الشيخ الأحمر: "مكافحة الإرهاب" حق يراد به باطل

الكاتب : عبدالرشيدالفقيه   المشاهدات : 450   الردود : 0    ‏2003-12-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-22
  1. عبدالرشيدالفقيه

    عبدالرشيدالفقيه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-12-01
    المشاركات:
    3,577
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    [color=FF0000]عبد الله الأحمر[/color]

    [color=0000FF]المنامة – أ ف ب - إسلام أون لاين.نت/ 22-12-2003





    أعلن الشيخ عبد الله الأحمر رئيس مجلس النواب اليمني أن بلاده لا تحتاج إلى التعاون مع واشنطن لمواجهة المتشددين المسلحين، معتبرا أن الولايات المتحدة أطلقت شعار مكافحة الإرهاب ليكون سيفا مسلطا على رقاب الشعوب العربية والإسلامية.

    وقال الأحمر للصحفيين ردا على سؤال حول التعاون بين اليمن والولايات المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب الأحد 21-12-2003: "إننا نقوم بهذه المهمة، ولسنا بحاجة إلى تدخل من أي قوى خارجية".

    وأضاف الأحمر في مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة البحرينية المنامة حيث يقوم بزيارة لها: "مكافحة الإرهاب كلمة حق يراد بها باطل"، معتبرا أن الولايات المتحدة "أطلقت شعار مكافحة الإرهاب بشكل مطاطي وغير محدد.. ليكون سيفا مسلطا على رقاب الشعوب الصغيرة والشعوب العربية والإسلامية". ورأى أن واشنطن تنظر إلى "الإسلام على أنه إرهاب".

    وتنحي واشنطن باللائمة على تنظيم القاعدة في هجمات 11 سبتمبر عام 2001، وتفجير المدمرة الأمريكية كول عام 2000 في اليمن.

    وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد كشف في 17-7-2003 أن بلاده تتعاون على مستوى المخابرات مع الولايات المتحدة في حربها ضد الإرهاب، نافيا في الوقت نفسه أي وجود عسكري أمريكي في بلاده.

    ونفذت المخابرات الأمريكية في اليمن في نوفمبر 2003 هجومًا صاروخيًّا قُتل فيه علي الحارثي أحد القادة المفترضين للقاعدة و5 من رفاقه.

    من جهة أخرى أعرب الأحمر عن أمل بلاده في منحها عضوية كاملة في مجلس التعاون الخليجي، قائلا: "نرى أن موقعنا الطبيعي هو مجلس التعاون، وأن الوقت قد حان لدخول اليمن في المجلس".

    وعندما سئل عن السبب الذي دعاه لتجنب الإشارة للعراق في كلمة ألقاها الأحد بمجلس النواب البحريني، قال الأحمر: "تحاشينا ذكر العراق مراعاة لإخواننا في دول الخليج؛ لأن موقفنا شيء وموقفهم شيء آخر"، دون مزيد من التفاصيل.

    وبدأ الأحمر الأحد 21-12-2003 زيارة إلى البحرين تستغرق 3 أيام بدعوة من رئيس مجلس النواب البحريني خليفة الظهراني.

    ووقَّع الأحمر والظهراني الأحد على بروتوكول التعاون البرلماني بين مجلسي النواب في البلدين الذي يقضي بإنشاء جمعية أخوة وصداقة برلمانية[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة