رسالة من خديجة بن قنة لمن أرسل لها رسالة...

الكاتب : ابو خولة   المشاهدات : 1,296   الردود : 17    ‏2003-12-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-09
  1. ابو خولة

    ابو خولة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-11-10
    المشاركات:
    352
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    أحبتي في الله..
    رسائلكم أدهشتني..غمرتني سعادة.. وملأت قلبي فرحا وسرورا..والحقيقة أنني لم أكن أتوقع أن تكون ردود أفعال المشاهدين بهذه الروعة وهذا الجمال بل أنني توقعت عكس ذلك وهيأت نفسي في البداية لحملة معارضة لقراري وإختياري إرتداء الحجاب وزودت نفسي بزاد الصبر قبل أن أتوجه إلى العمل في آخر أيام شهر رمضان الفضيل ولم أتخيل للحظة واحدة أن هذا القرار النابع عن قناعة كاملة بفرضية الحجاب سيأخذ هذا الزخم الهائل من الإهتمام الجماهيري والإعلامي من أقصى الأرض إلى أقصاها حيث تلقيت آلاف الإتصالات الهاتفية والرسائل الإلكترونية على موقع الجزيرة نت وغيرها من المواقع تجاوز في الأيام الثلاثة الأولى ثلاثة آلاف رسالة (إيميل) كلها ترحب وتهنئ وتبارك هذه الخطوة، هذا بالإضافة إلى مئات المقالات الصحافية في وسائل الإعلام العربية وغير العربية بل حتى اليابانية والكولومبية والهندية والصينية وغيرها...
    ورغم أن قراري كان في الواقع إستجابة طبيعية لحكم الله إلا أن الإهتمام العالمي الواسع بموضوع الحجاب يكشف جليا الحملة العالمية التي تستهدف الإسلام والمسلمين..
    علينا أن نعي خطورة هذه الحملة والأهداف المنضوية وراء محاولات هتك الحجاب من خلال تصويره على أنه حجاب للعقول وللفكر وللإبداع... ولست أكشف سرا إذا قلت أن بعضا من زملائي نصحني بعدم الظهور على الشاشة طالما أنني قررت إرتداء الحجاب.. وكان ردي أن حجابي لم يحجب عني أدواتي المهنية والفكرية والثقافية لكي أترك عملي.
    الحجاب ليس مقبرة لحرية المرأة أو لإبداعها وكم أتمنى لإخوتي زوار هذا الموقع أن يطلعوا على نماذج من شخصية المرأة المسلمة كأم سلمة التي كانت تقدم المشورة لرسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الحديبية أو أسماء بنت أبي بكر الصديق في مواجهتها لجبروت الحجاج أو السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها في الفقه وطلب العلم..
    وأسمح لنفسي هنا بأن أنصح القراء وزوار الموقع بقراءة كتاب ( تحرير المرأة في عصر الرسالة) لكتابه عبد الحليم محمد أبو شقة والذي إعتبره الإمام الشيخ محمد الغزالي رحمه الله وفضيلة الشيخ د يوسف القرضاوي أحسن وأجود ماكتب في قضية المرأة في المجتمع الإسلامي على مر قرون ..
    في النهاية أتوجه إليكم إخوتي أخواتي بالشكر الجزيل على شعوركم الصادق ومساندتكم لي ، ولاأنسى بالشكر طبعا الأستاذ عمرو خالد الذي حمل إلي عبر صوته الهادئ الرصين على الهاتف في أول أيام العيع تهانيكم ومباراكاتكم.. وقلت له يومها في أول رد فعل على إتصاله أن ذاكرتي ستحفظ في دفاترها تأريخ هذه المحادثة...
    جزاكم الله خيرا جميعا وثبتنا وإياكم على طريق الحق..

    خديجة بن قنة


    منقووووووول من موقع الأستاذ عمرو خالد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-09
  3. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    [color=FF3399]شكراً على النقل الجيد يا ابا خوله..

    تحياتي[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-09
  5. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    :)

    علشان تعرفوا مدى سخف قضايا العرب طبلوا وزمروا لبادرة شخصية تخص المذيعه بينما هناك بلدين عربيين محتلين وشبعا والجولان بظل الحرب الشعواء ضد عروبتنا وقيمنا وحتى ديننا الا ترون بانها تحتاج التفاعل والكتابة ووالتوضيح والدعم الفكري على اقل القليل بدل الاهتمام بقضايا شخصية وخصوصيات فردية تخص اصحابها !!!!!!!!!
    (بكل المنتديات العربية وببعض وسائل اعلامنا ركزوا على قضية ارتداء مذيعه حجاب قماشي على راسها ) قبلها قضية طالبتين بجامعه فرنسية والذي اثار قضيتها اعلام اللوبي اليهودي بفرنسا وقبلها قضية كابتن مصري محجب بالطيران المصري (مع ان موقفها يساند كون حرية التحجب اخذت منها) ......المسالة مسألة تهويل ومبالغه واضاافة هالة بحجمها الكبير على خصوصيات مذيعه تلفزيونية بقناة الجزيرة لا اكثر ولا اقل ودليل على بساطة وسذاجة اهتمام الفرد العربي في ظل وجود مشاكل وقضايا تحتاج منة التفاعل معها بقلمة وفكرة؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-10
  7. ابو خولة

    ابو خولة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-11-10
    المشاركات:
    352
    الإعجاب :
    0
    الأخ المبارك / سد مأرب
    وهل حديثك الدائم عن جماعة الإخوان المسلمين والتجمع اليمني للإصلاح وأعلام الأمة .. هل هذا يعتبر من قضايا المسلمين الساخنة .,.وهل هو الواجب الذي إلتزمت به لسادتك وقادتك...
    حاول أخي أن تزن الأمور كما ينبغي....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-10
  9. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    اخي سد مأرب :

    هل لديك القدرة الفكرية والعقلية والنفسية على تطبيق مارميت إليه في تعقيبك على أرض الواقع هناك بالقرب من أنقاض سد مأرب القديمة ...

    الحجاب هو آخر معقل من معاقل الدفاع في مواجهة تحرير المرأة فلاتستغرب هذه الحملة الفرائحية على حجاب خديجة بن قنة القماشي كما أسميته لأن هناك الكثيرات التي ستبعنها ويشجعهن هذا الحجاب على إرتدائه .. فغيرهن من الممثلات والفنانات كن يعتزلن مجالهن فور إرتدائهن الحجاب و لاايسمع لهن أي حس مما يعطي إنطباعا بأن الحجاب يؤدي إلى العزلة والإنطواء .. أما خديجة بن قنة فإنها بإستمرارها ونجاحها في عملها بإذن الله يعطي دافعا نفسيا لغيرها من النساء بإرتدائه مع ضمان النجاح في مجالهن ... فهو دعاية كبيرة للحجاب وقلعة أقيمت في وجه دعاة تحرير المرأة وصفعة للمنهزمين نفسيا المنجرين وراء الغرب واللاهثين خلف اذنابهم .

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-10
  11. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    أتعلمون ياكرام قبل يوم واحد فقط توجهت جمعيات جماهيرية ومجمعات كنسية في فرنسا برسالة الى رئيس جمهوريتهم يطالبون فيها بإرساء مبدأ التسامح وعدم التعصب تجاه الحجاب بإعتباره حريةً شخصية .وحتى لاتشوه ديمقراطية فرنسا وحريتها الفكرية وريادتها في هذا المجال .
    في نفس الوقت توجهت رسالة موقعة من أدباء وشعراء علمانيين عرب ومتجنسين فرنسيين من بني جلدتنا بل لنقل من بني علمان ... تطالب شيراك بعدم فرض الحجاب وعد الإستماع للمطالبين به أو تعبير طلبهم بررته رسالتهم بأنه رمز لإضطهاد المرأة واستعبادها وتخلفها .
    المجمعات الكنسية تقف في صف خمسة مليون مسلم تحدثت عنهم رسالتها وعمل حساب شعورهم ومعتقداتهم .
    وعلمانيونا من بني جلدتنا يقفون في وجه الحجاب يؤرق مضاجعهم ويرون فيه رمز اضطهاد وتعسف . ألا لانامت أعينهم ولاذاقت لذيذ الكرى .

    الخبر صدر في جريدة الشرق الأوسط عدد الثلاثاء الصفحة الأخيرة ..
    يقطر القلب حسرة ً وألماً .
    أختاه فكي القيد وارميه بوجه الجاهلية .
    لاترهبيها إنها أمست دنية .
    رددوها بعالي الصوت (دنية ) .
    تحية وتقدير ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-10
  13. ابو خولة

    ابو خولة عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-11-10
    المشاركات:
    352
    الإعجاب :
    0
    مشكورين جميعا على التعقيبات ......
    ودمتم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-10
  15. الحُسام اليماني

    الحُسام اليماني مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-06-07
    المشاركات:
    3,541
    الإعجاب :
    0
    [color=6633FF]يأحبه ياكرام لا تستغربوا هذا الكلام من سد مارب فهذا فكرة و هذه هي أطروحته بأن الحجاب مجرد قماش يوضع على الرأس و لا يعلم أنه أمر إلالهي و التزام بأمر الله تعالي

    هو ينادي بالنظر إلى القضايا الكبري وو يتناسي ان أول دعوة للعلمانين و كانت نزع الحجاب عن المراة و كانت حركة تحرير المرأة التي أنتشرت في البلاد الأسلامية من أهم أهدافها هو نزع الحجاب و لقد كانت لكتب قاسم ( كتاب: تحرير المرأة، المرأة الجديدة ) أمين الأثر الكبير و الداعم لهذه الحركة العلمانية و التي زعمت أن حجاب المرأة السائد ليس من الإسلام، وقال إن الدعوة إلى السفور ليست خروجاً على الدين وكان يستدل على أقواله وادعاءاته بآراء الغربيين.


    و سبق سفور المرأة المصرية، اشتراك النساء بقيادة هدى شعراوي ( زوجة علي شعراوي ) في ثورة سنة 1919م فقد دخلن غمار الثورة بأنفسهن، وبدأت حركتهن السياسية بالمظاهرة التي قمن بها في صباح يوم 20 مارس سنة 1919م.



    وأول مرحلة للسفور كانت عندما دعا سعد زغلول النساء اللواتي تحضرن خطبته أن يزحن النقاب عن وجوههن. وهو الذي نزع الحجاب عن وجه نور الهدى محمد سلطان التي اشتهرت باسم: هدى شعراوي مكونة الاتحاد النسائي المصري وذلك عند استقباله في الإسكندرية بعد عودته من المنفى. واتبعتها النساء فنزعن الحجاب بعد ذلك.

    [color=FF0099]و كان من أهم الأفكار والمعتقدات:[/color]

    [color=339966]تحرير المرأة من كل الآداب والشرائع الإسلامية وذلك عن طريق:

    - الدعوة إلى السفور والقضاء على الحجاب الإسلامي.

    - الدعوة إلى اختلاط الرجال مع النساء في كل المجالات في المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية، والأسواق.

    - تقييد الطلاق، والاكتفاء بزوجة واحدة.

    - المساواة في الميراث مع الرجل.

    - الدعوة العلمانية الغربية أو اللادينية بحيث لا يتحكم الدين في مجال الحياة الاجتماعية خاصة.

    - المطالبة بالحقوق الاجتماعية والسياسية.

    - أوروبا والغرب عامة هم القدوة في كل الأمور التي تتعلق بالحياة الاجتماعية للمرأة: كالعمل، والحرية الجنسية، ومجالات الأنشطة الرياضية والثقافية. [/color]
    لذلك يأخوتي الكرام دعوة أن الحجاب مجرد قماش دعوة علمانية بحتة و سد مارب احد المتأثرين و المدافعين عن فكر قاسم أمين و هدي شعراوي فماذا تنتظرون منه أن يقول و اللبيب تكفية الأشارة :p [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-10
  17. الشريف

    الشريف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-02-18
    المشاركات:
    448
    الإعجاب :
    0
    [color=FF0000]من هنا تأتي الهزيمة[/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-11
  19. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    يالله يا سد مأرب
    قم رمينا شطارتك وشطارة اسيادك وحرر الجولان أو البلاد المحتلة
    حرر نفسك اولا من أوهامك العدائية لدينك وشريعتك .
    ان النصر لاياتي من الله الا بالنصر على هذه الانفس المريضة الساقطة بالتراب ،
    لقد نزع العلمانيون الحجاب ودخلوا الحرب بمزمار وراقصة ومغنية وكانت هذه الهزائم والبلايا التي تقول انها هي التي تحتاج دعمنا والكتابة فيها .
    فمن يا ترى سبب بلايانا وبلاياك .
    عد الى رشدك ولا تتهجم على شعيرة من شعائر الاسلام (الحجاب) .
    الم تقرأ قول الله تعالى :
    (ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن … ) الآية .
    صدق الله العظيم
     

مشاركة هذه الصفحة