أكـــمل..للجميع حق المشاركه

الكاتب : زهرة الصحراء   المشاهدات : 3,904   الردود : 80    ‏2003-12-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-10
  1. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    [color=993300]سأضع في كل مرة جزء من ..

    بيت شعري..

    مثل عربي..

    حكمه عربيه..

    مقولة عربيه مشهورة..

    وعليكم ان تكملوا الجزء المتبقي..

    لنبدأ[/color]


    [color=CC3300](بدأت الكتابة بعبد الحميد ، وخُتِمَت...................)[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-10
  3. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    زهرة المجلس الجميلة
    العبارة تقول

    [color=990000](بدأت الكتابة بعبد الحميد ، وخُتِمَت..[/color]بابن العميد.................)
    وواصلي وأنا بإذن الله معكِ
    تحياتي لكِ
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-10
  5. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    ممتاز يا هديه..

    وننتقل معاً إلى الأبيات التاليه..




    [color=CC3366]زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا........[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-10
  7. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    الحمدلله
    زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا........ ابشر بطول سلامة يامربع

    وللزهرة الفواحة تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-11
  9. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    [color=006699]أجدت يا هديه..

    ويبدو انك تسبقين الجميع ..

    والأبيات السالفة الذكر لجرير..

    وهذه الأبيات التي سأضعها الأن هي لإبن خفاجة الأندلسي..

    [color=FF3399]
    يا اهل اندلسٍ لله دركم***ماءٌ وظلٌ وأنهارٌ واشجارُ

    ما جنة الخلد إلا في دياركمُ***ولو تخيرت ، هذي كنت اختارُ

    ..................................***...................................[/color]


    ننتظر من يأتِنا بالبيت الثالث :)[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-11
  11. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    الظاهر مافي الا انا لكن علشان زهرة المجلس الحبيبة نستمر وبكل حب
    [poem=font="Simplified Arabic,4,darkblue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    يا اهل اندلسٍ لله دركم***ماءٌ وظلٌ وأنهارٌ واشجارُ

    ما جنة الخلد إلا في دياركمُ***ولو تخيرت ، هذي كنت اختارُ

    لا تحسبوا بعد ذا أن تدخلوا سقراً *** فليس تدخل بعد الجنة النار
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-11
  13. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    ههههههه هدية رفعتي معنوياتي والله..

    طيب الأن ننتقل مع ابو العلاء المعري وهذه الأبيات..
    [color=FF3399]

    ضحكنا وكان الضحك منا سفاهةً***وحقٌ لسكان البسيطة ان يبكوا

    ........................................***..........................................[/color]


    :)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-11
  15. هدية

    هدية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-12-13
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    0
    [poem=font="Simplified Arabic,4,darkblue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ضحكنـا وكـان الضحـك منـا سفاهة** وحـق لنـا, أهـل البسـيطة, أن نبكي


    ألــم تــر أن المـوت حـق وأننـا**سـنحيا لملـك أو سـنحيا إلـى هلـك


    هــل المــرء إلا كالزجاجـة كلمـا**تخللهـا صـدع أعيـدت إلـى السـبك

    دوم إن شاء الله يازهرتنا مرفوعة المعنويات
    وأنتظر بفارغ الصبر كل جديد منكِ
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-12
  17. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    اشكر مشاركتك معي عزيزتي..

    هناك اختلاف بسيط بين البيتين اللذين امامي وما اوردته هنا عزيزتي..

    [poem=font="Simplified Arabic,4,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="groove,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ضحكنا وكان الضحك منا سفاهةً=وحقٌ لسكان البسيطة ان يبكوا

    تحطمنا الأيام حتى كأننا=زجاجٌ ولكن..لا يعاد لنا سبكُ

    ويبدو انك قدمت بيت عن اخر :) لكن لا بأس..

    وننتقل معاً إلى امثال عربيه..

    [color=CC0033]أحمق من......

    اشأم من......

    أطمع من......[/color]

    والبقية تأتي بعد ان تكملوا هذه الأمثال العربيه..

    تحياتي للجميع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-15
  19. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [color=0000CC]ومع أن هذا الموضوع فيما يبدو سجالا بين أختين فاضلتين
    زهرة الصحراء وهدية
    ومع أن المثل المصري يقول "ياداخل بين اليصلة وقشرتها....."
    فقد رأيت بسبب من تأخر الأخت هدية
    وبسبب من الدعوة المفتوحة للجميع أن أشارك
    وربنا يكفينا شر الدموع

    والأمثال العربية التي أوردتها زهرة الصحراء تستكمل على النحو التالي:
    أحمق من هبنقة
    أطمع من أشعب
    أما أشأم من....
    فقد جاءت على أقوال كثيرة منها
    طويس
    صحيفة المتلمس
    غراب البين
    الجراد
    رغيف الحولاء
    ولك أخت زهرة أن تختاري من كل هذه مايناسب!
    أما سؤالي او مساهمتي فهي أكمل البيت الذي يلي البيت التالي وأذكر من القائل:
    [poem=font="Andalus,4,green,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    ولقد مررت على ديارهمو وطلولها بيد البلى نهب =فوقفت حتى ضج من لغب نضوي ولج بعذلي الركب
    وللجميع خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     

مشاركة هذه الصفحة