الكويت كالمستجير من الرمضاء بالنار

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 635   الردود : 4    ‏2003-12-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-22
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    عبدالله يعقوب بشارة أمين عام مجلس التعاون سابقا طالب دول الخليج بالخروج عن المظلة الأمريكية وهذه الدعوة غريبة من شخص سبق وان قال في العام 91 بأن امريكا الحليف الرئيسي للكويت0
    فماذا حصل وماذا تغير ؟

    العراق وضربته امريكا وصدام واعتقلوه 0000 فهل وصلت الكويت إلى مستوى الدول العظمى لكي تحرض دول الخليج على الخروج عن الطوع الأمريكي ؟

    اللهجة العروبية التي بدأنا نسمعها بالكويت ودعوة عمرو موسى ومحاولة جعل مجلس التعاون لبنة لمنظومة عربية جدية لم نكن نسمعها من قبل اخواننا الكويتيين في السابق والذين عودونا على عزل دول الخليج عن بقية العرب فماذا يخبئ القدر وماذا استجدت من ظروف ؟

    كل الحركات المفتعلة في مجلس الأمة الكويتي والذي جعل منه بعض المحسوبين على الكويت اليمن مادة لتفريغ المس الذي اصابهم اتضح الأمر جليا بأن أمريكا ربما أسرت للكويت بموضوع لم ينهضم لها وأصبحت كالمستجير بالرمضاء بالنار 0000

    الكويت لوحدها تقف بعصبية وتحاول قيادة دول مجلس التعاون لمصلحتها ولكن تلك الدول لديها أيضا مصالح عليا ولا تستطيع أن تفرط بها وموضوع دخول العراق مجلس التعاون مسألة وقت طالما كان يقف وراء ذلك أمريكا فمن سيقول 0000 لا ؟

    الكويتيين وعلى لسان سليمان ماجد الشاهين وزير الشؤون الخارجية سابقا ضرب مثلا بأن دول الخليج لا تيستطيع أن تفتح حدودها لمئات الآلاف من العراقيين واليمنيين والحقيقة بأن العراقيين سيشكلون عنصر خطر بلا شك على الكويت فقط لانهم سيذوبون في ذلك المجتمع وستؤول الأمور إلى قضية حقوق إنسان وحقوق المهاجرين وأبعد من ذلك وهنا ادركت الكويت الخطر لكن بعد أن فات الأوان 0

    الكويت أصبحت تقف لوحدها في مواجهة تعليمات الرئيس العراقي الجديد بريمر 0000 والظاهر بأن يتم ترتيبه للكويت أكبر بكثير مما كانت تخشاه أيام صدام مع اختلاف هذه المرة بأن يكون ما سيجرى بحكم القانون الذي سنه المشرع العولمي الجديد 0

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-22
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    َأْفـصـِحْ ..
    ولك الأمان ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-22
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    نص مقتبس من رسالة : أبو لقمان

    دخول العراق مجلس التعاون سوف يكون عضوية كاملة وليس مثل اليمن


    في السابق كانت الكويت أخشى ما تخشاه من العراقيين وعملية توطينهم فيها حتى لا تصبح المحافظة 19 من الناحية العملية وقد كانت تشدد على عدم تشغيلهم في الدوائر الحكومية بصفة عراقيين ومحاصرتهم تحت مسمى ( البدون ) واستمروا أجيال يخدمون بالجيش والشرطة بدون هوية ورهن لجزرة (الجنسية) التي لم يستطيعوا اللحاق بها سوى بعض الفنانات والراقصات المعروفات في مسلسلات رمضان 0


    الآن وكما تعلم مكر الأمريكان وطريقة دراستهم لعادات الشعوب بمساعدة العجوز بريطانيا فأنه يبدو من تصريحات بشارة والشاهين بأن أوامر صدرت بفتح الأبواب وتركها على مصراعيها لهؤلاء وغيرهم من أهل العراق وقد سبقت بريطانيا لمسك البصرة وهذا لم يأتي جزافا وإنما نتيجة دراسة وخطة ربما كانت معدة من أيام " جلوب باشا " والسير " وولفريد ثيسجر " الذي سموه اهل المهرة والرواشد ( مبارك بن لندن )

    الباقي عليك يا أبو لقمان في تفنيد تحريض الكويتيين وطلبهم العودة لآحضان العروبة ومحاولة الخروج من القيد الأمريكي الذي على ما يبدو بدا يدمي معصميها 0000

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-24
  7. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    للعلم هذه الوسيله (البدون ) واحده من عدة وسائل قويه و التي كان بإمكان صدام استغلالها في الضغط على الكويت لتخفيض انتاج النفط بدلا من دخولها في عام 1990 ولكنه لم يفعل .
    الشئ الذي يثير اعجابي انني ارى عضو مجلس الحكم الانتقالي العراقي عندما يتكلم عن دول الخليج يتكلم بلهجه السيد الامر ؛ فالجعفري يؤكد ان مقر العراق الطبيعي هو مجلس التعاون واحمد الجلبي يقول دخل الامريكيين من ارض عربيه . ويحق له فهو يعلم من يخاطب ويعرف اين مكمن الضعف ومصدر القوة .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2004-01-08
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    طلب العراق من الكويت التي كان النظام العراقي السابق احتلها طيلة سبعة اشهر في 1990 و1991 تأجيره اثنتين من جزرها للحصول على منفذ اوسع على الخليج كما ذكرت صحيفة "الرأي العام" الكويتية الخميس.

    وكان الرئيس العراقي السابق صدام حسين طالب الكويت بتأجيره جزيرتين في الخليج خلال الحرب مع ايران.

    ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس مجلس الحكم الانتقالي العراقي مضر شوكت قوله ان المشاكل العراقية - الكويتية خلقها "البريطانيون عند تخطيط الحدود حين حرم العراق من منفذ بحري مهم على الخليج العربي وكل استراتيجي وسياسي عندما يفكر ينطلق حتما من مصلحة بلده ومصلحة العراق أولا وأخيرا تدفعنا الى المطالبة بأن يكون له هذا الممر المائي على الخليج العربي".

    وقالت الصحيفة ان شوكت اقترح تأجير العراق "جزيرتي وربة وبوبيان لاستخدامهما كموانىء بحرية تحتاج حركة النهضة الاقتصادية العراقية اليها في القريب العاجل". وقال ان "الوصول الى صيغة توافقية بهذا الشأن سيوفر حلا استراتيجيا للعلاقة بين البلدين".

    وكان الرئيس العراقي السابق طلب في 1980 من الكويت التي كانت تسانده في حربه على ايران تأجيره الجزيرتين لكن الكويت رفضت.

    واكد شوكت لصحيفة "الرأي العام" انه يدعو الى "حوار هادىء مع الأشقاء الكويتيين بما يضمن مستقبلا افضل للجميع فهذه الرؤية الاستراتيجية لا تعني ان العراق يريد ان يرغم الكويت على منحه مثل هذا المنفذ الذي هو في أمس الحاجة اليه فمثل هذا القول يعني العودة الى منطق الحرب الذي نرفضه بشكل قاطع لكن في الإمكان التوافق الحضاري بين بلدين جارين على أسس قانونية معروفة تكفل حقوق كل الأطراف ولا تخل بسيادة البلدين".

    واضاف شوكت "العراق يشعر بأنه مخنوق في جغرافيته ويتنفس بالكاد من موانئه البحرية التي لم يبق منها شيء يذكر وستبقى المشكلة قائمة الى حين الاتفاق على هذا الموضوع سياسيا واستراتيجيا وتحديد الحدود العراقية - الكويتية على أسس معترف بها من قبل الامم المتحدة".

    واعلنت الكويت عزمها اقامة مشاريع تنموية في بوبيان كبرى الجزر الكويتية غير المأهولة. واعطت الحكومة الكويتية الاحد الضوء الاخضر للبدء بدراسة جدوى حول بناء مرفأ على هذه الجزيرة تستفيد منه الكويت والعراق معا.
     

مشاركة هذه الصفحة