خبير ادويه عالمي: معظم الادويه لا تنفع

الكاتب : batal10   المشاهدات : 457   الردود : 2    ‏2003-12-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-19
  1. batal10

    batal10 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-27
    المشاركات:
    177
    الإعجاب :
    0
    مسؤول في شركة عالمية لتصنيع الدواء: "غالبية الأدوية عديمة التأثير"


    مسؤول في ثاني أكبر شركات تصنيع الدواء عالميًا يقول إن التباين الوراثي بين البشر يسبب عدم تأثير غالبية الأدوية على غالبية المرضى...
    مودي كرايتمان


    قال الدكتور ألان روزيس، نائب مدير قسم الوراثة في ثاني أكبر شركات تصنيع الدواء في العالم، "غلاكسو- سميث كلاين"، إن "غالبية الأدوية لا يوجد لها تأثير على غالبية المرضى".




    وجاءت أقوال روزيس في لقاء علمي عقد في لندن، مؤخرًا، ونـُشرت، أول أمس، في صحيفة "انديبندنت" البريطانية.

    وقال روزيس: "لا يمكن القول إن غالبية الأدوية غير فعالة. أعتقد أن غالبية الأدوية لها فاعلية وتأثير على 30% إلى 50% من الأشخاص، أي أن الأدوية المتوفرة في السوق ذات تأثير، لكن ليس على الجميع". وحسب أقوال روزيس فإن نجاعة غالبية الأدوية محدودة وذلك بسبب تباين التركيبة الوراثية للمرضى، حيث يوجد جينات تؤثر على رد فعل المريض لدواء معين.

    وأورد روزيس عددًا من الأمثلة لتوضيح قصده، حيث قال إن الدواء ضد مرض النسيان (Alzheimers) يؤثر على أقل من ثلث مستخدميه، أما الأدوية المتوفرة لمرضى السرطان، فهي لا تؤثر إلا على أقل من ربعهم.

    وأضاف روزيس أن غالبية الأطباء ينصحون المرضى بتناول أدوية مختلفة على طريقة "التجربة والخطأ" ليتحققوا من ردود فعلهم للأدوية المختلفة. وعلى حد أقوال روزيس، فإن "غالبية الأطباء لا يفهمون سبب تباين ردود الفعل لدى المرضى للدواء ذاته، وهو أن التركيبة الوراثية لكل مريض تستجيب بشكل مختلف للدواء. ولأن الأطباء لا يعرفون التركيبة الوراثية للمريض، فإنهم يقومون بإجراء التجارب عليه".

    وحث روزيس الشركات المصنعة للدواء بملائمة نفسها للتطورات العلمية في هذا المجال وحل هذه المشكلة عن طريق ملائمة الدواء للتركيبات الوراثية المختلفة لكل مريض وآخر، ودعا إلى تغيير فكرة "الدواء ذاته مناسب للجميع".
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-24
  3. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    وهذا يدعونا الى ان نرجع الى الطب البديل
    اقرأوا ماذا في الحجامة والعسل
    أقراوا كتاب الطب النبوي وطب الاعشاب وما فيه من فوائد تغنيك
    لي اخ كان في بريطانيا عشر سنوات وكان يعاني من الااام في المعدة وبعد مراجعته لاشهر الاطباء هناك ولمدة ثلاث سنوات كان الدواء فقط مهدىء وعند الانتهاء من الاستخدام يرجع الالم
    واخبرني انه قرأ حديثا من احاديث النبي صلى الله عليه وسلم عن الرمان واثرها على
    المعده وبعد استخدام قرش الرمان المطحون مع كأس حليب وملعقة عسل فكانت النتائج مذهلة ولم يعد يشعر بأي الااام وصار له أكثر من سنة بصحة جيدة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-25
  5. batal10

    batal10 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-27
    المشاركات:
    177
    الإعجاب :
    0
    متفق تماما كلامك عين العقل
     

مشاركة هذه الصفحة