واقعة إعدام الشهيد محمد مهذب حفان على يد النظام الليبي

الكاتب : kaser119   المشاهدات : 1,303   الردود : 4    ‏2003-12-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-24
  1. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0
    واقعة إعدام الشهيد محمد مهذب حفان
    كلية الهندسه - طرابلس - 7 إبريل 1983


    - أعتـقـل الشهيد مع زملائه عام 1973 عقب خطاب زوارة المشؤوم الذي عطل بموجبه القذافي جميع القوانين!!؟.
    - تم تـقديمه عام 1976 إلى محكمة القذافي الخاصة ( مايـُسمى بمحكمة الشعب !) مع آخرين بعد 3 سنوات من الإعتقال والتعذيب.



    الشهيد محمد مهذب عفاف

    - حكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة 15 عاما ً بتهمة الإنتماء إلى ( حزب التحرير )!؟ ولكن القذافي لم يرضه هذا الحكم - على قسوته وغرابته !؟- فقام بتعديله ورفعه إلى السجن المؤبد !؟.
    - وعقب إعتـقالات عام 1981 وإعلان القذافي برنامجه للتصفية الجسدية لمعارضيه وتبني اللجان الثوريه - الحزب الحاكم - لهذا البرنامج تم تشكيل محكمة خاصة إخرى لإصدار الأحكام الثوريه الفوريه المسبقه - والتي تتمثـل في حكم واحد لاغير وهو الإعدام شنقا ً حتى الموت لكل من يعارض القذافي وفكره ونظامه وسياسته !!؟؟ - فحكمت هذه المحكمه ( الهمجيه الغوغائيه ) حكمها - أو حكم القذافي على الأصح - بإعدام الأخ محمد عفاف مهذب وعلى مجموعة أخرى معه تم إعدامهم سرا ً- في حفلة خاصة !! - داخل المعتـقـل .
    - وفي السابع من إبريل عام 1983 تم إعدام الشهيد شنقا ًفي ساحة كلية الهندسه بطرابلس !!؟؟ وبحضور جمع من الطلاب والطالبات وإعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من طلاب وطالبات المدارس الثانوية والإعدادية الذين أحضروا من مدارسهم خصيصا ً لمشاهدة عملية الشنق بأم أعينهم !!؟؟ .. وقد تمت عملية الشنق بطريقة همجية بشعة وأتضح من الذهول وعلامات الإستغراب التي بدت على وجه الشهيد أنه فوجئ بما يحدث !! وأنه لم يـُبلغ بقرار الشنق قبل إحضاره .
    - لقد قام كلاب وذئاب مايـُسمى باللجان الثوريه بإنزاله من السيارة وأنهالوا عليه باللكم والضرب والشتم والهتافات حتى سالت الدماء من جسده ورأسه - في مشهد ٍهمجي رهيب منقطع النظير !؟- ثم عُـلق الشهيد بقسوة ٍ وبسرعة بحبل المشنقة بطريقة بدائيه غوغائية وهوينظر إليهم في ذهول !! بينما كان أعضاء اللجان الثوريه يلفون حوله وهم يهتـفون بصوت مبحوح يشبه العواء !! في هياج شاذ مريب !؟ حيث تعلق أحدهم برجليه متأرجحا ًحتى لفظ الشهيد أنفاسه الأخيرة وسط هذا المشهد الهمجي المشين !! ثم تركوا جثمانه الطاهر هناك وسط الساحة يتدلى عدة ساعات ليتسنى لأكبر عدد ٍممكن من الليبيين أن يشاهدوه !!؟؟

    من رواية شاهد عيان
    عن مجلة الإنقاذ سبتمبر 1991
    بتصرف بسيط - سليمان الشامخ

    http://www.nfsl-libya.com/InqadSelections/8006-p.htm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-24
  3. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-24
  5. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0
    نحن ضد هؤلاء ونقاتلهم كما يقاتلوننا . بل نحن أقوى حجة منهم لأننا ندافع عن المجتمع المتحضر ، وندافع عن الدين ضد موجة الفسق والزندقة والتخريب التي يمارسونها .

    وهذا دفاع عن النفس وهو ضروري .. ومشروع كذلك نحن لا نقبل خلافة جديدة .. وسنقاومها بكل ما نملك .. لن نسلم رقابنا مرة أخرى لخليفة يحكمنا بأمر الله .. مع ان الله لم يأمره بذلك .. وليس له اتصال مع الله . لم نعد مغفلين وسذجا حتى نصدق ان الخلافة من الله . ان الخلافة بدعة من أساسها . وكل محدثة في الدين بدعة .. وكل بدعة ضلالة .. والضلالة وصاحبها في النار .. الخلافة بدعة .. والزندقة بدعة . النبي لم يعين نائباً له ولا خليفة . ولم نسمع بنائب نبي الا هارون الذي جعله الله وزيراً لموسى . اذن نحن ضد الزندقة وبدعة الخلافة والإرهاب ، أين يقع بن لادن أين تقع طالبان من هذا ؟ الله اعلم. لكن ذلك باب انفتح أمام المغفلين والسذج وحتى الطيبين .. وحاربوا كمرتزقة ، وهم يعتقدون انهم مجاهدون . وانقلب السحر على الساحر .. الآن قد يفتح باب مرة أخرى أمام نفس الشرائح التائهة والتي يسهل استغلالها . وتصاب بخيبة أمل ، وتعود لبلدانها والى أمريكا ذاتها .. وتمارس الإرهاب، والجنون كما مارسته المجموعة الأولى. ونحصد عندئذ الشوك الذي زرعته أيدينا كالمرة السابقة .

    من أقوال زعيم الرويبضات القذافي ، قذفه الله في نار جهنم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-24
  7. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ﴿ " قتل اصحاب الاخدود , النار ذات الوقود , اذ هم عليها قعود , وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود , وما نقموا منهم الا ان يؤمنوا بالله العزيز الحميد , الذى له ملك السموات والارض , والله على كل شيء شهيد , ان الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق " ﴾

    اى والله ما نقم عدو الله وعدو رسوله , وعدو الاسلام والمسلمين , القذافي , من شباب حزب التحرير , الا انهم يؤمنون بالله العزيز الحميد , ويعملون لاعادة حكم الله الى الارض , وحمل الاسلام رسالة الى العالم , عن طريق اقامة الخلافة .

    ان حزب التحرير في هذا الشهر الفضيل ـ شهر رمضان المبارك , شهر القران , شهر التضحية والبذل الشهر الذى سقط فيه اول الشهداء من الصحابه الكرام , في معركة بدر الكبرى ـ ينعى الى الامة الاسلامية ثلاثة عشر شهيدا من شبابه ,‎من ليبيا والاردن وفلسطين , اعدمهم وقتلهم الطاغية والظالم , المتعطش لسفك الدماء , القذافي , في ليبيا . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " سيد الشهداء حمزة ورجل قام الى امام جائر فامره ونهاه فقتله " وهؤلاء الشهداء هم : ناصر سريس ,‎وعلى احمد عوض الله , وبديع حسن بدر , ونمر سالم عيسى , وعبد الله حمودة , وعبد الله المسلاتي ,والكردى , وصالح النوال , وابن اخته , ومحمد مهذب حفان , وقد جرى اعدام هؤلاء في المدارس والجامعات , امام الاساتذه والتلاميذ , وامام اهليهم واولادهم , وقد انزل احدهم وفيه بقية من رمق بعد اعدامه , فاعادوا تعليقه ثانية , ثم انزلوه وربطوه بسيارة فاخذت تجره خلفها , على مشهد من اهله واولاده , وعلى مشهد من الاساتذه والتلاميد .

    اما الثلاثة الاخرون وهم : ماجد القدسي الدويك ,‎ومحمد بيومي , والفاقورى , فقد قتلوا تعذيبا في المخابرات في طرابلس .

    كل جريمة هؤلاء الشباب الثلاثة عشر انهم من حزب التحرير , وانهم يحملون الاسلام , ويعملون لاقامة الخلافة الاسلامية , فقد اصبح حمل الاسلام اليوم , والعمل لاعادة حكم الله الى الارض جريمة عند حكام المسلمين , الظالمين الفسقة الفجرة . وعبد الله المسلاتي كان محكوما بالسجن عشرين عاما من سنة 73 قضى منها في السجن عشر سنوات , فاحضره من السجن الى المحكمة , بتهمه انه حزب شخصا في حزب التحرير , وهو في السجن , فحكمت عليه المحكمه بالاعدام مقابل ذلك . وقدمهم القذافي بتهمه العمل لقلب نظام الحكم في ليبيا .

    ان الذى دفع عدو الله القذافي الى ارتكاب جريمته النكراء هذه , ومجزرته الشنيعه هو حقده على حزب التحرير , من جراء قيام حزب التحرير بارسال وفد من شبابه اليه يناقشونه فيما اعلنه من انكاره لحجية احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم , فجلسوا معه اربع ساعات ناقشوه فيها , بينوا ان احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل القران , ادلة شرعية يجب الاخذ بها , كما بينوا له ان منكر حجية احاديث الرسول كافر . وكان الحزب قد حملهم مذكرة بذلك , ثم ان الحزب قد طبع هذه المذكرة ووزعها على المسلمين في العالم الاسلامي و فاغتاظ عدو الله وعدو رسوله القذافي من ذلك , وجن جنونه , فحقد على الحزب هذا الحقد اللئيم , الذى دفعه الى سفك الدماء الزكية لهؤلاء الشباب البررة الاطهار .

    نسأل الله ان يجعل دمهم دم شهادة , وان يجزيهم عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء , وان يعلي منزلتهم وان يجعلهم من الذين انعم الله عليهم من النبيين والصدقين والشهداء والصالحين , وحسن اولئك رفيقا , وان يعظم الله لنا ولاهلهم الاجر , وان يلهمنا واياهم الصبر , كما نساله تعالى ان يجعل دمهم بشير خير للاسلام والمسلمين , وان يكون تباشير للنصر , واقامة الخلافة , ولاشراق نور الاسلام , وعودته الى واقع الحياة .

    انا , شباب حزب التحرير , نقول للقذافي عدو الله ورسوله وعدو المسلمين : ان دم هؤلاء الابرار سيكون لعنة ابدية عليك , وان سفكك لهذه الدماء الزكية الطاهرة لن يزيدنا الا عزما وتصميما , ولن يزيدنا الا ايمانا بالله , وثقة بقرب نصره , وعند ذلك سيعلم الذين ظلموا اى منقلب ينقلبون.
    الى الله نضرع ان ينزل لعناته تترى على عدو الله القذافي , وان يأخذه اخذ عزيز مقتدر , وان ينتقم لنا منه بايدينا , وان يجعل ذلك قريبا بقيام دولة الخلافة , والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون .

    1 من رمضان المبارك سنة 1403هـ
    12/6/1983

    حـــزب التحـــريـــر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-25
  9. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0
    القذافي عميل الإنجليز عدو الأمة

    القذافي عميل الإنجليز عدو الأمة

    منذ عشرة أشهر والقذافي ينسق مع أسياده الإنجليز لإخراج آخر خياناته وهي تدمير برامج ليبيا النووية والكيميائية والصاروخية، والأمة لا تعرف، فهو يبعثر أموالها في بناء البرامج التسليحية المكلفة ثم يلغي هذه البرامج فجأة، وكأن الأموال التي أهدرها هي ملك له فلا يحاسبه عليها أحد، فلماذا إذاً فعل ما فعل؟

    أميركا تشترط عليه حتى يعود إلى بيتها الدولي أن يفعل ذلك، وإلاّ فالويل له، وما صدام، وما جرى لصدام عنه ببعيد!!

    لذلك سارع هذا الصعلوك إلى بريطانيا -ولية أمره- فعقدت له جلسات تأهيل لاستمرار حكمه، وأغرت أميركا بقبوله، فجاء وفد أميركا إلى لوكربي، وقبض مليارات الدولارات الليبية، ثم أرسلت البعثات الاستخبارية الأميركية والبريطانية للكشف على المواقع التسلحية الليبية في الشهرين الأخيرين، وأعطي شهادة حسن سلوك أميركية بناء على هذا الرضوخ.

    هذه هي حقيقة ما جرى، إطالة لعمر نظام القذافي المستهلك، مقابل هذا الانبطاح، ولم تكتفِ أميركا وبريطانيا بذلك، بل طلبتا منه أيضاً إنشاء علاقات مع الكيان اليهودي، وها هو يهيئ الوضع لذلك الطلب، فهو قد التقى الأسبوع الماضي مع ممثل صحيفة يديعوت أحرنوت اليهودية، وفي المقابلة كال الأماديح للأميركان واليهود، وادعى بأن الإنسانية هي أساس العلاقات بين البشر ولا مكان للأديان والأعراف فيها.

    لا غرابة في أن يصنع القذافي ما صنع، فهو منذ تسليمه الحكم في العام 1969م على أيدي الإنجليز وهو يقدم الخدمات لبريطانيا وللغرب وللكفار بشكل عام، فقد دخل في تحالفات أكثر من أن تحصى، ودخل في حروب لا معنى لها، وغالط في شرح الإسلام ليلبس على الناس دينهم، وتنقل بين المنظمات الإقليمية، وتفنن إلى درجة الهوس في تزيين أفكاره العرجاء للأمة، وفي قلب الحقائق، وإضفاء الكفر على الإسلام.

    لقد ابتليت الأمة بأمثال القذافي، وعانت من شروره الشيء الكثير، وآن الأوان لخلعه، فأن يوصف من جاك سترو بأنه "رجل يستحق أن يصفق له" وأن يُمدَح من دول الغرب وحكام البلاد العربية والإسلامية -العملاء- على جريمته الأخيرة النكراء وهي تفكيك أسلحة المسلمين الرادعة، والتخلي عن البرامج المرعبة للأعداء، بينما كيان اليهود مكدس بالأسلحة النووية والكيميائية وغيرها، فلعمري إن هذا لدليل على خيانة الرجل حتى الثمالة، فلا أحد في العالم قد فعلها من قبل، فلم يُقْدِم أي رئيس على مثل فعلته الشنيعة هذه من دون تهديد جاد، أما أن يبادر الحاكم إلى التخلي عن أسلحته من تلقاء نفسه، ومن دون طلب الأعداء له بفعل ذلك فهذا ما لم يحصل من قبل قط أبداً، إن هذا العمل وحده يستحق القذافي عليه العزل، فما بالكم بالأعمال والخيانات الأخرى التي حارت فيها الأمة وواكبت كل سنيّ حكمه التي زادت عن الثلاثين؟؟!!!.


    أبو حمزة/ القدس
     

مشاركة هذه الصفحة