بمساعدة اردنيه جهاز أستخبارت لمطاردة المقاومة في العراق!!!

الكاتب : يافعي مغترب   المشاهدات : 289   الردود : 1    ‏2003-12-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-14
  1. يافعي مغترب

    يافعي مغترب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-15
    المشاركات:
    537
    الإعجاب :
    0
    بمساعدة أردنية : جهاز استخبارات لمطاردة المقاومة
    بمساعدة أردنية : جهاز استخبارات لمطاردة المقاومة في العراق
    التصنيف: جديد تاريخ الحدث: 11 ديسيمبر, 2003
    المصدر: وكالة الأنباء الإسلامية المصدر الأصلي:


    --------------------------------------------------------------------------------

    مسئولون امريكيون يكشفون النقاب عن عزم قوات الاحتلال الامريكي في العراق انشاء جهاز مخابرات عراقي للتجسس على جماعات واعضاء المقاومة العراقية بمساعدة من الاردن ، وصحيفة واشنطن بوست تقول إنه تم اختيار الشيعي نوري بدران ليرأس الجهاز الجديد .


    كشف مسئولون امريكيون النقاب عن عزم قوات الاحتلال الامريكي في العراق انشاء جهاز مخابرات عراقي للتجسس على جماعات واعضاء المقاومة العراقية ، مشيرين الى ان وكالة المخابرات المركزية "سي. اي.ايه " تخطط لانشاء الجهاز الجديد بمساعدة من الاردن.
    واشارت صحيفة واشنطن بوست اليوم الى ان عضوين من جماعة عراقية في المنفى توجها الى مقر الوكالة في فرجينيا هذا الاسبوع لاعداد تفاصيل البرنامج الجديد. وقالت الصحيفة انه تم اختيار وزير الداخلية العراقي نوري بدران وهو شيعي ليرأس الجهاز الجديد في البداية. وعمل بدران مع وكالة المخابرات المركزية على مدى عقد للتحريض على انقلابات ضد صدام حسين.
    واضافت الصحيفة ان بدران وزميل له في المنفى هو عياد علاوي يأملان في تجنيد مسؤولين سابقين في نظام صدام السابق في الجهاز الجديد وهو اسلوب يعارضه بعض المسؤولين في وزارة الدفاع الامريكية "البنتاجون " واحمد جلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي.
    وكان متحدث باسم قوات الاحتلال الأمريكية فى العراق قد اعلن قبل ايام ان هناك نية لدى مجلس الحكم الانتقالى وسلطة الاحتلال لإنشاء جهاز مخابراتي عراقي ، بزعم المساهمة في عمليات حفظ الأمن ، لكن الواقع يؤكد أن القوات الأمريكية تريد تجنيد عدد من العملاء للمساعدة في مواجهة عمليات المقاومة المتصاعدة ضدهم .
    وذكر راديو "مونت كارلو" أن ذلك يأتى فى وقت قالت فيه مجلة امريكية ان القوات الامريكية الخاصة فى العراق تتلقى مساعدة سرية من الكيان الصهيوني وتستخدم أعضاء سابقين فى حزب البعث لنفس الغرض .
    :mad: :mad:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-14
  3. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    إنهم يبحثون عن موظفين سابقين في الإستخبارات العراقية .. وقد وجدوا منهم الكثير
    يعني ، أعيد نظام صدام من الباب الخلفي ..
    وقد سبق وأن أعادوا الكثير من عناصر الجيش العراقي المنحل .. لكن هناك معارضة من قبل الشيعة .. لأن كل الجيش العراقي السابق من السنة ..
     

مشاركة هذه الصفحة