اليوم انطلاق الأسبوع الثاني لممتاز القدم اليمني .

الكاتب : الفيصل   المشاهدات : 759   الردود : 3    ‏2003-12-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-10
  1. الفيصل

    الفيصل عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-04-21
    المشاركات:
    1,574
    الإعجاب :
    0
    اليوم انطلاق الأسبوع الثاني لممتاز القدم
    في دربي العاصمة .. هل يحافظ الإمبراطور على الصدارة أم يمسح الصقور الجراح ؟!!
    من يكون الضحية علاوي أم هاتف ؟


    "الأربعاء, 10-ديسمبر-2003" - تحليل/هاشم عبدالرزاق الوحصي
    تنطلق اليوم مباريات الأسبوع الثاني من الدوري اليمني بعد أن سقط الكبار في أول السلم وإن كان فريقا الأهلي وشعب إب قد شكلا الاستثناء حين حققا فوزين ثمينين على أرضهما وعلى حساب فريقين مرشحين للمنافسة على بطولة الموسم الحالي .. وستقام اليوم مباراة الدربي بين ناديين كبيرين هما الأهلي والوحدة الذي سبق لهما أن تقاسما على بطولة الدوري اليمني والذي خرج الموسم الماضي عن طاعتهما ليسكن في الروابي الخضراء ونابولي اليمن في مدينة إب حين تمكن الشعب من الفوز به محققا ثنائية لم يسبقه أحد إلى تحقيقها.
    لقاء دربي العاصمة قمة مبكرة
    على ملعب الفقيد علي محسن مريسي تقام اليوم مباراة التدشين للأسبوع الثاني وهي مباراة الدربي للعاصمة صنعاء و التي تعتبر قمة مبكرة بين الأهلي والوحدة والتي عادة ما تستقطب جمهوراً رياضيا واسعا يفرضه طبيعة التنافس بين الناديين الكبيرين وسط تطلعات الأهلي لمواصلة التألق الذي حققه الأسبوع الماضي والذي اجتاز فيه التلال بثلاثة أهداف لقاء هدف فيما يحاول لاعبو الوحدة أن يعوضوا خسارتهم من حسان بهدف غرقوا به في سيول الوادي لأن الخسارة مجدداً ستعني الكثير بالنسبة للصقور الزرقاء.
    عشرون مباراة خاضها الفريقان خلال المواسم السابقة أكدت نتائجها التوازن بين الأهلي والوحدة حيث فاز الأهلي بسبع مباريات مقابل ستة انتصارات حققها الوحدة فيما أفضت سبع مباريات إلى التعادل.
    ففي موسم 91/90 تقاسم الفريقان الفوز ففاز الأهلي ذهابا بهدفي مختار اليريمي وعبدالله الصنعاني بينما ثأر الوحدة إيابا بهدف وفي موسم 94/93تفوق الأهلي في الإياب حين سجل فوزا على الوحدة بهدفي عبدالله الصنعاني وعصام دريبان لقاء هدف وحيد سجله داود عبدالله بعد أن كانا قد تعادلا سلبا في رحلة الذهاب.
    موسم 95/94جاء شبيها بالموسم الأول حين تقاسم الفريقان الفوز ففاز الأهلي ذهابا بهدفي عصام دريبان فيما سجل سعيد علي الحميقاني هدف الفوز للوحدة في مباراة الإياب.
    الوحدة وازن الكفة حين فاز في مشوار الذهاب لموسم 69/79 بهدف سعيد الخليدي وحافظ على الخروج متعادلاً بدون أهداف خلال رحلة الإياب وهي نفس النتيجة التي آلت لها مباراتي الفريقين خلال الموسم الذي يليه (98/97 )
    الفريقان عادا في موسم 99/98 لتقاسم الفوز وبنفس النتيجة التي تحققت في موسمين سابقين حيث فاز الأهلي ذهابا بهدفين لعادل السالمي بينما فاز الوحدة في الإياب بهدف سعيد الخليدي.
    وفي آخر مواسم القرن الماضي والذي أقيم بنظام المجموعتين فقد تقابل الزعيم بالإمبراطور في الدور نصف النهائي بعد أن أوقعتهما القرعة في مجموعتين منفصلتين فتعادلا ذهابا بهدف لمثله حيث سجل للأهلي أسعد القماسي وسجل للوحدة سعيد الخليدي فيما فاز الأهلي في الإياب بهدفين سجلهما سامي الحيمي وعادل السالمي وسجل للوحدة المتخصص سعيد الخليدي.
    موسم بداية القرن الحادي والعشرين جاء لمصلحة الأهلي الذي فاز في الذهاب بثلاثة أهداف سجل عادل السالمي هدفين منها وسجل عصام الذبحاني الهدف الأول مقابل هدفين سجلهما للوحدة شهاب الكهالي والبرازيلي ساندرو فيما تعادلا إيابا بهدفين لكل منهما حيث سجل علي النونو هدفي الأهلي وسجل محسن عبد الرقيب هدفي الوحدة.
    موسم 2001-2002م أظهر تفوقا للصقور حين فازوا ذهابا وإيابا بهدف فسجل علي حسن هدف الذهاب وسجل جمعة خضير هدف الإياب لتتفجر بعد ذلك مشكلة اللاعبين العراقيين وما حدث فيها من تزوير في بطاقات اللاعبين وقد حقق الفوز للوحدة التساوي في عدد مرات الفوز مع الأهلي ليحسم الأهلي الأفضلية بعد فوزه في موسم 2002-2003م في رحلة الإياب بهدفي أحمد حسنين وعصام الذبحاني مقابل هدف سجله للوحدة إبراهيم العراسي بعد أن تعادل الفريقان تعادلاً ابيض خلال مباراة الذهاب.
    فهل يتمكن الوحدة من إعادة التوازن مجدداً وتجديد أمله ومسح جراح الأسبوع الأول أم أن الأهلي مصمم علي التفوق والحفاظ على صدارته رغم غياب عدد كبير من لاعبيه؟!!
    العنيد وعزم الحفاظ على اللقب
    غداً الخميس تقام مباراتان حيث يحل شعب إب ضيفا على فريق 22 مايو بينما يلعب شباب البيضاء أمام مستضيفه الأهلي الساحلي في مباراتين هامتين.
    العنيد الذي سبق أن فاز الأسبوع الماضي على الهلال الساحلي عازم على الحفاظ على اللقب ولو على حساب تعميق جراح فريق 22 مايو الذي عاد من البيضاء يجر خيبته والذي يرى أن التعويض مطلوب مبكراً من خلال اجتياز عقبة الشعب ولو كان على القمة وإن كان الفارق بين الفريقين كبيرا وفق ما أسفرت عنه مباريات المواسم الماضية والتي فاز فيها شعب إب في (11)مباراة مقابل أربع مباريات فاز بها 22 مايو مع تعادل واحد تحقق بينهما.
    المجد كان قد خسر من الشعب في موسم 99/98م ذهابا بهدفي إيهاب النزيلي وأنور عاشور وإيابا بثلاثية فكري الحبيشي وممدوح القرمطي ووفي عبدالله مقابل هدفين لرفيق الصرابي.
    الزهرة خسر في موسم 91/90م ذهابا بثلاثية فضل الصباحي ومحمد السحراني وعبدالله الصباحي ولكنه ثأر في الإياب بهدف لعمر عبدالحفيظ .. وتكرر الأمر في موسم92/91م ففاز الشعب ذهابا بثلاثة أهداف سجل محمد السحراني منها هدفين فيما سجل إبراهيم الصباحي الهدف الثالث وثأر الزهرة بثلاثة أهداف سجلها محمد العزعزي وعبدالحفيظ الشوافي ووليد الهمداني مقابل هدفين للشعب سجلها محمد السحراني.
    وفي ذهاب موسم 94/93م تعادلا سلبا فيما فاز الزهرة في الإياب بثلاثة أهداف سجلها محمد العزعزي (هدفين) ووليد الهمداني مقابل هدف شعباوي بتوقيع إبراهيم الصباحي.
    موسم 99/98م جاء شعباويا ففاز ذهابا بهدفي عبدالله الجداوي وعبدالسلام الغرباني وإيابا فكري الحبيشي وواصل الشعب تفوقه في موسم 89/99م حين فاز ذهابا بثلاثية علي الميتمي وفكري الحبيشي وأنور عاشور وإيابا بهدفي فكري الحبيشي وأنور عاشور فيما فاز الشعب في موسم 2000 / 2001م ذهابا بهدفي رضوان عبدالجبار ونشوان عزيز مقابل هدف لمحمد المنج وفي الإياب فاز الشعب بهدفين نظيفين لايهاب النزيلي ورضوان عبدالجبار.
    مباراتان فقط خاضهما الفريقان بالاسم الجديد (22 مايو) وفيما تقاسم الفريقان الفوز وبذات النتيجة .. ففاز الشعب ذهابا بثلاثة أهداف لهدف حيث سجل للشعب وليد النزيلي وعلي الميتمي ومحمد السلاط وسجل لمايو محمد المنج وفي الإياب فاز 22 مايو بثلاثية يحيى كابع وعبدالإله شريان وفيصل الجذري وسجل للشعب هدفه فكري الحبيشي.

    من يكسب اللقاء الأول؟

    مباراة ملعب الشهيد العلفي ستجمع بين فريقين يبحثان عن الدفء والأمان والبقاء ضمن الأندية النخبة حيث يلعب الأهلي الساحلي الذي عاد من المكلا بنقطة ثمينة مع ضيفه شباب البيضاء والذي كان قد فاز على فريق 22 مايو الأسبوع الماضي بعد أن أستوعب دروس الدوري الممتاز وأدرك معنى التهاون وما يحققه من عودة سريعة إلى دوري المظاليم وهو ما لن يقبله وسط تساؤل حول من يكسب من الفريقين اللقاء الأول الذي سيجمعهما في الدوري الممتاز؟
    الشياطين والجوارح وجهاً لوجه
    وعلى ملعب الشهيد الحبيشي يلتقي الجريحان التلال والذي عاد من صنعاء بخسارته من الأهلي والصقر التعزي الذي سقط في أرضه وبين جماهيره بعد أن قطع العبيدي عنه أسلاك الهاتف..
    المباراة تكتسب اهمية قصوى أولاً لأن التنافس سيكون بين مدربين عراقيين وثانيا لان الفريقين خسرا الاسبوع الماضي ويطمحان في التعويض حتى يمكنهما من المنافسة على الصدارة وثالثا لأن مدرب الصقر هاتف شمران كان مدربا للتلال في الموسم الماضي وظل يتهم لاعبيه بالتهاون بل وصل به الامر الى اعتبارهم لاعبين ليس لديهم حماس للبطولات وهو سيحاول ان يؤكده فيما سيسعى لاعبو التلال الرد عليه عبر الملعب ورابعا لتوازن النتائج بين الفريقين فقد فاز التلال باربع مباريات مقابل ثلاث مباريات للصقر فيما انتهت ثلاث مباريات بالتعادل .
    ففي موسم 99//98 م تعادل الفريقان سلبا دون اهداف ثم فاز التلال في الاياب باربعة اهداف سجل فتحي جابر نصفها وسجل الهدفين الاخرين فهد جميل وفاروق علي محسن مقابل هدف سجله عصام عبده عبدالله وفي موسم 2000/1999م تفوق الصقر ففاز ذهابا بهدفي رفيق الصرابي مقابل هدف تلالي سجله شرف محفوظ وفاز الصقر ايابا بهدف تامر محمد .
    الصقر واصل تفوقه في موسم 2001/2000م حين فاز في الاياب بهدفين لمازن عبد الرقيب ومحمد حمادة مقابل هدف للتلال سجله فتحي جابر بعد ان تعادلا في الذهاب بهدف لمثله حيث سجل للصقر منير عبداللطيف وسجل للتلال فتحي جابر .
    وفي موسم 2002/2001م فاز التلال ذهابا بهدف شرف محفوظ فيما تعادل الفريقان سلبا دون اهداف وفي الموسم الماضي كسب التلال مباراتيه بهدفين نظيفين حيث سجل هدفي الذهاب مروان المسعودي وسجل هدفي الاياب قيس محمد صالح وخالد بلعيد.

    هل يواصل اليرموك رحلة الانتصارات ؟
    ملعب الشهيد الظرافي سيلتقي فيه يرموك الروضة العائد بقوة الى الممتاز بعد ان عادمن تعز بفوز ثمين حققه على الصقر المرصع بالنجوم رغم نقصه العددي بعد طرد احد لاعبيه وشعب حضرموت الذي اكتفى بالتعادل في الاسبوع الماضي مع الاهلي الساحلي .
    الفريقان سبقا لهما ان تقابلا في موسم 92/91 فتعادلا ذهابا بهدف لمثله حيث سجل لليرموك محمد احمد الوالي وللشعب احمد معنوز الذي سجل هدف الفوز في مباراة الاياب .

    حسان يحل ضيفاً على الهلال
    آخر مباريات الاسبوع الثاني سيحل فيها حسان المزهو بنشوة فوزه على وحدة صنعاء مع مستضيفه الهلال الساحلي الذي عاد من اللواء الاخضر خائبا بعد خسارته من الشعب وسط رغبة عارمة من الفريقين لتحقيق الفوز والذي يطمح فرسان ابين السمر من تقليص الفارق بينه وبين مستضيفه الذي سبق ان سجل عليه خمسة انتصارات مقابل فوزين حققهما حسان وتعادلهما بمباراة واحدة فيما يطمح الهلال وعبر الموج الازرق ان يستعيد الثقة والعودة للمنافسة على اللقب.
    موسم 99/98م جاء متوازنا ففي حين فاز حسان في ملعبه بهدفين سجلهما نبراس علي ووجدي مهدي فقد كان فوز الهلال في ملعبه كاسحا حين فاز على حسان بسبعة اهداف مقابل ثلاثة حيث سجل للهلال علي المعلم ثلاثة وعمر خادم واحمد صالح ومحمد داغس وسعيد خولاني وسجل لحسان بدر علي وسعيد رمضان ورامي صالح .
    وفي موسم 2001/2000م تعادلا سلبا في الذهاب وفاز الهلال بهدفي حسن رشدي وجياب باشافعي مقابل هدف لحسان سجله وسيم القعر فيما فاز الهلال خلال موسم 2002/2001م ذهابا وايابا بهدفين مقابل هدف حيث سجل له ياسر باصهي وتامر محمد وفي الاياب جياب باشافعي وهيثم النور فيما سجل لحسان جمال العولقي في الذهاب وخالد ربسن في الاياب .
    وفي الموسم الماضي تقاسما الدوري ففاز الهلال ذهابا بهدف ياسر باصهي فيما فاز حسان ايابا بهدفي أوسام يوسف ووسيم القعر بينما سجل ياسر باصهي هدف فريقه الوحيد .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-10
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    شكرا ابو عمر على التواصل وفعلا فعلها الوحدة وفاز على نظيره الاهلي وبهذا بدأت تطلعات الوحدة تزداد وتتناسا مباراته الاولى مع حسان ولعلها تكون ناقوس الخطر الذي نبههم وجعلهم ينتبهون للقادم.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-11
  5. awadhi

    awadhi عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-09-28
    المشاركات:
    685
    الإعجاب :
    0
    في صنعاء فاز شعب إب على 22 مايو بهدف دون مقابل.
    وفي الحديدة تعادل اهلي الحديدة مع شباب البيضاء بدون أهداف.
    ............
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-12
  7. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    الأهلي والوحده

    مشكور اخي الله يعطيك العافيه
    بصراحه كانت اجمل مباره في هاذا الأسبوع
    التي جمعت الأهلي والوحده كانت مباره جميله ومفتوحه
    وشاهدنا فيها جمل تكتيكيه رائعه
    شكل الدوري هاذاسيكون افضل من المواسم الماضيه
    وذالك لوجود اوجه جديده في الأنديه وكذالك استعداد الأنديه
    المبكر
    وبرغم من عدم وجود نجوم المنتخب الى أن الشباب فيهم الخير والبركه
     

مشاركة هذه الصفحة