مظاهرة في باريس إحتجاجاً على قرار شيراك !!

الكاتب : عبدالرشيدالفقيه   المشاهدات : 565   الردود : 3    ‏2003-12-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-22
  1. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    [color=FF0000]مسيرة نسائية بباريس ضد حظر الحجاب [/color]


    [​IMG]

    [color=FF0000]محجبات يلوحن ويهتفن خلال المسيرة[/color]


    [​IMG]

    [color=FF0000]متحدثات في المسيرة[/color]


    خرجت الأحد 21-12-2003 في العاصمة الفرنسية باريس حوالي 6 آلاف محجبة للتعبير عن غضبهن من الاقتراح الذي تقدم به الرئيس الفرنسي جاك شيراك بإصدار قانون يمنع الحجاب في المدارس والإدارات العمومية.

    وقد فاجأت المسيرة التي استمرت أكثر من 3 ساعات شقت خلالها قلب العاصمة الفرنسية باريس الرأي العام الفرنسي، بينما لم تتبنها أي منظمة إسلامية، وقد انتهت المسيرة بالتواعد على تنظيم مسيرة أخرى يوم 17 يناير من السنة الميلادية الجديدة 2004.

    وكانت المسيرة حسب المتظاهرات مبادرة فردية من قبل تلميذات وفتيات محجبات أردن أن يعبرن عن غضبهن من التقرير الذي قدمته لجنة برنار ستاسي الحكومية، والذي يوصي بمنع الحجاب في كل الأماكن العامة، كما أرادت المحجبات أن يوصلن رسالة واضحة بأن الحجاب بالنسبة لهن هو اختيار شخصي نابع عن قناعة، حسبما ذكر عدد منهن لـ "إسلام أون لاين.نت".

    ففي الثانية ظهرا بتوقيت باريس تجمعت بداية بضع مئات من المحجبات في ساحة الجمهورية بقلب العاصمة الفرنسية رافعات لشعارات من قبيل: "شيراك ستاسي.. هذا يكفي"، و"نعم للعلمانية لا للإقصاء"، و"نعم لحق التعلم نعم للمساواة".

    وعلى وقع النشيد الوطني الفرنسي والهتافات، سرعان ما غصت الساحة بالمحجبات، ورفعت بعضهن العلم الفرنسي، كما شهدت المسيرة حضورا لافتا لشباب ائتلاف المسلمين بفرنسا القريب من المفكر السويسري المسلم طارق رمضان.

    وفي تصريحات لشبكة "إسلام أون لاين.نت" نفت المحجبتان صاحبتا المبادرة بتنظيم المسيرة وهما "وسيلة" و"إلهام" أي علاقة لهما بأي منظمة أو جمعية مسلمة في فرنسا، وقالت إلهام -20 سنة-: إن الفكرة انبثقت "بشكل تلقائي" بعد الخطاب الذي ألقاه شيراك يوم 17-12-2003، والذي أعلن فيه أنه يعتزم تقديم مشروع قانون إلى البرلمان الفرنسي يمنع الحجاب في المدارس.

    وقد فاجأت المسيرة كل المنظمات الإسلامية بما فيها اتحاد المنظمات الإسلامية القريب من الإخوان المسلمين، والذي عبر بقوة عن رفضه لقانون الحجاب.

    [color=FF0000]مغزى المبادرة[/color]
    واعتبر المراقبون أن مبادرة الشباب التلقائية عبرت عن معطيين مهمين؛ الأول: سحب البساط من كل الممثلين الرسميين للإسلام، وأساسا المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية الذي صرح رئيسه دليل أبو بكر للقناة الخامسة الفرنسية أن منظمي المظاهرة "يكتنفهم الغموض". أما المعطى الثاني فيتمثل في أن الجيل الشبابي الجديد متمسك بحقه في التعبير عن مواطنته وحبه لفرنسا دون أن يتعارض ذلك مع تخليه عن قيمه.

    [color=FF0000]الهوية والعلم[/color]

    وببطاقة الهوية الفرنسية في اليد اليمنى وبالعلم الفرنسي ذي الألوان الثلاثة الحمراء والبيضاء والزرقاء في اليد اليسرى، غنت المحجبات النشيد الوطني الفرنسي -لا مارسياز (المارسيز)- ثم اتجهت المسيرة التي شهدت تغطية إعلامية كبيرة إلى ساحة الباستيل (السجن الذي حطمته الثورة الفرنسية).

    وعلى امتداد المسيرة تداولت على المنبر (المصدح) الذي يقع فوق شاحنة متنقلة عشرات الفتيات المسلمات متحجبات وغير متحجبات يعبرن عن غضبهن من قانون شيراك - ستاسي.

    وتناولت كلمة المناضلة الفرنسية جينات سكندراني التي قالت بأنني "كفرنسية غير مسلمة فخورة اليوم بهذه الأمواج من المحجبات التي تغص بهن شوارع فرنسا احتجاجا على قانون يجبر الفتيات على نزع حجابهن وبالتالي يتعارض مع حريتهن الشخصية".

    وعند الوصول لساحة الباستيل حرصت منظمات المسيرة أن تركب الشاحنة الأمامية فتاة متعددة الهويات، فقد حملت العلم الفرنسي بيدها اليمنى وبطاقة الهوية الفرنسية بيدها اليسرى، فيما كانت هي محجبة نمت بشرتها عن أصولها أفريقية.

    وحطت المسيرة رحالها على وقع كلمات المنظمات واحتجاجاتهن متواعدات أن يلتقين في مسيرة أخرى يوم 17 يناير من السنة الجديدة 2004.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-22
  3. Super Linx

    Super Linx عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-02-24
    المشاركات:
    1,880
    الإعجاب :
    0
    لاحول ولاقوة الا بالله
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-22
  5. kaser119

    kaser119 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-22
    المشاركات:
    1,696
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وانتصر الإسلام في فرنسا . . .

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد.

    كم من الجهود ستبذل، وكم من الإعلام سيعمل، وكم من المحاورات والمناقشات والمناظرات ستقام؟

    من أجل فضح العلمانية، وإثبات كذبها، وإظهار أنها ليست كما يدعي أصحابها: الحرية والعدل والمساواة وعزل الدين عن الحياة.
    لقد حقق الإسلام ذلك كله بحكم شرعي جزئي من أحكامه، وهو لباس المرأة الشرعي.

    نعم لقد انتصر الإسلام على العلمانية عندما فضح حقيقتها، فلم تعد قادرة أن تصمد أمام حكم شرعي من أحكامه، فكيف بأحكامه كلها.

    لم تستطع أم الحرية والعلمانية والثقافة الغربية أن تتعامل مع حكم من أحكام الإسلام بحسب نظرتها وأيدلوجيتها وطريقة تفكيرها، واستعانت بالصليب الكبير والقلنسوة اليهودية لتغطي بهما منع اللباس الشرعي للمرأة.

    سبحان الله،،،

    أمر بسيط حقق ما لم تحققه المحاضرات والمناظرات والمحاورات والكتب، وكأني بكل من دافع عن الحريات في فرنسا ودول الغرب، وانبهر بطريقة تفكيرهم، وانضبع بنمط حياتهم، كأني به مشدوهاً فاغراً فاه، مستغرباً مستهجناً وهو يرى أم الحريات تسلب الإنسان أبسط حق له وتناقض نفسها وأفكارها ومبدأها من أجل قطعة قماش توضع على الرأس.

    والأحداث قادمة، والأيام حبلى، وسنرى انتصار الإسلام في كل صغيرة وكبيرة، وسنرى حقيقة كل ما لم تظهر حقيقته.

    ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً ،،،،،،،،،، ويأتيك بالأخبار من لم تزود
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-23
  7. أديب السروري

    أديب السروري عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-06
    المشاركات:
    84
    الإعجاب :
    0
    الله يعينهم

    الله يعينهم ....
     

مشاركة هذه الصفحة