بتكلفة اجمالية بلغت مائة واربعين مليون ريالرئيس الوزراء يفتتح مبنى الاتحاد العام لكرة القدم

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 573   الردود : 1    ‏2003-12-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-21
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    افتتح الاستاذ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء ومعه الأخوة عبدالرحمن محمد الاكوع وزير الشباب والرياضة ومحمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومحمد عبداللاه القاضي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم صباح امس المبنى الجديد للاتحاد اليمني لكرة القدم والبالغ تكلفته الإجمالية مائة واربعين مليون ريال بتمويل اتحاد القدم ومشروع جول بالاتحاد الآسيوي.
    وكان الاستاذ عبدالرحمن محمد الأكوع وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية قد تحدث في الاحتفال الخطابي عقب رفع سلام الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا مرحباً بالسيد محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي ممثل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد جوزيف بلاتر والوفد المرافق له في زيارتهم إلى وطنهم الثاني اليمن .
    وأنه يعتبر من الكوادر العربية التي تدعم الرياضة العربية بشكل عام وتدعم الرياضة اليمنية بشكل خاص على المستوى العالمي .
    مؤكداً استمرارية وقوف بلادنا معه في كل الخطوات التي يخطوها آسيوياً وعالمياً لتحقيق الكثير من الانجازات لكرة القدم.
    متمنياً أن يكون هناك تعاون أكثر خلال الايام القادمة لاستكمال المنشآت الرياضية وخاصة الاستادات الرياضية في بقية المحافظات.
    معلناً أن الايام القادمة تشهد افتتاح ثلاثة استادات رياضية في إب وذمار ولحج .
    وقال الوزير الاكوع ان الشباب يمثلون 60% من التعداد السكاني للجمهورية اليمنية وبالتالي هم بحاجة إلى مزيد من الرعاية والاهتمام وان الدولة لاتتأخر في توفير كافة اشكال الرعاية والدعم في ظل التوجه الحكيم لفخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والذي اطلق على منتخبنا الوطني للناشئين اسم "منتخب الأمل" وكان قريباً منهم في مشوارهم المونديالي كما تطرق إلى أن التطور الذي شهدته كرة القدم اليمنية يعكس التعاون المستمر مع الاتحادين الآسيوي والدولي.
    وتمنى الوزير ان تتاح الفرصة للضيف العربي الشقيق بن همام لزيارة المحافظات والاطلاع على ما حققته الرياضة اليمنية من تطور.
    وحيا في ختام كلمته جهود الاتحاد العام لكرة القدم برئاسة الأخ محمد عبداللاه القاضي وجميع العاملين معه في الاتحادات والمتعاونين من المسؤولين ورجال المال والاعمال.
    بن همام .. عمق مشاعر الاخاء والانتماء
    وكانت الكلمة التي ألقاها السيد محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد ترجمت عمق مشاعر الاخاء والانتماء اليماني العربي وتحدث في كلمته قائلاً:
    انه لحق يوم سعيد بالنسبة لي ان اقف بينكم في زيارة تعبر عن الحب والوفاء ومشاعر الاخاء زيارة أحمل فيها معي تحيات الاسرة الدولية لكرة القدم وعلى رأسهم سعادة رئيس الاتحاد الدولي السيد جوزيف بلاتر والذي كان يتمنى أن يكون بينكم في هذا اليوم الجميل لولا ظروفه الصحية التي حالت بينه وبين هذه الأمنية.
    واضاف بن همام : الحقيقة أن التطور الذي يشهده اليمن في مجالات الرياضة وخصوصاً في مجال كرة القدم اصبح ملموساً فبالأمس فاز منتخب الناشئين في فنلندا ممثلا عربياً وحيداً لهذه اللعبة واليوم ايضاً منتخب الشباب تحت سن 20 سنة ممثلاً في ماليزيا.
    واتمنى ان تتوالى هذه الإنجازات واتمنى ان نكون شركاء معكم في إنجازاتكم القادمة.
    اليوم سوف نفتتح هذا المبنى الجميل الذي هو ثمرة من ثمرات التعاون بين الاتحاد الدولي والاتحاد اليمني لكرة القدم وبمشاركة حكومة الجمهورية اليمنية وكل التقدير وكل الشكر للحكومة اليمنية ولوزارة الشباب والرياضة على كل ما يقدموه من دعم مشكور ونتمنى ايضاً ان نحقق رغبة معالي الوزير وأخي رئيس الاتحاد وان نحتفل معكم إن شاء الله بالمشروع الثاني لمشروع الهدف الذي نتمنى تنفيذه في سبيل تطوير كرة القدم اليمنية وأن يكون المبنى لبنة اضافية إلى لبنات البناء الرياضي التي تحدث عنها وزير الشباب.
    وفي كلمته قال رئيس الاتحاد الآسيوي .. معالي الوزير قال ان الجهود كبيرة التي تبذل من الجمهورية اليمنية في سبيل الاهتمام بالنشء والشباب وان كرة القدم دائماً تأخذ الجزء الكبير من الاهتمام.
    الأخ الوزير ذلك لان كرة القدم هي رياضة الفطرة ونحن نفتخر دائماً بها ونقول ان الجنين في بطن أمه أول حركة يعملها هي "الركل" وكأنه ينتظر ان يكون ممارساً للعبة كرة القدم أو مستمتعاً بجمالها .
    وتوجه في ختام كلمته بالشكر لرئيس الجمهورية على رعايته للرياضة بشكل عام وكره القدم بشكل خاص ولوزير الشباب والرياضة والحكومة على تقديم قطعة الأرض الثمينة للمشروع.
    كما وجه شكره لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة الأخ محمد عبداللاه القاضي والأخوة الاعضاء وللسيد بول موني مدير مشروع جول والعاملين معه متمنياً ان يحتفل مع انجازات جديدة للرياضة اليمنية.
    القاضي .. كرة القدم علم وإدارة
    فيما كان الاستاذ محمد عبداللاه القاضي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم قد تحدث قائلاً: في هذا الصباح الجميل تسعد الاسرة الرياضية في اليمن بأن يتواجد معها الاستاذ محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي ممثل رئيس الاتحاد الدولي لافتتاح مشروع جول.
    وقال ان هذا المقر سيساهم في توسيع قاعدة اللعبة وسيمثل انطلاقة جديدة لكرة القدم اليمنية ، وتقدم بالشكر للاتحادين الدولي والآسيوي وان الاتحاد سيواجه مهامه في تركيز الاهتمام على الناشئين والشباب وما وصول الناشئين إلى نهائيات كأس العالم وتأهل الشباب إلى النهائيات في ماليزيا إلا ثمار خير في ظل رعاية واهتمام الدولة والدور الكبير لوزارة الشباب والرياضة ممثلة بالاستاذ الوزير عبدالرحمن محمد الاكوع.
    وأكد القاضي أن كرة القدم اصبحت اليوم علم وإدارة وفق اسس واستراتيجيات مدروسة ولابد من وضع السياسة الواضحة للاهتمام بالمنتخبات الوطنية وبناء المنشآت الرياضية.
    وقال انتهز الفرصة لاشيد بدور قيادتنا السياسية الحكيمة ممثلة بفخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية واهتمامه بالشباب والرياضيين ، متمنياً على الاتحادين الآسيوي والدولي ان تعمم فكرة مشروع جول لتشمل محافظات أخرى .
    موني.. خطوات التنفيذ
    فيما كان السيد بول موني قد استعرض الخطوات التنفيذية للمشروع وطريقة الانشاء والدور الذي لعبه الاتحاد اليمني ووزارة الشباب مع الاتحاد الدولي في تنفيذ مشروع جول بصورته الرائعة .
    كرة جول.. للاكوع والقاضي
    وفي ختام الحفل الخطابي اهدى رئيس الاتحاد الآسيوي ممثل رئيس الاتحاد الدولي كرة قدم المشروع لوزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد اليمني كما تم تكريم المتعاونين واهداء رئيس الاتحاد اليمني درع الاتحاد للسيد محمد بن همام العبدالله والوفد المرافق له.
    حضور باهي
    ازدان احتفال يوم امس بحضور نخبة من قيادات الوطن بجانب وزير الشباب والرياضة الأستاذ حسين ضيف الله العواضي وزير الإعلام والدكتور يحيى الشعيبي محافظ محافظة عدن والاستاذ حافظ فاخر معياد والعقيد ركن يحيى محمد عبد الله صالح والأخ محمد عبد الله الاهجري الأمين العام للجنة الاولمبية ونخبة من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومسئولي الوزارة والاتحادات الرياضية العامة والجهات الإعلامية .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-22
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,907
    الإعجاب :
    702
    بالتوفيق ونتمنى ان يكون التطور في جميع مناحي الرياضة اليمنية باذن الله.
     

مشاركة هذه الصفحة