تحدثي إليه في الصباح.. والسبب؟!

الكاتب : لمياء   المشاهدات : 381   الردود : 1    ‏2003-12-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-14
  1. لمياء

    لمياء مشرفة سابقة مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    2,738
    الإعجاب :
    0

    تحدثي إليه في الصباح.. والسبب؟!

    المصدر :البوابة




    نعم هذه حقيقة خرجت بها الدكتورة جيلدا كارل أخصائية العلاقات الإنسانية حيث تؤكد أن الحديث مع الزوج في الصباح هو من أفضل الوسائل للحفاظ على علاقة متينة بين الزوجين.

    فهي تقول أن هرمون testosterone يكون في أعلى معدلاته عند الرجل في الصباح لذلك فهو يكون مستعد ذهنيا لسماع الآراء وتلقي المعلومات ويكون منفتحا أكثر لسماع الرأي الآخر إذا فهذا أفضل الأوقات لإجراء حديث بناء مع الشريك.

    ومن جانب آخر، أكدت دراسة أميركية حديثة أن الوقوف إلى جانب شريك الحياة وتقديم الدعم له لتحقيق طموحاته وأهدافه وأحلامه إلى جانب الحب والتفاهم والثقة المتبادلة بين الزوجين هو سر الاستمرار في حياة زوجية سعيدة.

    ومن جهتهم يرى الباحثون في جامعة جورج ماسون بفيرجينيا الأميركية أن الإنسان يشعر بالسعادة أكثر في العلاقات التي تقربه من شريك حياته، وتجعله يشعر بدعمه ومساعدته في الوصول إلى أهدافه، وتحقيق طموحاته الشخصية.

    وقد أوضحت الدراسة التي استندت على دراسة 117 زوجا أن الأزواج الذين حصلوا على درجات كبيرة من الدعم الزوجي والمساعدة على تحقيق طموحاتهم سجلوا بشكل عام رضا أكبر عن حياتهم الزوجية مقارنة بغيرهم ممن لم يحصلوا على مثل هذا الدعم.


    كما وجد الباحثون في الدراسة أن الأزواج الذين اتفقوا على العمل معا من أجل تحقيق أهداف مشتركة، مثل شراء منزل، أو إنجاب الأطفال، أظهروا أيضا رضا أكبر عن علاقتهم الزوجية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-14
  3. وفاء الهاشمي

    وفاء الهاشمي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-12-24
    المشاركات:
    8,130
    الإعجاب :
    0
    على المتزوجات تجربة هذة النصيحة
    أمكن تنفع مع أزواجهن ..

    شكرآ لك أختي لمياء
     

مشاركة هذه الصفحة