"نحن قوم أعزنا الله بالإسلام"

الكاتب : أبوبشرى الضالعي   المشاهدات : 428   الردود : 4    ‏2003-12-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-18
  1. أبوبشرى الضالعي

    أبوبشرى الضالعي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-24
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    [color=000033]بسم الله الرحمن الرحيم
    عندما ينظر الإنسان إلى هذا الكون وإلى الكرة الأرضية بالذات ، فيسلط كل أضوائه على الجنس البشري .. ويلقي نظرات تأمل على دويلات العالم .. ويمعن النظر في الحكومات والأجناس البشرية في شئونها اللغوية والدينية والثقافية والسياسية والفكرية .. وخصوصاً في الوضع الحالي وما تمر به هذه الشعوب من خروقات وانتهاكات واستغلالات متنوعة الاتجاه ، فإنه سيجد حكومات مستعمِرة وأخرى مستعمَرة .. سيجد الحكومات الظالمة والمنتهِكة،، سيجد من يبطش ويقتل ويسلب وبدون حياء ولا خوف ولو قلنا وبدون تطبيق لقوانين صادرة من هذه الحكومات نفسها .. تجاهلت ما يدعونه بحقوق الإنسان وليس أي إنسان بل إنما يطبقونه في العالم بأجمعه هو حقوق الإنسان الغربي فقط ولا غير ,, وما نراه من لجان لحقوق الإنسان ما هي إلا لجان تتقاضى رواتبها وتعمل لصالح حقوق الإنسان الغربي.
    وعندما يسلط نظره على وسائل الإعلام المختلفة وما يدور فيها من مناقشات وتحاليل ومنابر واتصالات ومشاجرات ولقاءات سياسية وثقافية وموضوعية .. خصوصاً في بلداننا العربية . فإنه سيضحك متعجباً .. تجاه بعض المحللين والسياسيين والصحفيين وكل واحد منهم يحاول أن يجد الحل أو يبدي رأي تجاه ما يحدث وما يدور أو على الأقل يعلق تعليقاً أمام بعض تصرفات بعض الحكومات وقادتها. وبعض هذه الحلول والآراء تبعد بعداً تاماً ..أو أقول تناسوا أن هناك حلاً قد وضعه من خلق الكون والأرض والأجناس البشرية هذه .. تناسوا أن هناك كتاباً اسمه القرآن الكريم وأن هناك منهجاً وطريقة اسمها ( السنة النبوية ) .. تناسوا أنهم كانوا يحكمون من الصين والهند شرقاً إلى الأندلس وقرطبة غرباً وكان يحكمها حاكم واحد ويسير شئونها أناس صادقون متبعين لمنهج رباني لا خلل فيه ولا عيب عندما كان العرب في عمق ذلهم وفي وحل الهوان والتفرق والتشرد .. بعد أن كانوا رعاة الإبل صاروا رعاة البشر..كما قال الشاعر وهو يصف الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهو يشرق على أمتنا بنور القرآن وهدي سنته وحنكة قيادته:

    [poem=font="Tahoma,4,darkblue,normal,normal" bkcolor="coral" bkimage="backgrounds/20.gif" border="groove,3,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    وحد العرب وكانوا بددا ××× كهشيم النبت من شاء رعــــاه
    فإذا التيجان تهـوي وإذا ××× برعاة الإبل للناس رعـــــاة

    ونحن وما يدور في واقع أمتنا الآن من هوان وذل وخذلان وتفرق وتفكك حتى أصبح الحاكم يغدر بشعبه ويقتل مواطنيه من أجل أن يرضي عدوه خوفاً على منصبه وكرسيه، بل وأكبر من ذلك كله وهو أن يبيع دينه ويحارب الإسلام تحت شعارات الإرهاب المزيفة، وكل ذلك ليرضي رأسا الإرهاب أمريكا وإسرائيل..
    لقد تناسوا بأن حربنا وصراعنا مع هؤلاء هي حرب عقائدية دينية على مر التاريخ ، وأنه من المستحيل الاتفاق معهم على شيء فيه صلاح للإسلام وأهله ولم يقرءوا قوله تعالى [color=0000CC](إن تمسسكم حسنة تسؤهم وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا إن الله بما يعملون محيط))[/color]
    وأصبح على أعينهم وقلوبهم غشاوة فهم لا يعقلون... وتناسوا ذلك الموقف الذي سطره التاريخ بحروف من ذهب وذلك اليوم الذي ارتفعت فيه راية الإسلام عالية حينما دخل المسلمون بيت المقدس فقام أبو عبيدة بن الجراح إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال له : يا أمير المؤمنين لماذا لا نعد لك جيشاً ونجهز لك حلة ولباساً تلبسها لكي تقابل فيها أمراء بيت المقدس - ولم يقلها أبو عبيدة إلا من باب فقه المصالح والمفاسد - وما كان رد أمير المؤمنين إلا أن قال : ( يا أبا عبيدة نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله ، والله يا أبا عبيدة لو قالها أحدٌ غيرك لأوجعت ظهره ضرباً بالسياط).
    انظروا إلى ما كان يعتز به سيدنا عمر لم يعتز بجيشه ولا بماله لم يكن يعتز بأسلحته ولا بصواريخه . لم يكن يهاب اليهود ولا النصارى لم يكن يهتف لأمريكا ولا لإسرائيل .. كان لا يهاب من قيصر الروم ولا من كسرى فارس .. كانت عزة الإسلام وكبريائه تثور في جوف قلبه وشرايين دمه وتراها منتشرة في كل أعماله وأقواله ..
    إذاَ فإنني أوجه نداء إلى كل من يحاول أن يزرع حلاً في صحراء بدون ماء أو في صخرة صماء وإلى من يحاول أن يتبع نظاماً وضعيا ،،أو منهجاً بشريا،، يريد به الوصول إلى العز والقوة .. وإلى كل حكامنا الذين يسعون لتحرير الأقصى الشريف وأراضينا المستعمرة بعمليات السلام المزعومة أو بانعقاد قمات عربية فاشلة .. أقول لهم جميعاً لا تتعبوا أنفسكم بأحلامكم المزعومة .. استيقضوا من غفلتكم التي أنستكم شعوبكم ودينكم.واعلموا جميعاً بأنه لا عز لنا ولا قوة ولا سيادة إلا إذا حكمنا ديننا الإسلامي وعملنا له وبنينا العدة الكاملة والقوى المتقنة لمجابهة الأعداء وتحرير أنفسنا وأراضينا من أيدي المستعمرين والغاصبين.وإليكم في الأخير قوله تعالى من فوق سبع سماوات [color=0000CC](وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون)[/color] صدق الله العظيم, والعاقبة للمتقين ..
    [/color]

    [color=339900]تحياتي الحارة..
    أبو بشرى الضالعي
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-20
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    نص مقتبس من رسالة : أبوبشرى الضالعي
    [color=0000FF]سلمت يمينك أخي أبو بشرى
    وسلمت عقيدتك وأيمانك
    فوالله لقد نصحت لله ولرسوله ولائمة المسلمين وعامتهم

    ولك التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-20
  5. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    Re: Re: "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام"

    سلمت يمينك أخي العزيز أبوبشرى الضالعي نعم اخي العزيز لا عزة لنا الإ بالأسلام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-20
  7. أبوبشرى الضالعي

    أبوبشرى الضالعي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-24
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    Re: Re: "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام"

    نص مقتبس من رسالة : Time

    [color=330066]أشكرك أخي تايم على تشريفك لي في هذا الموضوع ..

    وهذه الحقيقة التي تكلمت عنها لا ينكرها عاقل بل وكل نفس صادقة مؤمنة تميل إليها وتحب أن تكون فعلاً يعتز به المسلمين وترتفع راية الإسلام مرفرفة على مشارف الأرض معلنة بذلك نهاية الكفر رافعة كلمة التوحيد عقيدة ومنهجا ودستورا..


    لك أغلى تحياتي المعطرة..

    أخوك
    أبو بشرى
    [/color]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-20
  9. أبوبشرى الضالعي

    أبوبشرى الضالعي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-24
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    Re: Re: Re: "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام"

    نص مقتبس من رسالة : الحُسام اليماني
    [color=330066]أسعدتنا مشرفنا العزيز بحضورك.. نرجوا منك ومن كل الأخوان تايم والشاحذي وابو عهد وغيرهم الاهتمام بمثل هذه المواضيع وجعلها هي منبر الحوار والمناقشة، ونركز في نقاشنا على مثل هذه الأمور ذات الأهمية التي يفرضها علينا ديننا لنشرها وتعريفها للعامة، وإيضاحها للذين يسعون جاهدين بكل ما أوتوا ويضيعون أوقاتهم بل وحياتهم في سبيل الوصول وتحقيق منهجيات وقوانين مكتسبة من الغرب والشرق متناسين بذلك دستورهم القويم ومنهجهم الرباني العالمي الذي إن ساد الأرض ملأها عدلا وأمنا..

    ولك وللجميع أغلى التحية

    أبو بشرى..[/color]
     

مشاركة هذه الصفحة