تصعيد خطير في مجلس الأمة الكويتي ضد اليمن((عصابة بعثية تحكم صنعاء))

الكاتب : abo-osamah   المشاهدات : 877   الردود : 13    ‏2003-12-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-17
  1. abo-osamah

    abo-osamah عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-06
    المشاركات:
    48
    الإعجاب :
    0
    استدعت وزارة الخارجية الكويتية أمس الثلاثاء السفير اليمني لدى الكويت د. علي حسن الأحمدي عقب جلسة في مجلس الأمة شهدت هجوما حادا على تصريحات سابقة للسفير اليمني أدلى بها في مقابلة نشرتها صحيفة (الرأي العام) الكويتية.
    ونقلت صحيفة (السياسية) الكويتية في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن د.الأحمدي تأكيده استدعاء الخارجية الكويتية له "لكنه نفى ان يكون قد طلب منه الاعتذار عما بدر منه, كما نفى ان يكون قد وصف النواب الذين تحدثوا عن اقتراح للرئيس اليمني علي صالح قدمه لصدام حسين باعادة غزو الكويت مجددا خلال أزمته الأخيرة مع الولايات المتحدة قبل دخول قواتها الى العراق, بأنهم من "محبي الظهور في الإعلام ومثيري الفتن ومروجي الأكاذيب والساعين لشق صفوف الأمة العربية"
    وأضاف د.الأحمدي « انه أوضح لمسؤولي الخارجية الذين التقاهم أمس ان تصريحاته لم تكن تقصد اعضاء مجلس الأمة وانما كانت تدور حول جملة من المواضيع العامة التي نشرت في الصحف خلال الاسابيع الماضية وتتعلق باليمن."
    ونقلت (السياسة) عن الأحمدي قوله "لم تطلب مني الخارجية الكويتية الاعتذار وانما قدمت احتجاجا حول ما جاء في الحديث عن النواب وانه قام بتصحيح ما فهم من كلامه في ذلك الحديث, مشيرا الى ان اللقاء لم يتطرق لما دار في جلسة مجلس الأمة أمس ..فنحن لا يعنينا ما يناقش داخل المجلس لأنه موضوع داخلي"
    وكانت صحيفة (الرأي العام) الكويتية قد نقلت عن السفير الأحمدي قوله - رداً على سؤال عن تعليقه على الحملة النيابية داخل مجلس الامة الكويتي وما يثار حول تحريض الرئيس صالح لصدام بغزو الكويت مجددا - "طبعا انا اترفع عن الخوض في اكاذيب واشاعات مغرضة مبنية على مصادر وكالة (قالوا), علاقات اليمن مع قيادة وحكومة وشعب الكويت الشقيقة افضل من أي وقت مضى ولا تنال منها مثل هذه الاشاعات واتمنى من الاخوة الذين شغلوا انفسهم في النبش في الماضي والبحث عن اسباب لاثارة الكراهية والبغضاء بين شعوب الامة العربية، ان يتقوا الله في انفسهم وفي امتهم وان يبحثوا في سبل لم شملها والتسامي فوق جراحها، وان يكونوا دعاة اخاء وتضامن لا دعاة قطيعة وتفرقة»
    وأضافت (الرأي العام) أن الأحمدي قال - عن تفسيره لاثارة الموضوع في هذا الوقت بالذات - «اعتقد انه حب الظهور من مثل هؤلاء الذين يستهويهم على صفحات الجرائد ويجدون ذلك في بعض وسائل الاعلام التي تشجع على تبني المواقف المخالفة ويعجبهم ان تبرز اسماؤهم على طريقة «خالف تعرف», وأضاف «هذا كلام مبني على اشاعات ورد الفعل لن يكون الا اذا كان الموضوع جادا وعبر القنوات الرسمية، اما الدخول في مهاترات والرد على اشاعات فلسنا معنيين به».
    وأكدت «الرأي العام» أنها اتصلت بالسفير الأحمدي، بعد عودته من وزارة الخارجية، فأوضح أن من قصدهم من اشارته الى من وصفهم بمحبي الظهور هم «كتاب بعض المقالات التي نشرت في بعض الصحف بعناوين مثيرة عن اليمن وليس المقصود بذلك الاخوة من أعضاء مجلس الأمة لأن ما يطرح في مجلس الأمة شأن داخلي ولسنا معنيين بالرد الا على ما يوجه الينا رسمياً وعبر القنوات الرسمية المتعارف عليها», وأضاف «اعتذر للاخوة النواب عن أي خطأ غير مقصود اعطى تفسيراً مغايراً لما قصدته».
    ولخصت (الرأي العام) ما حدث عقب نشرها الحوار مع د. الأحمدي يوم أمس بأنه "هجوم من النواب فاستدعاء من الخارجية فاعتذار من السفير."
    من جانبها نقلت صحيفة (السياسة) الكويتية في عددها اليوم عن مصادر مطلعة تأكيدها أن "مسؤول الخارجية الذي التقى السفير اليمني هو رئيس قسم التنسيق والمتابعة في الوزارة خالد المقامس"
    مشيرة إلى أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ نواف الأحمد قد رد على الهجوم الكاسح الذي شنه النواب خلال جلسة مجلس الامة على السفير اليمني, بالاشارة الى ان الحكومة طلبت من وزارة الخارجية استدعاء السفير لاستيضاحه حول ما جاء في حديثه الصحافي واعتبره النواب مساسا بهم وتدخلا في الشؤون الداخلية للكويت.
    وقال النائب وليد الجري خلال الجلسة امس: "كيف تقبل أي حكومة ان يتحدث سفير بمثل هذه اللغة وهل هذا من أصول اللباقة الديبلوماسية؟". وقال النائب خالد العدوة: "نحن دولة ذات سيادة, أول مرة نشاهد سفيراً ينتقد نواب برلمان البلد الذي يعمل فيه ويصف كلامهم بأنه فارغ, كيف يسمح بذلك لسفير دولة كان لها دور, ومواقفها مشينة ومتآمرة وبعثية؟". وحاول رئيس المجلس جاسم الخرافي وقف الجدل ومنع النائب العدوة من الهجوم اللفظي على اليمن, لكن الأخير استمر في انتقاداته وهجومه. وقال: "متى اندمل الجرح الكويتي حتى يبدأ السفير اليمني بالكلام علينا؟ العصابة البعثية لا تزال تسيطر على القرار السياسي في اليمن, وكلام السفير اليمني كمن يقول: انا المريب خذوني".
    واعترض وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة محمد ضيف الله شرار على هذه العبارات, وطالب بشطبها من المضبطة. وقال: "هناك طرق ديبلوماسية للتعامل مع السفراء, لكن ليس بهذه الطريقة". غير ان العدوة استمر وقال: "لو ان السفير الكويتي في اليمن قال مثل كلام السفير اليمني في الكويت لكانوا غيبوه وراء الشمس, يجب ان تستدعي وزارة الخارجية السفير". وتكلم النائب مسلم البراك, وقال: "اليمن يستفيد من الاتفاقية الخليجية التي نناقشها اليوم. وهذا السفير اليمني انا أعرف متى وكيف وأين أرد عليه عندما أكشف الحقائق المخزية لرئيسه...". وهنا هب الوزير شرار معترضاً, لكن البراك تابع كلامه.
    وقال البراك ان الرئيس علي عبدالله صالح رد على وفد شعبي كويتي زاره إبان الغزو العام 1990 مطالباً إياه ببيان يؤيد الشرعية الكويتية, قائلاً: عن أي شرعية تتكلمون؟ من خرج من الكويت انتهت شرعيته. وهاجم البراك بشدة وزارة الإعلام الكويتية لأنها ارسلت برقية الى صنعاء "تترجى الرئيس اليمني إجراء مقابلة مع تلفزيون الكويت مع عدم التطرق للماضي. حكومة الكويت نسيت انتهاك الأرض والعرض وما كان لصدام حسين أن يكون سفاحاً إلا بمساندة أشخاص مثل علي عبدالله صالح". ثم وجه كلامه الى النائب مشاري العنجري الذي كان يرأس الجلسة: "أنت يا أخ مشاري شاركت في الوفد الشعبي الذي زار اليمن فبالله ماذا قال علي عبدالله صالح لكم؟".
    وطالب النائب باسل الراشد السفير اليمني بالاعتذار فوراً عن تصريحاته, وقال النائب حسن جوهر ان "المساس بمجلسنا هو مساس بكل المؤسسات الكويتية".
    ودفع الهجوم النيابي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ نواف الأحمد للخروج من القاعة واجراء اتصالات. ثم عاد وخاطب رئيس المجلس قائلاً: "هناك تذمر بين النواب ونحن كلفنا وزارة الخارجية باستدعاء السفير المذكور واتخاذ الاجراءات المناسبة معه", وانتهى عند ذلك الجدل.

    :confused: :confused: :confused:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-17
  3. أنامل الوفاء

    أنامل الوفاء عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    لو لم يكن لصدام - غفر الله له خطاياه وفك أسره - من حسنة إلا أنه كشف لنا القناع عن الوجه الحقيقي لطبيعة سكان محافظة الكويت العراقية لكفاه بها فخراً نشهد له يوم القيامة بفضله فيها..

    وهذه الأخبار التي تسوق لنا تعطش في نفوس المسخ الربيعي ومانع العياد ومن هم على شاكلتهم من محافظة العراق الثامنة عشرة لهي أفضل رد لمن لا يزالوا يدافعون هذه الدويلة..

    والأخ أبولقمان مع احترامي الشديد له .. بعض العقلانية والفلسفة والمنطقية تنقل بصاحبها من ضفة إلى أخرى .. فاحرص على أن لا تبيع كرامة بلدك من أجل سفاسف الأمور .. ولا يبدأ ضياع الأوطان والتفريط فيها إلا عندما نرضى بالذل لرجالنا بحجة المنطقية والموضوعية.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-17
  5. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    :::::::::::::::

    ليس كل الكويتين .........
    ولكن ربما نصفهم وبمقدمتهم الاسره المدعوسه انا شخصيا أسميهم يهود العرب ..




    اما إن صنعاء فيها عصابه بعثيه همجيه قبليه فهذا ماليس عليه خلاف لا مع يهود العرب ولا مع يهود تل ابيب


    وللصنم صالح تحيه من جحر صدام


    صادق الود
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-17
  7. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم
    انا شاهدة الخبر في جريدة خليجيه
    وبصراحه حزنت من جهه وضحكة من جهه اخرى
    حزنت لليمن يوم يطلب ود اضعف خلق لله على وجه الارض
    الا وهم دول الخليج وش يبقى منهم الان هم فقراء ويطلبون
    الرحمه ويشترون سلامة روسهم با الفلوس
    اما مجلس التعاون با لدخله قصبا عنهم با اوامر امريكاء

    وضحكة للكويت اضعف واصغر وارذل دوله
    وتريد دوله مثل اليمن لها خمسه الف سنه ان تعتذر لها مطلب سخيف
    والذي يطلبه اسخف منه والذي يهرب ويترك حرمته مفروض معد يضهر
    بين الرجال
    يا للعجب مثل البعوضه يوم قالت للجمل انتبه تراني با طير
    قال لها ما حسيتش يوم حطيتي كيف عند الطيران
    سبحان لله شر البليه ما يظحك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-17
  9. بالخمة

    بالخمة عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    98
    الإعجاب :
    0
    ياسلام على الكازمي
    ياسلام على التشبيه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-18
  11. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    نص مقتبس من رسالة : ابو عهد الشعيبي
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]
    عزيز اباقيس وغاليه.
    اباقيس يتمنى عليك بأن تجيب عليه بلا أو نعم :

    هل أسمعك أشتراكياً يمنياً معتبراً قدر يوماً لفظ كهذا اللفظ المخسر بكل المقاييس للحزب الأشتراكي اليمني الصامد في وجه عاتية الزمن والأقدار ؟

    يا رعد (فديت عمرك )المعركة طويلة وتتطلب إلى طول بال ونفس تتطلب إلى صمود الرجال الصامدون هناك يارعد !! هناك حيث يسطرون ملاحم الحق والتصحيح في آنٍ معاً برجولة وبكل شجاعة وشرف ، وفي كل مرحلة يمرون بها يقيمون مدركين ماأنجزوه وما تعذر عليهم وفاتهم ، يا رعد إن لم نكن جديرين بفهم مراميهم وأبعادها ودعم أهدافهم بأقلام نزيهة مترفعة عن اللغو واللغط الذي تسوقنا إليه أهواء فجةً فعلينا كسر هذه الأقلام والأنزواء في بيوتنا ، وبهذا نكون قدمنا خدمة لمن لم يكل نضالهم بعد ولن يكل .

    لا النواح يا رعد بمجدٍ ولا القدح والذم سيوصل إلى نتيجة ، المعركة الحقيقية هي مع النفس ، ومتى ما تمكنا من الأنتصار على أنفسنا ونزواتها وشرورها إن وجدت ، تأكد أننا قد قطعنا الخطوة الأولى في الأتجاه الصحيح وسيتم الوصول إلى الغاية الوطنية الشريفة النزيهة بأيسير من الجهد المعد وأسرع من الزمن المرصود .

    رعد ليس أمراً ولكنها أمنية وترجي ....
    أقلع عما يخسر قضيتك ولا يكسبها ، ولغتنا العربية واسعة بما يكفي من تمكينك في التعبر عن عدالة قضيتك بما يعري حقيقة جلادي شعوبهم أين ما كانوا وكائن من يكونوا.
    سلام.[/grade]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-18
  13. الطير اليمني

    الطير اليمني عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-10
    المشاركات:
    62
    الإعجاب :
    0
    اقزاااااااااااام والله اقزاااااااااااام

    وقرده ...

    والله اني اكرهك ياصدام ولكن الحسنه الوحيده في حياتك هو تمريغك انوف هؤلاء في الطين يوما من الايام ....
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-18
  15. جبران

    جبران عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-24
    المشاركات:
    60
    الإعجاب :
    0
    اذا اتتك مسبتي من ..........في

    كلنا يحفض هذا البيت من الشعر ولاكن نحن هنا لاننحدر بفكرنا الى مستواهم الفكري فهذا مرض الله يبعد نا عنه اسمه الشعوربا لنقص اخي abo-osamah .اخي ابو عهود الشعبي نحن ليس مثلهم ننزل الى سفا سف الأمور ومستواهم الفكري ولك اخي الطير اليمني لا تجعل لهم عليك ملاحضه في النزول الى مستواهم الفكري.اخوكم جبران
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-18
  17. سيف بن ذيزن

    سيف بن ذيزن عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    70
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : abo-osamah
    والله إن الكلاب مفجوعين مننا وإنهم داريين إننا اولو بأس شديد وعزة وكرامة....لش الله يا يمن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-19
  19. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    في حرب الانفصال قام سفير الكويت اوالقائم بالاعمال بادوار مشبوهه وتنقل ما بين صنعاء وعدن وحكومة اليمن حينها تعرف سر تنقلات هذاالقائم وانه في حقيقة الامر يحرض البيض على الانفصال ويغدق الوعود بالمساعدات وبان الكويت سوف تقف معه ... وبصراحه طولة بال ا لحكومه في اليمن تقهر بعض الاحيان يجب على اليمن استدعاء سفيرها في الكويت ومطالبة هذا البراك بكشف ما لديه برغم ان الكذب والتحامل واضح في تصريحاته وانها تنم عن حقد دفين في قلب هذا الشعوبي على اليمن ورئيسه
     

مشاركة هذه الصفحة