المهرج القذافي يستوعب درس صدام ويغازل اسرائيل

الكاتب : batal10   المشاهدات : 372   الردود : 0    ‏2003-12-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-19
  1. batal10

    batal10 عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-27
    المشاركات:
    177
    الإعجاب :
    0
    الزعيم الليبي يتحدث لصحيفة اسرائيلية ممهدا لاقامة علاقات مع تل ابيب

    القذافي: ليس لي أي موقف ضد اليهود





    تل ابيب : يديعون أحرونوت:إلتقى مراسل صحيفة يديعون أحرونوت، بوعز بسموط، بالرئيس الليبي معمر القذافي، في مؤتمر سياسي في تونس، بمشاركة خمس دول أوروبية هي فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، البرتغال ومالطا. ولم يلق القذافي خطابـًا في في هذا المؤتمر، إلا أنه أدلى بتصريحات غير عادية،

    وقال للصحافيين: لا مكان للسلاح في عالم اليوم، وأضاف: ليس لي أي موقف ضد الولايات المتحدة أو ضد اليهود. يشار إلى أن الولايات المتحدة قصفت قصره عام 1986 للاشتباه بوقوفه وراء عدة عمليات تفجيرية.

    وفي إجابة عن سؤال وجههه مراسل يديعوت أحرونوت، حول عدم إلقائه خطابـًا خلال المؤتمر الذي استمر يومان، قال: إذا كان الكلام من فضة، فالسكوت من ذهب، وأنا أفضل الذهب. وفي سؤال آخر حول انعقاد المؤتمر، قال القذافي: يجب على دول المغرب أن تنتهج سياسة أكثر فاعلية، لكنه يحظر علينا أن ننسى القارة الأفريقية. دول المغرب ليست مهمة فقط، إنما جميع دول هذه القارة. يجب إيجاد سبل لمساعدة الدول الفقيرة .

    وفي معرض رده على سؤال حول السلام في الشرق الأوسط، قال: ليبيا تريد رؤية سكان العالم يعيشون بسلام. ليبيا تريد رؤية الأخوة بين شعوب العالم، حتى في المنطقة التي تتحدث عنها أنت.

    يشار إلى أن القذافي بذل جهودًا كبيرة في قضية الصراع العربي-الإسرائيلي، وحتى أنه اقترح إقامة دولة مشتركة كبيرة من إسرائيل وفلسطين يطلق عليها اسم إسراطين، إلا أنه وفي المدة الأخيرة يبدو أنه بدأ يوجه اهتمامه للمشاكل التي تعاني منها القارة الأفريقية.

    وقدرت مصادر تونسية أنه وبالفعل طرأ تغير في آراء القذافي لتصبح أكثر اعتدالا ً. وقال أحد المشرفين التونسيين: لن أتفاجأ إذا جرت اتصالات بين إسرائيل وليبيا في الأوضاع الحالية.

    موقع يرد على تخاريف القذافي
    algathafi.cc
     

مشاركة هذه الصفحة