اخبار المقاومة..... على كل الجبهات

الكاتب : ابوخلدون العربي   المشاهدات : 642   الردود : 6    ‏2003-12-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-12
  1. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    من أخـبــار المقاومة

    وتحطمت بعد افاعييهم البائسة مطرقة الغزو الامريكي - الصهيوني على صخرة الصمود الجهادي الرائع للمقاومة العراقية الباسلة ، ولم تحميهم أو توقف المقاومة عمليات تدمير المنازل على رؤوس السكان الابرياء ولا تجريف آلاف الدونمات من البساتين الغناء المزروعة نخيلاً ومختلف انواع الفاكهة في ارض السواد المعطاءة - كما فعلت وتفعل القوات الصهيونية في فلسطين - ولم ترهب شعب العراق العظيم عمليات التفتيش والاعتقال والقتل والابادة الجماعية التي تمارسها القوات الامريكية بشكل يومي في كل ارجاء العراق ،، وبعكس كل ذلك ازدادت وتصاعدت عمليات المقاومة وتنوعت اهدافها ، وازدادت دقة وإيذاءاً لقوات الغزو الغاشمة ، ولأول مرة تتمكن سواعد المجاهدين الابطال هذا الاسبوع من اسقاط ثلاث طائرات امريكية" مروحيتين وطائرة شحن عسكرية" وتتجلى بعملياتها الاستشهادية القوية التي اقضت مضاجع القوات الامريكية وعملائها الذين بدأوا ينظفون شقق ومساكن منافيهم في بريطانيا وامريكا ،،؟
    وبالرغم من كل محاولات التعتيم الاعلامي والحجر على وسائل الاعلام ومنعها من متابعة فعاليات وانشطة المجاهدين الابطال وعملياتهم التي فاقت ال(50) عملية نوعية في اليوم الواحد إلا أن أريج هذه النفحات الجهادية تأبى إلاٌ أن تخترق اسوار الحصار الامريكي ، وتنقل بعضها عبر الاثير ووسائله المختلفه الى العالم " الشاهد الساكت على الحق" لتكون حجة للتاريخ على الجبناء والعملاء والمتخاذلين والمستسلمين ، لحكم يرونه بعيداً ونراه قريباً بإذن الله وقوته وعونه تعالى .. ، نجملها بحسب البيانات الصادرة عن قوات المقاومة والتحرير بالآتي؛

    * يوم 4 / 12 / 2003م ؛
    1- هجوم على دورية عسكرية امريكية في منطقة العارية وسط العاصمة بغداد تبنتها احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة نوع "همر".
    2- تعرضت وحدة عسكرية امريكية كانت ترابط امام مركز شرطة الرمادي لهجوم بقذائف ال"آر بي جي " والبنادق الآلية تبنتها احدى تشكيلات جيش القدس ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد ، وجرح اربعة آخرين وتدمير سيارة نوع جيب عسكرية وسيارتين للشرطة .
    3- في منطقة الزعفرانية تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى تشكيلات فدائين صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير ناقلة جنود مصفحة .
    4- شنت احدى مجموعات قوات الحسين البطلة هجوماً على القاعدة العسكرية للقوات الهندوراسية في مدينة "كربلاء" استخدمت فيه الصواريخ والمدفعية ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابة وثلاث عربات عسكرية.

    * يوم 5 / 12 / 2003م؛
    1- هجوم على دورية عسكرية امريكية في منطقة "المشاهدة" شمال العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من علوج الاحتلال وجرح آخر وتدمير سيارتين نوع "همر".
    2- تمكنت احدى وحدات القنص ضمن قوات الحرس الجمهوري من قتل جندي امريكي في مركز حراسته وسط ميدان التحرير في العاصمة بغداد ، وعادت المجموعة الى قواعدها سالمة .
    3- تعرضت دورية امريكية لهجوم بالقنابل اليدوية في شارع الجمهورية تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح آخر وتدمير سيارة نوع "همر".
    4- تعرض الاستاذ الرياضي في بغداد الذي تستخدمه القوات الامريكية كقاعدة لها ، لهجوم صاروخي ومدفعي تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري وقد شوهدت السنة النيران وسمعت الانفجارات في كامل ارجاء الملعب المحاط بحراسة عسكرية مكثفة ، كما شوهدت الطائرات المروحية تحلق في سماء الملعب وتنقل القتلى والجرحى منه .
    5- مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين في هجوم بالقنابل اليدوية نفذها احد فدائي صدام في منطقة " الحارثية".

    * يوم 6 / 12 / 2003م ؛
    1- هجوم على قافلة عسكرية امريكية قرب محطة قاطر "الكرمة" شمال المدينة السياحية في الحبانية تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اربعة آخرين وتدمير دبابه واحده وناقلة جنود وشاحنة مواد تموينية وعسكرية .
    2- هجوم على رتل عسكري امريكي في مركز قضاء المحمدي على الطريق السريع تبنته احدى تشكيلات جيش القدس واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابه وشاحنة وسيارة نوع "همر".
    3- تعرضت قافلة عسكرية امريكية لهجوم على الطريق العام بين حديثه وريحان جنوب بحيرة القادسية ، واسفر الهجوم الذي تبنته احدى تشكيلات جيش المقاومة والتحرير عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابتين وشاحنة مؤن وسيارة نوع "همر".
    4- هوجمت قافلة عسكرية امريكية قرب محطة قطار "الميثاق" شرق مدينة القائم ، واسفر الهجوم الذي تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابه وناقلة جنود مصفحة وشاحنه .

    * يوم 7 / 12 / 2003م ؛
    1- هجوم على رتل عسكري للقوات المجرية على الطريق العام بين الكوت والحلة على بعد "120 كم" من الحدود الكويتية تبنته احدى تشكيلات قوات الحسين ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي مجري واحد وجرح اربعة آخرين جروح اثنين منهم خطرة .. وقال البيان الصادر عن المقاومة بان المجموعة المهاجمة عادت الى قواعدها سالمة.
    2- هجوم على رتل عسكري امريكي على مدخل مدينة الموصل وقع في حقل عبوات ناسفة زرعتها المقاومة واسفر الهجوم الذي تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير عربتين نوع "همر".
    3- تمكنت احدى تشكيلات قوات الفاروق من العميل قائد شرطة كركوك الذي جلبته القوات الغازية من خارج الحدود ليكون عبرة لكل الخونه المنفذين لمخططات الغزاة في العراق كما قال بيان المقاومة والتحرير.
    4- نصبت احدى تشكيلات كتائب البعث كميناً لدورية عسكرية امريكية في منطقة "الدورة" في العاصمة بغداد واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير عربتين نوع "همر".
    5- هجوم على قافلة عسكرية امريكية احيطت بالمجاهدين وسط مدينة سامراء واسفر الهجوم الذي تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام عن مقتل خمسة من جنود الاحتلال وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة وثلاث عربات عسكرية ، مادفع بالقوات الغازية الى اطلاق النار عشوائياً وقتل اكثر من 17مواطن عراقي في محلاتهم التجارية ومنازلهم ،؟

    * يوم 8 / 12 / 2003م ؛
    1- في سامراء تبنت احدى تشكيلات جيش القدس مسؤولية نسف قطار ينقل جنوداً امريكيين واسلحة ومؤن لقواتهم غرب مدينة سامراً واسفرت العملية عن مقتل سته من جنود الاحتلال وجرح عشرين آخرين وتدمير عدد من العربات والعدد العسكرية كانت على متن عربات القطار.
    2- تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم قرب قرية " الدليج" على اطراف العاصمة بغداد ، واسفر الهجوم الذي تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال تعرضت سيارتهم لقذيفة مباشرة اسقطتها في النهر وجرح خمسة آخرين وتدمير سيارتين نوع "همفي".
    3- تمكنت احدى تشكيلات فدائيي صدام من استدراج دورية عسكرية امريكية الى حقل مزروع بعبوات ناسفه قرب محطة قطار "الصابونية" شمال مدينة الموصل ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير عربتين نوع "همفي".

    * يوم 9 / 12 / 2003م ؛
    1- هجوم على رتل عسكري امريكي شرق مدينة الضلعية على بعد 90كم شمال العاصمة بغداد تبنته احدى تشكيلات قوات الفاروق واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير شاحنتين تعرضتا لقذائف مباشرة من سلاح "آر بي جي".
    2- بخلاف ماجاء ببيان المقاومة والتحرير الصادر صباح هذا اليوم ارتفع عدد الاصابات في صفوف الجنود الامريكان الى "51" قتيلاً وجريحاً في الهجوم الاستشهادي الذي استهدف قاعدة عسكرية امريكية للفرقة 101 المجوقلة غربي الموصل صباح يوم 9 / 12 / 2003م وكان بيان قوات المقاومة والتحرير قد اشار إلى ان احد الاشتشهاديين من فدائيي صدام ، نفذ العملية بسيارة ملغومة ، وتبين ظهر اليوم إن الهجوم اسفر عن مقتل 15 جندي امريكي وجرح 36 آخرين جروح سته منهم خطره جداً وتدمير ثلاث دبابات وسبع عربات عسكرية مختلفه ، اضافة الى جزء كبير من سور القاعدة .. بعد ان تمكن الاستشهادي البطل من إختراق اكثر من 4 نقاط تفتيش امريكية.
    3- تمكن المجاهد " ابو الشهيد" من تشكيلات فدائيي صدام من الوصول راجلاً الى بوابة القاعدة الامريكية في مدينة بعقوبه ، طالباً الدخول لمقابلة قائد القاعدة ، ولما تجمع حوله حراس البوابة التفتيشية فجر حزامه الناسف ليستشهد ، ويقتل ثلاثة من جنود الاحتلال ويجرح اربعة آخرين ، وإشعال النار في ناقلة جنود مصفحة.
    4- وفي منطقة " جبيل" قرب " سد" جنوب مدينة الفلوجه تمكنت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري من اسقاط طائرة مروحية نوع "بلاك هوك" وقتل من فيها ، وعددهم ستة اشخاص ، شوهدت جثثهم تتطاير في السماء مزقاً والنيران تشتعل في الطائرة واجسامهم حسب شهود العيان .
    5- تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً شنته على وكر حراسة امريكية لاحدى محطات البترول في الموصل واسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح آخر .

    * يوم 10 / 12 / 2003م ؛
    1- تمكن المجاهد الاستشهادي ابو " العباس" من كتائب فدائيي صدام من الوصول متظاهراً بالمرض الى ثكنة الحراسة الامريكية امام مستشفى عدنان خير الله ، وعند وصوله الى الموقع فجر حزامه الناسف ليستشهد ويقتل ثلاثه من جنود الاحتلال ويجرح آخر .
    2- هجوم على حراسة امريكية لمحطة بنزين في مدينة الموصل تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث واسفر عن مقتل جندي امريكي وجرح 3 آخرين وهي العملية ال2خلال يومين
    3- زرعت احدى تشكيلات جيش القدس عبوات ناسفة على طريق دورية عسكرية امريكية في الموصل اسفر تفجيرها عن بعد عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير عربتين نوع "همفي".
    4- تعرضت طائرة نقل عسكرية امريكية نوع " سي 17" لصاروخ ارض جو اطلقته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري اثناء اقلاعها من مطار صدام الدولي ، واسفرت العملية عن اصابة الطائرة اصابة مباشرة وشوهدت وهي تشتعل في الجو ، وتعود لترتطم بأرض المطار ، ولم يعرف حتى الآن عن الخسائر البشرية التي نجمت عن اسقاط الطائرة نظراً للتعتيم الذي تفرضه قوات الاحتلال على اجهزة الاعلام .
    5- تمكنت احدى تشكيلات فدائيي صدام من اصطياد طائرة مروحية نوع "اباتشي" شمال العراق ، لتشكل ثالث طائرة تسقطها المقاومة خلال اسبوع ، وافاد شهود عيان بأن الطائرة شوهدت وهي تشتعل في الجو وتسقط اشلاء محترقة على الارض بكل من بداخلها من الجنود والطاقم ، وعددهم حسب المصادر خمسة اشخاص .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-12
  3. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : قال الجيش الأمريكي اليوم الخميس إن الجنود الأمريكان لا يجب أن يتحمّلوا مسؤولية مقتل الأطفال الأفغان الستة الذين قتلتهم النيران الأمريكية أثناء مداهمة مبنى زعمت السلطات الأمريكية أن عناصر طالبان قد قامت بتخزين المئات من قذائف الهاون، والألغام المضادّة للدبابات، والقنابل يدوية الت تعمل بالدفع الصاروخي داخله.
    ووفقاً إذاعة 'نيوز داي' فقد كانت المداهمة الأولة وقعت في الخامس من ديسمبر الجاري في محافظة باكتيا الشرقية وتلتها في اليوم التالي جريمة ارتكبها الجيش الأمريكي في 'غازني' المجاورة أدت إلى مقتل تسعة أطفال قد لاقت إدانة ومعارضة شديدتين من الأفغان العاديين وأثارتا القلق الشديد لدى الأمم المتّحدة.
    وقال الناطق العسكري الأمريكي المقدم 'براين هليفرتي' [الجيش ليس مسؤولاً تماماً عن النتائج، إذا أحاط عناصر طالبان أنفسهم بالمدنيين].
    وأضاف [الوفيّات بين المدنيين تزعجنا بالطبع ونعتبرها أحداثاً مأساوية، فمعظمنا آباء ونشعر بالإحساس الصعب عندما يموت الأطفال، لكن أعتقد أن سكان أفغانستان لا يشكون مطلقاً في أننا هنا لمساعدتهم وحمايتهم]!!
    من جهته، قال الناطق بلسان الأمم المتحدة بكابول 'مانويل دي ألميدا سيلفا' [نعتقد بأنّ مراعاة القانون الإنساني الدولي تساعد في تجنّب كثير من هذه الحالات].
    وكان الجيش الأمريكي قد أعلن أمس أن ستّة أطفال أفغان قد قتلوا أثناء هجوم شنته القوات الأمريكية على مبنى في شرقي أفغانستان، وهي تعد المرة الثانية خلال هذا الأسبوع التي يقتل فيها الجيش الأمريكي أطفالاً من أبناء الشعب الأفغاني...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-12
  5. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    مفكرة الإسلام : أفادت فضائية الجزيرة الإخبارية قبل قليل اليوم الخميس أن انفجارا قويا هز مدينة تل أبيب في أحد الشوارع المزدحمة بالمارة في وسط المدينة وبالقرب من مقهى 'آروما'، وذكرت القناة أن الانفجار الذي يبدو أنه عملية استشهادية قد أسفر في حصيلة أولية عن مقتل 3 صهاينة وإصابة العشرات .
    ونقلت الجزيرة أن المصادر الإسرائيلية أفادت قبل قليل أن الانفجار نتج عن عملية استشهادية نفذها فلسطينيون .
    هذا وقد تحدثت بعض الفضائيات عن انفجارين لا انفجار واحد ، ولم تتضح إلى الآن حقيقة الأمر .
    وذكر موقع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن الانفجار وقع حوالي الساعة 12:30 من ظهر اليوم [الخميس] في شارع 'بن يهودا'، بالقرب من مقهى 'آروما' في مدينة تل أبيب مما أسفر عن مقتل عدة أشخاص وإصابة 15 شخصًا على الأقل.
    وأفادت الشرطة الإسرائيلية أن الانفجار وقع، أيضًا، بالقرب من فرع لتحويل الأموال مما أدى إلى تضرره بشكل كبير.
    وهرعت إلى المكان قوات الإنقاذ الإسرائيلية التي بدأت بنقل الجرحى إلى المستشفيات. كما قامت قوات الأمن الإسرائيلية بإغلاق المنطقة، وباشرت بعميات تمشيط واسعة تحسبًا لوجود عبوات أخرى في المنطقة ,,,
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-12
  7. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    مقتل جندي أميركي وجرح 14 بعملية انتحارية

    بوش: عقود الإعمار لدول التحالف فقط


    المستقبل - الجمعة 12 كانون الأول 2003 - العدد 1473 - الصفحة الأولى - صفحة 1



    اظهر الرئيس الأميركي جورج بوش تصلباً في موضوع حرمان الدول التي عارضت الحرب على العراق من عقود إعماره، في مسعى الى دفع هذه الدول لتقديم مساهمات لفرض الاستقرار في العراق حيث تواجه القوات الاميركية هجمات يومية كان اخرها امس عملية انتحارية اسفرت عن مقتل جندي اميركي وجرح 14 آخرين فضلا عن مقتل 3 عراقيين وفق ما اعلن الجيش الاميركي.
    وتأتي محاولة بوش للضغط على الدول المعارضة للحرب والتي واجهت انتقادات واسعة من معارضي الحرب ولقيت تأييدا من المتحالفين مع واشنطن فيها، قبل جولة اوروبية الاسبوع المقبل للمبعوث الرئاسي الاميركي للديون العراقية جيمس بيكر لبحث تخفيض هذه الديون البالغة نحو 125 مليار دولار.
    وقال بوش للصحافيين ان العقود البالغة 18.6 مليار دولار وهي قيمة المساعدة التي خصصتها واشنطن للعراق ستقتصر على الدول التي خاطرت بارواح في العراق، مضيفا ان "انفاق الدولارات الاميركية سيعكس حقيقة ان القوات الاميركية وقوات اخرى خاطرت بحياتها".
    واوضح بوش "الامر بسيط للغاية: قواتنا خاطرت بحياتها وكذلك القوات الاخرى في التحالف لذا فان العقود ستعكس هذا الامر".
    لكن الرئيس الاميركي شدد على ان قرارا محتملا من الدول الدائنة للعراق بخفض دين هذا البلد قد تعتبر مساهمة يجب ان تؤخذ في الاعتبار.
    واعلن البيت الابيض امس ان بيكر سيتوجه الى اوروبا الاسبوع القادم لبدء محادثات بشأن سبل تخفيف ديون العراق الضخمة التي تبلغ 125 مليار دولار.
    وقال الناطق باسم البيت الابيض سكوت مكليلان ان بيكر وهو وزير خارجية سابق وصديق لاسرة بوش سيبدأ جولته الاثنين وسيزور خلالها فرنسا والمانيا وايطاليا وروسيا وبريطانيا.
    وكانت الانتقادات العنيفة للقرار الاميركي قد استمرت وقال المستشار الالماني غيرهارد شرودر انه يجب تطبيق القانون الدولي في ما يتعلق بمنح العقود. واوضح في مؤتمر صحافي مشترك في برلين مع الامين العام للامم المتحدة كوفي انان ان المساعدة في إعادة بناء العراق مهمة كل الدول.
    ووصف انان تقييد العقود بانه امر مؤسف ولا يساعد في استعادة العلاقات عبر المحيط الاطلسي التي لحق بها الضرر نتيجة الحرب وحث واشنطن على اعادة النظر في قرارها. ودعا واشنطن الى تغيير القرار الخاص بعقود العراق.
    واتهم المفوض الاوروبي للشؤون الخارجية كريس باتن الولايات المتحدة بتجديد الانقسامات بين جانبي الاطلسي. وقال في بيان ان القرار الاميركي "غير مفيد على الاطلاق. ينبغي ان نسعى للتقريب بين الشعوب لا التفريق بينها".
    واعلنت المفوضية الاوروبية المسؤولة عن السياسة التجارية المشتركة للمجموعة الاربعاء انها ستحقق لمعرفة ما اذا كانت القيود الاميركية على العقود تنتهك قواعد التجارة العالمية.
    واعتبر الناطق باسم المفوضية ريوو كيمبينين امس ان القرار الاميركي يشكل "خطأ سياسيا".
    وفي المقابل دافعت بريطانيا عن القرار الاميركي واعتبر وزير الخارجية البريطاني جاك سترو ان الولايات التحدة "لديها الحق التام" في استبعاد شركات دول رفضت المشاركة في الحرب، موضحا ان "القرارات المتعلقة بطريقة انفاق العائدات الضريبية هي امر خاص بكل دولة"، في اشارة الى مبلغ الـ18.6 مليار دولار الذي خصصته واشنطن للعراق.
    كما دافع رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني عن القرار وقال في بروكسل ان موقف الولايات المتحدة باستخدام العقود من اجل تشجيع دول "معسكر السلام" على الوقوف الى جانب واشنطن "منطقي بما فيه الكفاية".
    ويأتي تجدد الانقسام العالمي حول العراق في الوقت تواجه القوات الاميركية حربا مستمرة في العراق.
    واعلن الجيش الاميركي ان شاحنة ملغومة يقودها انتحاري انفجرت خارج قاعدة في الرمادي ما اسفر عن مقتل جندي اميركي وجرح 14 اخرين.
    وقالت ناطقة باسم الجيش الاميركي رفضت ذكر اسمها ان القنبلة كانت مخبأة في شاحنة تنقل مفروشات الى القاعدة وان ثلاثة عراقيين في الشاحنة قتلوا في الانفجار.
    واوضحت ان ثلاثة من الجرحى الاميركيين نقلوا الى مستشفى ميداني وان الجرحى الـ11 الاخرين عولجوا وعادوا الى الخدمة. واشارت الى ان الانفجار وقع في المقر العام للفرقة 82 مجوقلة.
    وتقع الرمادي على بعد 100 كيلومتر غربي بغداد في منطقة تمتد الى الشمال والغرب من العاصمة تتعرض فيها القوات الاميركية لهجمات متواصلة من جانب المقاتلين الذين تصفهم بانهم من الموالين للرئيس المخلوع صدام حسين.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-14
  9. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    هجوم على مركز للشرطة في الموصل

    مفكرة الإسلام : اصيب شرطى عراقى بجروح مساء يوم السبت في الموصل شمال العراق عندما اطلق مجهولون قذيفة من نوع [ار بى جي] على مركز للشرطة فى وسط الموصل .
    ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط من مركز الشرطة العراقية فى الموصل ان مجهولين يستقلون سيارة اطلقوا قذيفة [ار بى جى] على مركز الشرطة فى حى الفيصلية مما اسفر عن اصابة شرطى بجروح .
    واوضح المصدر انه جرى تبادل لاطلاق النار الا ان المهاجمين تمكنوا من الفرار ,,
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-17
  11. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    إصابة 7أطفال في توغل صهيوني جديد بمخيم "بلاطة"
    الثلاثاء 22 شوال 1424هـ - 16 ديسمبر 2003م آخر تحديث 3:05م بتوقيت مكة

    مفكرة الإسلام : توغلت نحو 50 دبابة وآلية صهيونية تساندها مروحيتان فجر اليوم الثلاثاء مجددا فى مخيم "بلاطة" للاجئين بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة. وأفادت مصادر أمنية فلسطينية وفقا لـ (أ.ش.أ) أن تبادلاً لإطلاق النار وقع بين جنود الاحتلال وبين رجال المقاومة الفلسطينية خلال عملية التوغل الصهيونية . وذكرت الأنباء أن القوات الصهيونية احتلت 4 مبان قريبة من المخيم ، حيث نفذت عمليات تفتيش واسعة النطاق استخدمت فيها الكلاب المدربة . من جهته أكد "محمود العالول" محافظ نابلس نبأ توغل قوات الاحتلال الصهيونية فى مخيم "بلاطة للاجئين" ، مشيرا إلى إصابة 7 أطفال فلسطينيين جراء هذه العملية . وأوضح العالول أن الدبابات والآليات العسكرية ما زالت فى مدينة نابلس ولم تنسحب منها أو تخفف من وجودها حتى هذه اللحظة،.،
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-17
  13. الصقر الجارح

    الصقر الجارح قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-04-18
    المشاركات:
    2,647
    الإعجاب :
    1
    بارك الله فيك اخي الكريم ابن خلون

    نسئل الله النصر على الاعداء لكل المجاهدين

    تحياتي لك
     

مشاركة هذه الصفحة