اكتشاف نفطي جديد في اليمن والحكومة تشد الحزام على المواطنين

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 566   الردود : 4    ‏2003-12-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-18
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    اكتشاف نفطي جديد في اليمن والحكومة تشد الحزام على المواطنين وتورطهم بالديون الخارجية

    صنعاء - أعلنت وزارة النفط والمعادن اليمنية وشركة كنديان نكسن بتروليم العالمية المحدودة عن اكتشافات تجارية للنفط في مجموعة حقول " بشير الخير ارب " في القطاع 51 منطقة شرق الحجر محافظة حضرموت اليمنية . وبناء على اتفاقية المشاركة في الانتاج المبرمة بين وزارة النفط والمعادن والمقاول شركة كنديان نكسن يمن ليمتد وبعد مراجعة معطيات هذا الاكتشاف وافقت وزارة النفط اليوم على تحويله الى منطقة استثمارية وادخاله فى مرحلة التطوير والانتاج لمدة عشرين عاما ، وقد وقع الدكتور رشيد صالح بارباع وزيرلنفط والمعادن اليمنى ولارى ميرفى الرئيس والمدير العام التنفيذى لشركة نكسن بتروليم العالمية المحدودة اليوم على اتفاق بهذا الشأن , كما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.



    صنعاء - تعتزم الحكومة اليمنية خلال الفتره القادمة إعلان تنفيذ حزمة جديدة من الاصلاحات الاقتصادية . وقال رئيس الوزراء اليمنى عبدالقادر باجمال في تصريح لصحيفة" 26 سبتمبر " الرسمية ان الحزمه الجديده تتضمن سلسلة من الاجراءات الاقتصادية يراعى فيها عدم المساس بالاوضاع الاجتماعية لمختلف الفئات ، مشيرا الى ان الاجراءات الجديدة تهدف الى مواجهة الانكماش وتنشيط وسائل الانتعاش الاقتصادى واطلاق الحريات التجارية وتمثل اليات الاقتصاد الرأسمالي. واضاف ان الاجراءات الاقتصاديه الجديده تستهدف ايضا تحقيق اصلاحات ماليه رئيسيه فى عدة مجالات فى اطار اعادة الهيكله بادخال تعديلات اساسيه فى قطاعات الجمارك والضرائب و الاستثمارلاجتذاب وتشجيع المستثمرين .


    صنعاء - توجه إلى باريس اليوم وزير الشئون الاجتماعية والعمل اليمني عبدالكريم الارحبى في زيارة رسمية لفرنسا يجرى خلالها مباحثات مع المسئولين في البنك الدولى تتعلق بمنح الصندوق الاجتماعى للتنمية قرضا بمبلغ ستين مليون دولار . وقال الارحبى في تصريح لوكالة الانباء اليمنية ان البنك سيقوم بمساعدة الحكومة اليمنية الى ان البنك سيقوم بمساعدة الحكومة اليمنية من خلال دعوة المحولين لتمويل المرحلة الثالثة من عمليات الصندوق للفترة من 2004م الى 2008م والبالغ تكلفتها أربعمائة مليون دولار ، مؤكدا أنه سيجرى لقاءات مع أعضاء الاتحاد الاوروبى للحصول على قرض للصندوق بمبلغ مليون يورو .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-18
  3. التمساح

    التمساح عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-05
    المشاركات:
    682
    الإعجاب :
    0
    اخي القدير سرحان

    المثل يقول (( اي حقوق النمر يعربد في الغابة والنعجة تذبح في السوق اي حقوق ))

    نحن الشعب اليمني مفروض علينا ان نرى فقط ونسمع

    ونتلذذ في النظر الى مايملكه الاخرين برغم بأن اليمن بخير

    ولكن الله يستر
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-18
  5. الساهر1

    الساهر1 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-14
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    يطلبون قرض 60 مليون دولار يحتى يمول بناء مسجد الرئيس الذي يكلف 60 مليون دولار .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-18
  7. مثنى

    مثنى عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-05
    المشاركات:
    109
    الإعجاب :
    0
    الساهر 1
    كلامك منطقي و هؤلاء المتخلفين مش بعيدة يعملوها
    استغفر الله - مافي مسجد في العالم عارض بنائة الناس الا مسجد علي عبدالله صالح لأنة بهذا المسجد زخرف الحجر بتجويع الشعب و الفلوس الذي سيبني بها المسجد هي ربا من البنوك الدولية, وأول ما يكتمل بنيانة لا تدخلوا هذا المسجد لأن فلوسة جائت من الربا و تجويع هذا الشعب لأن الدين مش مظاهر الدين جوهر و عقيدة صحيحة.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-19
  9. اباوي

    اباوي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-10
    المشاركات:
    14
    الإعجاب :
    0
    نفط قال نفط انا عمرى 45عام ومن صغرى وانا اسمع عن نفط اليمن الدنيا تطورة واصبح النفط موضه قديمه مللنا من النفط الناس وصلت القمر
    وهذه الكلمه تخدير للشعب
    اتعرفون تخدير للشعب كل ماكثرة المشاكل وانهزة الميزانيه قالو وجدنا النفط
     

مشاركة هذه الصفحة