حجـر بن سعدان تسقط ثلاثة عصافيـر معاً

الكاتب : صالح اليافعي   المشاهدات : 1,229   الردود : 16    ‏2003-12-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-14
  1. صالح اليافعي

    صالح اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-02-06
    المشاركات:
    918
    الإعجاب :
    0
    حجـر بن سعدان تسقط ثلاثة عصافيـر معاً هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    بسم الله الرحمن الرحيم

    [color=CC00CC]قبل البدى بالموضـــوع أقـــول

    قال المولعي بن عوض ما للحية إلا ورن
    يبلعـهـا ومن مثلهــا يبلـع سبع ولا ثمـــان

    لا بد لعــابر الطــريق لكـي يمــر الشارع أن يقف متيقظـــاً وينظــر هــنا وهـــناك لكــي يصفـــى لهُ الشــارع من الســـيارات المـــارة إمامة ,,,, !!! ونحــــن ألان نقــف ليــس أمـــام شارع أو طـــريق بل نقــف أمــام حــروف رقيـــقة وكلمــــات خــارقة ممزوجة بالمثـــل الشعـــبي الشـــائع بيــن الكثـــير من النـــــاس 00
    القـــوة, الصــلابة, التحـــدي, الشــجاعة, الطيبــة, الكــرم,
    الإخلاص, وغــير همـا من الصــفات الحسنـة التي رفعـــت شــاعرنا المحـــبوب ثابت بن عــوض اليهــري إلى هـــذه المرتــبــة التي أحـتـلهــا بــين شعـــرانا الشعـــبيـــين 0
    ونحــن نقــف هــــنا في منتـــدانا الرائع لنفتـــخر بهـــم وليبقــــوا
    رمــزاً شـــامخــــاً ينثـــروا عليــــنا الايبـــات الجميلــه والشعـــر الحســـن 00
    وتشبهـــا بمــا قــاله معلمـــنا وأســـتاذنا شـــاعرنا المحــبوب
    أبـــو وضـــاح 000 يحــق لي أن أمســــك في يــدي حـجـر لأرمــي بهـــا عصــفور يقــف علـــى غصـــن شجـــرة أزعجـــني وأزعــج الكثيـــر بزقزقــتـه الدائمـــة والمسـمـــرة 0
    ولكــــــــــن !!!
    عنـــدما رميت بالحجــر لم يسقـــط عصــفور واحـــد فقط ولكــــن سقط على الأرض ثلاثة عصــافير معـــاً 00
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    أبـــو صنعــاء والبعــــالي وحيـــد السمـــاء
    أبــو صنعــاء :- الشخـــص الذي أزعجـــني وأزعج الكثــير بأبيــــاته المطلمسه وشعـــرة المـــكرر بالمـــوضــوع وقافيتـــهً
    الملتـــوية حــول خـــرطـــوم هـــاجســي الـــزاخـــر المـتـدفق بالــرماح والســـكاكـــين المســـنــونه الخـــارقــة

    هـــا أنـــا الآن أمســــك بخـــنجـــري الحـــاد لاغرصـــهُ في أحــــشاءه لعلـــه يستيقــــظ ويصــحى من قفـــلتهُ التــي هـــو فيهــــا 000
    تعـــودتــوا أخــواني أن تسمـــعوا البــدع من أبــو صنعـــاء والجــواب من بن سعـــدان ولكــن !!! اليــوم ســاكــون أنا البداع لعـــل أبــو صنعـــاء الحبيب الغـــالي صــاحــب الحــروف الصعــبه يجـــاوب علــــينا علـى هـــذه الأبيات المخــتصــرة القـــافية العجــيبــة 000!!!000[/color]



    [color=FF6600]إلى البــــدع [/color]



    [color=0000FF]قال أبــو سلطــان طـيـنـــك يا الغــبي تبقــى حــراثه
    بعـد ذه الليلــة تـفـضـــل جـبـت لك راعـــي حـــراث
    جـبـت لـك أبـــن البعـــالي مأخـذ الـمهـنــة وراثــــة
    اســـأله يمكــن يــوافق يشــتـقــل في الطين كـراث
    فـهـمــة ذا الـطــيـن طـيـنـه والكـراث هـذه كــراثــة
    وقل له أن شغـــلك منظــف داخــل المنـــزل للأثاث
    وجــبت لك احــمـد مسـاعـد لجــل بـتصـيــروا ثلاثة
    وكل وأحــد بخـتـصـاصــه والعمــل يـتـقـســم أثلاث
    والله الله يا بــو صنعـــاء أنـتـبــه شـغـــل الخــباثـه
    أنت عــارف أيـش يحصــل للبطـون طعــان بجــاث
    كـرش أبـو صـنعــاء كـبيـرة لازم أبـجـثــهـا بجـاثة
    وكـل مـن يـوقــف بصــفـه هــيج والا ثــور نـفــاث
    لو تبــي توقـــف أمــامي أطـلــب الآن اســـتـغـاثـة
    أســتـغــث أنـســان فـاهــم يعـرف يـٍـطـّوٌٌٌٌْْر للبـحاث[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-14
  3. ألنعوي

    ألنعوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-01-02
    المشاركات:
    1,339
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله لقد تحقق حلمي


    بفضل هذا المجلس لقد سمعنا الكثير من القصايد... وحتى اننا سمعنا قصايد بحروف لم نسمع بها من قبل من اكبر الشعار..


    فقد استمعنا لقايد على جميع الحروف.. الى حرف ث حتى اجاء الاخ صالح اليافعي وحقق امنيتي..
    والان اذا اجاني الاجل استطيع ان اوقل باني سمعت القصايد على جميع الحروف..

    شكرا لكم..
    قصيده رايعه ولكن الله يستر من الجواب..;)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-14
  5. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    [color=CC0033]خذ جوابك من حيث كلت كلت بندقي قارح دائم مشحون مش 6 اشهر
    ==================== رب رحمــــن ياربي بك الاستغـــــاثه
    ============= وحدك الله ربي في بك العبد ينغـاث
    وعوذ بالله من خبث المرض والخباثه
    ============= باندوي بها صالح به الجرح خباث
    لانه اقـــبل علي سكران يلهث لهـــاثه
    ============= ويش ذي كلفـه بعد النمر ياتلهثاث
    ويش من شعر ذي كديت لي به غثاثه
    ============ لا معـــاني تناقشــها ولا به تريــاث
    والعـــدو صار سمـه بالعرب يانفــاثه
    ===========ونت لازلت في نومك باحلام وضــغاث
    بالبعالي بتستنجد وسيت لــه جـعاثه
    =========== ما اظن البعالي يئــمن انسان جـــعاث
    ويش من سهم ذي بتقول صبت الثلاثه
    ============ هل نتناسيت كم سويت لكرش ثراث
    من يهـــم الدجاجه والحفر البحـــاثــه
    ============ رملها فوقها دائــم وهــي ياتبحــاث
    معا تحيات ابوصنعاء
    ======================
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-14
  7. ابوحمد

    ابوحمد عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-10
    المشاركات:
    53
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    اخواني الكريم حبيت اعلق على شعار لهم باع

    في المجلس وكان افضل لبن سعدان ان يسك الباب

    الي تجي منه الريح

    رغم انه اجت عاصفه من ابو صنعاء وهو كما قال

    حجر اسقطت ثلاشه عصافير ولكن العاصفة اقتلعت

    الشجره والعصافير هذا بالنسبه لهذه الابيات

    ولكن انا متأكد ان هناك طوفان سوف يأتي من بن سعدان

    والله يستر على الجميع

    وحرام عليك يابن سعدان طايح بصلاح شفه حبيب

    وارجو ان تكون القصائد القادمه ذات مغزى

    اعمق من ذالك ولدينا الكثير للكتابه عنه

    ارجو ان تتقبلو كلمات تلميذكم المتواضعه

    بصدر رحب وان تاخذونا بعطفكم لاغضبكم

    فنحن مش قدكم

    لكم جم حبي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-14
  9. السيف المسلول

    السيف المسلول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-15
    المشاركات:
    2,214
    الإعجاب :
    0
    الأحبة الكرام

    صالح بن سعدان
    أطال في مقدّمته وأجزل من الكلمات القوية فيها وكأنني بمقدمة ابن خلدون تدخل مجلس الشعر 00 وقلت في نفسي سيكون هذا الكلام مقدّمة لكلمات كبيرة جدا 00
    اي ان هذا كما يقول المثل الهدؤ الذي يسبق العاصفة 00 أو ان هذا الضرب
    ماهو الاّ ترحيبا وتنبيها بسيل جارف يقتلع الأشجار من مواضعها 00 فقرأت على مهل كل حرف وكلمة دون كلل او ملل بل بروية 00 وحين انتهيت من القراءة للبدئ
    لم ارى سيلاً حسب المقدّمة الخلدونية 0 وقُــلت في نفسي ماهذا الاّ نهرا صغيرا
    سيكون إجتيازه سهلا من ابوصنعاء 00

    وتريّثت قليلا بين البدئ والجواب
    فقرأت الجواب

    وحين قرأته وضعت به عدّة علامات منها
    إن ابو صنعاء قد تمرّس جدا في ملاقات الشعراء
    وان ابو صنعاء فعلا تطّور كثيرا جدا عن بداياته
    وخصوصا في الجواب فكأن جوابه يكون بدءا وجوابا
    وإشاداتي هذه ليس تنقيصا في الحبيب ابو صنعاء صالح الزّمّري
    ولكنها فعلا حقيقة إن الأنسان إن لم يصقل موهبته بالإحتكاك
    ويستفيد منها فلا خير فيه 00
    ولكنه بهذه الكلمات السلسة والسهلة أثبت للجميع إنه شاعر كبير
    وكبير جدا وسيكون له شأن كبير في الإستفادة من الإحتكاك والقراءة
    وممارسة تنويع المواضيع 00

    فجوابه هذا ماهو الاّ تحذير لمن ينازله
    فقد كتبه بكلمات سهله وبسيطة ووضع به امثالا
    لا تخفى على اي قارئ 00
    وبهذا الجواب كان قد وضع يده على مقبض العصاء
    كتهديد للجميع إنه قادم وبقوّة

    وبجوابه المسدد هذا حوّل ماقد وصفته ببدئ بن سعدان
    في نظري وكان في نظري كنهر يسهل اجتيازه
    كان في نظر ابن الزمري ساقية صغيرة من بئر إرتوازية
    يستطيع عبورها سائر المخلوقات 00
    فوضع كلماته السهلة فيها كحصاة صغيرة في منعطفها
    فبعثرت مائها يمينا وشمالا واصبحت الطين التي كانت
    اليها تلك الساقية موجهة كي تفجّرها سِماما ومفاجرا
    لا يدخل اليها قطرة ماء 00

    سلمت اخي بن سعدان على قافيتك المميّزة
    وكلماتك الجميلة

    وسلمت اخي الزمري على جوابك الذكي
    السهل الممتنع 00 وتمزيقك أوراق بن سعدان


    لكما وللجميع كل الود

    والسلام عليكم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-15
  11. صالح اليافعي

    صالح اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-02-06
    المشاركات:
    918
    الإعجاب :
    0
    تسلـــم يا النعـــوي

    نص مقتبس من رسالة : ألنعوي
    =================

    أخي العـــزيـــز النعـــوي

    تسلـــم علـتى مــرورك

    وشكـــراً على تعـــقيبـــك


    ومهـــمــا كتبنـــا من أبيـــات فنــحــن لا زلنــــنا

    نتعـــلم منكـــم ومن شعـــرانــا الكـــرام


    سلمــت ودمـــت أيهُ الأخ الكـــريــم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-15
  13. صالح اليافعي

    صالح اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-02-06
    المشاركات:
    918
    الإعجاب :
    0
    كمـــا تقــوقعت الرد الســريع

    نص مقتبس من رسالة : أبو صنعاء


    الأخ العــزيز والغالي أبــو صنعـــاء

    لن أقـــول كمـــا تقـــول لي أنــت
    ولكـــن يعطـــيك ألف عـــافيــة

    وتسلـم على الجــواب الســـريع

    ولا زلــت أقـــول فيــــك كمـــا قلت ســـابقـــاً

    شــــاعـــر محـــنـــك تستــطيــع ردع خصــمك في الــوقت المنـــاســب

    تمنيـــاتي لك بالتـــقــدم والازدهـــــار

    أخـــوك
    بن سعدان
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-15
  15. صالح اليافعي

    صالح اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-02-06
    المشاركات:
    918
    الإعجاب :
    0
    حيــــــــاك يا الغـالـــي

    نص مقتبس من رسالة : ابوحمد

    أخ الكـــريم أبـــو حمـــد

    تعقيبـــك يـــدل على طيبـــة قلبــــك
    وبالعــكس أنا لا أعـتـــبر أن بن سعـــدان صـــار شــــاعراً

    بــل شـــويـــــعــر ولا زلــت أتعـــلم الشــعــــر

    فـــهذه حـقـيـقــة لا مـــفـــر منهـــا 000

    ولا يهــمك أنا وأبـــو صنـعـــاء لا يتـــرك أحـــدنا الآخـــر

    ألا بعــــد ما نكــــمل الحروف ألا بجديه كاملة

    على العمــــوم سلمــــــت على مــــرورك الكـــريم وتعـــــقيـبـــك


    المـــــمـــــيــــــز 0


    أخــــوك بن سعدان
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-15
  17. صالح اليافعي

    صالح اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-02-06
    المشاركات:
    918
    الإعجاب :
    0
    انـت الحـــبيب قبـــل الكـــل

    نص مقتبس من رسالة : السيف المسلول
    <><><><><><><><><><><><><><><><>

    الكـــريــم الغـــالي والشـــاعـــر الــمرهـــف
    أبــو عـــلي النـــاخبـــي

    حيــــاك الله
    عنـــدمـا دخلــت المجلس هذا الصـــباح وجــدت آخــر التعقيبــــات
    تحت أسم الســيف المســـلول ولكـــني لم أتـــردد في قــــراءته

    قبـــل أن أقـــرى جـــواب الغــالي أبــو صنعـــاء

    أطــلعــت على تعقــيب النــاخبي ومن ثم قـــرأت جـــواب الــزمــري

    وعــدت لقـــرأت تعـــقيب النـــاخبي أربـــع مــــرات

    وبصـــراحــة أعـــجبــت بالتعــقيب أكـــثر من الجـــواب

    كـــلمـــات حـــلزونـــية تدور حــول دائرة الصـــفر المـــربعة
    لهـــا مغــزاهــا المعـــتــاد من شـــاعــر متمـــرس على مــداعبة

    الحـــروف والكــــلمــات الــرقــيـقــــة 000

    أبــو عــلي ( حبيــب الــكل ) *

    احترت أمـــــام كلمــــاتك هـــذه وستبـــقــى أنت المعـــلم

    ومهمـــا جـــرى ومــهما حصـــــل مـــعزتـــك في القـلـب يا الغــالي

    أخــوك الصغــير
    بن سعــدان
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-15
  19. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : السيف المسلول
    ======================================================
    [color=FF00CC]الوالدالعزيز الغالي محسن الناخبي المحترم
    تحية لك من القلب
    على تعليقك الطيب الذي رفع راسي عالياً
    اما اذا كنت ابدعت حسب وصفك لي فان تلميذك
    الصغير الذي لا ينسى توجيهاتك لي
    وانا لي الشرف كل الشرف ان اكون تلميذك
    اما اخي بن سعدان فمن حيث كال كلت
    فان كان خير ردينا باحسن وان كان شر راجعناه ونصحناه
    شكرا لك مرة اخرة من قلب يحبك ويحترمك
    تقبل تحيات ولدك ابوصنعاء
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة