الاصلاحية المسلحة القت قنبلة صوتية وباشرت بإطلاق أعيرة نارية في الهواء مثيرة الفزع في أوساط الطلبة والطالبات.
    وعلم)المؤتمرنت) أنه تم القبض على ثلاثة من المسلحي الذين أعتدوا على افراد من حراسة الجامعة وتم إرسالهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم.
    هذا وقد اصيب خلال العملية 3 أفراد من الحرس الجامعي منهم محمد القاضي قائد سرايا الحرس الجامعي وتم إسعافهم إلى مستشفى الكويت لتلقي العلاج.
    وبحسب المصادر الجامعية فإن الفوضى التي شهدتها كلية التربية بجامعة صنعاء رتب وخطط لها حزب التجمع اليمني للإصلاح من خلال فرض مؤتمر طلابي خاص غير شرعي تابع لحزبهم لفرضه على الجامعة دون الرجوع إلى المؤسسات المعنية بما فيها وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، وإدارة الجمعيات والنقابات التي لها الصفة الشرعية في ذلك.
    [/color[/size[/color]]]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-24
  3. اخوكم في الله

    اخوكم في الله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-15
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    باجمال الحكومة ستحاسب من قاموا بأعمال إرهابية في جامعة صنعاء أمس

    [color=FF0000]وصف عبد القادر باجمال الأحداث والأعمال الإرهابية التي شهدتها جامعة صنعاء يوم أمس بأنها تعكس التطرف الخطير في السلوك وتحاول أن تشغل الأجواء الديمقراطية لإحداث شرخ في الوحدة الوطنية ووحدة القوى الاجتماعية.
    وقال رئيس الوزراء في ختام المؤتمر الرابع عشر لقادة وزارة الداخلية والأمن : "إن ماحدث بالأمس في جامعة صنعاء لا ينتمي الى السلوك السوى ولا يعبر عن حرص على الوحدة الوطنية والاجتماعية في أوساط الطلاب" .
    واشار باجمال الى أن الحكومة ستقوم بواجباتها للتصدي لهذا السلوك ومحاسبة الذين قاموا بخرق القانون والنظام ولجؤا الى العنف ووسائل الإرهاب ضد رجال الشرطة ولما قاموا به من تحطيم لابواب قاعات المحاضرات والتدريس وفرض نفوذهم عن طريق استخدام وسائل القوة وإثارة الرعب لدى الطلاب والأساتذة وكسر حرمة الجامعة وحرمها الذي ينبغي أن يتمتع بالحماية الكاملة ومنع أي فوضى داخله.
    واكد رئيس الوزراء على ضرورة الأخذ بالعلم والمعرفة وادواتهما للنهوض بأوضاع الأجهزة الأمنية ومواكبة الأساليب الجديدة في الكشف عن الجريمة قبل وقوعها والتصدي للأعمال الإرهابية والإجرامية التي تلحق الأضرار الفادحة بأمن الوطن والمواطن وتؤثر على الاستقرار والتنمية في الوطن .
    وكانت جامعة صنعاء قد شهدت يوم أمس قيام مليشيات مسلحة تنتمي للتجمع اليمني للإصلاح باقتحام قاعات المحاضرات في كلية التربية بجامعة صنعاء وطرد الأساتذة والطلاب منها باستخدام القنابل الصوتية والأعيرة النارية التي تسببت في إصابة ثلاثة من رجال الشرطة في محاولة منهم لإجراء انتخابات طلابية غير شرعية في الجامعة.
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-24
  5. اخوكم في الله

    اخوكم في الله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-15
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    تكرار حوادث السرقة لغرف الطلاب بسكن الأمام الشوكاني

    [color=00FF00]وسط تكتم شديد من قبل إدارة السكن

    المؤتمر نت : جميل الجعدبي
    كشفت مصادر مقربة من إدارة السكن الخيري بمعهد الأمام الشوكاني عن تكرار حدوث سرقات في غرف السكن الطلابي للمعهد، حيث سُرقت السبت الماضي 20/12/2003م الغرفة رقم 13 في الدور الثالث من المبني، كما تعرضت قبلها غرفة أخرى في نفس الدور للسرقة.
    وأكدت المصادرلـ(المؤتمرنت) أن باب الغرفة لم يتعرض للكسر وإنما فتح بمفتاح الغرفة.
    هذا وكان مشرف السكن قد نبه الطلاب على عدم ترك أي مبالغ مالية داخل الغرف معبراً بقوله: إن السكن مثل المعسكر".
    وقالت المصادر: إن إدارة السكن لم تتخذ أي إجراءات تجاه تكرار هذه الحوادث ولم تبحث عن مرتكبيها لمعاقبتهم والحفاظ على حقوق وممتلكات الطلاب.
    مصادر طلابية قالت لـ(المؤتمرنت)أن أحد الطلاب الذين تعرضوا لسرقة مصاريفهم أحضرا أمراً من الجهات الأمنية يلزم الإدارة البحث عن من يقف وراءه هذه الحوادث، إلا أن إدارة السكن غضبت من الطالب و هددته بالفصل إذا لم يتراجع عن ذلك، مبررة سكوتها بـ (المحافظة على سمعة السكن الخيري).
    وفي السياق ذاته اشتكى عدد من طلبه السكن من تعميم الإدارة القاضي بخلع الأحذية ( على أبواب الشقق بحجة أن الممرات مفروشة بالموكيت، وهو ما عرض أحذيتهم للسرقة بسهولة، مستغربين لعجز الإدارة وتغاضيها عن ضياع ممتلكات الطلبة وحقوقهم الشخصية.
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة