أحمد مطر ليس شاعراً ,وكذلك د. عمر السقاف ..

الكاتب : سمير محمد   المشاهدات : 1,029   الردود : 11    ‏2003-12-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-07
  1. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    [align=justify][color=0000FF]إنبثقت ذات يوم رسالة في جهازي يقول فحواها أن هناك من أضافني في الماسنجر , وحين قرأت عنوانه البريدي وجدت فيه اسم السقاف , فقلت في نفسي : كن د. عمر السقاف أو لاتكون . حيث أني كنت أرغب في التعرف على هذا الثائر عن قرب وبعد أيام معدودة في لحظة فراغ أحببت أن أتواصل مع أصدقائي على الماسنجر وإذا بذات العنوان البريدي يقتحم الجهاز مرة أخرى وهو يحييني بتحية الإسلام والجنة فرددت التحية ( ربما ليس بأحسن منها , لا أتذكر ) فسألته هل أنت د. عمر , أجابني ببلى .

    وحين التعارف أخبرني بأنه من محافظة لحج من منطقة قريبة من عدن , [color=330066]فدار ببالي فورا قرية الوهط , قرية الفن والأدب .. حيث الطبيعة الزراعية الرائعة وحيث عبد الله هادي سبيت أديب الكلمة واللحن ومحمد صالح حمدون ذلك البلبل الصادح منذ صغره وعبود خواجة وقرية السادة ومنهم أسرة السقاف ..[/color] ومنها زميل وصديق الدراسة الجامعية سعيد حامد السقاف .. فأجابني فرحا : إنه صديق العمر وأكثر من أخ بالنسبة له , فكانت صدفة جميلة جمعتنا بها لحظة التعارف ,وسألته عن سكنه هل هو بجوار نادي الإنطلاق ( نادي معترف به رسميا وله صولات رياضية وثقافية ي محافظة لحج )أو بجوار السوق .. وكنت اود أن أقول له عن ذلك المسجد القديم ذي القبة الكبيرة ( أكبر قبة رأيتها )ولكني نسيت اسمه ..فسالني مندهشا : كيف أعرف ذلك ؟. فأجبته : أني كنت أذهب لزيارة بعض أصدقائي الطلاب الذين إستأجروا بيتا في الوهط رغم بعده عن موقع الكلية , لكن الوهط أعجبتهم بطيبة أهلها وهدوء الطبيعة هناك .. وسألني ماهو لقبني : فأجبته , فصاح : الله . فقلت له : أحس أن هناك صدفة أخرى ستجمعنا . فسألني : هل تعرف الدكتور حسين عبد الرحمن بن عطية يدرس بالقاهرة ويسكن بصنعاء .. فقلت له : ألم أقل لك ... إنه بن عمي ومن نفس الأسرة ..

    وتناقشنا حول المواضيع في المجلس وكيف أن الاعضاء لايرغبون في المواضيع الحوارية والنقاشية .. ثم تطرقنا للشعر وأخذ يجاملني في الشعر ( ربما اكتسب هذه الطبيعة من المصريين ) فأخبرته بقلة حيلتي الشعرية وأن العروض تعلمته قبل فترة قليلة وذاتيا .. وأن قدرته الشعرية في نشر وكتابة قصائده الرائعة تذهلني وتجعلني أعجب بهذا الطبيب الشاعر أو الشاعر الطبيب .. مثل إبراهيم ناجي شاعر الأطلال الرائعة ..

    جمعني هذا اللقاء الرائع لمدة طويلة ولم يفصلها إلا خوفي من أن أنام دون عشاء تلك لليلة .. وكان لقاءا ممتعا ومشوقا أعطاني فيه دفعة قوية في كتباة قصيدة شعرية بعد أن أخذ مني وعدا بذلك . عرفت فيه شخصية هذا العضو الثائر المحب للنقاش والجدل والحوار .. والذي يناقش من أجل أن يستفيد لامن أجل أن يفرض رأيه .كنت بحاجة لأن أعرفه عن قرب وفعلا تم لي ذلك .
    [/color]


    [color=009999]عنوان الموضوع هو أول لقاء بالدكتور عمر عبر صفحات المجلس .. حيث نشرت قصة أدبية للشاعر احمد مطر وعنونتها بـ : أحمد مطر ليس شاعرا . وانتقدني د. عمر وأخرون بسبب الموضوع , فأخبرتهم بأن أحمد مطر لم يكن شاعرا هذه المرة بل أديب لكن شعره وطريقته في إنتقاد الحكام الخونة أكبر بكثير من أن أنتقدها أنا . فكان أول لقاء عبر المجلس مفتاحا لأول لقاء عبر الماسنجر ..حيث لم يكن د. عمر شاعرا هذه المرة .[/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-07
  3. الجوري

    الجوري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,812
    الإعجاب :
    0
    [glow=FF6699][​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG] سمير احمد [​IMG]
    [/glow][glow=FF6699]

    مشاعر في غاية الجمال

    ياحظه الدكتور عمر بالموضوع

    بعض الاحيان لمن اشوف الموضيع الا على هذا المنوال

    واشووف وش يكتب الاعضاء فيني بزعل

    فما ادري هل العيب فيني ام في من يكتب

    وياريت يعطينا الدكتور دروس في التعارف لعل وعسى

    احض في يوم بموضوع هكذا

    سمير احمد مشاعرك في الوصف فوق الخيال

    الله يعطيك طولت العمر والعافيه


    [​IMG]
    [/glow]

    [glow=FF6699][​IMG]

    جــــوري الـــحـــبـــوبه

    [​IMG]
    [/glow]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-07
  5. درهم جباري

    درهم جباري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    6,860
    الإعجاب :
    1
    [color=0000CC]الحبيب / سمير ..

    هنيئا لكما اللقاء الأخوي

    وهنيئا لنا تواجدكما معنا

    فأنتما قلبان نبضان حبا في مجلسنا ..

    دمت بخير ودام حبيبنا عمر بسعادة ومسرات ..

    ولكما كل الحب .
    [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-07
  7. عاشق الابتسامات

    عاشق الابتسامات مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-03-28
    المشاركات:
    5,630
    الإعجاب :
    8
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]رائعة هي مشاعرك اخي سمير
    ذكرتني بأول لقاء بيني وبينك بالمسنجر
    واول محادثة بيني وبين عمر ..

    دمتم بخالص المحبة والود[/grade]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-07
  9. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    [color=CC3399]د. عمر السقاف..

    إنسان يثير فضول الآخرين للتعرف عليه اكثر..على هذه الشخصية التي تحمل تنوع ثقافي ومعرفي وثروة علميه تستحق ان نسبر اغوارها..

    كنت ولا زلت افكر في طرح موضوع يفتح المجال هنا للتعرف على الدكتور عمر الذي يفضل ان القبه بالمتذوق للأدب عوضاً ان اقول بأنه ناقد يستحق الإلتفات لملاحظاته والعمل بنصائحه..

    موضوعك هذا سيدفعني إلى التعجيل بطرح الموضوع :) فقد تبين لي انني لست الوحيده التي تريد الإستفاده من خبرات هذا الناقد..عفواً المتذوق
    :cool: والإنسان الراقي في تعامله..

    شكراً لك اخي سمير على هذه اللفته الطيبه..والسرد الجميل والبسيط للقاء اخوي حفته المحبه والوئام..

    خالص الود[/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-08
  11. عمر السقاف

    عمر السقاف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,674
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخ الفاضل والحبيب القريب / سمير محمد
    لم اكن اتوقع البتة ان تكتب موضوعا بشأني وخاصة بما دار بيني وبينك على المسنجر
    وقد فوجئت عندما رأيت العنوان وهو نفس العنوان الذي شاركت لك فيه

    ومما زاد دهشتي ان ارى اسمي المتواضع قد دخل يداني اسم احمد مطر
    مع الفرق البعيد في المقارنه

    من هنا ادركت ان في الامر شيء فدخلت الموضوع ورأيت العجب العجاب!!!!!!!!!!!

    لقد اتيت اخي بكل شيء ولم تدع اي شيء لي احتفظ به ولو اني اعلم انك ستأتي بموضوع لما تحدثت لك عن نفسي

    لاني لا احب ان اكون محل نظر الاخرين واراني ساعاني بعد هذا الموضوع الامرين
    من اهتمام الاخوة في المجلس لانه كلما اهتم الناس بك كلما كانت المسؤولية اكبر

    وانا لا احب المسؤولية البته

    اما ما تقول الاخت زهرة عن انها تريد ان تعلم عن شخصيتي
    فانا بسيط واقل بكثير مما تتخيلوا ان اكون عليه

    لكن يبقى شرك الاستاذ سمير هو الاكبر فقد اتى على ما لا ارغب

    الشكر مرة اخرى لكم جميعا واخص الغالي سمير

    للكل ودي

    ولا عدمت روحكم المحبه

    اسير اقلامكم
    عمر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-08
  13. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    نص مقتبس من رسالة : الجوري



    [color=0000CC]أختي الكريمة : الجوري

    ذات المواضيع الانيقة واللوحات الرائعة ...

    أنت تستحقين مواضيع كاملة في مدحك ...

    لك كل التقدير على مرورك الرائع الجميل
    [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-08
  15. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    نص مقتبس من رسالة : درهم جباري

    [color=000099]القدير درهم جباري ..

    نبض المجلس وقلبه الحيوي ...

    أشكر لك مشاعرك الطيبة الرائعة كروعة نفسك الكريمة ..

    لك كل التقدير والود أيها الكريم
    [/color]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-09
  17. محمد سقاف

    محمد سقاف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-05-26
    المشاركات:
    1,451
    الإعجاب :
    0
    تحياتي ..
    لكل منكما ..
    أيها الرائعان ..
    أين أمضي بعد ..
    من هذه المشاعر العظيمة ..
    وكما قال درهم . .
    هنيئا لكما اللقاء الأخوي

    وهنيئا لنا تواجدكما معنا


    خالص التحايا ..
    من أرض العِنَبْ
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-09
  19. saddam

    saddam عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    247
    الإعجاب :
    0
    .



    اخي سمير

    اخي السقاف


    مبارك ان شاء الله لقائكما

    ومن يدري حينها ان كل ذلك النقد سيصير الى ما هو عليه الحال الان

    الروح العاليه في كل من الشخصين والاستاذين الكبار
    جسدت المثل القائل : ( إختلاف العلماء رحمة )


    ولو ( ولو أن كل- لو- من عمل الشيطان الا هذه ) أني عرفت ان الامر
    سينتهي بالفوز بمعرفة الاخ سمير عن عن كثب لكثفت من حملة النقد التي واجهها الاخ سمير حينها ;) ;) ;)


    ودمتم

    أخوكم / صــــــــــــــدام


    .
     

مشاركة هذه الصفحة