آخر المهازل - قوات أمريكية داخل سوريا لاصطياد المجاهدين!!!

الكاتب : Mared   المشاهدات : 421   الردود : 0    ‏2003-12-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-10
  1. Mared

    Mared عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-22
    المشاركات:
    540
    الإعجاب :
    0
    قوات امريكية داخل حدود سورية لتصفية المجاهدين قبل دخولهم العراق

    صحيفة بريطانية: فرق اغتيال اسرائيلية زارت بغداد لتقديم الاستشارات والعمل لاغتيال صدام ورموز المقاومة

    القدس العربي - لندن:

    كشفت صحيفة بريطانية ان قوات خاصة امريكية انتشرت داخل الاراضي السورية بالقرب من الحدود العراقية لتصفية المجاهدين الاجانب قبل ان يعبروا الحدود الي العراق، وذلك في إطار إجراءات عسكرية متشددة انتهجتها القوات الامريكية بالتعاون مع اسرائيل.
    وقالت صحيفة الغارديان الصادرة أمس نقلا عن مصادر عسكرية وأمنية امريكية ان الجيش الاسرائيلي ارسل خبراء مختصين في حرب المدن الي معسكر براغ في ولاية كارولاينا الشمالية التي تعد موطن القوات الخاصة الامريكية بعد ان قاموا بزيارة اطلاعية الي العراق، مشيرة الي ان القوات الامريكية المرابطة في المنطقة المسماة (المثلث السني) في العراق بدأت تستخدم تكتيكا حربيا يحاكي العمليات العسكرية الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة علي غرار احكام اغلاق مراكز المقاومة بالاسلاك الشائكة الحادة، وهدم المنازل التي تستخدم لشن هجمات ضد القوات الامريكية . واضافت الصحيفة ان الحرب السرية في العراق ستزداد ضراوة لقمع التمرد البعثي قبيل انطلاق انتخابات الرئاسة الامريكية المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل ، لافتة الي ان قوات خاصة امريكية انتشرت داخل الاراضي السورية بالقرب من الحدود العراقية لتصفية المجاهدين الاجانب قبل ان يعبروا الحدود الي العراق، وتم انشاء وحدة اغتيالات من القوات الخاصة الامريكية لتصفية زعماء حركات المقاومة في العراق وعلي رأسهم الرئيس صدام حسين.
    ووصف احد كبار المسؤولين الامنيين الامريكيين السابقين التكتيك العسكري الامريكي الجديد في العراق بأنه برنامج تصفية ، لكنه اعرب عن مخاوفه من ان يؤدي ازدياد التعاون بين الولايات المتحدة واسرائيل في العراق الي تأجيج الاوضاع المتوترة في الشرق الاوسط . وقال انه جنون مطبق، فالناس في العالم العربي صاروا يشبهوننا (القيادة الامريكية) بشارون، ونحن صادقنا علي هذا التشبيه من خلال استدعاء الاسرائيليين لانشاء فرق اغتيال امريكية.. والذين زار بعضهم العراق لتقديم الاستشارات للقوات الامريكية .
    ولفتت الغارديان الي ان زيارة الخبراء الاسرائيليين الي العراق أكدها مصدر امريكي آخر علي اتصال مع المسؤولين الامريكيين في العراق ، مشيرة الي ان وزارة الدفاع الامريكية لم ترد علي الاتصالات الهاتفية التي اجرتها الصحيفة لمعرفة موقفها من النبأ، لكن نائب رئيس الاركان الامريكي لشؤون التدريب في القيادة اللواء مايكل فين تحدث عن التعاون بين الولايات المتحدة واسرائيل في رسالة بعثها الي (المجلة العسكرية) في يوليو (تموز) الماضي عن حملة مكافحة التمرد في العراق، وجاء فيها قمنا بزيارات الي اسرائيل في الآونة الاخيرة لاستيعاب الدروس التي تعلمها الاسرائيليون من عمليات مكافحة الارهاب في المدن .
    ونسبت الصحيفة البريطانية الي مسؤول اسرائيلي قوله ان جيش الدفاع الاسرائيلي يتقاسم بشكل منتظم خبراته في الضفة الغربية وقطاع غزة مع القوات المسلحة الامريكية ، مشيرة الي ان الاخير رفض التعليق علي التعاون بين بلاده والولايات المتحدة في العراق. وكشفت صحيفة الغارديان ان احد المخططين الذين يقفون وراء التكتيك الجديد في العراق هو الجنرال ويليام (جيري) بويكن الذي اثارت تصريحات ادلي بها مؤخرا استياء المسلمين وقال فيها ان الولايات المتحدة تخوض حربا ضد الشيطان الذي يريد تدميرنا كجيش مسيحي .
    وكان الصحافي سيمون هيرش اشار في مجلة نيويوركر الي قيام اسرائيل بتقديم الاستشارة للوحدة الخاصة التي انشئت لقتل او اعتقال اعضاء المقاومة العراقية، وقال ان اعادة تفعيل عمل الوحدات الخاصة هو انتصار لسياسة وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد الذي يحاول منذ عامين اقناع القيادة الامريكية بقبول الاستراتيجية التي يطلق عليها ملاحقة وتصيد ، وهو المصطلح الذي يستخدمه رامسفيلد في تصريحاته العامة وتعليماته الداخلية في البنتاغون . ويقول هيرش ان رامسفيلد من اجل التأكيد علي هذا الاتجاه اعاد تنظيم وزارة الدفاع.
    وقال هيرش ان من الخطوات الاضافية التي اتخذها البنتاغون هي طلب المساعدة من اسرائيل في الحرب السرية هذه.


    تعليق

    اللهم انصر المجاهدين ولا تمكن منهم أحدا يا قوي يا عزيز.


    كتبه في القلعة : أبوبشار
     

مشاركة هذه الصفحة