من أجمل ما قرأت (5)

الكاتب : أنامل الوفاء   المشاهدات : 325   الردود : 1    ‏2003-12-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-17
  1. أنامل الوفاء

    أنامل الوفاء عضو

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    تعليق للشيخ حامد العلي حول اعتقال صدام ...
    اشعب 15-12-2003 00:13

    السؤال : ما رأيك في إلقاء القبض على صدام حسين هل سيحسب في صالح الإحتلال والمشروع الامريكي المسمى " مشروع القرن الأمريكي " الجواب : الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد : ـ

    بدا لي لأول وهلة في هذا الخبر الذي دهم العالم اليوم عدة نقاط : ـ

    أولا : أنني أكاد أجزم ـ والعلم عند الله ـ أنه قد ألقي على صدام القبض منذ مدة ـ بل قد يكون ذلك منذ أول ما وقعت الخيانة بسقوط بغداد وكان جزءا من صفقة الخيانة ـ ولكن تأجل إعلان ذلك ، ليكون بعد توقيع بوش على قانون محاسبة سوريا ، الذي أعلن يوم أمس.

    وكذلك جميع الأعمال العسكرية الامريكية لايعلن عنها في حينها ، بل إنها تصـور ، ثم يُنتظر إعلانها في وقت ليحقق ذلك أمرين :

    أحدهما : السياسة الامريكية الاوسع مدى ، والتي تتعدى العراق إلى التغيير الشامل فيما يسمى "الشرق الاوسط "

    الثاني : يخدم حملة بوش لاعادة انتخابه ، ولهذا جاء هذا الإعلان بعد هجمة الديمقراطيين الشرسة على فشل بوش في العراق .

    ثانيا : جاء الإعلان بعد شريط حكمتيار الذي تحدى فيه القوات الامريكية أن تسمح للصحفيين بنقل الصورة الحقيقية لما يجري في أفغانستان ، ليرى العالم الفشل الامريكي الذريع فيها، مما يدل على أن عملية إلقاء القبض على صدام حسين كانت قبل ذلك ، غير أن الإعلان عنها تأجل .

    ثالثا : كذلك بدا أنهم قد حرصوا أن يتركوه مدة حتى تظهر له لحية كثيفة ، تشبه لحية " الارهابيين " لكي يخدم هذا ـ إعلاميا ـ من ناحية أخرى ، حربهم على ما أسموه " الإرهاب الدولي " .

    رابعا : كذلك أظهروه باللحية ، ثم حلقوها ، ليعطي ذلك انطباعا نفسيــا بانتصار على القيم الإسلامية ، ولو رمزيــأ .

    خامسا : أعلنوا أنه لم تحصل أي مقاومة ، ولاحتى طلقة واحدة ، كما نص على ذلك المتحدث باسم الجيش الامريكي ، إمعانا في إظهار صورة الهوان والذل لكل من يقاوم أمريكا خاصة المسلمين ، لكسر روح التحدي ، وإلحاق الهزيمة النفسية بمن يفكر بمقاومة أمريكا ، بعدما تبين أن المجاهدين يزدادون إصرارا وشراسة .

    سادسا : جاء الإعلان أيضا قبل الاحتفالات الدينية النصرانية بقليل ، لكي يضفي عليها هذا العام ، نصرا لدينهم على دين المسلمين ، بعد أن جعلوا صدام حسين يظهر في الصور ملتحيا مصليا .

    سابعا : جاء إعلان الخبر بعد زيادة حجم العمليات وشراستها ضد قوات الإحتلال في الآونة الاخيرة ، حتى إن آخر عملية تمت اليوم حصد فيها أكثر من 17 من الشرطة العراقية ، واستقالة عدد كبير من أول فوج من الجيش العراقي ، فجاء الإعلان ليؤدي غرض ضرب المقاومة في صميم عزيمتها .

    وأما أن ذلك سيحسب في صالح مشروعهم ، فنعم ولكن إلى حين فحسب ، وأرى أن إلقاء القبض ، على صدام ، أو في الأصح ـ إعلان إلقاء القبض عليه ـ سيجعل الجهاد ضد المحتل ، أشد شراسة ، وسيخلصه من شبهة أن يحسب على حزب البعث ، وهذا ما ستثبته الأيام. ومن أهم ما يستفاد من هذه الحادثة أنها أكبر دليل على انفصال الجهاد في العراق عن حزب البعث وعن علاقته بصدام ، وظهور أكاذيب سلطات الاحتلال عندما كانت تصم أعمال المقاومة بأنها تابعة لفلول البعث . ومن أوضح الادلة على أنه لاعلاقة بين صدام والجهاد في العراق ، أنه لو كان مع صدام عدد ذوي سلاح يقاتلون كما هو شأن أهل الجهاد اللذين لم تتمكن أمريكا من النيل منهم في أفغانستان لشراسة قتالهم ، لو كان معه رجال ما كان يمكن ان يستسلم بهذه الطريقة ، بل كان لابد أن يحصل قتال ولو قليل ، وهذا يؤكد أنه كان في قبضة سلطات الإحتلال منذ مدة ، حتى جاء الوقت الذي يكون الإعلان عن اعتقاله وإظهار ذلك بالصورة التي ظهر بها ، يحقق أكبر قدر من الفوائد السياسية والاعلامية والنفسية في المشروع الأمريكي. ولاريب أن أمريكا قد حققت بما حدث رعبا هائلا في نفوس من يعبد هذه الدنيا من الزعامات ، مما سيحملهم على الإذعان لسياساتها إذعانا تاما ، وبهذا تحقق هيمنتها على العالم كله ، تل كالهيمنة التي طالما سعت إليه لاسيما بعدما تصهينت قيادتها تهصينا تامــأ بتسلط المحافظون الجدد على مقاليد الأمــور ، ثم بدأت بتنفيذه بعد انتهاء الحرب الباردة ، ولكن هيهات ، فلكل ظالم مصرع ، ومصرع أمريكا آت لامحالة ، ولكن على أيدي من أعدهم الله تعالى لهذا النصر العظيم قال الحق سبحانه ( إنهم يرونه بعيدا ونراه قريبا ) والله أعلم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-17
  3. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    كلام عين العقل
    شكرا اخي الكريم
     

مشاركة هذه الصفحة