المعارضة اليمنية ( انا عدو أبن عمي وعدو من عاده )

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 1,260   الردود : 12    ‏2003-12-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-08
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    [color=0000FF]لاشك بأننا جميعا نتابع سير وبراماج المعارضة اليمنية واحزاب اللقاء المشترك للسلطة في اليمن

    ولاشك ايضا ان هذه المعارضة تتسم بالخوف والجبن والحذر وعدم أتخاذ القرارت السليمة وتوعية المواطنيين وحثهم على احقية التدوال السلمي للسلطة والمصالح العليا للوطن

    اقدر اقول الأن بأن المعارضة اليمنية لم تستطيع اثبات وجودها وقدراتها العقلية والسياسية على كسب قاعدة عريضة من المواطنيين وكسب اصوات الناخبين واعداد اجيال متعلمة من المعارضة لترشيحهم إلى الأنتخابات القادمة بغض النظر عن الأنتمائات القبيلة والطائفيةوالمناطقية

    واقول بصراحة بأن الحزب الأشتراكي هو كان المعارض الوحيد للسلطة بقوة بعد الوحدة اليمنية وقبل حرب 94 ودفع ثمن معارضته للسلطة باهضا بالأستيلاء على مرافقة وملاحقة اعضائة وحرمانهم من الوضائف الحكومية وتكفيرهم والتشوية بصورتهم

    اما حال المعارضة والأحزاب في اليمن فهو كما هو حال بعض اخواننا في المجلس اليمني يعطي لنفسة الحق بمعارضة السلطة ورئيسها ولايعطي الحق لغيرة بمعارضتها او انتقادها

    متبع المثل القائل انا عدو ابن عمي وعدو من عاداه
    والحقيقة بأن تكون للمعارضة للون ابيض مافي للون اسود او رمادي او للون اخر يتقنص الفرص لمصالحة الشخصية

    مثل ما هو حاصل في بعض الأحزاب اليمنية وبعض الاخوان في مجلسنا اليمني

    ودمتم

    وكل عام وأنتم معارضين للسلطة
    [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-08
  3. صقر_قريش

    صقر_قريش عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-08
    المشاركات:
    27
    الإعجاب :
    0
    اخي الفاضل
    يجب ان تعرف ان المعارضة لمجرد المعارضة منهج من المناهج الغابرة
    فالمعارضة يجب انا تكون في مصلحة البلد وليس مجرد قول لا وخلاص لان السلطة قالت نعم

    واحسب ان مكانك كمشرف للمجلس العام ان تكون عالما بهذا المفهوم

    فالمعارضة تاتي في وقت لتؤيد السلطة في القوانين المفيدة وتعارض في القوانين المخربة


    "ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين "
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-08
  5. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    المعارضة تم تجفيف منابعها بالخارج وتقزيمها بالداخل والمؤتمر سخر موارد الدولة لمصلحته وضد أي معارضة لمنهجه المبني على مبدأ فرق تسد وتظاهر بالديمقراطية بالظاهر وبالديكتاتورية المطلقة بالخفاء 0

    حكومة اليمن الحكومة الوحيدة بالعالم التي تسخر كل إمكانياتها الفكرية والإبداعية ضد شعبها 000 وتقوم العمل ضد الشعب عن طريق التزوير وتجهيز الحجج الواهية لتغطية الفساد المستشري في كل مفاصل البلاد0


    ولا صوت يعلو على صوت الحزب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-08
  7. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    يقول مثل ثاني ..

    إذا تقافزت الرباح انتبه على جربتك ..


    والجربة هنا هي الوطن ... هو مايهمنا ودونها كل شئ هين ...

    علينا أن أنصرف قبل أن تتقافز الرباح ...

    تحياتي لك مشرفنا العزيز الصلاحي ....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-08
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    نص مقتبس من رسالة : الصلاحي
    [color=0000FF]بصراحة يابو نبيل
    يبدو أنك كتبت هذا الموضوع وفي فمك ماء
    او أن القات كان موش ولابد!

    ممكن ترجع مرة ثانية وتوضح من تقصد بالمعارضة الجبانة وقد أستثنيت الحزب الإشتراكي؟

    وبأي أعتبار قلت أن الحزب الإشتراكي كان معارضا للسلطة قبل حرب 94م في حين أنه كان في السلطة بقضها وقضيضها؟

    ومامعنى قولك أن "حال المعارضة والأحزاب في اليمن فهو كما هو حال بعض اخواننا في المجلس اليمني يعطي لنفسة الحق بمعارضة السلطة ورئيسها ولايعطي الحق لغيرة بمعارضتها او انتقادها"؟!

    ولماذا تريد للمعارضة أن تصاب بعمى الألوان فلا تعود ترى إلا الأبيض والأسود دون ماعداهما من الألوان؟

    ثم ماعلاقة المثل الشعبي "انا عدو ابن عمي وعدو من عاداه" الذي جعلته عنوانا لموضوعك بحكاية المعارضة الجبانة؟


    وأخيرا تدعو علينا بقولك "كل عام وأنتم معارضين للسلطة"!
    ربنا يسامحك هو احنا مانستاهلش من وجهة نظرك إن احنا نكون سٌلطة موش سَلطة؟
    وبعدين تعالى هنا ياراجل يامسيس
    ممكن تقول لي حيكون وضعك ايه لو أستلم الحزب الإشتراكي السلطة؟
    وحينها حتبص لينا أزاي؟!

    أرجو الأجابة الوافية
    يابو نبيل
    ولك
    التحيات المعطرة بعبق البُن
    [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-08
  11. الوحدوي

    الوحدوي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-04-13
    المشاركات:
    4,703
    الإعجاب :
    18
    احب انوه انها لم توجد احزاب معارضه ومن ضمنها الحزب الأ اشتراكي وان وجد ت
    فهي عباره عن بوالين فارغه المظامين:
    وهذا ليس من باب الأجحاف اوالتنكر ولكن من باب الأ لتماس والمعايشه من واقع
    الأحزاب نفسها ؟
    لقد فرغت هذه الأحزاب من مظامينها وفرخت وحولت الي كنتنات متصارعه معا بعضها
    مما جعل هذه الأحزاب تتحول الى عبأ على الشعب:
    لقد استطاع النظام بقدرة القاد ر ان يغري القياداة بالمال والفلل والسياراة وهاولأي هم
    اصحاب النفوس الضعيفه والذ ينا سرعان مااوحيا اليهم سرعان ما تفسخو وانصهرو
    أمااصحاب النفوس الأابيه والستعصيه فلقد فرض على بعظها سياسة التجويع ومنها
    من فرضا عليه بالملأ حقه والصاق التهم عليه ومنهم من قضا نحبه ومنهم من شردا
    الىخارج الوطن فلم تبقا الأ اسما وهيا كل ؤهميه يستعر ض بها النظام امام الرأيالعالمي:
    ان المعا رضه الموجو ده هي اداة في يد النظام متا ما يومرها تتحرك فعلأ تلبي امره
    ومتا ما يومرها تنوم فعلأ تنوم كا نومت اهل الكهف؟
    ان القياداة الحاليه اصبحت قيا داة محترفه للعمل السياسي كمهنه تجاريه تتجر با لأهداف والمبادى والأعضأ متخليه عن كل القيم والنظال؟
    فكيف تحسب معارضه وهي مفروضه على المعارضه نفسها فللعم ان بعض المسميات
    لأ تمتلك النصاب القانوني لقا نون ألأحزاب :
    كما ان البعض منها خلقها النظام معا رضة المعا رضه فكيف لنا انظخمها ومعضم
    عناصرها اعضا مخبرين في جهاز الأامن اين المعارضه الحقيقيه التي تتجا وز حب
    الذات وتسعا الى ايجا دالأطر ولأالياة الذي يلتف الجميع حولها كا وثيقة العمل التي
    ساغتها الأحزاب قبل الحرب؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-08
  13. الجون

    الجون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-08
    المشاركات:
    278
    الإعجاب :
    0
    اعتقد الصلاحي اكل مع عالعشا عصيده .... ونام وصحى على كوابيس وكتب موضوع بائت تحت تأثير الكوابيس وإلا ماهذا الهذيان والتخبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-08
  15. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    مكرر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-08
  17. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الجون
    بعيدا عن الموضوع الاصل .. الاخ الصلاحي اريدك إن تستحظر حديث دار بيني وبينك يوما ... هنا وجدة لكلمات ذلك الحيث أثر ، فهل تقوى على التذكر وتأتيني بالمفيد ؟؟؟

    حاول ولا تستعجل ........!

    وعاش اللقاء المشترك رغم أنف الحاقدين والمروجين والمتربصين والمتلبسين والعصادين !


    أرق التحايا
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-08
  19. مؤتمري

    مؤتمري عضو

    التسجيل :
    ‏2006-01-10
    المشاركات:
    238
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الجون

    بعض من اعضاء احزاب المعارضة يعيش حالة من الهوس والتخيلات وبعضهم يحلم وهو على كرسي الرئاسة وبعضهم يحلم بعودة حزب النجمة الحمراء فكل شخص له الحق في ان يحلم ياجون ونحن لدينا مساحة ديمقراطية ليس فقط للحلم ولكن لكل انواع المعارضة بأنواعها
     

مشاركة هذه الصفحة