أبوالفتوح

الكاتب : فارس عولقي   المشاهدات : 1,025   الردود : 10    ‏2001-08-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2001-08-08
  1. فارس عولقي

    فارس عولقي عضو

    التسجيل :
    ‏2001-02-16
    المشاركات:
    144
    الإعجاب :
    0
    سؤال لو تكرمت،كتبت موضوعا عن الأحباش وعقائدهم،وحذفتم الموضوع،وهناك مواضيع كتبت من الأحباش عناوينها كلها تنصب على الوهابية،وأستغرب نظركم للأمور بمنظار واحد، كن متعاطفا مع من شئت،فهذا شأنك،ولكن هل تعتقد أنك باسلوبك هذا قد فعلت الصواب،أرجو الافادة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2001-08-08
  3. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    عزيزي فارس عولقي

    لقد كان الموضوع يشتمل على تكفير لبعض طوائف المسلمين وهذا هو السبب الرئيسي وإذا تكرمت لي بلإشارة إلى أي موضوع فيه تكفير لأي طائفة لم تتفق الأمة على تكفيرها وسأكون شاكرا لك حسن تعاونك وللعلم أنني لم أحذف هذ الموضوع إلا بعد أن حذفت موضوع الأشعري عن إبن تيمية وذالك لكي لا يقال أنني متحامل مع فئة ضد فئة
    والعفو من الجميع.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2001-08-08
  5. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    ما شاء الله يا أبا الفتوح ...

    وهل اتفقت الأمة من وجهة نظرك على تكفير من تسمونهم الوهابية ؟؟؟
    اتق الله ...
    اتق الله....
    اتق الله ...
    أجمعت الأمة على تكفير الأحباش ... ما عدا ... أبو الفتوح ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2001-08-09
  7. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    يقال ياسيد محمد

    أن علماء المسلمين أقامو مجامع ومؤتمرات مشهورة بعضها ثابت وبعضها دوري أي سنوي وذالك تحاشيا للفتاوي الفردية التي أوقعت كثير من العلماء الذين تجرؤا عليها فيما لا يحمد عقباه . فهلا تكرمتم يا علامتنا بنقل هذا الإجماع عنهم لكي يتم توثيقه وتعميده ممن أدعيت أنه خرج عن إلإجماع وأعوذ بالله أن أبقى على هذه الضلالة بعد أن أستبين الهدى . فها قد أن لكم يا علامتنا أن تخدموا لوجه الله من هو محتاج لهذه الخدمة مشكورين . مع العلم أن هذه المؤتمرات أصدرت فتاوي جماعية بتكفير البهائية ولأحمدية أو الغلامية.
    راجي عفو ربه أبو الفتوح.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2001-08-09
  9. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    يا أبا الفتوح ...

    هذا غيض من فيض :
    ( أفتى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز في الفتوى رقم 2392/1 بتاريخ 30/10/1406ه‍ التي جاء فيها : (( إن طائفة الأحباش طائفة ضالة ، ورئيسهم عبد الله الحبشي معروف بانحرافه وضلاله ، فالواجب مقاطعتهم وإنكار عقيدتهم الباطلة وتحذير الناس منهم ومن الاستماع لهم أو قبول ما يقولون )) .

    ( لا يرى شيخهم السجود للصنم كفرا وإنما من الكبائر (شريط الحبشي3 عداد 640) وهذه عقيدة صاحبك سيف ..

    ( يدعو الحبشي الى سنن النصارى في التبرك بالأحجار (صريح البيان 58) ويقول «قبر معروف الكرخي الترياق المجرب» (المقالات السنية )

    (يستخدم ألفاظا شنيعة في حق الله زعم أنه يريد تنزيهه بها فقال « ومن قال أخت ربك» «خلصني من ربك»«حل عني أنت وربك» «وحياة شوارب الله» «يا زب الله» «دخيل رجلين ربك» (النهج السليم 57 و 64 الدليل القويم145 و149) وهو استهزاء بالله في صورة تعظيم

    ( يعتقد الحبشي أن لله أن يثيب العاصي والكافر على كفره ويعاقب المطيع على طاعته ويعاقب الطفل ولا يعد ذلك ظلما (الدليل القويم 14 منار الهدى 23/28 اتحاف 2/9 و185)

    ( وأباح الغناء والرقص للنساء وللرجال (صريح البيان 161) ولذلك تغنى نساء الأحباش في الاذاعة على مسامع الناس ويرقص رجالهم ولديهم أوركسترا (أهل السنة والجماعة) يقودها المايسترو جمول. يلبسون أغاني المطربين شرقية وغربية ثوبا دينيا ويستخدمون آلة Drams فالكلمات دينية والموسيقى غربية)
    وهذه فتوى الشيخ أبي قتادة :
    ( طائفة الأحباش
    طائفة كفر وشرك

    --------------------------------------------------------------------------------

    بسم الله، وبه نستعين، ربّ أعن ويَسِّر.

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبيّ الرحمة والملحمة، وعلى آله وصحبه ومن والاه.

    سألني بعض الأخوة في أستراليا عن حكم الله تعالى في طائفة الأحباش المنسوبة إلى عبد الله الحبشي، المقيم في لبنان، حيث ارتفع صوت هذه الطائفة، وعمّ شرّها ، كالكثير من فرق الضلالة في هذا الزمان كما قال تعالى: { وَلقد صدقَ عليهِم إبليس ظنّه فاتّبَعوه إلاّ فريقاً من المؤمنين } ، فالجواب:

    إن طائفة الأحباش طائفة كفر وشرك، حيث اجتمعوا على الكثير من الأمور التي لم يختلف عليها أهل الإسلام في الأزمان الأولى أنها شرك، بل هي من الشرك التي بعث من أجل محوه وإزالته عامة الأنبياء والمرسلين، ولكن لغلبة الجهل وخاصة في التوحيد، صار الناس لا يقيمون لها شأناً، ولا يرفعون لها رأساً، ومثالها مثال الكلمة التي يلقيها صاحبها، ولا يلقي لها بالاً، ولكنها تهوي به في جهنم سبعين عاماً كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم، وأما هذه المكفّرات عند أهل هذه الطائفة الضالة:

    1- جواز الاستغاثة بغير الله تعالى، فيما لا يقدر عليه إلا الله تعالى، وهم يدعون إلى الالتجاء للأموات ولساكني القبور ممن لا يقدرون على شيء. وهذا شرك بالله تعالى، والدعاء هو عبادة خالصة لله، لا يجوز لأحد أن يصرفها لغير مستحقّها. كما قال تعالى: { وقال ربكم ادعوني أستجب لكم، إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنّم داخرين } ، فقد سمى الله الدعاء عبادة، وكقوله صلى الله عليه وسلّم: ((الدعاء هو العبادة ))، حديث صحيح.

    وعلى هذا فمن دعا غير الله تعالى فقد عبده، وكُتُبُ أهل العلم الموثوقين مشحونة ببيان هذا الشرك الأكبر والتحذير منه، وأما قول بعض الجهلة: إن هذا لا يكون شركاً حتى يصاحب اعتقاد الربوبية في المستغاث به، فهذا رجل لا يفرّق بين شرك الاعتقاد، وشرك العبادة، فقد يكون الرجل مشركاً في عبادته دون اعتقاده، ولكنه بمجرد حصول العبادة لغير الله توقع صاحبها في الشرك دون سؤاله عن اعتقاده.

    2- موالاة المشركين والمرتدّين المجمع على ردّتهم وكفرهم أمثال حاكم سوريا النصيري البعثي، وجيش الدولة اللبنانية والله تعالى يقول: { ومن يتولّهم منكم فإنه منهم } ، والإجماع على إمضاء هذه الآية على ظاهرها كما ذكر الكثير من أهل العلم- ومنهم ابن حزم الظاهري رحمه الله تعالى - وعلى هذا فإنهم من أهل الشرك والردة لموالاتهم الظاهرة لهم.

    3- سبّ دين الموحدين، وترديد عبارات الجاهلية في وصف الموحدين والمجاهدين مثل تسميتهم بالإرهابيين والمتطرّفين، وهذا لتنفير الناس عنهم، واستعداءً للمشركين عليهم، وإرضاءً لأهل الشرك والكفر والردة. وسبّ دين الموحدين شرك وكفر بالإجماع.

    4- دعواهم بدعوى الجهمية الغلاة، والمرجئة الغلاة، وذلك بإنكار علو الله تعالى على خلقه كما وصف نفسه، وقصرهم مسمى الإيمان على التصديق، وقد أكفر الأئمة من قال بهذا القول، كما ذكر ابن تيمية في كتاب الإيمان الكبير المجلد السابع من مجموع الفتاوى.

    وهنا بقيت مسألة: هل يحكم على أفرادهم وأعيانهم بالكفر والردة، والجزم بخلود الواحد في جهنّم ؟

    فالجواب: أما أئمتهم وكبراؤهم فنعم، وأما الدهماء والجهلة من مقلّديهم ظانّين أنهم يتّبعون الموقعين عن رب العالمين، فالله أعلم بهم، وما هم عليه في الآخرة، فالواجب التوقّف بالجزم في خلودهم في النار، وأما إلحاقهم في الدنيا باسم المشركين فنعم، ولا يقولنّ قائل هم من الفرق التي حدّث عنها رسول صلى الله عليه وسلّم، فهذا خطأ، فهم بقواعدهم هذه لا يستحقّون الدخول في أهل القبلة.

    وعلى هذا فلا يجوز الصلاة وراءهم، ولا أكل ذبائحهم، ولا مناكحة نسائهم، ويعاملون في كل أمر معاملة المشركين كما هو مبسوط في كتب الفقه المعتمدة، وعلى الفضلاء من المسلمين عدم مجالستهم لما يحصل بمجالستهم من خداع للعامة، والواجب عدم السماح لهم بالتدريس في مساجد المسلمين أو الدخول في بيوت الموحدين. )

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    يا أبا الفتوح : كفر هذه الطائفة واضح لا يحتاج إلى مؤتمرات إسلامية ... ولا عالمية ...
    هل تشك في تعظيمه لله تعالى بقوله : ( يازب الله ) ... ؟؟؟
    تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا ...
    من لم يكفر قائل هذا الكلام فهو كافر بالله العظيم ....

    ــــــــــــــــــــــــــــــــ

    حبشي ويفعل بالمسلمين هذه الأفاعيل ؟؟؟ ما أرق دينكم وأضعف عقيدتكم ....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2001-08-10
  11. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    أنا أشك في نقلكم

    ولا أصدق هذا حتى أسمعه منهم عندها أقصد العبارة التي بين القوسين عندها أعاهد الله أن ألعن قائله في وجهه وأن لقيته أقاتله
    أما أن يفتري أحد على أحد ويأتي يريد من أبي الفتوح أن يصدقه فلا.
    ثانيا طلبنا منك فتوى جماعية فأتيتني بفتوى فرديه وأقول لك العالم اليوم أصبحو يملون التبعية الفردية هذه . فهمت يا محمد عمر قل لي كم تعرف من علماء المسلمين المشهورين في هذا الزمان أصدروا فتاوي فردية أردة بهم أم تريد مني أن أدلك على ذالك فلا مانع عندي بشرط أن تقف موقف التلميذ بين يدي معلمه . والطنطاوي يسلم عليك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2001-08-10
  13. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
    أنت تشك في نقلنا

    ونحن نشك في عقلك ...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2001-08-10
  15. Alhagri

    Alhagri عضو

    التسجيل :
    ‏2001-08-10
    المشاركات:
    4
    الإعجاب :
    0
    الى مشرف المجلس

    لك الله يا مشرف هذا المجلس كم تعاني من متابعات لمثل هؤلاء المتعندين كم سنضل نعاني من فرقت المسلين ولكن سوف نكون معك حتى يكفيك الله شر المستهزئين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2001-08-10
  17. محمد عمر

    محمد عمر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-05-07
    المشاركات:
    547
    الإعجاب :
    0
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2001-08-10
  19. سيف الله

    سيف الله عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-06-28
    المشاركات:
    1,535
    الإعجاب :
    0
    حسبكم رب العباد!! ألم يكفكم تنطعا وتشدق؟؟! لماذا تحاول تغيير الموضوع؟؟! من ذكر اسم الأحباش؟ من ذكر اسم شيخ من مشايخ الأحباش؟ من قال قولاً للأحباش؟! الى اذا كنت تعني بذلك نقلنا لأقوال الامام البيهقي أو النووي أو ابن حجر أو ابن حبان أو ابن ماجة، لو افترضنا أنهم هؤلاء العلماء ضلال كما زعمتم، فهلا أعطيتمونا قولاً أصح وأولى اتباعاً من قولهم؟؟!... هي أعطونا!!...

    القضية واضحة.... القضية ليست قضية ما تسميه العوام بالأحباش أو الأشاعرة (علماً بأن كلاهما أهل السنة) انما القضية هي انحراف عن أئمة الهدى واتباع للهوى.... فاذا كان ابن حجر والنووي ضالون!! ومحمد الفاتح الذي مدحه النبي ضال! وصلاح الدين المجاهد ضال..!! فمن بقي من المسلمين؟؟! من المسلمين ليس على نهج هؤلاء؟! ..

    ظهر الحق وزهق الباطل.
     

مشاركة هذه الصفحة