هـــاذا جوابك يا أبــو راكان ( المصـــري )

الكاتب : صالح اليافعي   المشاهدات : 1,071   الردود : 10    ‏2003-12-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-07
  1. صالح اليافعي

    صالح اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-02-06
    المشاركات:
    918
    الإعجاب :
    0
    قبل أن نكتب الجواب لا بد من نسخ البدع

    هذا بـــدع المصـــري

    ياكـريـم العـطـا يـامـن لــك الـمـلـك سـرمــداحـمـدك واشـكـرك فــي كــل سـاعـة زيـــادة
    واثـنـي الـقـول واصـلـي واسـلـم عـلـى احـمـدخـاتــم الانـبـيـاذي عـــم بـقـعــا رشــــادة
    بعـدهـا قــال ابــو راكــان يـامـرسـل اشـتــدوصــل الـقــول ذي خـــط البـيـاضـة مـــدادة
    وصـلـة خــاص للمجـلـس مــع الـفـل والـنــدواجـمـل العـطـر مـنـي ذي خـلـط فــي زبــادة
    مجـلـس الشـعـر واسـئــل مـشـرفـة ذي تـقـلـدحــاز فـعـلا وســام الشـعـر نـــال الـعـمـادة
    الــســوادي ابـوعـاهــد بــاشــراف مــفــردبــة اضـائـت حــروف الشـعـر وجــاد الـريـادة
    سـيـر واسـتـاذنـة واهـــدة سـلامــي مـــزودبالرياحـيـن مــن صـاحـب صـــدق فـــي ودادة
    بـعـد اذنــة تـنـادي اليـافـعـي يـاتــي الـــردمــن لــدى صـالـح المـغـوار فـــارس بـــلادة
    سـلـمـة ضـــرف مـنــي بالـغـراقـد تـبـنــديـحـتـوي مـجـمـل ابـيـاتـي علـيـهـا الافـــادة
    واهــدة الطـيـب والـكـادي مــع الـقـات الاجــردعنـدمـا تـوصـلـة فالـبـنـدق اضـغــط زنـــادة
    واطـلـق الفـيـن طلـقـة بـعـد زامـــل ومـهـيـدســوف يستقبـلـك صـالــح بـحـسـب اعـتـيـادة
    يـوصـلـك مـبــرزة وادى الـشــراب الـمـبــردعـادتـة بـالـكـرم والـضـيـف يـحـسـن وفـــادة
    00000000000000000000000000
    اشـــرح الـوضــع قـلــة شعـبـنـا مـاتـعــودحـالـة الـيــاس ذي سـبــب لجـفـنـي سـهــادة
    كــل واحــد مــن اوضــاع اليـمـن قــد تنـهـدفالتـقـالـيـد والــعــادات نــالـــت ابـــــادة
    اغـلـو الـمـهـر وان العـنـوسـة فـاقــت الـحــدواصـبـح الـشـاب عـاجـز عــن بـلـوغ السـعـادة
    والــي البـنـت يشـتـي شرطـهـا شـيـك يـرصـدفـــي رصـيــدة ومـنــة بـايـكـون اعـتـمــادة
    كـم وكـم بنـت مضلـومـة مــن الجـهـل الاســودذي سـكـن فــي عـقـول الاب واعـمـى رشـــادة
    ايـش ذنـب الفـتـى والبـنـت مــن جـهـل يـوجـدفــي يمـنـا السعـيـدة واصـبـح الـضـلـم عـــادة
    خـلـو الـشـاب يهـجـر مـوطـنـة مـنـهـا شـــدغـربــة الـدهــر يعلـنـهـا ويـقـطـب شـــدادة
    ياطـويـل العـمـر فــي منتـهـى الـقـول بـاشـهـدلليـمـن فــي خـتـام الـقـول وادلـــي شـهــادة
    بالـتـدهـور وقـــول الـحــق مـنـهـا تــجــردوالـسـعـادة لاصـحــاب الـسـمــو والـسـيــادة
    والـمـواطـن فـلالـةحـق بـــا لـعـيـش يـرغــدلامــرض مـامـعـة بالـجـيـب حـــق الـعـيـادة
    هــكــذا قالهـاالـمـصـري بـقـولــة واكــــدوالحـقـيـقـة حـقـيـقـة ضــاهــرة لاهــــوادة
    يـاالـهـي لـــك الحـمـديـن دايــــم مــوبــداحـمـدك واشـكــرك واقـتــاد لـــك بالـعـبـادة
    ماجمـل الـقـول حـيـن يخـتـم عـلـى مــا تـعـودكــل مسـلـم بمـسـك الـقـول حـسـب اعـتـيـادة
    واخـتـم الـقـول واصـلـي واسـلـم عـلـى احـمـدخـاتــم الانـبـيـا ذي عـــم بـقـعـا رشــــادة
    وســـــــــلامـــــــــتـــــــــك


    واليكم الجـــــواب الذي اتمنـــى ينـــال أعجــــابكم



    يا أحــد يا صمــد يا من بعــرشـك مخــلـد
    ........................... يا عظيم الرجــاء عبدك عـليك أعـتمـادة
    وألف صلـوا عدة ما الحاج كبر وشهـــد
    ........................... عالنبي ذي جعـل لاسلام أحـسن عبـــادة
    قال أبو( س) بـاب الحب عـنــدي تـبـنـــد
    ............................ ساعة الخــط ذي جاب المعــاني زيـادة
    جاءت أبيات أبو راكان مخصوص بالـيـد
    ........................... رائحتهــا شـذاء أصلي وعـرف الزبادة
    مرحـبا به عـدت ما الطير عالغصن غــرد
    .................... أوعـدت ما أشرقت شمس الضحى عن بلادة
    شرف الدار ساعة موصلة يوم ورد
    .......................... جاب أبيــات منقشــوه بجنــح الجـــرادة
    بفـرش الأرض له مخمــل على شــان يسعد
    ............................. واستضيفة سنه كامل بفنــدق رمـادة
    با نجـيب الشراب الزين والقــات لجـــرد
    ........................... وآنكيـــف على رقصــات ليلى حمـــادة
    مائة مليون مرحب بك على الرأس وأزيد
    ............................ يا من أبدعت وأحكمة القـوافي أفـــادة
    وأنت يا طيــر شل الخط في يوم لحد
    ........................... وصله بعد ما تناسيت حسب أعتقـــادة
    لا تضن أن بن سعدان جالس مقيــد
    .............................. أو تضن أنني مرمـي بظهــر القعــادة
    أنمــا الحــب ذي سيطــر عليا وشـدد
    ........................... في حصــاره عسى يمكــن يحـقق مراده
    كلمـــا مـرت الســاعـــات قـلـبــي تـكـبــد
    ............................ ضاق صـدري وما فاده عــلاج العيــادة
    ما يفيـــد الدواء والقلــب في الجـوف ينهد
    ............................. كيف بحــيى وعمـــر الآدمي من فؤاده
    كل لحــواس هيـمانه وعــقـلي مشــرد
    ............................ عنــد لحبـاب ذي هم منيتي والسعـــادة



    ذا خـرج فصل الثاني جــوابي مؤكـد
    .......................... عن شبـــاب اليمن وأحـــزابنا والقـــيادة
    أختـــلافي معــك عن بند واحــد محـــدد
    ......................... حول بنت اليمن ذي نــالت أكـــبر شهادة
    غــير منطق تقـول العنوسة فاقت الــحــد
    ........................ ليش تحـــكم على كل الــمدن بل أبــــــاده
    في منـــاطق بني يــافع من الحــصن للحد
    ...................... خمــس بالمائة فـوق التسع تعشر زيــــادة
    بنت لثنعـــش قـد حطت خياتم على اليــد
    ............................... والــدبل ذي يكـد المغــترب لا بلادة
    والشـــباب الذي بأرض اليمن قد تعـود
    .......................... عن ظروفه وأوضاعه وحــكم اقتصاده
    دائمــاً مبتسم منذوا يمنـــنا تـــــوحـد
    ...................... لو حصـــل ما حصـــل عادة قوي ألا راده
    أنمــا المغــرب عــايش حياته منكـــد
    ........................... قبــل ما ينــأم لزم يحتضن للـــوسادة
    ذا كــلامي وشف محــد يسمـــي محمـــد
    ....................... سم أسمــــين من قبـــل الحبـــل والولادة
    وأرجـو المعذرة لو كان تأخــير في الرد
    .......................... القــلم ذي معــيا شف مخلــص مــداده
    وأختم القول ما العــابد يكبــر وشهــد
    ......................... عالنبي ذي جعــل لسّـــلام أحسن عبادة


    والعـــفو والمعــــذرة على التــــاخيــــر

    لاســـــباب خـــاصة !!!!!!!



    أخوكم بن سعدان أبو ( س )

    ;)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-07
  3. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    114
    الاستاذ القدير والشاعر المتميز صالح اليافعي




    على كل حل لم يخطيء الشاعر الكبير ثابت عوض حين قال

    الشعر ذروه بيافع يتوارثوها سلاله


    اخي الغالي

    لا اخفي عليك نعم انتضرتك كثير ولكني متاكد من انك ستاتي بهذه القصيده الجوابيه الرائعه التي فاقت البدع بجمال صورتها وقوة معانيها وفصاحه نطقها




    شكرا لك ولكلماتك الرائعه








    ومشكور اخوي ابو (س)




    وللعلم

    بالنسبه للموضوع لم يتحدد منطقه بحد ذاتها ولكن حسب الوضع العام وان كان هناك مناطق كثير لاتحمل مثل هذ هالسلبيه فهناك مناطق موجود بها هذه الحاله عموما

    فان طال غيابك


    الا ان ابداعك متميز وفريد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-07
  5. صلاح اليافعي

    صلاح اليافعي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-19
    المشاركات:
    4,198
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    اخيرررررررا نطق ابا الهول...
    ههههههههههههههههه

    الغالي ابا سلطان..
    كل عام وانت بخير مؤخرا..
    واخيرا طلعت من القوقعة التي كنت متحصن فيها وبديت بالردود..
    وهذا انجاز كبير لاني اشوف كثر عليك الطلب.هههههههههه
    واما عن ظروفك اقول ربنا يفرج همك وإن شاء الله الاهل مايشوفوا شر....

    واما عن البدع والجواب في اعتقادي اني مهما كتبت اي شي عنهما فلن اوفيهما حقهما.لان الاخ المصري في بدعه تناول قضية العنوسه هذا الكابوس الذي يؤرق كل بنت ....... وعن وضع الشباب اللا قادر على تكاليف الزواج بسبب الاوضاع المعيشيه المتدنيه.. في عامة اليمن......
    وقد كان جوابك عليه بالشافي الكافي .........

    ولكن بيت واحد من ردك لفت انتباهي وهو

    با نجـيب الشراب الزين والقــات لجـــرد
    ........................... وآنكيـــف على رقصــات ليلى حمـــادة
    الله يهديك الرجال جاك يشكيك وضع الشباب باليمن .....
    وانت تبي تسهره على رقصات ليلى حماده.....
    ههههههههههههههههههههه...
    وفي اخر كلامي اقول تسلموا تسلموا اسلموا..
    والى المزيد بس إن شهء الله انك ماترجع الى حالة الخمول مرة ثانيه..
    ولكم مني كل الود.
    اخوكم الصغير صلاح البعالي اليافعي...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-07
  7. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    114
    نص مقتبس من رسالة : صلاح اليافعي

    مرحبا بصلاح الدين اليافعي

    اخي الغالي اشكر من صميم فوادي لاهتمامك بكلماتي وصدقني اني لا اعرف معنى القصيده الا بعد ان انال منكم هذه الكلمات التحفيزيه التي تبعث الامل في نفسي وما ان تقولو احسنت حتى اعرف انها ذات معنى ولها قابليه
    شكرا لك ولمرورك الذي يتحفنا دائما والى اللقا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-07
  9. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    هلا بالغالي الحبيب بن سعدان نفتحه شهيتك
    يعني باترد عليا قريب في امل انا لم اقطع الامل
    اما البدع والجواب فهن من رواع الشعر
    ولو ان الجواب اتا متخر وفقد شهيته
    هكذا طبع اخي بن سعدان يجر ناعم
    ويقفز فجئه زي الاسدههههههههههههههههههههه
    تقبلو تحيات اخوكم ابوصنعاء
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-07
  11. ابوزنطة

    ابوزنطة عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    154
    الإعجاب :
    1
    وي وي وي


    جوابك وصل


    ومتى سننتضر انا والزمري ولكن الفرج قريب



    قصيده بدع من الرائع المصري جميله ومتناسقه وهذا ليس جديد عليه
    وجواب من الداهيه ابو سلصان فعلا ممتاز





    ومنتضرين



    وكل عام وانت بخير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-07
  13. ابوزنطة

    ابوزنطة عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    154
    الإعجاب :
    1
    المصري
    بعـدهـا قــال ابــو راكــان يـامـرسـل اشـتــد
    وصــل الـقــول ذي خـــط البـيـاضـة مـــدادة
    وصـلـة خــاص للمجـلـس مــع الـفـل والـنــد
    واجـمـل العـطـر مـنـي ذي خـلـط فــي زبــادة
    مجـلـس الشـعـر واسـئــل مـشـرفـة ذي تـقـلـد
    حــاز فـعـلا وســام الشـعـر نـــال الـعـمـادة
    الــســوادي ابـوعـاهــد بــاشــراف مــفــرد
    بــة اضـائـت حــروف الشـعـر وجــاد الـريـادة
    سـيـر واسـتـاذنـة واهـــدة سـلامــي مـــزود
    بالرياحـيـن مــن صـاحـب صـــدق فـــي ودادة
    بـعـد اذنــة تـنـادي اليـافـعـي يـاتــي الـــرد
    مــن لــدى صـالـح المـغـوار فـــارس بـــلادة
    سـلـمـة ضـــرف مـنــي بالـغـراقـد تـبـنــد
    يـحـتـوي مـجـمـل ابـيـاتـي علـيـهـا الافـــادة
    واهــدة الطـيـب والـكـادي مــع الـقـات الاجــرد
    عنـدمـا تـوصـلـة فالـبـنـدق اضـغــط زنـــادة
    واطـلـق الفـيـن طلـقـة بـعـد زامـــل ومـهـيـد
    ســوف يستقبـلـك صـالــح بـحـسـب اعـتـيـادة
    يـوصـلـك مـبــرزة وادى الـشــراب الـمـبــرد
    عـادتـة بـالـكـرم والـضـيـف يـحـسـن وفـــادة
    00000000000000000000000000

    اليافعي
    مرحـبا به عـدت ما الطير عالغصن غــرد
    .................... أوعـدت ما أشرقت شمس الضحى عن بلادة
    شرف الدار ساعة موصلة يوم ورد
    .......................... جاب أبيــات منقشــوه بجنــح الجـــرادة
    بفـرش الأرض له مخمــل على شــان يسعد
    ............................. واستضيفة سنه كامل بفنــدق رمـادة
    با نجـيب الشراب الزين والقــات لجـــرد
    ........................... وآنكيـــف على رقصــات ليلى حمـــادة
    مائة مليون مرحب بك على الرأس وأزيد
    ............................ يا من أبدعت وأحكمة القـوافي أفـــادة
    وأنت يا طيــر شل الخط في يوم لحد
    ........................... وصله بعد ما تناسيت حسب أعتقـــادة
    لا تضن أن بن سعدان جالس مقيــد
    .............................. أو تضن أنني مرمـي بظهــر القعــادة
    أنمــا الحــب ذي سيطــر عليا وشـدد
    ........................... في حصــاره عسى يمكــن يحـقق مراده
    كلمـــا مـرت الســاعـــات قـلـبــي تـكـبــد
    ............................ ضاق صـدري وما فاده عــلاج العيــادة
    ما يفيـــد الدواء والقلــب في الجـوف ينهد
    ............................. كيف بحــيى وعمـــر الآدمي من فؤاده
    كل لحــواس هيـمانه وعــقـلي مشــرد
    ............................ عنــد لحبـاب ذي هم منيتي والسعـــادة



    OTE]



    رائع جدا جدا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-08
  15. صالح اليافعي

    صالح اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-02-06
    المشاركات:
    918
    الإعجاب :
    0
    ملان أبـــوهـــا لما تفيـــض

    من أعـــماق القـــلب

    أحــــيكم أخـــواني الاعــــزاء وأشكــــركم على


    كل كلمــــاتكم الطيبــــة


    أولاً الاخ العـــزيز والغالي أبو راكـــــان

    ما جا في تعقيبك
    لا اخفي عليك نعم انتضرتك كثير ولكني متاكد من انك ستاتي بهذه القصيده الجوابيه الرائعه التي فاقت البدع بجمال صورتها وقوة معانيها وفصاحه نطقها


    هذا الكلمـــات التي نطقت بها لسانك ما هي الا من طيبة قلبك وحسن مشاعرك

    وهذا التواضع الذي فيك أزاد في قلبي من ناحيتـــك قـــدراً وأحــتراماً


    وبالعكس === لو نظرنا الى البدع والجواب لرئينا أن بدعك شمل

    على المعـــأني العــذبة والمحســــنات البديعيــة وحـــسن الاداء والتناسق

    الممــــيز الذي يتمــــيز فية شـــاعرنا القـــدير أبو راكــــان

    سلمت يا الغالي ولا عــــدمناك

    =============================
    -----------------------------
    )()()()()()()()()()()()()()()()

    صلاح اليافعي
    الاسم الذي تلالا بين صفحــــات هذا الممنتدى

    وصوتك العـــذب الي يطــرب مســـامع أذني

    ورسائل جوالك الذي أحتفظت في مخـــزنت جـــوالي

    ها أنت قــد نورت هذه الصفحـــة ببصمتك السحـرية

    لتـزيدهــا جمــــالاً ونـــوراً أيه البــدر الســـاطــع

    ما جـــاء في تعقيبك
    اخيرررررررا نطق ابا الهول...
    ههههههههههههههههه

    ههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههه

    يا رجـــال حرام عليك أنا دائمـــاً أتنطـــق ولكن صـــوتي

    كـــان لا يستمـــيع الى خـــلف البـــاب

    الحمــد الله تحسنت الامـــور وزال الهــم والكـــدر
    وبدئنا الدخـــول في عالم الحـــب والغـــزل
    لعلنــــا نوصل الى ما نتمــــناة أو يهلكنـــا القدر

    ;)


    شكـــراً جــزيلاً على مـــرورك
    ولنا لقـــاء قــريباً بأذن الله



    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
    ****************************


    الغالي أبو صنـــعاء
    ----------------- :
    ولو ان الجواب اتا متخر وفقد شهيته
    هكذا طبع اخي بن سعدان يجر ناعم
    ويقفز فجئه زي الاسدههههههههههههههههههههه

    000000000000000
    أكــــيد ما سمعت قصة الاسد والحمــــار
    والا ما سميتنـــــي أســـــــد

    ههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههه هاااي

    في الحقيقة وأنت تعـــرفي أنني لا أتهـــرب
    وقــد حلفت لك في الســـابق وأنت تعـــرف

    قصــــيدتك الأخـــيرة موجــــودة عنــدي وما نسيتـــك
    ولكــــن أخــــيارك لهـــذه القــــافية أعـــجزني
    نطــقاً وكتـــــأبةً 0
    زين لو أفـترضنـــا أنني جاوبتك على البـــدع

    بمــــاذا أجـــيب ومن أين أبتـــدي ومـــاذا أقــــول

    على رأي المثل
    قالوا المجـــنون ذي بيــــاكل
    قالوا لا ألمجـــنون ذي قدم له
    هههههههههههههههههههههههههه
    وبــعدين أنا وين وأنت ويـــن
    أنت وصلـت بمستواك الى القمة وانا
    لا زلـــت في المســـتوى الاول

    المهـــم : اذا تـــريد أن أجـــواب عليك
    سوف أجـــاوب ولكن لا تلـــومني اذا أختـــل الجـــواب في الــوزن
    أوخـــرجت بالمـــوضوع عن ما أحـــتواه البـــدع
    ويستحســـن أن تعــــذرني !!!!
    وأنت بكيفــــك ",",",", يا الغـــالي ,",",","


    تحيـــاتك وصلت وعشت يا الحبيـــ الغالي ـــب

    ##############################
    @@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

    أو زنطـــــــــه
    ================ :D
    الحمـــد الله على سلامتك ونـــورت بعــودتك
    والله لك وحـــشة وينك مغـــيب يا صاحب
    الصــــكصــوكة البيـــضاء
    ههههههههههههههههههههههههه

    أخـــوي أبو زنطـــة
    اليوم سوف أبحـــث عن بدعك ولعلي أجـــدة
    لاني متــــاكــد أنك لن تسكــــت اذا ما جـــوبت عليك
    مثــــل ابو صنعـــاء أعتــــذرت لة
    وشكيت لة وتوسلت له بأن يعفيني عن الجواب
    ولكنهُ أبى وأصـــر (((( يا الله حكم القــوي عالضعيف )))
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    يا ريت أذا أنت محتفــــض للبدع أن تنسخة في هذا الصفحة
    لاني ما وجـــدتة ليس أهمـــلاً وانمـــا لكثـــر القصــد
    الموجـــودة في جهــــازي 0 ( السمــوحة )

    سلمت على مــروك :)


    للعلم أية الاحـــبة
    البارحة كتبت جــواب للغالي
    حيد السمـــاء ولكن خــايف أنة يزعـــل مني لو سمع الجــواب

    سوف ترونة في صفحة أخـــرى بأذن الله اليوم


    كل ما أتمــــناة منكم أيهُ الاحــــبة

    السمـــوحة والعفــــو منكـــم اذا بدر مني اي أســاءة لأحد منكم

    ومهــــا قلنا أو كتبنـــا ستضلون عــزيزيييييييين وغالــــين

    وعســــى الايـــــام تجمعــــنا عن قرب


    أخوكم صالح بن سعدان
    أبو سلطان

    sa929sa@yahoo.com
    ت/09745404283
    الدوحة - قطر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-08
  17. أبو صنعاء

    أبو صنعاء شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-03-30
    المشاركات:
    3,410
    الإعجاب :
    0
    Re: ملان أبـــوهـــا لما تفيـــض

    نص مقتبس من رسالة : صالح اليافعي
    =============================================================
    اخي الحبيب بن سعدان لقد اثر فيا كلامك كثير
    فانا الان لااريد منك جواب يكفي كلامك الطيب
    وانا لا اعتبر هذا عجز لانك كفو
    اما الاسد والله ماعرف القصه
    اما اني اكبر منك شعرا فانت غلطان فماحد كبير
    اما ان اكون مجتهد هذا شي اخر
    سلامي لك من القلب
    بس انا زعلان لاني كنت جهزت لك بدع على حرف الخأ
    ولكن تعبي بلاش تقبل تحيات اخوك ابوصنعاء
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-09
  19. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,846
    الإعجاب :
    114
    الغالي ابو سلطان
    الله يديم المحبه والود
    ونامل ان لا ينتهي التواصل
    وشكرا لك على تعبيرك الاخوي
    ودمت بخير

    ==================
    الغالي ابوصنعاء

    ابقاك الله وجعلك ضياء وهاج في سماء الكره الارضيه
    ودمت بالف خير
     

مشاركة هذه الصفحة