علي عبد الله صالح يثير أزمه في الكويت؟؟

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 972   الردود : 14    ‏2003-12-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-08
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    الأخبار المحلية 8-12-2003

    أزمة بين الحكومة والبرلمان الكويتي بسبب تأخير الرد على سؤال البراك.. نائب ثاني من التجمع الليبرالي يطالب بتوضيحات عن موقف الرئيس اليمني

    متابعات:

    دعا نائب في مجلس الأمة الكويتي وزير الخارجية د.محمد الصباح الاسراع في ارسال الرد الحكومي على السؤال الذي وجهه زميله النائب مسلم البراك في شأن النصيحة المزعومة التي قدمها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح للرئيس العراقي السابق صدام حسين قبل بدء العمليات العسكرية في مارس الماضي، محذرا من مغبة عدم الرد على هذا السؤال.
    وقال النائب وليد الجري - ينتمي إلى التجمع الشعبي الليبرالي - في تصريح للصحافيين امس الأحد ان عدم الرد على سؤال البراك هو مشروع ازمة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية مؤكدا ان هذا السؤال لم يعد يتعلق بالبراك منفردا بل انه محل اهتمام النواب جميعا خصوصا بعد الجلسة السرية الاخيرة للمجلس والتي قدم خلالها البراك شرحا لابعاد هذه النصيحة وعلى اثر ذلك قرر المجلس تعليق الاتفاقيات بين الكويت واليمن.
    واضاف الجري «لا شك ان الجميع يدرك حساسية وخطورة المعلومات التي وردت في السؤال البرلماني وان اعضاء الامة سيكون لهم موقف من العلاقات مع الجمهورية اليمنية وخصوصا الرئيس صالح ، مشددا على رد الحكومة من عدمه سيحدد مستقبل العلاقة بين الحكومة والمجلس.



    وشدد "الجري" على اهمية اطلاع الشعب الكويتي على حقيقة المواقف التي اتخذها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وبقية الرؤساء الذين كانت لهم مواقف وصفها النائب بأنها "سلبية" من قضية الكويت العادلة مشيرا الى عدم تغييب الشارع الكويتي وممثليه نواب الامة عن الواقع، ودعا الجري الحكومة الى تغير مؤشر البوصلة السياسية في تقاطعات العلاقة الكويتية مع دول قال إنها "اساءت لنفسها قبل ان تسيىء للكويت من خلال وقوفها مع النظام الصدامي البائد مجافية للحق الكويتي."
    كان الدكتور علي حسن الأحمدي السفير اليمني بالكويت قد أوضح أن تأجيل مجلس الأمة الكويتي للاتفاقيتين مع اليمن جاء (حلا وسطا) بعد أن فشل مقترح تقدم به خمسة من أعضاء المجلس بعدم تمرير أي اتفاقية مع الدول التي يسمونها بـ(دول الضد) حتى تعتذر تلك الدول رسميا عن إساءتها للكويت.
    وأضاف د. الأحمدي - في اتصال هاتفي بالصحوة نت الأربعاء الماضي -:إن وزير الخارجية الكويتي د.محمد الصباح كان قد قدم رداً رسمياً على استفسارات النائب (مسلّم البراك) أكد فيها عدم صحة إدعاءات الأخير بخصوص نصائح يمنية لصدام حسين بغزو الكويت قبل الحرب الأخيرة.
    وكان النائب عبدالوهاب الهارون - رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الأمة الكويتي قد قلل من تأثير ما حدث على العلاقات اليمنية الكويتية وقال في اتصال هاتفي (بالصحوة نت) أن التأجيل حدث بسبب تغيب وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح الذي كان خارج الكويت، لأنه لم يجب على استفسارات النائب (مسلّم البرّاك) بشكل كاف، معتبراً أن تلك الاستفسارات تستند إلى (تقارير إعلامية)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-09
  3. السيباني2003

    السيباني2003 عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-11
    المشاركات:
    24
    الإعجاب :
    0
    طز فى الكويت ومن هو على شاكلتها .

    دولة الخمسة الاف سنه قبل الميلاد .. تعتذر لدولة بالكاد ظهرت على خريطة العالم .. بلد العشرين مليون يمنى تعتذر لمن لا يتجاوزون سكان مدرية فى اليمن .... بلد ارضها وشعبها عبر التاريخ كان سند ودعم حقيقى للعرب والمسلمين تعتذر لدولة وشعب كانوا مطية لعودة المستعمر لبلداننا العربيه .

    كل العرب قبل اليمنيين يفخرون بموقف بلدنا من حرب الخليج الاولي ... وهم مع النصحية الذى يزعمها البراك اذا كانت حقيقية .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-09
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    شكرا اخي السيباني وفعلا كنت اتمنى ان يبيدها صدام من على المعمورة لانها دولة تافهه حقيرة متكبرة كي تغطي عقدة النقص لديها بهذا الاسلوب واليمن لا يهمها ما تريد ان تصل اليه هذه الدولة الحقيرة.
    قبل سقوط صدام حالولت استمالة الدول التي وقفت موقف مشرف ضد القوات الاجنبية التي اتت لضرب العراق وضرب الامة الاسلامية اليوم وبعد زوال نظام صدام انتلبت على عقبها وتنكرت لتلك الاستمالة وهذه الدولة لا يجب ان تقيم لها وزن اليمن ابدا؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-09
  7. عمران حكيم

    عمران حكيم عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    958
    الإعجاب :
    0
    ألكويتيون قوم لوط الا ما رحم ربي؟؟؟

    ,والله الذي لا اله الا هو ما فعل صدام بالكويت وحكامها الخونة الا القليل وما سيحدث لهم في المستقبل هو الاعظم والايام بيننا ونحن قلنا لكم وكما وضح المسؤلون العراقيون قديما في مؤتمر تونس بان الكويتوصهيون ابناء الزنى الا القليل من الشرفاء فيها ان الكويتيون وامرائهم احذيه بقدم اليهود والامريكان وباذن الله بعد هزيمة العلوج من العراق سيزحف الشرفاء من المجاهدين ليطهروا ارض العرب فيها مع امارات الخليج الاخرى وسيكون العراق واليمن بلدين متجاورين بل بلد واحد هو بلاد العرب والاسلام والموت للكلاب الخونة من ال الصباحة وال السعودة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-10
  9. ابن نفل

    ابن نفل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-03-24
    المشاركات:
    4,670
    الإعجاب :
    2,868
    يمهل ولا يهمل >>>
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-10
  11. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [color=0000CC]ربما سيطالب مجلس الأراجوز الكويتي هذا ..

    بأن يمثل الرئيس علي عبد الله صالح أمامهم لكي يستجوبوه ...

    لماذا لايحلف لهم علي عبد الله صالح يمين إنه ماقال لصدام اغزو الكويت ...

    يا إخوتي :

    مجلس الاراجوز هذا هو الوجه القبيح للحكومةالكويتية التي تخجل حاليا من ذكر دول الضد وتحاول أن تحسن من علاقتها عربيا .. فتحرض الرعاع من هذا المجلس والذين صعدوا برغبة أميرية أو مشيخية لكي يعبرون عما في نفس الحكومة تجاه بعض الدول العربية والمحلية وكأنها من وسط الشارع ...

    لاتقلقوا ...

    مادام هذه تصرفاتهم وأفعالهم وأقوالهم فنحن على حق .. وكنا على حق ..

    تحياتي
    [/color]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-10
  13. المسافراليمني

    المسافراليمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-17
    المشاركات:
    2,699
    الإعجاب :
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]

    هذا النائب الكويتي والمدعو البراك يكن كره شديد للرئيس على عبد الله صالح كذلك عدو لدود للشعب اليمني وكل مواقفه هي ضد فخامة الاخ الرئيس وضد الشعب اليمني
    اما الاشاعه عن نصيحة على عبد الله لصدام فالجاهل يعرف انها كذب ولا اساس لها لكن هو الغلو في الكراهيه ونحن نعرف سبب اثارة هذه القضيه من جانب الشعوبي البراك لمنع الحكومه الكويتيه من توقيع اتفاقيات مع اليمن ونقول طز في البراك فقط اما الشرفاء من الشعب الكويتي فهم اخوة لنا ومواقغهم معرووفه[/grade]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-10
  15. الصـراري

    الصـراري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-01
    المشاركات:
    12,833
    الإعجاب :
    3
    دور الدبلوماسية اليمنية المفترض فيه الحضور بالتنسيق مع السفير اليمني الأحمدي والخارجية الكويتية ومجلس النواب برئاسته وأعضائه مع نظيره الكويتي والكثير من أعضائه المتزنين والواعين لمايدور من زوابع زج بإتفاقية اليمن ساحةً لها ، لتوضيح موقف اليمن وما عبثت به الأيادي الليبرالية من تحريف للحقائق ومحاولتها أداء دور الخادم الوفي بما يمثله من ضغوطات على اليمن أو يحاول تشويه سمعتها .وهي بذلك لاتتجاوز ذات الدور الذي سعت له حكومات عربية ترعى مصالح أوطانها وأبنائها وتقدمها على كل العواطف أو المزاجية والتشنجات .
    الأمر ليس استجداء للإتفاقية بقدر ماهو توضيح موقف نثر الرماد من حوله من قبل من يودوا أن يكونوا وكلاء العم سام في المنطقة من شخصيات تعفن فكرها ولم يعد لها انسجام في كيان مناطقها وأوطانها فضلاً عن أمتها .وهي بمقام الكروت المؤقته التي ترمى حال استيفاء الغرض منها .
    فالكثير من أبناء الكويت إن لم يكن غالبيتهم على موقف موحد بأن يتم تجاوز ماحدث حتى لاتجد الكويت نفسها في جزيرة نائية عن إخوانها وخاصة في اليمن بما يكنه الشعب اليمني من تقدير كبير للكويت لمواقفها التنموية ومشاركتها بسخاء لاينكره أي يمني شريف ..
    كما اننا جميعاً كما ندعو الحكومة لتوخي مصالح اليمن والبعد عن العاطفة أو الشعارات الجوفاء التي نكبتنا دهراً ندعو إخواننا الى البعد عن العاطفة أو النظر الى رؤية شخص بما حمله من فكر أو شاب أصله من شوائب أن نحمل الجميع أو نسئ الى دولة شقيقة وقفت مع اليمن وقفة لاينكرها أي يمني عايش هذه المساندة وتلك المواقف العربية الحميدة . وان لاتكون ردودهم العصبية أو المتشنجة في مقام الشاهد يوماً على ساحات حوار عربية إساءة وبعد عن الموضوعية والإنصاف .

    بل المفترض فينا التركيز على نقطة الضوء بإفادة وزير الخارجية ونفيه لهذه الخزعبلات والزوابع الشعوبية والبحث عما وراءها وهو ذات الدور المطلوب من صحافتنا الوطنية ووسائل إعلامنا . وإدراكنا أن محبة وطننا تأتي بالتعبير في الحرص على مصالحه لا في الوقوع فيما أراده الآخرين لنا من صورة مشوهة .

    مافعله أبناء الكويت المحبين لها هو إعادة جسور التواصل بين الكويت وإخوانها في كل قطر عربي بزياراتهم الأخوية وماوجدوه من حفاوة وحسن إستقبال من إخوانهم يعبر عن مدى التواصل الوثيق والأخوة التي لايمكن أن تتطمسها مواقف شوهت أو لم تكن في مقام الإنصاف أو الإتزان .

    وأن يقف نقدنا عند الأشخاص والمواقف ولايتجاوزها الى الشعوب والدول بكيانها الذي يعبر عن قطعة من جسد عربي واحد .ونجد أنفسنا نساق الى مصيدة فكر هؤلاء وخلق المبررات لهم وتدعيم رؤيتهم السوداء وأنانيتهم المفرطة . فإنطلاقتهم هذه ونبشهم لأمر وقع فيه الجميع في أخطاء وكانوا أشبة بقطع الشطرنج في سيناريو رسم للأمة جميعاً وأوقعها في شقاق المفترض فيه أن تتجاوزة بهمة كل محب لأمته .

    كما أن أحداث العراق تدفع الجميع الى التمسك بالوحدة والإحترام المتبادل والوقوف في وجهة النظريات الشعوبية الداعية الى الفرقة أو المذكية لها بإحياء الماضي أو تشويه الحقائق أو ما تفعلة الصحافة الصفراء من رؤيتها لهذا الأمر وتضخيمة وإبرازه كرأي يعبر عن دولة بينما هو في حقيقته قاصر على نائب له أحقاده وفكره الخاص به . وتفنى الأشخاص وتبقى الأوطان حقيقة ملزمة يدعمها الواقع بكل برهان .

    ولايغفل الجميع في معرض إنتقادهم مصالح وأرزاق إخوان لهم في الكويت وسجل كبير لهذه الدولة العربية ومواقفها مع اليمن في تنميتها في مختلف المجالات والشعور العام بالدعوة الى تصفية العلاقات العربية وتوثيقها وإغلاق ملفات الماضي بكل ماحوته من مواقف سلبية أو غير سليمه أو تشويه للمواقف على غير حقيقتها . وتفويت الفرصة على كل متربص يود زرع الفرقة والشقاق بين الإخوة لتوجيه بوصلة العلاقات وربطها مركزياً بغير ثوابت هذه الأمة وطموحاتها وجعلها في موقف المرتهن .

    كل التقدير والتحية لكل محب لأمته رافض لما يوسع من شقاقها وفرقتها .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-10
  17. ابن الوادي

    ابن الوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-27
    المشاركات:
    7,411
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الصـراري
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-10
  19. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    شكرا اخي الصراري على هذا السرد العقلاني والمنطقي الا اننا نرى في اعينهم دائما كما قال الاخ ابن الوادي الاستخفاف باليمن وشعبه وما نراه في مهزلاتهم الدرامية التهكم على الشعب اليمني والنظر له باحتقار وهذا الامر يغينا وما ردت فعلنا الا ردة فعل على ذلك وازمة الخيج الثانية جعلت منهم الاعلون كون امريكا هي الحامي لهم وهنا اثارة مثل هذا الموضوع له اسبابه ومنها ان الاستقطاب الذي حالوت ان تقوم به الكويت لعزل العراق يعتبر عديم الفائدة بعد سقوط صدام لذا نجدها تضرب بكل الاتفاقيات الناجمة عن ذلك عرض الحائط وهي تقول ان الخطر المحدق بها قد زال وليس لديها اليوم زخم الاستقطاب بل تريد ان تعود الى النغمة (دول الضد ) كي تنتقم منها ازاء موقفها الرافض للتواجد الامريكي وضرب العراق.
     

مشاركة هذه الصفحة