مليشيات الاصلاح تعتدي على حراسة امن الجامعة

الكاتب : اخوكم في الله   المشاهدات : 1,075   الردود : 14    ‏2003-12-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-23
  1. اخوكم في الله

    اخوكم في الله عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-15
    المشاركات:
    47
    الإعجاب :
    0
    الاتحاد العام للطلبة العرب اعتبر الخطوة تجزئة للحركة الطلابية
    الاصلاح يطلق مليشياته المسلحة للاستيلاء على قاعات الجامعة لاجراء انتخابات طلابية خاصة وغير شرعية!!
    المؤتمرنت-تقرير اخباري
    طلب الاتحاد العام للطلبة العرب تحديد موعد لانتخابات اتحاد طلبة اليمن في جامعة صنعاء في شهر إبريل 2004م.
    كما طالب الاتحاد العام في رسالة تلقى "المؤتمرنت" نسخة منها- وقف الإجراءات الانتخابية في جامعة صنعاء، والتي يعتبرها الاتحاد مخالفة و تصب في خدمة تجزئة الحركة الطلابية اليمنية، التي هي جزء من الحركة الطلابية العربية.
    وأضاف الاتحاد في رسالته :بأن أي إجراء من هذا القبيل سيكون مخالفةً واضحة لدستور الاتحاد العام للطلبة العرب، الذي يهدف الى توحيد الحركة الطلابية، مشدداً على اهمية توعية، وتوجيه المنظمات القائمة على هذه الانتخابات بضرورة العودة عن هذا الإجراء، وضرورة الإشراف عليها من قبل وزارة الشؤن الاجتماعية والعمل وجامعة صنعاء والاتحاد العام للطلبة العرب.
    من جهته قال الدكتور خالد طميم القائم باعمال نائب رئيس جامعة صنعاء لشؤون الطلاب: إن توجيهات قيادة الجامعة أكدت على أن يتم الإعداد التام لانتخابات حرة، ونزيهة عبر تكوين لجان تحضيرية من أوساط الجامعة منعاً لسيطرة أية فئة، أو حزب على القطاع الطلابي.
    وكان التجمع اليمني للإصلاح قد أوعز لكوادره في جامعة صنعاء بإجراء انتخابات طلابية داخل الجامعة، دون علم الجامعة بذلك.
    وقالت مصادر داخل الحرم الجامعي- إن قيادة الجامعة فوجئت بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب المنتمين لحزب الاصلاح ومعلمين وطلاب ومليشيات إصلاحية مسلحة معظمهم من خارج الجامعة، وشرعوا في كسر باب القاعة الرئيسية المغلقة رقم(5) والدخول لقاعات المحاضرات باندفاع شديد واخرجوا الاساتذة والطلاب والطالبات دون ترتيب مع مسئولي الجامعة، وحين منعوا من ذلك باشروا الاعتداء على حراسة الجامعة.
    وكانت مجموعة مسلحة من الطلبة الذين يسيطر عليهم التجمع اليمني للإصلاح قد اقتحمت قاعة المحاضرات رقم (5) بكلية التربية جامعة صنعاء.
    وأوضحت الدكتوره سعاد سالم التي كانت تلقي محاضرتها على الطالبات بأن المجموعة المسلحة قامت با قتحام القاعة التي تحاضر فيها وطردها مع الطالبات .
    من جانب اخر تفيد المعلومات أن المليشيات الاصلاحية المسلحة القت قنبلة صوتية وباشرت بإطلاق أعيرة نارية في الهواء مثيرة الفزع في أوساط الطلبة والطالبات.
    وعلم(المؤتمرنت) أنه تم القبض على ثلاثة من المسلحي الذين أعتدوا على افراد من حراسة الجامعة وتم إرسالهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم.
    هذا وقد اصيب خلال العملية 3 أفراد من الحرس الجامعي منهم محمد القاضي قائد سرايا الحرس الجامعي وتم إسعافهم إلى مستشفى الكويت لتلقي العلاج.
    وبحسب المصادر الجامعية فإن الفوضى التي شهدتها كلية التربية بجامعة صنعاء رتب وخطط لها حزب التجمع اليمني للإصلاح من خلال فرض مؤتمر طلابي خاص غير شرعي تابع لحزبهم لفرضه على الجامعة دون الرجوع إلى المؤسسات المعنية بما فيها وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، وإدارة الجمعيات والنقابات التي لها الصفة الشرعية في ذلك.
    وانتقدت أوساط علمية وسياسية وطلابية التصرفات التي وصفت بالمتهورة من جهة الإصلاح، وحزبه واتي ضربت عرض الحائط بكافة الأطر المنظمة للعمل السياسي، والنقابي بما في ذلك الأطر المماثلة، والمؤسسات الدستورية، والقوانين النافذة في البلاد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-24
  3. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    ليس دفاعاً عن الإصلاح:كفى ضحكاً على العقول

    [color=333333]أظن أن (أخونا في الله) ليس طالباً جامعياً أكثر منه مسؤلاً حزبياً يتقاضى (حق القات) من أطرف أمين صندوق ثمناًلأي زوبعة .
    أخي كلنا أو أكثرنا أصبح يعرف الإصلاح(التجمع اليمني للإصلاح)كمؤسسة حزبية لها هيئاتها الرسمية والتي تتولى إصدار القرارات والتوجيهات لأعضاء التجمع والنصح والإرشاد لعامة الشعب .
    هذا منطق العقل إن كنت تريد الحق والحقيقة أما غير ذلك مما تريد فمكانه ليس الوسط الطلابي الذي أفلس فيه حزبك لأنه محصن بالوعي والمعرفة والإدراك فأنت بسطورك تستخف بعقولنا وبأفكارنا .
    قد تجد عضو إصلاحي يخطيء لكن ليس من العقل والمنطق أن تقول كل إصلاحي مخطيء (مادام وأنه إجتهد خارج توجيه المؤسسة الحزبية ).
    أخيراً وليس آخراً.. بلادنا الحبيبة لاينقصها التعصب الحزبي والمماحكات السياسية وتزييف وعي الجماهير يكفي ماتعيشه -البلاد - من نتائج بعض السياسات الخاطئة
    [color=CC0000]ملاحظة:مادام أنك قلت تحبنا في الله فاعمل بمقتضى هذه المحبة وتجرد من الولاءات الضيقة وبث روح الشقاق . [/color][/color]
    .:rolleyes:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-24
  5. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    المصدر .. المؤتمر نت ..
    لو نشر المؤتمر نت .. أن الشمس تطلع من المشرق ..
    علي أن أرتقي سطح المنزل .. كي أتأكد من ذلك ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-24
  7. أبوبشرى الضالعي

    أبوبشرى الضالعي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-24
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    Re: ليس دفاعاً عن الإصلاح:كفى ضحكاً على العقول

    نص مقتبس من رسالة : واصبحاه

    [color=000099]أولا.. أشكرك أخي واصبحاه على كلامك المنطقي والذي لا يخرج عن حقيقة ما حدث..

    وثانياً كما قال المشرف القدير أبو لقمان لو نشر المؤتمر نت .. أن الشمس تطلع من المشرق .. علي أن أرتقي سطح المنزل .. كي أتأكد من ذلك ..

    إخواني القضية ليست توحيد الحركة والقطاع الطلابي كما يزعمون .. الأمر أشد من ذلك يريدونهم حركة طلابية متوحدة ترفع يدها للمؤتمر وتضع بطاقته على الصدر حتى تكون مثالا للوحدة العنجهية الفاسدة وحركة طلابية فاشلة تتوحد على مناصرة الفساد وتقديس الحكام وجمع الريالات إلى الجيوب من غير عناء ولا تعب..

    نقول لأخينا في الله ، اتق الله يا أخي فأنت بكلامك هذا ونشرك للخبر الكاذب تفرق بين وحدة الشعب والحركة الطلابية ، وتزرعون الحقد بيننا بأخبار افتعلتموها لصالحكم وذلك لعجزكم الوقوف في وجه القطاع الطلابي للإصلاح موقفا شرعيا صحيحا ، ولأنكم وجدتم العجز أمامهم حاولتم جاهدين تلفيق مثل هذه الأحداث لكي تبرزوا برائتكم الظالمة وتسوقوا سيل التهم على قيادات الإصلاح وأعضاؤه وقطاعاته المختلفة..

    لكن ليس من الغريب أن نسمع هذه الأقوال منكم .. فقد لفقتم التهم لعلمائنا الأفاضل بفتاوى التكفير والقتل.. ومن لا يخشى الله في علمائه الذين لهم الفضل في العلم بعد الأنبياء فكيف يخشى الله في شعبه وطلابه..

    تحياتي المعطرة لك أخي في الله .. وأتمنى أن تكون إخوتك لنا صادقة ونظيفة.. تنبع من كوننا إخوان في ديننا وعقيدتنا وتجمعنا تربة وطن واحد..[/color]

    [color=339900]التحية لكل الإخوان بعبق البن الضالعي..

    ابو بشرى
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-24
  9. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    هههههههه ابولقمان ؛ وانا مثلك (ماعاد قدرت اطبع من الضحك )

    كما هو الحال سيجري انتخاب الارياني مثلما كان رئيسا لأتحاد طلاب اليمن ؛ فاليمن مثلها مثل غيرها مزرعه قابله للتقسيم ؛ وما تسمعه هو ضجيج الفلاحين عند اقتسام الثروه .

    تحياتي لكم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-24
  11. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF][color=FF0000]لليوم الثاني على التوالي سلطات الأمن تواصل حملة الاعتقالات في صفوف ناشطي الإتحاد الطلابي بجامعة صنعاء
    [/color]
    خاص

    علمت (الصحوة نت) أن السلطات الأمنية دشنت اليوم حملة اعتقالات واسعة في صفوف ناشطي الإتحاد العام لطلاب اليمن بجامعة صنعاء .
    وقالت مصادر في الإتحاد الطلابي أن عناصر تتبع (الأمن السياسي) قامت اليوم باعتقال مجموعة من ناشطيه أثناء تواجدهم في كلياتهم الجامعية عند الدوام الدراسي مستخدما أسلوب الخطف عن طريق أشخاص لإي سيارات سوداء تجول الجامعة.
    وقال مسئول بارز في الإتحاد العام لطلاب اليمن لـ(الصحوة نت): أن المخابرات قامت باعتقال رئيس إتحاد كلية الإعلام عبد الهادي العديني ورئيس إتحاد كلية الهندسة وعضو اللجنة التحضيرية لإنتخابات الفترة القادمة صالح الهياشي وثالث اخر يعد أحد ناشطي الإتحاد في كلية الشريعة والقانون ويدعى وليد العمري, مشيرا إلى أن المعتقلين من ناشطي الإتحاد بلغ عددهم إلى الان سبعة طلاب.



    وانتقدت مصادر سياسية وحقوقية وقانونية أسلوب الإختطافات والإعتقالات التي تقوم بها المخابرات اليمنية في صفوف الطلاب, مؤكدة في تصريحات لـ(الصحوة نت) أن ذلك الأسلوب هو بداية لعسكرة الجامعات وانتهاكا لحقوق وحريات الطلاب.

    وكان الإتحاد العام لطلاب اليمن قد كشف أمس عن اعتقال الامن للمسؤول المالي لاتحاد طلاب جامعة صنعاء خالد الغيلي وثلاثة طلاب اخرين هم الطالب مقبل الفقيه وعبدالله معوضة وعبدربه حليس عقب اختطافهما من داخل الحرم الجامعي مع السيارة التي كانت بحوزتهما.
    واكدت مصادر طلابية : رفض قوات الامن الافراج عن المعتقلين ، وفيما استغربت أوساط طلابية وقانونية عملية الاختطاف من قبل أفراد الأمن السياسي والاعتداء على حرمة الجامعة وانتهاك حريات الطلاب استنكرت إقدام الأجهزة الأمنية على التعدي على الطلاب داخل حرم الجامعة واختطاف القيادات النقابية إلى أقسام الشرطة.
    وكانت اشتباكات بالأيدي تخللها عمليات إطلاق نار من قبل أفراد الأمن الذين حاولوا صباح أمس منع انعقاد المؤتمر العام الختامي لاتحاد طلاب جامعة صنعاء.


    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-24
  13. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    [color=00CC33][align=justify]في بلاغ صحفي: اتحاد الطلاب يعتبر إعتقال ناشطيه فتنة لإفشال مؤتمره الختامي, وحقوقيون لـ(الصحوة نت): نعيش عصر الديمقراطية وحقوق الإنسان, وعلى السلطة الاستفادة من دروس الواقع العربي الراهن
    [/color]

    خاص - رشاد الشرعبي

    أكد بلاغ صحفي لاتحاد طلاب جامعة صنعاء أن المسئول المالي (خالد الغيلي) وثلاثة طلاب آخرين اعتقلتهم الوحدات الأمنية التي اقتحمت حرم جامعة صنعاء صباح اليوم الثلاثاء ولم يحدد موقع احتجازهم.
    وقال البلاغ أن الاعتقال تم لـ الغيلي ومقبل الفقيه وعبدالله معوضة وعبدربه حليس أثناء دخولهم الجامعة بتهمة الانتماء إلى الاتحاد ، مشيراً إلى أن عمليات إطلاق نار بشكل عشوائي أقدم عليها أفراد الأمن في وجود الطلاب المؤازرين لأعضاء الاتحاد المشاركين في المؤتمر العام الختامي المنعقد اليوم.
    وأوضح أن قيادة اتحاد الطلاب حاولت تجنب الفتنة التي سعت لإثارتها بعض الأطراف في جامعة صنعاء التي لا يهمها الأمن العام ولا سلامة سير العملية التعليمية مشيرا إلى أنه تم تغيير قاعة المؤتمر بهدوء تام من قبل قيادة الإتحاد إلا أن الوحدات الأمنية التي اقتحمت الحرم الجامعي وأطلقت النار أمام الطلاب في محاولة لمنعهم من دخول المؤتمر. وطالب الاتحاد الجهات الأمنية بسرعة الإفراج عن الطلاب المعتقلين.



    وأدانت نقابة المعلمين اليمنيين ما وصفته بالممارسات الشمولية المعبرة عن ضيق الحكومة وأجهزتها التنفيذية وحزبها الحاكم بأي نشاط ديمقراطي لمنظمات المجتمع المدني التي لم تتمكن من احتواء قياداتها.
    وقال أحمد ناصر الرباحي نقيب المعلمين لـ"الصحوة نت" أن ما حدث يؤكد أن السلطة لا تريد للآخرين ممارسة حقوقهم الدستورية والقانونية إلا إذا كانوا في إطار المؤتمر الشعبي الحاكم داعياً المنظمات والنقابات إلى إدانة هذه الممارسات والتضامن مع الطلاب المعتقلين واتحاد الطلاب, ودعا الحكومة إلى الإقلاع عن ممارساتها الشمولية والاستفادة من دروس الواقع العربي الراهن.
    من جانبه قال المحامي عبدالعزيز البغدادي أن ما حدث في جامعة صنعاء عمل غير قانوني وغير مسئول ولا يتماشى مع ما تطرحه السلطة عن حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية ولا يخدم أحد, مؤكدا أن من أقدم علي ذلك يقع تحت طائلة المسائلة الجنائية قانوناً.
    وأضاف لـ"الصحوة نت" أن من يمارس ذلك باسم السلطة دليل على الغباء باعتباره يسئ لها قبل غيره ويعري مصداقيتها وأي حديث عن الديمقراطية في ظل ممارسات كهذه مجرد حديث في الهواء ليس إلا, ولا يرضى أحد ولا يخدم مصلحة الوطن ولا السلطة التي من مصلحتها أن ترعى الجميع وتثبت مصداقيتها وتعرف جيداً أننا أصبحنا في عصر جديد هو عصر الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات العامة.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-24
  15. Fares

    Fares عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-09
    المشاركات:
    452
    الإعجاب :
    0
    [color=CC3333]هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههه
    ههههههههههههههه
    هههههههههههه
    ههههههههه
    هههههه
    ههه
    ه



    نكته جميلة جدا تلك التي قالها الاخ في الله (نرجو أن يكون كذلك)

    و الحقيقة أني تفاجأت بهذه النكتة السخيفة

    فقد كنت أظن أن أصحاب المؤتمر و أبواقه

    لا يجيدون في هذه الدنيا سوى السرقة و أمتصاص دماء أبناء الشعب اليمني المغلوب على أمره

    و لكني اليوم أكتشف موهبة جديدة لهم

    هي الكذب على الدقون

    عاد شي حياء

    بالله عليكم على من تضحكون

    تحياتي لكل من عقب على هذا الهراء و إن كان لا يستحق الوقوف عنده و لا التعقيب عليه
    [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-25
  17. أبوبشرى الضالعي

    أبوبشرى الضالعي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-24
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    وينك يا أخينا في الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وينك أخينا في الله ما ترد على تعقيبات القراء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..

    الظاهر انه نقل الخبر عن طريق الخطأ وكانت على عينية ربطة المؤتمر السوداء.. فالعكس هو الصحيح تماماً..

    تحياتي للجميع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-25
  19. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    [color=00CC00][align=justify]المعارضة اليمنية تنتقد التصعيد الأمني في مواجهة أنشطة طلابية.. قحطان والصراري (للصحوة نت): السلطات تحاول القضاء على الهامش الديمقراطي واحتواء مؤسسات المجتمع المدني[/color]

    [color=0000FF][align=justify]خاص:

    اتهمت أحزاب المعارضة اليمنية السلطات بمحاولة القضاء على ما تبقى من هامش ديمقراطي في البلاد، بمنعها انعقاد المؤتمر الختامي للاتحاد العام لطلاب اليمن، ووصفت التصعيد الأمني في مواجهة الأنشطة الطلابية والقيام بحملات اختطاف واعتقال لقيادات الاتحاد في جامعة صنعاء بأنها أعمال إرهابية هدفها القضاء على مؤسسات المجتمع المدني بعد فشل احتوائها.
    وقال رئيس الدائرة السياسية في التجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان "أن ما يجري في جامعة صنعاء دليل قاطع على ضيق السلطة وتبرمها من البقية الباقية من الهامش الديمقراطي."
    واتهم قحطان في تصريحات لـ"الصحوة نت" السلطة برغبتها في الاستحواذ والاستئثار على كل شيء ، وقال " إن السيطرة على كل شيء أصبحت قانوناً سائداً لدى أجهزة الدولة دون احترام للقانون والدستور وحقوق وحريات وكرامة المواطن".



    وأكد رئيس الدائرة السياسية في الإصلاح على أن أحزاب المعارضة ستسعى بمختلف وسائلها السلمية والمشروعة لاسترجاع الحقوق الدستورية المغتصبة ، مشيراً إلى أن مطالب الطلاب في مؤتمر اتحادهم الختامي هي مطالب دستورية.
    ودعا قحطان السلطة إلى أن تستفيق من غيها وأن تستفيد من الأحداث التي فيها العبر والعظات.
    من جانبه قال رئيس الدائرة الإعلامية عضو اللجنة المركزية في الحزب الاشتراكي اليمني على الصراري " أن إجراءات الأجهزة الأمنية في جامعة صنعاء يكشف المهمة الحقيقية لها في محاربة الديمقراطية وحرية التعبير ومحاربة مؤسسات المجتمع المدني".
    وأشار الصراري إلى أن هذه السلطات لم تنتهك الحرم الجامعي فقط وإنما انتهكت القانون والدستور بصورة سافرة ، مؤكداً أن عمليات إطلاق الرصاص ومنع اتحاد الطلاب من عقد مؤتمرهم الختامي هو بعينه الإرهاب الحقيقي.
    ودعا عضو اللجنة المركزية رئيس الدائرة الإعلامية للحزب الاشتراكي إلى محاسبة قانونية وقضائية للأجهزة الأمنية التي حاولت قمع الطلاب في جامعة صنعاء أثناء انعقاد مؤتمرهم الختامي ، وقال " ما حدث لا يجب السكوت عليه حيث وأن السلطات الحاكمة لا تسعى إلى الهيمنة والسيطرة علي المنظمات الشعبية والمدنية فقط وإنما تستهدف إفراغ منظمات المجتمع المدني من أي مضمون كخطوة أولى على طريق تصفيتها".
    وناشد الصراري المجتمع الدولي بممارسة الضغط على السلطات اليمنية لاحترام الديمقراطية وحقوق الإنسان ، مستغرباً من إقدام السلطات على هذه التصرفات في وقت تحضر عقد مؤتمر دولي حول الديمقراطية وحقوق الإنسان.
    وأكد على أن تلك التصرفات موجهة بالدرجة الأولى ضد الديمقراطية وحقوق الإنسان وأن مشاركاتها في مثل تلك المؤتمرات الدولية نوع من التضليل ومحاولة للتستر على ما يجري في الواقع.






    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة