اسئلكم بالله ان تدخلوا وتحكموا بيني وبين الهاشمي اليماني

الكاتب : اصلاحي_مطوع   المشاهدات : 563   الردود : 9    ‏2003-12-11
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-11
  1. اصلاحي_مطوع

    اصلاحي_مطوع عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-09
    المشاركات:
    95
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني الافاضل / في موضوع قرأته لأحد الاخوة وهو الهاشمي اليماني بعنوان (فتياتنا والضباب الأسود) كان فيه من الاستهزاء بالحجاب (بأمر الله) وبنسائنا وعاداتنا وتقاليدنا
    كان يدعو الى نزع الخمار من على فتياتنا ، كان يدعو الى نصرة اليهود والنصارى في مؤامراتهم على الاسلام من حيث يدري او لا يدري.

    واليكم موضوعه الذي كتبته يداه كما كتبه هو....
    (فتياتنا .. والضباب الأسود ؟؟

    كان ذلك منذ أكثر من عامان إن تخونني الذاكرة ..
    أعادت الأيام مجد حواء اليمنية مجددا ولم يخب نور الأمل .. وتفتحت زهور البشر ، وأبتسم الزمن مبرزا بين طيات حكاياته مجدا نسائيا يمنيا أسمه روزا عبــد الخالق ،، كابتن طيار !! الفتاة اليافعة ،، الرائعة ،، شامخة الرأس منتصبة القامة كقمم جبال اليمن ،، أول طيار إمرآءة في اليمن وربما كافة جزيرة العرب ، لم يكن غريبا على أرض أنجبت بلقيس أولا وأروى ثانيا أن تنجب روزا (وأتمنى من كل قلبي أن إسمهاكان وردة أو زهرة) وقد نتجب مزيدا أمثال روزا ، وفي هذا الزمن نحن بحاجة إلى أبطال وفرسان رموز،،.

    برزت روزا على مسرح الأحداث في الوقت المناسب فكم نحن بحاجة إلى شخصية بطولية من نصفنا الآخر أي من النساء شقائق الرجال ... الأم الأخت الحبيبة .. الإبنة الرقيقة الودود ..

    روزا البطلة الفارسة التي يجب أن تصبح رمزا وطنيا ،، وقد أصبحت كذلك وتجسد الرمز واقعيا بتكريمها من قبل الأمة اليمنية ممثلة برمزها رئيس الدولة .. بوسام الشجاعة ، وروزا أهلا لكل تكريم ..

    سلوك روزا يجب أن قدوة لفتياتنا اللواتي يظهر أن البعض تراجعن ليس إلى الوراء لكن إلى الأسفل .. ودفن رئوسهن في الرمال كما تفعل النعامة خوفا من مواجهة .... ماذا ...؟؟ لقد هيئت لفتاة اليمن المعاصرة كل عناصر الرقي كمساوتها بأخيها الرحل في القوانين والبنية التحتية للحياة كالتعليم والتدريب والعمل ،، ولا نقل أن كل مواقف المرأة سلبية .. نعترف أن هناك حواجز وعوائق ومستجدات ثقافية وإجتماعية ،، لكن هناك ظواهر طارئة لم نعهدها بمجتمعنا ولم يسبق لها أن أنتشرت بهذه الكثافة الغير طبيعية ... كلبس السواد كاملا وتغطية الوجه ،، ومن الطريف أن مثقفات يكتبن في المطبوعات بأسلوب قيم وراق ولكنها ترفق مقالها بصورة فتوعرافية لها وهي ملتحفة السواد ،، ووجهها مغطى بالكامل بالشاش الأسود عدا العينين (التي في طرفها حور) وهذه الصور تظهر شخصا مقنعا غير معروف وكانه متنكر أو شبح .. مما يدع للحيرة ، ؟ هل صاحب الصورة رجل أم إمرآة ؟؟ ولست أعلم كيف إستمراء الناشر أو المحرر قبول صورة هذا الشخص ، وأي فائدة ترجى منها ، وأحيانا تكون الصورة بالألوان .. بالطبع لون الخلفية ، أما الصورة فسواد في سواد ! .. قل للمليحة في الخمار الأسود .. كما تقول الرويات ..... وفي القرن الواحد والعشرين والشاهد الله ..

    المرأة اليمنية لم تكن بهذه الصورة على الإطلاق ، فهي شريك الرجل في الحقل والمعمل والأفراح والأتراح ، لم تعقها عوائق أو تسلب إرادتها ظروف ، نافست على أعلى الرتب وأجادت كل النشاطات ، عندما تفتقر الأسرة ماديا فما على رب الأسرة إلا الرحيل سيرا في أرض الله الواسعة معتمدا على جبهته الداخلية ، على زديفه رفيقة دربه في الحياة .. زوجته التي تقوم بكل أعباء المنزل والحقل تربية الأبناء ...!! ملابي المرأة اليمنية التقليدية مزركشة ملونه ومحتشمة ومحافظة ولاتنم عن مفاتنها أو تخدش حشمتها ووقارها .. ولكنها ملابس أنيقة وراقية أرتدها دون أن تثير حولها زوابع أو علامات إستفهام ,,, وكانت تكشف الوجه والكفين ،، والأن وفي فترة وجيزة غزانا لباس السواد الحالك ، فتياتنا وبلمحة عين لتجمهر نسائي .. تجد أن كل شئ سواد في سواد وكأن المناسبة حدادا ،، والمؤسف أن المتعلمة هي السابقة في كثير من الأحيان .. ولعل ذلك يعود لعادة الإغتراب وتقليد الضعيف أو الفقير للغني أو القوي ،،، ولبس السود يبدو لي أن يشكل أكثر من عبئ على المراة وخاصة بالمناطق الحارة ، أما في غيرها فهو عائق طارئ وغير عملي ..

    ترى لماذا تدثرت فتياتنا بكل هذا السواد

    وأستبدلت أناقتها بملابس الحداد

    الئن حواء تحب أن يكتنفها الغموض

    حتى وأن ألهب القيض وجهها وجسدها

    وجلبت علامات الإستفهام حولها
    فالرجل بطبعه فضوليا يحب الإستكشاف

    إنهضي ياحفيدة بلقيس .. فسد مأرب قد عاد .. وعادت معه الجنات

    وأتصلت الأمة وتواصلت وبنيت الجامعات والمصحات

    ليس هناك وقتا ....... لمعالجة تحرش فضول مستشكف .

    وهاهي تتعاظم مشاكل التحرش والتي لم تكن موجودة البتة بمجتمعنا ، ويقود لباس السود الحالك إلى أمور أعظم وتغييرات إجتماعية وأمراض لم تكن موجودة ،، ومنها حوادث الإعتداء الجنسي الشاذ ،، وهناك ما يشير لخطر حقيقي وداهم ومن خارج البيئة اليمنية وتقاليدها ... ألا وهو الفصل الكامل بين عضوي المجتمع الرجل والمراة بالمدارس والمؤسسات التربوية وحتى المصحات ..... ومن الطريف والملفت أن طائفة المتحمسين لإستيراد هذه الأفكار يقومون ببناء طريقين في بيوتهم إحدها مذكر والآخر مؤنث ... والبقية في أوعلى الطريق ،،؟؟ وكان يجدر بنا الإطلاع على تجارب الأمويين .. ثم العباسيين وتقييم جانب الحياة الإجتماعية لديهم لأنهم المهندسون المخترعون لهذا السلوك ... الذي ربما أحتاجوا اللجؤ إليه لكثرة السبي .. ومن ثم برروه ..؟؟

    عموما نحن أهل الحكمة والإيمان ... ونعرف أن خلوة الرجل وإمرأة غير رحم أمر محرم ، ولا أحدمنا يقر أو يفعل ذلك ، فللمعلومية أنه رغم أن المرأة اليمنية كانت كاشفة الوجه وتعمل سوية مع الرجل ، إلا أنه لاتتم الخلوة المحرمة ،، فكل من الجنسين يتحاشها بمبداء نابع من الثقافة اليمنية يسمى الشيمة والناموس كما هو متعارف عليه ، ولم تأتي التحرشات والسلبيات التي تطفو على السطح كمشكلة إلا عندما وصلنا الشرشف الأسود أو العباية الحالكة السواد ومعها ثقافتها ... ألتي تحاول تشكيكنا في أنفسنا وفي حكمتنا وإيماننا ..



    عزيزي الزائر .. هذا ناقوس خطر وأمامنا الخيار فهل نختار تعطيل نصف المجتمع وتجيهله )

    كتبت له كلمات ردا على موضوعه كان نصها
    (اخر شئ كنت اتخيله ان يأتي من يدعي انه يمني ليهاجم شريعة الله فلا حول ولا قوة إلا بالله ، (اذا لم تستحي فاصنع ما شئت).
    ان هذه مشاركتي الاولى في المنتدى وكم كنت اتمنى ان لا تكون الاولى بهذه الصوره.
    كان ذلك ردي بعد ان اخذتني غظبه لدين الله
    ***********************************************
    فبالله عليكم احكموا بيننا من هو الذي تجاوز حده في الكلام ، ومن هو استفز الاخر ؟؟؟
    انا ام هو ؟؟؟؟
    اتفقت معه على اتقدم اليه بالاعتذار ان كنت قد غلطت عليه او استفزيته إن حكمتم بذلك
    او ان يتقدم بالاعتذار لجميع الاعضاء عن الاسائه اليهم في دينهم وعاداتهم وتقاليدهم وفي مهاجمته لنسائهم(على ان يكون الاعتذار علني)... هو لم يرد على اقتراحي لكني لا اعتقد انه سيرفض
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-11
  3. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز إصلاحي
    السلام عليكم ورحمة الله
    أولاً يا أخي أنصحك عندما تحاور شخص ما أن تعرف معتقده ودينه ومنهجه في الحياه هذا إن أمكن عندها تستطيع أن تحاوره بلغته وترد كيده في نحره
    ثانياً إعلمك أن المدعو الهاشمي اليماني رافضي خبيث ( شيعي ) ( وإذا عرف السبب بطل العجب ! ) فبالله عليك ماذا تنتظر من الشيعي هل سيحدثك عن الفضيلة والعفة لا والله لان فاقد الشيء لا يعطيه ألا تعلم أن من ركائز مذهبهم المتعة وما أدراك ما المتعة فيها تهتك العروض وبإسم الدين نعم بإسم الدين بل أن من يكثر من المتعة يصل في الأجر والمنزلة أعلى من منزلة الانبياء .
    فهل بعد ذلك تريد أن ينصفك ويعتذر ويتوب
    ما قاله لا يساوي عشر معشار ما يفعلون من فساد وإنحلال إخلاقي في البلاد الاسلامية .
    لذلك وبالمناسبة أدع كل مسلم أن يعرف عدوه من صديقه لان هناك من يلبس لبسنا ويتكلم بلساننا ويتظاهر أنه مننا ولكنه بإفعاله وعقائده وأفكاره غريب عننا وعن ديننا فلا هم له إلا الكيد للإسلام والمسلمين ومن هؤلاء الروافض الذين هم في حقيقة الامر منافقون معلومي النفاق يظهرون الاسلام ويبطنون الكفر وهم يتلونون على حسب الظروف فمرة يظهرون ومرة يختفون فالحذار الحذار يا عباد الله فهل هناك دليل لإنحراف القوم أكثرمما قاله هذا الفاسق المدعو هاشمي يماني ؟؟!.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-11
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    أشكرك أيها الإصلاحي المطوع وحسنا لووجب الأمر أنحر عندك عقيرة ولووصل الأمر أن تكون العقيرة صالون أبودبة .. أستمر في الحوار وفقك الله يبدو أن نواياك حسنة ..

    أما القيري المفتي الذي مايصح بعده ولاالبرع .. فقد أخرج يده وتطرف ووصف شخصي بالخبث .. فأقول ياداعية الظلال والظلام كل إناء بما فيه ينضح .. أنت لعان وطعان وهذه سيماء من بمستواك .. هذه ساحة حوار وليست ميكرفونا تشتم من خلاله وتكفر أنت ممن يساهمون بإنكاء جراحات الأمة ويسعون لجعلها تأكل بعضها البعض أ نت ممن يخدمون أهداف العدو بإشعال الفتن والنعرات . .. لوكنت صالحا كما تدعي لما شتمت ولتئففت عن ذكر الخبث وإلصاقه بمن تشاء . .. أنت إنسان معقد يجب مرورك بطبيب ليقوم إعوجاجك وأكبر العيوب بك هو رفضك لكل رأي يتناقض مع فكرك المتحجر .. بل رفضك مجرد الحوار بحد ذاته ما ذا تسميه .. هل حجتك القوية ؟؟ كلا إنها العجز والإفلاس الفكري .. علما أنني ومن جم الأدب الذي تلقيته من منشئ أربأ أن أتناقش معك وأتركك ليس عجزا وإنما إشفاقا ... فلنا من القضايا الإجتماعية و الإقتصادية والسياسية ما يكفي وليس هناك الوقت الكافي للنقاش البيزنطي الملهي معك أو أشباههك ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-11
  7. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    إنك يا من تسمي نفسك هاشمي يماني أحق بالضلال والزندقة أي حوار هذا الذي تسميه أن تطالب المرأة اليمنية العفيفة بنزع جلبابها والخروج سافرة للذئاب المتوحشة مثلك ومن أمثالك هل تريد أن نرمي كلام الله عز وجل وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم عرض الحائط وننصت لك وأنت تعلمنا التفسخ والتعري والمجون هل ما قلته من الدين وأي عدو تتكلم عنه إنك بكلامك هذا ألد إعداء الامة وأخطرها ولزاماً علينا فضحك انت وزمرتك من الروفض
    لك وجه ترد بعد هذا الكلام الكفري لو كنت صاحب دين لرجعت وتبت توبة نصوحى ولكن إذا لم تستح ففعل ما شئت عليك بأهلك لست وصياً على أهل اليمن عرهم ولكن أخرج من اليمن لانه لا مكان في اليمن للديوث
    أن من يسمح لأهله بالخروج من المنزل سافرة **** لا يشم رائحة الجنة
    وهل بقي لك أدب وأنت تنادي بخروج المرأة سافرة لا أعتقد
    من ناحية ثانية من الذي وكلك أو كلفك تناقش القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية من أنت أنت لا تساوي ذبابة
    إعلم إننا سنظلي بإذن الله شوكة في حلوق كل من يتجرى على هذا الدين وأنت واحد منهم لا نخاف في الله لومة لائم.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-12
  9. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    اولا اخي الكريم القيري لا يجوز ان تسألنا بالله يكفي ان تقول احكموا بيننا اخوتي
    ثم من يسمي نفسه بالهاشمي أخي أنا هاشمي والحمد لله وما تفاخرت على احد لعلمي ان الاعمال والتقوى هي المعيار والمقياس عند الله سبحانه هذا اولا
    قد شوهت انت بمن ينتسبون الى رسولنا الذي كان القدوة الحسنة للعفة فما ينبغي ان تدعو الى غير ما دعى اليه كتابنا الكريم الذي دعى الى الحجاب وان تسخر منه الى هذه الدرجة ليكن مقياسنا الكتاب والسنة
    وان لم فعليك بالصمت فنحن مجتمع لا نقبل بغيره
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-12
  11. القيري اليماني

    القيري اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-11-17
    المشاركات:
    2,972
    الإعجاب :
    0
    أخي العزيز عين العقل السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    بارك الله فيك أنا لم أحلف أحد أن يحكم بيننا راجع الموضوع
    أما بخصوص المدعو هاشمي يماني فاعلم أن هذا الانسان رافضي ومعنى كلامي إننا لا يمكن أن نتفق معه ولا يمكن أن يأخذ بالكتاب والسنة فهو هنا وظيفته رمي الشبه والافكار الدخيلة على يمننا الحبيب وسائر بلاد الجزيرة العربية الذي لازال أكثرهم على الفطرة فهؤلاء وأمثاله من العلمانيين والشوعيين لا هم لهم إلا نشر الفساد بين الناس بأسم التحضر وماسيرة الوقت
    لذلك لابد من التصدي لهم وفضحهم وفضح أفكارهم الهدامة بيان آداب الاسلام وفضائله .

    أكرر شكري لك على تقيبك ومداخلتك القيمة والغيرة الواضحة على دينك .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-12
  13. آصف بن برخيا

    آصف بن برخيا مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-24
    المشاركات:
    15,668
    الإعجاب :
    0
    يااسفاه على ما تخطه اقلامكم من كلام جارح وتكفير للناس وتوزيع صكوك الغفران وصكوك المعاصي والذنوب وكانكم اهلا للفتوى وانتوا لا تفقهوا شي في ادب الحوار فعليكم بانفسكم قبل ان تحكموا على الناس اصلحوا من انفسكم ثم اصمتوا ولا تثيروا النعرات لاادري كيف يسمح رجل لنفسه بان يتهم احد بان هذا رافضي وخبيث وديوث

    استغفر الله العظيم من كل ذنب
    ولاحول ولاقوة الابالله


    سلام0
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-12
  15. أديب السروري

    أديب السروري عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-06
    المشاركات:
    84
    الإعجاب :
    0
    ما شاء الله

    صراحة كلام الإصلاحي المطوع ( عين العقل ).
    أولاً من حيث الر د والتعقيب.
    ثانياً الحمد لله أنه مازال هناك من يغار على دينه في هذا الزمن العصيب.
    ثالثاً أحسب رد قرأته كان من الأخ / اصف بن برخيا
    ودمتم
    V.I.P
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-12
  17. ابــ البراء ــو

    ابــ البراء ــو عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-11
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الهاشمي اليماني
    الهاشمي اليماني لم يكن ردك ليوضح هل انت فعلا شيعي ؟؟؟؟
    وبالنسبه لموضوع الأختلاف بينكم فأنا اعارضك ايه الهاشمي واعتبر كلامك يخالف صريح النصوص الشرعيه من الكتاب والسنه ... جاء في سورة الأحزاب وعيد شديد للمنافقين كان هذا الوعيد بعد اية الحجاب ... راجع السورة وتأمل فيها ولا تكن ممن تأخذه العزة بالأثم .
    تحياتي.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-12
  19. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    يقفل الموضوع

    حيث أن كل الأطراف هنا لاتريد أن تتحاور من أجل أن تفيد وتستفيد ..

    شخص يطلق الأوصاف وشخص لايرفضها ...

    أنا آسف
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة