أميركا ليست مستعدة للإرهاب الإلكتروني

الكاتب : lonely man   المشاهدات : 330   الردود : 0    ‏2003-12-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-20
  1. lonely man

    lonely man عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-02
    المشاركات:
    1,364
    الإعجاب :
    0
    [color=CC0033]أكد مسؤولون بوزارة الأمن الداخلي الأميركية أن فيروس الحاسوب "بلاستر" أشاع الدمار هذا العام في نصف مليون من أجهزة الحاسوب لكنه يعتبر لعبة أطفال مقارنة مع ما قد يحدثه هجوم إرهابي إلكتروني حقيقي.

    وقال مدير شعبة الأمن القومي الإلكتروني أميت يوران في قمة الأمن الإلكتروني القومي التي حضرها مسؤولون حكوميون ومديرون بشركات للتكنولوجيا إن الهجمات التي شنت حتى الآن غير معقدة إلى حد ما، غير أنه حذر من الركون إلى ذلك إلى الأبد أو لفترة طويلة.

    من جانبه حذر وزير الأمن الداخلي توم ريدج من أن شبكات الإنترنت التي تعتمد عليها الصناعات الأميركية الحديثة تمثل بالفعل هدفا مغريا لمن أسماهم الإرهابيين، موضحا أن محاكاة لهجوم على بنوك ومرافق وشركات ووكالات حكومية أخرى في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أظهرت مشاكل في الاتصال بين تلك المؤسسات والحكومة التي قد تكون بحاجة إلى الاستجابة بسرعة.

    ويشعر المسؤولون بقلق من أن هجمات لقراصنة الحاسوب قد تشيع الدمار في نظم الاتصالات السلكية واللاسلكية وشبكات البنوك والتجارة والبنية التحتية الأخرى بفيروسات معوقة أو باختراق الشبكات عبر ثغرات في البرامج أو بوسائل أخرى.

    وتركز المناقشات في المؤتمر الذي يستمر يومين على سبل إنشاء نظام للإنذار المبكر من الهجمات الإلكترونية وتطوير برامج آمنة وزيادة وعي المسؤولين التنفيذيين والعملاء بالحاجة إلى إجراءات أمنية أفضل.

    المصدر :الجزيرة + رويترز

    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة