آخر اخبار المقاومة....بالتفاصيل

الكاتب : ابوخلدون العربي   المشاهدات : 904   الردود : 15    ‏2003-12-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-22
  1. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    من أخـبــار المقاومة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ( والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايعلمون ‎ ) صدق الله العظيم .


    العراقيون يكتبون تاريخ البشرية بحروف من ذهب
    يأبى العراقيون الاماجد الاٌ أن يصلوا بكبريائهم وإبائهم إلى عنان السماء ، وإلاٌ أن يتمثلوا بفعلهم الجسور وتضحياتهم الجهادية صفوة السلف الصالح من عظماء هذه الامة الذين سطروا انصع صفحات التاريخ العربي الاسلامي الناصع .. يأبى هؤلاء الذين تجذر في قلوبهم الايمان الحق بالرسالة ، وتشربوا مبادئ البعث ، وقيم الامة ان يخضعوا أو يستسلموا للغزاة الطامعين أو يهنوا أمام المحن والامتحان ، التي اكدت انها تمنحهم مزيداً من القوة والثبات والمطاولة ، فترى كل معاركهم اختاً لمعركة "موتة" في عطائهم وتسابقهم على الشهادة ، وفي قدرتهم الخارقة على الثبات الايماني النادر الذي يتمتع به صغيرهم قبل كبيرهم رئيسهم ومرؤوسيهم رجالهم ونسائهم ، وكأنهم نبع عطاء استشهادي متدفق لحماية الرسالة والذود عنها.


    عدد العماليات الفدائية من 30 الى 40 عملية يومية..
    وهاهي حصيلة ماأستطعنا الوصول اليه من تفاصيل عملياتهم الجهادية البطولية ضد قوات الغزو الصليبي الصهيوني للعراق خلال الفترة من 11 حتى 19 / 12 / 2003م ، من الحصيلة الحقيقية الكبيرة التي حجبها التعتيم الاعلامي والمخابراتي والامني الامريكي عن العالم ، والتي قدرتها الاوساط المتابعة الامريكية والغربية "بثلاثين إلى اربعين عملية فدائية في اليوم الواحد"،؟ حتى إن بعض هؤلاء وصف العراق من شرقه الى غربه ومن جنوبه الى شماله "بالساحة البركانية النشطه" في وجه الاحتلال .

    * يوم 11 / 12 / 2003م ؛
    1- تمكن احد المجاهدين الاستشهاديين من كتائب فدائيي صدام من اقتحام القاعدة العسكرية الامريكية في الرمادي بسيارته الملغومة لتنفجر بعد اجتيازها لبوابة القاعده وحسب شهود عيان اسفرت العملية عن ؛
    استشهاد المجاهد منفذ العملية .
    مقتل 14 جندياً وضابط من جنود الغزاة.
    تدمير دبابتين كانتا بجانب البوابة « ثلاث عربات مختله.
    جرح 29 علجاً امريكياً.
    2- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤولية الهجوم على رتل عسكري امريكي على مشارف الفلوجه ، واسفر الهجوم بحسب بيان المقاومة والتحرير ، ثلاثة قتلى وجريحين ، وتدمير ثلاث عربات نوع "همفي".
    3 - وداخل مدينة الفلوجه تمكنت احدى تشكيلات قوات الفاروق من الحاق قتيل واحد وجرح آخر وتدمير سيارة جيب عسكرية في هجومها على دورية امريكية وسط المدينة.
    4 - وفي اطار استراتيجية حرمان الاحتلال من استغلال وسرقة الثروة النفطية العراقية تمكنت احدى التشكيلات الهندسيه للحرس الجمهورية من تفجير انبوب النفط المار في منطقة "شرقاط" جنوب تكريت ، لايقاف ضخ النفط عبر الانبوب بين آبار كركوك ومصافي الموصل ، وقدر المختصون بأن النيران ستظل مشتعلة في الانبوب لثلاثة أيام قادمة على الاقل ، وسيوقف استخدام الانبوب لاكثر من شهر.
    5 - تعرضت "المنطقة الخضراء" وسط العاصمة بغداد والتي تضم مقر سكن وعمل الحاكم العسكري الامريكي "بريمر" ومستشاريه ، ومقر قيادة القوات الامريكية ، تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي مركز وكثيف هذه الليلة تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري ، وأشار بيان المقاومة إن هذه العملية التي تستهدف رأس قوات الغزو وفي مقارهم المحصنه ، رداً على خزعبلات قوات الغزو والادارة الامريكية عن مايسمونه "التقدم في إسكات المقاومه أو تحجيمها .. الخ" وتأكيداً على أن زمام المبادرة والفعل على الارض لازالت وستظل بيد رجال المقاومة المجاهدين حتى يطردوا آخر علج اجنبي من اراضيهم " ، وقال البيان ، " بان القصف حقق الاهداف المحددة له ، وشوهدت النيران وهي تلتهم اجزاء كبيرة من مباني القصر الجمهوري ومقر القيادة الامريكية ، كما هزت بغداد انفجارات مدوية ، وشوهدت الطائرات المروحية تحوم في اجواء مواقع القصف وتنقل القتلى والجرحى منه ، كما سمعت صفارات الانذار في كل انحاء العاصمة بغداد" ، واكد شهود عيان " إن الادخنة ظلت تتصاعد من المواقع المقصوفة حتى صباح اليوم التالي ،،" .. فيما اعترفت قوات الغزو بالعملية ، ولكن كعادتها احجمت عن ذكر الخسائر البشرية والمادية التي تكبدتها نتيجته ،؟.

    * يوم 12 / 12 / 2003م ؛
    1 - اعلنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤوليتها عن التعرض لقافلة عسكرية امريكية على الطريق العام في بغداد الجديدة وسط العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم بحسب بيان المقاومة عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة وناقلة جنود مصفحة وشاحنة.
    2 - وفي منطقة العامرية داخل العاصمة بغداد تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات فدائي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همفي".
    3 - تبنت احدى تشكيلات قوات الحسين عملية الهجوم على دورية بولندية جنوب العاصمة بغداد ،واسفر الهجوم عن مقتل جندي بولندي وجرح اثنين آخرين وتدمير آلية عسكرية.
    4 - تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية عند نفق ميدان التحرير وسط العاصمة بغداد ، وأسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر واشعال النار بسيارة جيب عسرية.

    * يوم 13 / 12 / 2003م ؛
    1- هجوم على قافلة عسكرية امريكية في منطقة سانحابي قرب مدينة حديثه تبنتها احدى تشكيلات فدائيي صدام واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من علوج الامريكان وجرح اثنين آخرين وتدمير ناقلة جنود وشاحنة وسيارة نوع جيب.
    2 - في الحلة هاجمت احدى تشكيلات جيش القدس قافلة عسكرية بولندية واسفر الهجوم عن مقتل جندي بولندي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير ناقلة جنود مصفحة .
    3 - تعرض رتل عسكري امريكي لهجوم شنته احدى كتائب الفاروق في الرمادي واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير سياره نوع "همفي" وناقلة جنود.
    4 - في منطقة المسيح وسط العاصمة بغداد تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح اثنين آخرين واشعال النار بعربه نوع "همر".

    * يوم 14 / 12 / 2003م ؛
    1 - في الخالدية هاجم احد الاستشهاديين بسيارته المفخخه دورية عسكرية امريكية على الطريق العام مدخل مدينة الخالدية ، واسفر الهجوم عن استشهاد الفدائي ، وقتل ثلاثة من جنود الاحتلال ، وجرح سته آخرين ، وتدمير سياره نوع "همفي" وناقلة جنود مصفحة.
    2 - اعلنت احدى تشكيلات كتائب البعث مسؤوليتها عن الهجوم على دورية عسكرية امريكية في منطقة الكرادة في العاصمة بغداد والذي اسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة جيب عسكرية.
    3 - تمكنت احدى وحدات القنص في الحرس الجمهوري من قتل جندي امريكي في موقع حراسته أمام بوابة محطة القطار في بغداد ، وتمكنت المجموعة من العودة سالمة الى مواقعها.
    4 - هاجمت احدى تشكيلات جيش القدس قافلة عسكرية امريكية على طريق بغداد مطار صدام الدولي ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح خمسه آخرين وتدمير دبابه وثلاث عربات مختلفه.

    * يوم 15 / 12 / 2003م ؛
    1 - تبنت احدى تشكيلات البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية في منطقة العامرية في العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همفي".
    2 - وضعت احدى تشكيلات جيش القدس عبوات ناسفه في طريق مرور رتل عسكري امريكي على الطريق السريع جنوب الحبانية واسفر هجوم المجموعة الذي شن عقب تفجير العبوات الناسفه عن بعد ، عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة وثلاث آليات مختلفه.
    3 - هجوم شنته احدى تشكيلات فدائيي صدام على رتل عسكري امريكي خارج مدينة الخالدية على الطريق العام واسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين ، وتدمير دبابة واحدة وسيارة نوع "همفي" وناقلة جنود.

    * يوم 16 / 12 / 2003م ؛
    1 - هجوم على دورية عسكرية امريكية في مدينة تكريت تبنتها احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير سياره نوع "همفي" وناقلة جنود.
    2 - تعرضت قافلة امريكية لهجوم استشهادي على الطريق العام خارج مدينة سامراء ، اسفرت عن مقتل تسعة من علوج الاحتلال وجرح خمسة وتدمير دبابة وسيارة "همفي" وناقلة جنود ، واستشهاد مجاهدين اثنين من كتائب فدائي صدام.
    3 - في الفلوجه تبنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً على رتل عسكري امريكي على الطريق العام ، واسفر الهجوم عن مقتل ثمانية من علوج الامريكان ، وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة واحدة وسيارة همفي وناقلة جنود .

    * يوم 17 / 12 / 2003م ؛
    1 - هجوم على مقر قوات الاحتلال في العاصمة بغداد تبنته إحدى تشكيلات الحرس الجمهوري واسفر الهجوم عن مقتل جنديين من جنود الاحتلال في بوابة المقر ، وإشعال النيران في اكثر من موقع من مواقع المقر ، وشوهدت الطائرات المروحية وسيارات الاسعاف تنقل القتلى والجرحى من ساحة المقر الداخلية.
    2 - في تكريت تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سيارة نوع "همر".
    3 - هجوم على دورية عسكرية امريكية في كرادة مريم داخل العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همر".

    * يوم 18 / 12 / 2003م ؛
    1 - على طريق بغداد البصرة ، تعرضت قافلة امريكية لهجوم مسلح تبنته احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه مدافع الهاون والصواريخ وقذائف ال"آر بي جي " عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح اربعة وتدمير دبابتين وشاحنة وناقلة جنود .
    2 - تمكنت احدى مفارز القنص من قتل جندي امريكي في دشمة حراسة امام مبنى الاذاعة والتلفزيون في الصالحية في وقت مبكر من هذا الصباح وعادت المجموعة المنفذة الى قواعدها سالمة.
    3 - تمكنت احدى تشكيلات كتائب البعث من دورية عسكرية امريكية في منطقة " البياع" ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر ، وتدمير سيارة نوع "همر".
    4 - في الموصل نفذت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية ، اسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة نوع "همر".

    * يوم 19 / 12 / 2003م ؛
    1 - في منطقة المحمدي جنوب العاصمة بغداد تمكنت احدى تشكيلات قوات الفاروق من ايقاع رتل عسكري امريكي في كمين ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابه وسيارة "همر" وناقلة جنود.
    2 - تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية في منطقة ابو غريب ، اسفر عنه مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين ، وتدمير سيارة "جيب" عسكرية.
    3 - شن مقاتلون من كتائب الفاروق هجوماً صاروخياً على مقر للقوات الامريكية بالقرب من جامعة الموصل ، واسفر الهجوم الصاروخي عن مقتل جندي امريكي وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة واحدة وسيارة "همر".

    نصر الله المقاومة من القدس الى بغداد

    الموت للعملاء والخونة والصهيونية والامبريالية
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-22
  3. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    انفجاران كبيران يهزان وسط العاصمة الأفغانية كابل

    :الاثنين 28شوال 1424هـ - 22 ديسمبر 2003م آخر تحديث 12:25م بتوقيت مكة

    مفكرة الإسلام : أفادت فضائية الجزيرة الإخبارية قبل قليل اليوم الاثنين أن انفجارين كبيرين هزا وسط العاصمة الأفغانية كابل. ولم تشر القناة إلى أي تفاصيل أخرى ، وسنوافيكم بالتفاصيل حال توفرها ,,,


    نصرالله المقاومة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-23
  5. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 19 في توغل صهيوني برفح

    الثلاثاء 29 شوال 1424هـ - 23 ديسمبر 2003م آخر تحديث 9:54 ص بتوقيت



    مفكرة الإسلام: قال مسئولو الأمن الفلسطينيين أن ثلاثة أشخاص قتلوا في وقت مبكر من هذا اليوم أثناء التوغل الصهيوني بسيارات الجيب والمدرعات في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
    وطبقا للفرانس برس فقد أصيب 19 فلسطينيا من بينهم أربعة في حالة حرجة بسبب عمليات الجيش الصهيوني.
    وقد استشهد الفلسطينيون الثلاثة في تبادل لإطلاق النار مع الصهاينة، وهم : إياد النجار-24 عاما-، وخليل القصاص –50 عاما-، وعلى ماجه- 22 عاما-.
    وقامت قوات الاحتلال الصهيونية بهدم العديد من المنازل في رفح،
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-24
  7. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    مقتل 11 جندياً أفغانياً وإصابة آخرين في هجومين منفصلين لطالبان


    مفكرة الإسلام : أفادت الأنباء الواردة من أفغانستان بأن 11جندياً أفغان قد قتلوا، فيما أصيبت مجموعة أخرى من الجنود بجراح في هجومين منفصلين شنتهما عناصر تابعة لحركة طالبان.
    وذكرت مصادر مطلعة أن تسعة جنود قتلوا في محافظة 'شيهروبا'، التي تبعد حوالي 20 كيلومتراً عن 'سبين بولداك' على مقربة من الحدود الباكستانية.
    وأعلنت طالبان على لسان القائد الملا 'رحمة الله' أنّ تسعة جنود أفغان قد قتلوا في الهجوم، الذي استعملت فيه عناصر طالبان المدافع الرشّاشة الثقيلة والقنابل اليدوية.
    وقال القائد الطالباني إن أيا من جنود طالبان لم يتم قتلهم، غير أن نائب رئيس شرطة 'سبين بولداك' زعم أن خمسة جنود أفغان فقط قتلوا وأصيب مسؤول حكومي بجراح.
    وقد أكد القائد العسكري لمدينة 'قندهار' الجنوبية الجنرال 'خان محمد خان مجاهد' أن عناصر طالبان هي امسؤولة عن شن الهجوم الذي كان قريباً من الحدود الباكستانية.
    وأشارت صحيفة 'دايلي تايمز' إلى أنه قد وقع هجوم آخر قتل على إثره جنديين حكوميين عندما تم تفجير عربة كانت تسير ضمن قافلة عسكرية حكومية بواسطة أداة تفجير يمكن التحكم فيها عن بعد، على طول الطّريق الذي يربط بين خوست في كابول.
    وقال شهود عيان إن هذا الطريق يستعمل من قبل أعضاء في القوات الأمريكية البالغ عدد أعضائها في أفغانستان 12.000 في وقت سابق من اليوم.
    وصرّح الجنرال 'خيال باز خان' القائد العسكري في 'خوست' بأن جنديين حكوميين قد قتلا وأصيب آخرين بجراح يعالجان على إثرها في المستشفى، بعد الهجوم الذي شنته عناصر طالبان...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-25
  9. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    هجمات صاروخية على مقر الاحتلال في بغداد


    مفكرة الإسلام : قال شهود عيان ان ثلاث قذائف مورتر على الاقل سقطت على مقربة من مقر الادارة بقيادة الولايات المتحدة في وسط بغداد قبل انتصاف ليل الخميس بقليل ,,.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-25
  11. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    5 شهداء و 12 جريحا في غارة للطيران الصهيوني في غزة
    آخرالأخبار

    * هجمات صاروخية على مقر الاحتلال في بغداد







    * موفاز يأمر بفرض الإغلاق الشامل في الضفة والقطاع


    *


    * الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن مسؤوليتها عن عملية 'بني براك'


    *

    * الجبهة الشعبية تعلن مسؤوليتها عن عملية بني براك




    عام:الوطن العربي :الخميس 2 ذو القعدة 1424هـ - 25 ديسمبر 2003م آخر تحديث 7:12 م بتوقيت مكة



    مفكرة الإسلام : أفادت فضائية الجزيرة الإخبارية في نبأ عاجل بثته قبل قليل اليوم الخميس أن مروحيات إسرائيلية أطلقت عدة صواريخ باتجاه سيارة مدنية في مدينة غزة.
    ووفقا لمصادر فلسطينية فقد أطلقت طائات الاباتشي الصهيونية حوالي الساعة الخامسة و 45 دقيقة مساء اليوم الخميس صاروخين باتجاه سيارة من نوع سوبارو بيضاء اللون لدى مرورها قرب مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين في منطقة عباد الرحمن على مشارف بلدة جباليا مما أوقع 5 شهداء و وأكثر من 12 جريحا بينهم مقلد حميد مسؤول سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي. ووفقا لمراسلة الجزيرة فقد كان برفقة مقلد اثنان من سرايا القدس استشهدوا كذلك فضلا عن استشهاد اثنين آخرين من المدنيين .
    و قال سكان في المنطقة إن السيارة تحولت إلى ركام و اشتعلت فيها النار و شوهد حوالي خمس جثث لمواطنين فلسطينيين و نقل 12 آخرين أصيبوا بجراح إلى مستشفى الشفاء بغزة .
    و قال الدكتور جمعة السقا مدير العلاقات العامة في مستشفى الشفاء بغزة إن خمسة شهداء وصلوا إلى المشفى عرف منهم مقلد حميد و أسعد محمد العطي و أضاف أن 12 فلسطينيا أصيبوا بجراح بينهم حالتان خطيرتان أدخلتا إلى غرفة العمليات .
    و زعمت قوات الاحتلال التي اعترفت بتنفيذ العملية الإرهابية أن هدف الاغتيال مقلد حميد كان وراء عملية فدائية في منطقة كيسوفيم أودت بحياة ضابطين صهيونيين ، و أنه كان ينوي إخراج عمليات إلى حيز التنفيذ ،،،
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-28
  13. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    مصادر عراقية: القوات الأمريكية استعانت بالغاز بعد فشل أسلحتها

    وصدام حسين قاد معركة بطولية استمرت ثلاثين ساعة





    شبكة البصرة /قدس برس


    قضت مصادر عراقية بقوة الرواية الأمريكية بشأن اعتقال الرئيس السابق صدام حسين، معلنة عن أسره بعد خوض معركة ضارية، قتل وجرح فيها المئات من الأمريكان والمقاومين العراقيين.
    فقد نقلت /شبكة البصرة للإعلام/، عن مواطنين عراقيين، من قضاء الدور، قرب مدينة تكريت، قولهم إن معركة حقيقية دارت رحاها في مزارع تلك المنطقة، بين الرئيس صدام حسين وأنصاره من رجال المقاومة العراقية، وقوات الغزو الأمريكية، التي استخدمت الطائرات وكل أنواع الأسلحة، حتى المحرم منها دوليا.
    وقال المحامي إسماعيل عبد الرحمن إن المقاومة العراقية، التي قادها الرئيس العراقي صدام حسين، قدمت أكثر من مائة وخمسين شهيدا في هذه المعركة البطولية، التي فاقت فيها خسائر القوات الأمريكية أكثر من مائتين وخمسين بين قتيل وجريح، وتدمير العشرات من السيارات العسكرية.
    وأضاف أن الطائرات المروحية وطائرات الأباتشي لم تغادر سماء المنطقة طوال فترة المعركة، التي استمرت أكثر من ثلاثين ساعة، لم يستطع فيها الغزاة الأمريكيون النيل من صمود المقاومين وبسالتهم.
    في السياق نفسه قال الدكتور محمد إبراهيم الدوري إن القوات الأمريكية ذهبت، بعد الصمود البطولي لمجاهدي المقاومة، إلى إطلاق قنابل تحمل أنواعا من الغازات المخدرة, مستغلة تفوقها التكنولوجي، ولم تكن معلوماتها حتى تلك اللحظة تشير إلى وجود الرئيس صدام حسين في تلك المنطقة، لكنها أرادت إسكات مصادر النيران، التي أوقعت في القوات الأمريكية خسائر فادحة.
    وقال إن الغاز الذي انتشر سريعا في الهواء أثر على قدرة المقاتلين، وأفقدهم وعيهم، الأمر الذي مكن القوات الأمريكية من إلقاء القبض عليهم وهم فاقدو الوعي، ومن بينهم الرئيس صدام حسين.
    وأضاف الدوري أن طبيعة المعركة، التي دارت في تلك المنطقة المليئة بمزارع النخيل، تؤكد كذب الرواية الأمريكية وسذاجتها في الوقت نفسه، وتؤكد أن الرئيس صدام حسين هو الذي قاد المعركة، وأثبت شجاعة فائقة في التصدي لقوات الاحتلال، وهي الصفات الحميدة التي عرفها عنه العراقيون.
    على صعيد متصل قال قيادي في حزب البعث العربي الاشتراكي إن الرئيس العراقي هو مناضل قبل أن يكون رجل سلطة، لذلك فإن اعتقاله أو اغتياله كان أمرا واردا، سواء في ذهن الرئيس أو أذهان رفاقه، وأن غياب الرئيس صدام حسين عن المشهد السياسي الميداني في العراق اليوم، لن يؤثر على تماسك الحزب، ولا على قيادة الحزب للمقاومة العراقية الباسلة، حسب قوله.
    وأكد المسؤول البعثي أن المقاومة لن تتراجع، بل إن أجندة المقاومة ستتصاعد انتقاما لحرية وكرامة الرئيس، التي تمثل حرية وكرامة الشعب والأمة. وأشار إلى أن المقاومة العراقية تملك جهازها العسكري والتنظيمي والإعلامي، وهي تعرف أن كل عناصرها هم مشاريع للشهادة في أي زمان ومكان.
    وتوعد المتحدث بعمليات نوعية تستهدف قوات الاحتلال والمتعاونين معها، لأن المقاومة هي من تمثل الضمير العراقي.
    من جهة أخرى قال المزارع العراقي عبود مصطفى، الذي يملك حقلا للدواجن في المنطقة، إن عدة آلاف من الدجاج، الذي يملكه في حقله الذي يعتاش منه، قد ماتت فجأة وبدون أي أعراض مسبقة، وهو ما فسره أطباء بيطريون بأنه جاء نتيجة قوة الغاز، الذي أطلقته القوات الأمريكية في المنطقة، أثناء محاولتها إلقاء القبض على الرئيس العراقي السابق. وهو الشيء نفسه الذي تحدثت عنه الحاجة سهام جبار، التي أكدت أن اثنين من الخراف التي تملكها العائلة في بيتها الريفي ماتا بسبب قوة الغاز، الذي أطلقته القوات الأمريكية في المنطقة.
    وفي تعليقه على الطريقة التي أعلنت بها القوات الأمريكية اعتقالها للرئيس العراقي السابق، قال الدكتور مانع مهدي، أستاذ علم الاجتماع في جامعة تكريت، إن الإدارة الأمريكية تريد أن توجه إهانة نفسية ليس للرئيس صدام حسين فقط، بل لجماهير الشعب والأمة، الذين تعلقوا بشخص الرئيس صدام، ورأوا فيه بطلا قوميا، وفارسا غيورا من فرسان الأمة.
    وأشار إلى أن "الإدارة الأمريكية تريد أن تسحب منا رموزنا السياسية والتاريخية، وأن يكون المثال حكام مهزومون يعيشون تحت المظلة الأمريكية"، مشددا على أن "صدام حسين هو من قال لا للإدارة الأمريكية، وهو من ضرب الكيان الصهيوني في العمق، وهو من بنى القاعدة الصناعية، وجيش العلماء في العراق، وهو من جعل الثروات الوطنية العراقية عصية على أعداء الأمة، لذلك تجمع كل رجال الاستخبارات وعلماء النفس في الإدارة الأمريكية على صياغة مشهد الإهانة لهذا الرمز التاريخي"، حسب قوله.
    (...)
    20/12/03

    نصر الله المقاومة
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2004-01-03
  15. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : اعترف الجيش الأمريكي اليوم بأن ثلاثة جنود أمريكين قد أصيبوا بجراح إثر القتال الذي وقع في جبال شرقي أفغانستان مع عناصر حركة طالبان.
    وطبقاً لصحيفة 'واشنطن تايمز' فقد كان الاشتباك قد بدأ عصر أمس الأربعاء عندما أطلقت مجموعة صغيرة من عناصر طالبان النار على دورية أمريكية في المنطقة الشمالية الشرقية لبلدة 'شكين' بمحافظة باكتيكا على مقربة من الحدود مع باكستان.
    وقال الناطق العسكري الأمريكي المقدّم 'براين هيلفرتي' [رددنا على إطلاق النار، ولكن أصيب أحد الجنود الأمريكيين بإصابات نقل على إثرها إلى المستشفى، فيما أصيب جنديان آخران بجراح ليست خطيرة].
    وذكرت الصحيفة أن عناصر الطالبان وتنظيم 'القاعدة' دأبت على مهاجمة القوّات الأمريكية والقوات الأفغانية الحكومية المتحالفة بشكل منتظم في مساحات واسعة جنوب وشرق أفغانستان على طول الحدود الباكستانية الجبلية...
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2004-01-03
  17. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    إصابة 3 جنود أمريكيين في معركة مع طالبان قرب باكتيا

    الخميس 9 ذو القعدة 1424هـ - 1 يناير 2004م آخر تحديث 2:55م بتوقيت مكة

    مفكرة الإسلام : اعترف الجيش الأمريكي اليوم بأن ثلاثة جنود أمريكين قد أصيبوا بجراح إثر القتال الذي وقع في جبال شرقي أفغانستان مع عناصر حركة طالبان.
    وطبقاً لصحيفة 'واشنطن تايمز' فقد كان الاشتباك قد بدأ عصر أمس الأربعاء عندما أطلقت مجموعة صغيرة من عناصر طالبان النار على دورية أمريكية في المنطقة الشمالية الشرقية لبلدة 'شكين' بمحافظة باكتيكا على مقربة من الحدود مع باكستان.
    وقال الناطق العسكري الأمريكي المقدّم 'براين هيلفرتي' [رددنا على إطلاق النار، ولكن أصيب أحد الجنود الأمريكيين بإصابات نقل على إثرها إلى المستشفى، فيما أصيب جنديان آخران بجراح ليست خطيرة].
    وذكرت الصحيفة أن عناصر الطالبان وتنظيم 'القاعدة' دأبت على مهاجمة القوّات الأمريكية والقوات الأفغانية الحكومية المتحالفة بشكل منتظم في مساحات واسعة جنوب وشرق أفغانستان على طول الحدود الباكستانية الجبلية...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2004-01-03
  19. rayan31

    rayan31 قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-07-21
    المشاركات:
    5,471
    الإعجاب :
    0
    اللهم انصر دينك وكتابك
     

مشاركة هذه الصفحة