تم تكليف عزة إبراهيم الدوري قائما بأعمال الرئيس العراقي

الكاتب : Faris   المشاهدات : 398   الردود : 0    ‏2003-12-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-21
  1. Faris

    Faris عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    1,155
    الإعجاب :
    0
    أعلن مصدر مسؤول من اللجنة القيادية العليا لقيادة المقاومة والتحرير العراقية أنه تم تكليف عزة إبراهيم الدوري قائما بأعمال الرئيس العراقي السابق صدام حسين، الذي ألقت قوات الاحتلال الأمريكي القبض عليه قبل أيام. ونفي المصدر بشدة عثور قوات الاحتلال علي وثائق عند اعتقال الرئيس السابق.
    وقال المصدر في بلاغ صادر عن الدائرة الإعلامية لقيادة المقاومة والتحرير العراقية إنه بناء علي المصلحة العامة، فإن القيادة تؤكد أن نائب الرئيس الأخ عزة إبراهيم الدوري هو القائم بأعمال رئيس الجمهورية . وشدد البلاغ علي أنه مهما حصل فلا شرعية لمن جاء بهم الاحتلال ، في إشارة إلي مجلس الحكم العراقي المؤقت.
    ونفي البلاغ بشدة حصول قوات الاحتلال علي وثائق، أثناء اعتقال الرئيس العراقي السابق. وقال إن ادعاء القوات الأمريكية أنها أمسكت أوراقا في حوزة الرئيس غير صحيحة إطلاقا . وأضاف أن توجيهات صدام حسين كانت تقتضي عدم التعامل مع الأوراق، وهو ما جعل قوات الاحتلال الأمريكية والبريطانية الكافرة تفشل في العثور علي أي وثيقة من كل حملات المداهمة، التي قامت بها ضد منازل العراقيين .
    ومضي البلاغ إلي القول كان الرئيس صدام حسين قد وضع خططا علي درجة عالية من الأهمية، يجري تنفيذها في حالة استشهاده، أو وقوعه في الأسر، وهو ما يعني أن الرئيس كان مستعدا لكل طارئ . وحذر البيان من مغبة ما سماه الخطط الطائفية للقوات الإيرانية ، التي قال إنها دخلت (العراق) تحت اسم فيلق بدر ، في إشارة إلي الميليشيات الشيعية المسلحة التابعة للمجلس الأعلي للثورة الإسلامية. وأشار إلي أن هذه القوات تتعرض لتصفية حساب من قبل قوي طائفية مثلها، في إطار الصراع علي من يهيمن علي القوي الطائفية


    لندن ـ بغداد ـ القدس العربي :
     

مشاركة هذه الصفحة