الاسبوع الثالث من الدوري اليمني الممتاز ينطلق اليوم بلقاء الاهلي والهلال

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 511   الردود : 0    ‏2003-12-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-18
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    تنطلق اليوم الخميس مباريات الاسبوع الثالث للدوري اليمني الممتاز الذي يجلس على قمته يرموك الروضة العائد بقوة الى دوري الاضواء حيث تقام مباراة واحدة في العاصمة صنعاء حيث يلتقي في مباراة الافتتاح اهلي صنعاء الجريح من جراء خسارته الاسبوع الماضي من منافسه التقليدي الوحدة وضيفه الهلال الساحلي الذي استعاد انفاسه بعد ان اجتاز حسان.
    من يواصل المشوار؟

    { لقاء اليوم بين الاهلي والهلال يمكن اعتباره إحدى لقاءات القمة في الدوري لما يمتلكه الاهلي الصنعاني من رصيد بطولات والهلال التواق للمنافسة على البطولة .. وهو اللقاء التاسع الذي يجمع الفريقين الكبيرين بعد ان تقابلا ثمان مرات فاز الاهلي بنصفها مقابل فوزين للهلال وتعادلين حدثا بينهما.
    ففي موسم 89/99 فاز الاهلي ذهابا بهدفين نظيفين لسامي الحيمي وعادل السالمي ثم عززه بفوز اخر في الاياب باربعة اهداف سجل السالمي نصفها فيما سجل الهدفين الاخرين عصام الذبحاني وعلي النونو بينما اكتفى الهلال بهدف لعلي المعلم.
    وتقاسم الفريقان مباراتي موسم 0002/1002 حيث فاز الاهلي ذهابا بثلاثية طلال محمد وعادل السالمي وعلي النونو وثأر الهلال بذات النتيجة وبثلاثة اهداف سجلها ياسر باصهي (هدفين) ومحمد داغس ولكن لقاء هدف اهلاوي سجله علي النونو.
    وفي موسم 1002/2002م فاز الهلال بهدفين نظيفين لياسر باصهي وعبدالله المقبولي فيما فاز الاهلي ايابا بهدفي عادل السالمي وسالم سعيد مقابل هدف سجله للهلال ياسر باصهي.
    الموسم الماضي جاء سلبيا نتيجة فتعادل الفريقان بدون اهداف في مشواري الذهاب والاياب.
    الفوز مهم لأي من الفريقين من أجل الاستمرار في صراع القمة والتي مازال الحديث عنها مبكرا.
    اليرموك والقمة المبكرة

    { غدا الجمعة يخوض العائد بقوة الى الدوري الممتاز والمتصدر له في اسبوعه الثاني بفارق ما سجله من اهداف مقارنة بمنافسه على القمة شعب إب .. يخوض مباراة التمسك بتلابيب الصدارة مع ضيفه الجريح الاهلي الساحلي الذي يجلس في المركز الثامن بنقطة يتيمة والذي يأمل ان يعود من صنعاء بنقطة اخرى على اقل تقدير حتى لايداهمه صراع البقاء في الممتاز ولو على حساب هز عرش قمة اليرموك.
    العنيد مع الرهيب

    { وفي إب يواصل عنيد اللواء الاخضر مشواره للدفاع عن لقبه وللانفراد بصدارة الدوري حيث يواجه في لقائه الثالث رهيب البيضاء الذي اظهر تصميما على المنافسة والبقاء ضمن صفوف المقدمة بعد ان تعلم الدرس من سقوطه المريع والسريع في الموسم قبل الماضي وهو ما يمكن تحقيقه خلال الاسبوعين الأولين في الدوري والتي حصد فيهما اربع نقاط مكنته من احتلال المركز الثالث.
    لقاء الفريقين هو الثالث حيث تقاسما نتيجة موسم 1002/2002م حيث تمكن شعب إب من تحقيق الفوز في ملعبه بهدفين سجلهما ايهاب النزيلي ورضوان عبدالجبار لقاء هدف شبابي لاحمد سالم امواس وثأر شباب البيضاء في لقاء الاياب وبهدف لعبدالغني الغرابي سجل في بداية الشوط الثاني.
    وبين الرغبة للرغبة واصرار العنيد ينتظر الكل نتيجة مباراة الفريقين في ملعب الشهيد الكبسي.
    لقاء رد الاعتبار

    { صقر تعز يبحث عن رد الاعتبار بعد أن خسر خلال المرحلة السابقة من الدوري خمس نقاط جعلت امره في مهب الريح فيما ضيفه وحدة صنعاء يبحث عن ما يمكن أن يحقق له استمرار الانطلاقة بعد ان لقنه حسان درسا لايمكن ان ينساه.
    الوحدة اكثر تفوقا من الناحية الرقمية من ضيفه حيث استطاع صقور صنعاء الزرقاء ان ينهشوا جوارح تعز سبع مرات مقابل مرتين فاز بهما ابناء الحالمة تعز وفيما تعادلا بمباراة ..
    ففي موسم 89/99 تفوق الوحدة ذهابا وايابا ففاز ذهابا بهدفين لهدف حيث سجل للوحدة فؤاد عنقاد مقابل هدف صقراوي لاشرف محسن وكرر الفوز ايابا بهدفين نظيفين لسعيد خليدي ..
    وفي موسم 99/0002م فاز الوحدة ذهابا بثلاثية فؤاد عنقاد مقابل هدف لانور عبدالله فيما تعادلا ايابا بدون اهداف وهو التعادل الوحيد بين الفريقين.
    بهدفين لهدف انتهت مباراتي الذهاب والاياب فسجل الصقر فوزه الأول بهدفين لانور ياسين ورفيق الصرابي لقاء هدف لهيثم الاصبحي .. وفي الاياب سجل الفوز للوحدة هيثم الاصبحي وساندرو فيما سجل للصقر رفيق الصرابي.
    وفي موسم 2001 / 2002 سجل الوحدة فوزين على الصقر بهدف حيث سجل له في الذهاب ابراهيم الكهالي وهدف الاياب ناصر غازي.
    وفي الموسم الماضي تقاسم الفريقان الموسم ففاز وحدة صنعاء بهدف انور الحميدي فيما فاز الصقر بثلاثية سامي علي سعد ومازن عبدالرقيب وعبده علي محمد مقابل هدفين لاشرف محسن وابراهيم العراسي.
    هل يجدد انطلاقته ؟

    { على ملعب الفقيد بارادم يخوض التلال وشعب حضرموت مباراة هامة وحاسمة في مشوار الفريقين بعد اصابتهما بنزيف نقاطي حاد حيث يأمل كل منهما تجديد انطلاقته حتى لايدخل في حسبة (حيص بيص).
    اللقاء بين الفريقين يعتبر اللقاء السابع عشر بعد ان سبق ان تقابل الفريقان في (16) مباراة سجل التلال فيها تفوقا بفوزه بسبع مباريات مقابل ثلاث مباريات للشعب وتعادل الفريقان في ست مباريات.
    ففي موسم 90 / 91 تقاسم الفريقان الموسم ففاز الشعب ذهابا بهدفي طارق معنوز ونعيم العلي لقاء هدف تلالي لنصر سلومي ولكن التلال ثأر إيابا وبثلاثة اهداف نظيفة سجل شرف محفوظ هدفين منها واضاف نصر سلومي الهدف الثالث ثم كرر التلال تفوقه في ذهاب موسم 91 / 92 بهدفين لشرف وجمال نديم.. فيما تعادلا ايابا بهدف لكل منهما فسجل للشعب احمد معنوز وسجل للتلال عمر البارك.
    وكررا الفريقان التعادل في موسم 49/59 في لقاء الاياب حين سجل للشعب ناصر الحسيني وسجل للتلال بليغ نعمان بعد ان كان التلال قد سجل ذهابا في مرمى الشعب اربعة اهداف نظيفة لبليغ نعمان (هدفين) وعمر البارك وجمال نديم.
    وفي موسم69/79تعادلا سلبيا في رحلة الذهاب فيما فاز التلال ايابا بهدفين نظيفين لعمر المبارك وجمال نديم ثم كررا التعادل في ذهاب موسم 97 / 98 ولكن بهدفين لمثلهما حيث سجل للشعب خالد بن بريك واحمد العماري وسجل للتلال باسل عوض ونصر سلومي ولكن الشعب فاز في الاياب بهدف لمطيع العلي.
    وفي موسم 98 / 99 سجل فتحي جابر هدف الفوز للتلال في الذهاب بينما تعادل الفريقان بهدف لكل منهما حيث سجل للتلال قيس محمد صالح وللشعب خالد العكبري بينما تقاسم الشعب والتلال موسم 1999 / 2000 ففاز الشعب بهدفين لخالد العكبري ومطيع العلي مقابل هدف سجله قيس محمد صالح فيما فاز التلال ايابا بهدف فتحي الجابر.
    ومع بداية القرن الحادي والعشرين فاز التلال ذهابا بهدف مروان المسعودي فيما تعادلا سلبيا دون اهداف خلال لقاء الاياب.
    وفي الموسم قبل الماضي فاز التلال ذهاباً وايابا على شعب حضرموت ففاز ذهابا بهدفي خالد عفاره ومحمد علي زيد وايابا بهدف العفاره الذي سجل هدفيه من ضربتي جزاء.
    وكرر التلال تفوقه خلال الموسم الماضي ففاز ذهابا على ملعب بارادم باربعة أهداف نظيفة سجلها رافت منيف وخالد بلعيد وفتحي جابر (هدفين) وافاز ايابا بهدفي احمد خلف وقيس محمد صالح مقابل هدف سجله خالد بن بريك من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع.
    الهروب من القاع

    { آخر لقاءات الاسبوع الثالث يمكن اعتباره لقاء الهروب من قاع الدوري حيث سيجمع بين فريقي 22 مايو القابع في ذيل القائمة بدون نقاط ومستضيفه حسان الذي يعاني من هروب لاعبيه رغم خطواته التي استطاع بها ان يكتسح صقور تعز الزرقاء ويخطف منها ثلاث نقاط.
     

مشاركة هذه الصفحة