أمريكا..ماذاتريد وماذانريد؟؟!!

الكاتب : مراد   المشاهدات : 365   الردود : 1    ‏2003-12-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-22
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    [color=000033]الوضع الإقليمي والدولي الذي تعيشه أمتنا ربما يدعونا إلى أن نخفف من إنتقاداتنا الداخلية فمن السخافة أن يأتينا الموج الجارف ونحن نتلاوم فيما بيننا.
    يعيش عالمنا العربي أوضاعاً متقاربة من حيث الحاجة للإنفتاح السياسي والإنتعاش الإقتصادي وغيرها من المطالب التي قد تختلف من بلدٍ لآخر وتدور في أفكار بعضناأن أمريكا ربما باتت هي المخلص الوحيد من هذا الوضع الراهن كما حدث أن خلصت العراق من إستبداد البعثيين وأفغانستان من سيطرة (المتشددين)والتشدق الدائم بحقوق الإنسان والديمقراطية وغيرها من المصطلحات التي رأتها وسيلة للدخول إلى وجدان المواطن العربي.
    والحقيقة أن أمريكا(ومن وراءها)إن تحدثت مطالبةً بحقوق لنا فليس ذلك لسواد عيوننابل لأجل ماتراه مسوغاًللوصول لأهدافها ودعونا نقرأالسطور التالية من كلمةٍ للأستاذ/مأمون الهضيبي في كلمةٍ له في إحدى الفعاليات المناهضة للإحتلال الصهيوأمريكي للمنطقة:
    "إن المحتل ليس جمعية خيرية تقدم الحرية مجاناًللشعوب وإنما المحتل جاء ومعه مخططه لينفذه وله مطامع وطموحات جاء ليفرضها وله أهداف في السيطرة والهيمنة وبسط النفوذ ونهب الثروات".
    أعود من حيث بدأت القول بضرورة التخفيف من إنتقاداتنا الداخلية وحتى لايفهمني أحد خطأً فإني لاأدعو للرضا بالواقع وخصوصاً الواقع المزري لبعض أقطارنا العربية ولكن أدعو إلى إستخدام العقل والحكمة وطرح المطالب بالطريقة التي تناسب المرحلة وأن لاتنسينا أوضاعنا الداخلية ماتعيشه أمتنا العربية والإسلامية.[/color]:mad:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-22
  3. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    طرح جميل و رائع

    و كنت أتمني ان اجد في كلامك السابق ايضا في الكلام

    ماذا تريد الشعوب العربية والإسلامية وماذا يجب على الحكومات فعله و هل الحكومات مع طموحات شعوبها ؟؟؟

    أخي العزيز الحكومات العربية أخر ما تلتفت له هو مطالب الشعوب و الحكومات الأن تلهث وراء العدو و تريد أرضأه بأي وسيلة حتى و لو كان ذلك على حساب الكرامة و سيادة الأوطان فلم يعد هناك أي خطوط حمراء امام الحكام يقفون عندها ..

    وها هم اليوم في أجتمااعات مجلس التعاون الخليجي يدعون لتغير المناهج و محاربة الأرهاب و هي مطالب أمريكية سوف تري بنفسك مدي أتسجابتهم لهذه القرارات و سوف يتم مناقشتها و أقرارها و تنفيذها في أقرب و قت ممكن تعرف لماذا ؟ لانها مطالب امريكية و تصب في صالح الأعداء و لو كانت المطالب للشعوب فما كان سيتجاب لها ياخي العزيز....
     

مشاركة هذه الصفحة