امريكا تتهم السعودية باضطهاد الشيعة

الكاتب : Faris   المشاهدات : 378   الردود : 2    ‏2003-12-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-21
  1. Faris

    Faris عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    1,155
    الإعجاب :
    0
    الامير عبد الله تعهد استئصال الارهاب وتحدث عن غيظ في القلب
    الرياض ـ لندن ـ القدس العربي :
    تعهد ولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز استئصال الارهابيين ، بينما اصدرت وزارة الخارجية الامريكية تقريرا عن الحريات الدينية في عدد من الدول العربية والاسلامية اتهم الرياض باضطهاد الشيعة والمسيحيين في المملكة.
    واكد ولي العهد السعودي مجددا الجمعة تصميم السلطات السعودية علي استئصال الارهاب من المملكة التي تشن منذ اشهر عدة حربا بلا هوادة علي الاسلاميين.
    وقال الامير عبد الله ان هؤلاء الارهابيين ابناء لنا غرر بهم ولا بد من اجتثاثهم من الجذور. وان الحكومة السعودية مصرة علي معاقبة كل من اساء لدينه ووطنه ، مشيرا الي ان الحكومة قطعت شوطا كبيرا في مكافحة الارهاب.
    وتابع الامير عبد الله متحدثا خلال لقاء مع مثقفين عرب وسعوديين يشاركون في مهرجان ثقافي في الرياض نحن لا نربط بين الارهابيين وعائلاتهم. والمتورطون بالارهاب جهلة غرر بهم .
    وقال ولي العهد هذه الاقلية نحن وراءها ووراء الذي سيأتي من ورائها، عشر سنوات، عشرين سنة، ثلاثين سنة. نحن وراءهم مهما كان ومهما كانوا .
    واكد الجسد اذا كان فيه عضو فاسد فلا بد ان يبتر وهؤلاء لا بد ان نبترهم بترا .
    واعتذر الامير عبد الله فيما بعد عن نبرته العصبية، وقال للحضور لقد انفعلت قليلا، فأرجو ان تسامحوني لان هذا شيء يغيظ القلب . وسئل ما اذا كان لدي الرياض مشروع سياسي للقضاء علي الارهاب، فقال ان المشروع السياسي لمواجهة الارهاب في تلاحم الشعب والقيادة .
    من جهة اخري انتقدت وزارة الخارجية الامريكية بشدة الخميس عدة دول في الشرق الاوسط ولا سيما ايران والمملكة العربية السعودية للقيود التي تفرضها علي حرية المعتقد وذلك في تقريرها السنوي حول هذه المسألة.
    وبشكل عام دان التقرير الذي لا يشير الي فرض اي عقوبات، حكومات عدة دول في المنطقة تنتهج سياسة تهدف الي اضطهاد بعض الجماعات ما يجعل اتباع هذه الجماعات يتحولون الي ديانات اخري او يفرون .
    وشددت الوثيقة علي ان هذه الدول طورت موقفا مناهضا حيال الاقليات او الديانات التي لا يوافق عليها النظام.
    وتأتي ايران والسعودية علي رأس الدول التي انتقدتها الولايات المتحدة، فضلا عن اسرائيل والسلطة الفلسطينية وبدرجة اقل مصر والاردن.
    وحول الوضع في المملكة العربية السعودية قال التقرير ان الحرية الدينية غير موجودة في السعودية ، مشيرا الي سيطرة الاسلام السني.
    وانتقد التقرير سلوك ما اسماه الشرطة الدينية السعودية، التي قال انها ترتكب تجاوزات بحــق بقية الاديان الموجودة في البلاد.
    لكن التقرير اشار الي ان بعض الاجراءات التي اتخذتها الســــعودية وتحد من حرية المعتقد، اتت لاعتبــــارات امنية ولا سيما استبدال الفي امام يتقاضون اجورهم من النظام، والذين كان يشتبه بتحريضهم علي العنف والارهاب.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-21
  3. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    وهذا دليل ان امريكا تحب الشيعة الرافضة وهم يحبونهم وهذا دليل ايضا انهم متحالفين يفرحوا لفرحهم ويحزنوا لحزنهم ........


    الرافضة على مر التاريخ عملاء وخونة لليهود والنصارى
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-22
  5. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : ابو خطاب
     

مشاركة هذه الصفحة