ميناء بور سعيد على استعداد لاستقبال سفن إسرائيلية"

الكاتب : kaser119   المشاهدات : 265   الردود : 0    ‏2003-12-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-23
  1. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0
    رئيس شركة الملاحة الحكومية المصرية يعلن موافقته على رسوّ سفن إسرائيلية في ميناء بور سعيد، ويقول: "لم نتلقَّ بعد أي طلب بهذا الشأن"...
    ArabYnet


    أعلن جلال ياسين، رئيس شركة الملاحة الحكومية المصرية، يوم أمس (الخميس)، أن "ميناء بور سعيد على استعداد لاستقبال السفن الإسرائيلية، التي لا يُسمح لها بالرسوّ في إسرائيل بسبب الإضراب في الموانئ".

    وأضاف ياسين: "لم نتلقَّ حتى الآن أي طلب بهذا الشأن؛ لكن إذا تلقينا طلبًا كهذا، فسنوافق عليه وفق جدولنا الزمني". يشار إلى أن ميناء بور سعيد يقع في الطرف الشمالي لقناة السويس.

    وقد حصل وزير المالية الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أول أمس (الأربعاء)، على موافقة الحكومة في بلاده على توجيه التجارة الخارجية الإسرائيلية إلى الموانئ البحرية المصرية والأردنية بدل الموانئ الإسرائيلية التي يسودها الإضراب. ووفقـًا لاقتراح وزارتي المالية والمواصلات، سيكون على سلطات الجمارك الإسرائيلية دفع تكاليف النقل والشحن لموانئ البلدين المجاورين.

    وتدعي نقابة العمال العامة في إسرائيل ("الهستدروت") أن ميناء العقبة الأردني لا يملك العتاد اللازم، وأن ميناء بور سعيد يشهد ضغطًا كبيرًا في العمل؛ وعليه، فإن الحلول التي عرضتها وزارة المالية على الحكومة لمواجهة الإضراب في الموانئ غير عملية.

    كذلك، قالت أوساط في "الهستدروت"، إن نتنياهو، الذي اعتاد على الاستهزاء بالجمهور، يسخر هذه المرة من الحكومة ويجرؤ على عرض معطيات كاذبة أمام الوزراء. وأوضحت هذه الأوساط أنه "إذا كان نتنياهو قد ضلل الحكومة بعرضه اقتراحًا لكسر الإضراب، مع العلم بأن جميع الحلول التي اقترحها غير قابلة للتنفيذ، فإن ذلك أمر خطير. وإذا كان عرض ذلك على الحكومة قبل أن يفحص الأمر مسبقـًا، فإن ذلك أخطر".

    وتوجه رئيس قسم التنظيم المهني في "الهستدروت" في منطقة حيفا، يغئال كوهين، إلى رئيس منظمة النقل الدولية، ديفيد كوكروفت، أول أمس، طالبًا منه دعوة عمال الموانئ في مصر والأردن إلى عدم التدخل في إضراب عمال الموانئ الإسرائيلية، وعدم إنزال أي حمولة تتعلق بالموانئ الإسرائيلية.

    وسيلتقي وزير المالية الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير المواصلات، أفيغدور ليبرمان، ظهراليوم، برئيس "الهستدروت"، عَمير بيرِتس، للتباحث بشأن إضراب عمال الموانئ. وسيعقد اللقاء في مكتب وزير المالية في مدينة القدس.
    (00:12 , 03/10/2003)

    يديعوت أحرونوت


    كرمالعين ترخص مرج عيون
    كرما لعين شارون وحكومته ،، التي لا وقت لها أبدا لمعالجة المشاكل الداخلية،، إضرابات وخوف وفقدان أمن،، وتدهور اقتصادي،،
    لا وقت لهذه الحكومة كي تحل مثل هذه المشاكل،،

    لذا يقوم العربي الأصيل بنخوته العربية الأصيلة بالمساعدة بكل ما أوتي من طاقة كي يفوت على المضربين الفرصةو ويريح أعصاب السيد شارون كي يتفرغ تماما تماما تماما

    لقمع الانتفاضة

    ولسان حالهم يقول:

    أريحونا منها هذه الانتفاضة،، لو كانت عندنا في بلادنا ما استحملت على أيدي قوات الامن أكثر من ساعات!!
     

مشاركة هذه الصفحة