اشتباك بين مناهضين ومؤيدين لصدام في الجامعة التكنولوجية العراقية

الكاتب : الساهر1   المشاهدات : 428   الردود : 1    ‏2003-12-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-19
  1. الساهر1

    الساهر1 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-14
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    بغداد ـ القدس العربي : اشتبك متظاهرون من مؤيدي الرئيس صدام حسين ومناهضين له في الجامعة التكنولوجية في بغداد امس الاربعاء، وكان عدد من طلبة الجامعة قد نظموا مظاهرة ابتهاج باعتقال الرئيس العراقي السابق صدام حسين مما دفع طلبة آخرين لتنظيم مظاهرة مماثلة تأييدا له وقد ادي اشتباك بين المتظاهرين الي تراشق بالالفاظ والايدي اضطرت بسببها ادارة الجامعة الي فصل الطلبة المؤيدين لصدام لمدة اسبوع.
    من ناحية اخري تظاهر مئات من الشيعة في كركوك ابتهاجا باعتقال الرئيس صدام حسين وجاءت المظاهرة ردا علي مظاهرة سابقة انطلقت في مدينة الحويجة قرب كركوك تأييدا لصدام.
    وكانت الحويجة قد شهدت قبل اسبوعين اكبر حملة مداهمات نفذتها القوات الامريكية قيل في وقتها انها بحثا عن عزة ابراهيم وقد ادت المداهمات حينها الي اعتقال اكثر من 150 شخصا.
    علي الصعيد نفسه وفي اطار الاستعدادات التي تجري لمحاكمة صدام حسين بدأ مجلس الحكم حملة لجمع الوثائق تمهيدا لمحاكمته.
    وقال عضو بارز في مجلس الحكم ان الاحزاب والمنظمات العراقية تملك اطنانا من الوثائق التي وقعـــها الطاغية بنفســـــه او قرارات من اعوانه بناء علي توجيــهات منه ويتوقع ان تطول المحاكمة لعدة اشهر بناء علي تبويب التهم ويدرس مجلس الحكم حــاليا إقامـــة مكاتب في كل انحاء العراق مهمتــــها استقبال دعاوي المواطنين ضد الرئيس السابق صدام حسين.
    واوضح مصدر من مجلس الحكم انه سيشترط تقديم الدعاوي من قبل صاحب القضية او وليه وستعامل الجهات القضائية مع هذه الدعاوي علي انها بيانات ومعلومات لدعم لائحة الاتهام التي ستوجه ضد صدام في قاعة المحكمة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-19
  3. الساهر1

    الساهر1 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-14
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة