مسلسل سيف بن ذي يزن بين الحقيقة والمغالطة

الكاتب : أميرالحب   المشاهدات : 4,269   الردود : 0    ‏2003-12-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-11
  1. أميرالحب

    أميرالحب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-20
    المشاركات:
    525
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخوة المشرفين الاعضاء الزوار الافاضل


    سلام الله عليكم ورحمتة وبركاته


    كلنا جميعاً شاهدنا مسلسل سيف بن ذي يزن في رمضان عبر الفضائية اليمنية والسورية .

    لكن هل منا من يعرف قصة هذا البطل ام لا ؟

    ان من تابع ولاول مره هذا المسلسل دون ان تكون له اي فكرة سابقة عمن يكون سيف بن ذي يزن فانه سوف يكون قد ظلم هذا البطل وظلم سيرته وحياته بان يعجب به عبر هذا المسلسل .

    وهذا المسلسل في الحقيقة هو مسلسل ليش فاشل بل انه يجب ان يحاكم كل من شارك فيه من الصغير الى الكبير والذين اهدروا شخصية هذا البطل وجعلوها شخصية قصيرة بعيدة عن شخصية الابطال وجعلوا منه فاكهة ليبتلعوا حلاوتها وليرمو ببذرتها وقشرتها الاساسية .


    الاعزاء .

    ان هذا المسلسل لم يعطي البطل حقة ولو بنسبة 15% مما هو عليه .

    ولو تقرؤا ما كتب في سيرة سيف بن ذي يزن للكاتب عبدالرحمن كوته والذي يصدر سيرة سيف بن ذي يزن في اربعة مجلدات كل مجلد يحتوي مايقارب 550 صفحة سيعرف من هو سيف بن ذي يزن .

    ان كتاب سيرة سيف بن ذي يزن الصادر عن مكتبة التربية بلبنان سنة 1984 الطبعة الاولى سيجد الفارق الكبير بين المسلسل وماكتب في هذا الكتاب , فلو تم صياغة مافي الكتاب بمجلداته الاربعة لن تكفي ولو سنة واحدة لسرد قصة سيف بن ذي يزن , فما بالكم بمن اعد الملسلسل وجعله في 30 حلقة كانه مثل سندويتش البرجر او طبق بيتزا .

    للعلم ان هذا الكتاب موجود لدي وانا اقراء فيه منذ مايقارب 8 اشهر ولم انتهي منه فحالياً انا في بداية المجلد الرابع وذلك لتمكني من قراءة الكتاب خلال وقت فراغي وبمعدل ساعتين باليوم قبل النوم واحياناً اقارئه صباح الجمعه او الخميس .
    ولو جئنا لكيفية سرد سيرة سيف بن ذي يزن لظهر لكم كم المغالطه في ذلك .
    ففي احدى حلقاته ال18 او 20 ظهر بان الملكه شامة بنت الملك افراح جاء المارد المختطف ليتزوجها بالغصب , لكن الذي هو ظاهر بالكتاب ان مثل هذا الذكر قد جاء بالصفحات الاولى للمجلد الاول للكتاب اي ان بحدود 20 حلقة لم تتحدث سوى عن بداية هذا البطل , فكيف استطاع المخرج ان يجعل 3 مجلدات تنتهي في 10 ايام .

    فلو طلب مني ان اعيد كتابة هذا الكتاب من خلال هذا المنتدى لكنت احتاج الى 4 ساعات يومياً وعلى مدار مايقارب سنة واكثر دون انقطاع لانهاء مثل هذا الكتاب الغني بسيرة هذا البطل المسلم .

    هنا يجد ممن يستطيع الحصول على هذا الكتب بمجلدته الاربعة على الحقيقة الكاملة لسيرة البيطل سيف بن ذي يزن .



    هذا ماوددت ذكره لكم لكي تكونوا على حقيقة الامر .


    WITH MY WISHES

    AbadeE

    abadee23@hotmail.com
     

مشاركة هذه الصفحة