حرس الحدود يضع كاميرات لحماية الحدود مع اليمن

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 456   الردود : 0    ‏2003-12-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-23
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    [​IMG]


    أعلنت السعودية أنها بدأت تركيب كاميرات لمراقبة حدودها مع اليمن، لرصد عمليات تهريب الأسلحة إلى المملكة ومنع فرار المطلوبين السعوديين إلى اليمن.

    وقال مدير حرس الحدود بقطاع نجران اللواء عبد الله أبو ناب "إن قطاع حرس الحدود في المناطق الجنوبية من المملكة بدأ نشر كاميرات حرارية ذات تقنية عالية ومد أسلاكا شائكة على طول الشريط الحدودي مع اليمن.

    وأكد في تصريح له أن قيادة حرس الحدود في نجران انتهت من توزيع الكاميرات في مركز خباش المطل على الحدود المشتركة مع اليمن بحيث يمكن رصد أي حركة غير عادية.

    وأوضح أبو ناب أن قيادة حرس الحدود في منطقة جيزان نشرت عددا إضافيا من قواتها على امتداد النقاط الحدودية البرية والبحرية وزودتها بآليات حديثة. وأفاد أن تلك الإجراءات ساهمت في تقليص عدد المتسللين إلى الأراضي السعودية وإحباط معظم عمليات التهريب.

    وذكر مصدر أمني أن منطقة جيزان حققت أخيرا نجاحات ملموسة في إحباط عمليات التهريب كان أبرزها ضبط ثلاثة آلاف طلقة نارية في منطقة الداير في الفترة الأخيرة. وضبطت السلطات شخصا حاول تهريب كمية من القنابل والذخيرة وقبضت عليه في محافظة صبيا.

    وتطارد وزارة الداخلية السعودية عددا من المطلوبين الأصوليين المتشددين المتهمين بالمشاركة في تنفيذ أعمال إرهابية في الرياض.

    مدري هل بهذه الكيمرات والمراقابة أهانة لليمن ؟
     

مشاركة هذه الصفحة