شر البلية ما يضحك ..

الكاتب : أبو لقمان   المشاهدات : 532   الردود : 5    ‏2003-12-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-14
  1. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    [color=FF0000]سلسبيل وخيمة

    احمد الحناكي[/color]


    [color=0000FF]منيت الأمة العربية بخسارة فادحة بانسحاب الباحثة عائشة ابنة معمر القذافي من دراستها القانون لدرجة الدكتوراه في جامعة فرنسية. واعتقد أن هذا المصاب الجلل الذي رزئت به الأمة لا يعادله إلا خسارتنا السابقة بالدكتورعدي بن صدام حسين. فمنذ مقتل الأخير وانسحاب الأولى وأنا اعاني من الحزن والأسى على انحسار ثقافتنا وانحطاط مستوانا العلمي الذي كان سيبز عمالقة الفكر والبحث والقانون والأدب في عواصم الغرب الزائفة. ما العمل لرتق فتق الهوة التي حدثت بابتعاد الباحثة ومقتل الدكتور؟ سؤال اعلم مدى صعوبته واستحالة إجابته. إلا أنني اقترح أن نصدر بيانا يوقع من سيدات وسادات الأمة الإسلامية والعربية نهيب فيه بالباحثة ألا تغادر فيكفينا كارثة العلامة عدي. لا نريد أن نكون اقل نباهة وذكاء وفطنة من جامعة المراقب في ترهونة في ليبيا التي منحت كلية القانون فيها عائشة القذافي درجة الدكتوراه الفخرية تقديرا لقرارها سحب رسالتها للدكتوراه احتجاجا على انتهاك القانون الدولي وعدم شرعية مجلس الأمن فقبلتها شاكرة، وهذه قمة التواضع والأريحية. كنت أتمنى لو أنها رفضتها لكي نجبرها على أن تقدم أبحاثا تدفع بها امتنا الإسلامية والعربية إلى مستوى الدول الكبرى، ولكن تلك هي المباديء فقد رفضت تلك الأبية إلا أن ترفض الاستمرار في الجامعة الفرنسية . بعد أن منحتها الدكتوراه أرسلت الجامعة برقية لقائد الثورة معمر القذافي جاء فيها :

    [color=FF0000]( أن سلسبيل فكركم الجماهيري الرائد الذي أنار للبشرية ليلها الدامس وانتشلها من براثن الظلام إلى مرافئ السعادة والرفاهية في قواعد إنسانية خالدة تتطلع الجماهير إلى النهل من فيضها على مدى حقب تاريخية متتالية وقد جسدت اطروحاتكم الخالدة رحلة كفاح ومعاناة للإنسان في تحريرها من الاستبداد والعبودية لتبقى المعرفة حقا طبيعيا لكل إنسان بلا قيود ولا وصاية ولا تدجيل. إن التوجيه الإجباري للبحث العلمي والوصاية على العقل البشري هو سيف مسلط يحد من الطاقات الإنسانية ويشلها عن خدمة البشرية. أيها القائد الجسور إن رفض كريمتكم لهذا المنهج التعسفي من باحثة تنشد المعرفة من خلال تجوالها في رحاب الفكر الإنساني، وهذا الموقف ليس بغريب عنها لأنها تربت في خيمة احد أبطال التاريخ رافضة التبعية المنهجية مضحية بالشهادة العلمية التي كانت قاب قوسين أو أدنى من الحصول عليها، فهي سليلة قائد فذ ثائر قولا وفكرا منهجا وسلوكا. إن هذا الموقف غير المسبوق لطالب علم موقف يعتز به كل باحث ومفكر يسعى لخدمة البشرية فرسالتكم الخالدة تنير السبيل للباحثين في عالم طغت فيه قوانين العسف والجور والاضطهاد)[/color]
    انتهت رسالة الجامعة إلى العقيد وعلى ضوئها هناك أسئلة أرجو منكم أن تحاولوا الإجابة عليها

    [color=FF0000]السؤال الأول: ما معنى كلمة سلسبيل؟

    السؤال الثاني: كيف استطاع العقيد أن يضيء للبشرية ليلها الدامس؟

    السؤال الثالث: في أي خيمة تربت عائشة القذافي؟
    [/color] [/color]
    وصلني بالبريد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-14
  3. بالخمة

    بالخمة عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    98
    الإعجاب :
    0
    ياعمري على عيّوشة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-14
  5. بالخمة

    بالخمة عضو

    التسجيل :
    ‏2003-07-21
    المشاركات:
    98
    الإعجاب :
    0
    بس لكنها معاها شهادة السلسبيل من قصب خيمة نبي الصحرا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-14
  7. YemenHeart

    YemenHeart مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-08-04
    المشاركات:
    1,891
    الإعجاب :
    5
    الأستاذ العزيز ابولقمان
    على ايه حال لم تعدم الوسيله هذه الباحثه فقد حصلت على الدكتوراه من جديد ؛ بدون تعب البحث ؛ والمناقشه ؛ لتخدم الامه الاسلاميه ؛ كما قال الكاتب :)
    انا نفسي تساءلت الاسئله التي تسائلها الكاتب . ولكن جوابي لها جزئيا بأن هذه الاسئله ليست بحاجه الى اجابه ؛ فمن المهم ان نفهم اننا عندما نخاطب الحاكم العربي ؛ فلا بد لنا ان ننتقي افضل الكلام بغض النظر عن ما يعنيه هذا الكلام فالمخاطب هو حاكم عربي يختلف عن غيره يعيش على التطبيل والتزمير

    فائق تحياتي لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-14
  9. أبو لقمان

    أبو لقمان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-11
    المشاركات:
    5,204
    الإعجاب :
    3
    نص مقتبس من رسالة : YemenHeart
    .

    أصبت كبد الحقيقة ، يا سيدي ..
    لكن وجه الإستغراب عندي .. كيف تجرؤ هيئة أكاديمية وتنحط إلى ذلك المستوى من النفاق الفظ في إختيار ألفاظ وجمل .. لم تُقَلْ في رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟

    إذا كان هؤلاء هم علماء الأمة .. فكيف بعوامها ؟
    نسأل الله العافية
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-14
  11. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    نحن بني العباس .. نجلس على الكراسي

    سيدي الكريم أبولقمان : كم هي المهازل التي كتبت والتي لم تكتب ربما تفوقها ولاحول ولاقوة إلا بالله كتب لهذه الأمة أن تتبدد ثروتها المادية والفكرية على أيدي أمثال هؤلاء الذين يسلون أويرفهون عن أطفالهم بأي شئ .. ولعلنا نتذكر حكاية الأمين والمأمون وأبي نواس .. والتي حسمها بقوله أعيدوني للسجن ..
     

مشاركة هذه الصفحة