رب ضارة نافعة يا نواب مجلس الأمة الكويتي

الكاتب : سرحان   المشاهدات : 1,142   الردود : 11    ‏2003-12-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-17
  1. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    شن نواب مجلس الأمة الكويتي وبإيعاز من الحكومة هجوما عنيفا على اليمن ورئيسها بتهمة تحريض صدام على غزو الكويت مرة أخرى وقد كان أكثر المتحدثين المهاجمين كما هو معروف عنهم بعدائهم المستحكم لليمن " مسلم البراك " و " الجري " ورغم هذا نرى الحكومة الكويتية وعلى لسان الشيخ محمد صباح السالم وزير الخارجية يقول بأن الحكومة ليس لديها علم بذلك ولم تتلقى أدلة لكي تواجه بها الحكومة اليمنية 0
    المزايدين على حب الكويت أمثال سالفي الذكر " البراك " و " الجري " لا يسعنا إلا أن نوجه لهم شكرا على إثارتهم لمثل هذا الموضوع وفي هذا الوقت بالذات حيث لايفصلنا عن اجتماع القمة الخليجية سوى عدة أيام ، وهي دلالة واضحة بأن الكويت ربما تقصد من وراء ذلك امور تتعلق بعضوية اليمن بمجلس التعاون الخليجي ومحاولة كبح جماح الطلب اليمني بل وإزالته من أجندة القمة 0

    هذا الموضوع دفع الحكومة اليمنية إلى أمور ستظهر في المستقبل القريب ولا نعلم هل قيام السلطة التشريعية بالكويت بمثل هذا العمل هوا بإيعاز من السلطة التنفيذية والتي كما يعلم الجميع بأنها ربما تنفيذ لمطالب امريكا للضغط على اليمن لكي تفتح موانئها للمدمرة كول وأخواتها من عابرات المحيطات 0

    غوندليزا رايس مستشارة بوش للأمن القومي قالت قبل عدة أشهر بان اليمن هي من الدول المحورية على اجندة العلاقات الخارجية الأمريكية وتشكل أحد العناصر الاستراتيجية التي تسعى امريكا لكي تستوعبها لصالحها لكن يوجد بتلك البلد شعب مسلح ونحن لانريد ان نذهب إلى هناك للقتال في حرب عصابات ربما ستقف قواتنا المتطورة عاجزة عن مقارعتها وإنما لتبادل المصالح المشتركة وبالتالي فأن أمريكا سوف تستخدم عامل المهادنة الحذر مع هذا البلد حتى نصل إلى طريقة مناسبة لوضع علاقات ربما ستكون ذات مردود إيجابي على البلدين 0

    اليوم وصلت سفيرة امريكا السابقة " بربارة بودين " وهي أفضل سفير امريكي خدمت باليمن لمدة 5 أعوام واستطاعت أن تندمج في المجتمع اليمني بكل سهولة كونها تنحدر من أسرة يهودية تربت على أيادي يهود يمنيين بالولايات المتحدة وتعشق العادات والتراث اليمني وهي الآن مبعوثة بوش لليمن وعند وصولها صرحت بان الرئيس بوش أبلغها بتحياته لكل الشعب اليمني ووعد بأن علاقات امريكا واليمن ستشهد تطورا ملموسا وان اليمن ستصبح من أكبر حلفاء امريكا بالمنطقة 0

    الحكومة اليمنية ظلت تعاند مصالح شعبها في سبيل عدم الإضرار بالأشقاء لكن في ظل الصدمات البراكية وأشبهاهها اقتنعت حكومة اليمن وفي ظل المحاولات التي تبديها بعض دول الجوار الإقليمي في محاولة طمس بلد وحضارة وإنسان واخراجه من خارطة الجزيرة العربية وهو من يملكها ربما وعت الآن بان مسألة الإيثار وصلت مداها وان صفحة جديدة لا بد من فتحها ربما قد تحمل بعض أسطرها امور لم يتعود البعض على قرائتها0

    وكما كانت بريطانيا تحكم دول المنطقة من عدن فلربما ستسلك أمريكا نفس الدور لكن دور اليمن هذه المرة سيختلف عن السابق والشعب اليمني لن يكون ذلك الشعب الذي لا يعلم مصلحته وستكون مصلحة اليمن هي التي يتحرك الشعب اليمني من خلالها وكما قالت العرب 000 البادئ أظلم 0

    تحياتي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-17
  3. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : سرحان
    [color=0000FF]نعم اليمن ضحت بالكثير من مصالحها من أجل الأشقاء, وجاء الوقت لكي نعمل من أجل مصلحة بلدنا وشعبنا.. كفانا لقد كنا في الماضي ملكيين أكثر من الملك.. ماذا استفدنا من ( الأشقاء ) غير الاستهزاء والتندر بنا وببلدنا من بعض حثالة العرب والخوارج معهم شوية فلوس ستزول عاجلاً أو آجلاً.[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-17
  5. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    نحن لا تعرف سر البراك هذا وماهي عقدته من اليمن هذا الشخص الوحيد الذي يتزعم الهجوم على اليمن في كل الاوقات وبصراحه نحن مللنا من الكويتين ومن نغمة مجلس لاتعاون هذا المجلس الذي ينطبق عليه المثل القائل اللي ما فيه خير لاهله مافيه خير للناس وكم نتمنى من الحكومه ان تتخذ موقف حازم من مثل هذا البراك الذي جعل من اليمن نقطة اثاره له ولا مثاله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-17
  7. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    Re: Re: رب ضارة نافعة يا نواب مجلس الأمة الكويتي

    نص مقتبس من رسالة : البرقُ اليماني

    اليمن بإمكانها أن تكون أفضل بكثير مماهي فيه والشعب اليمني عمر بلدان وعجز عن تعمير جزء من وطنه والسبب عدم وجود من يدير الأمور بالطريقة الصحيحة ، لو أن حكومتنا الرشيدة تعي تماما كيف تاكل الكتف لعملت لمصلحة الوطن وياكم من المقابض التي أمسكت بها ولكن لاحياة لمن تنادي0

    هؤلاء يتشدقون وكانهم دولة عظمى ولكن حكومة الكويت ورئيسها الحالي تعي تماما كيف سيكون دور اليمن لو قبلت بأمور تستنكف عن قبولها 000 ستتحول دول الجوار إلى إحدى الأطراف التي تنظر أوامر الرأس المدبر من هناك 000

    كم دفعت الكويت ودول الخليج للمغرر بهم من أبناء اليمن الذين وصلوا إلى أماكن المسئولية لكي يستمرو على عدائهم مع أمريكا والغرب لكي لا تضطر إلى وضع اليمن محور إرتكازها وبالتالي تعرض تلك الدول لإهتزاز ومع المملكة العربية السعودية حتى تشغلها اليمن عن امور يعلمها الجميع0

    نتمنى بأن يكون هذا درسا نتعلم منه

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-17
  9. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    نص مقتبس من رسالة : المسافراليمني
    إنها عملية تصدير المشاكل الداخلية للخارج

    وإن كان ذلك الدمية المسمى بالبراك يملك وثائق كما يقول فليبرزها ثم ان مثل هذا الموضوع لو صدق فأن الامر يجب ان يثار من الحكومة الكويتية نفسها والتي نفت علمها بذلك على لسان وزير خارجيتها0

    المطالبة بطرد السفير اليمني أتت من شخص يسمى " محمد المطير " وهو من نفس قبيلة البراك ولا نعلم هل هؤلاء هم من قبيلة " المطيري " أم انهم من صَلَب العراق وبادية الشام ام من عرب الأهواز 0

    المهم الذي نريده لحكومتنا بان تكون على مستوى المسئولية وان تعي بأن مسألة الشعارات أصبحت تأتي بنتائج عكسية ولم تعد وسيلة من وسائل الحفاظ على الكراسي بل أن من أهم عوامل البقاء بالكرسي هو كيفية الارتقاء بالمستوى المعيشي للشعب ولن يأتي هذا في ظل الإيثار والعواطف 0

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-17
  11. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,912
    الإعجاب :
    703
    هذا التصرف الكويتي ينم عن تغيير الاستراتيجية بعد سقوط صدام اي انها خلعت البرقع وان كل ما قامت به من تحسين للعلاقات مع ما تسميها دول (الضد ) قد كانت تخدم المصلحة لفترة زمنية معينة وبعد زوال ذلك الخطر نجدها الان تتراجع عن كل ما قامت به وتريد الانتقام الا اننا نؤكد لها ان الوضع قد تغير وان اليمن اليوم ليست بيمن الامس وان المساس بها امر ليس كما يتوقعون وان العنجهية التي تمارسها من خلال الضغط على اليمن بتلك الاتفاقيات التي ولدت ميته امر غير مجدي واليمن قد خاضت تجربه كبيرة في الاعتماد على النفس خلال ال 13 عام المنصرمة وقد عدةت الازمات الطاحنة التي زرعتها الكويت وغيرها واصبحت لا تابه بمثل تلك الامور وانها قوية بشعبها وبعزته وبكرامته وكا ما يتشدق به تلك الحفنة البشرية الململمة من الاصقاع لن تؤثر في شعب اليمن والقافلة تسير ولكلاب تنبح؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-17
  13. الساهر1

    الساهر1 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-14
    المشاركات:
    26
    الإعجاب :
    0
    عزيزي سرحان احييك على فكرك المتطور الذي تجاوز النظره الظيقه للأمور والأحداث
    وكماقلت اخي الشعارات ولت ولم يعد لها مكان في هذا الزمن.
    وبناء اليمن انسان وارض هوا المنطلق الأول والأخير.
    واقول لأولائك الذين يبحثون عن ابطال خارج الحدود " صدام" كفاكم ضياع وانظرو لأنفسكم وما قمتم به لبناء وطنكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-18
  15. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    الكويت

    هذه المحميه الذي نشبهها بالمراءه العجوز سن 70 عام فلا زوج يريدها واولادها انشقلو عنها
    فتريد ان تثبت للعالم ان هناك اعدا لها وانها لازالت عايشه فقط للانتباه
    يجب على اليمن ان يبني وحدته ويتبنا الديمقراطيه الحقه منهجا
    وان يتخذ الرئيس قرار شجاع بانتخابات حره وديمقراطيه بعيد عن استخدام الدين
    شماعه تكفير تعلق عليها الحكومه ماتريد منه ان يصير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-18
  17. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    أبن اليمن
    الساهر 1
    أبو رايد

    شكر لكم على رفد الموضوع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-18
  19. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    تجمع صنعاء انشئ بمباركه ودعم امريكي ضمني . ودور اليمن سيكون من خلال هذا التجمع .
     

مشاركة هذه الصفحة