إلى دعاة الاختلاط : الولايات المتحدة الأمريكية تتجه لمنع الاختلاط بالمدارس!

الكاتب : القلب المسافر   المشاهدات : 675   الردود : 9    ‏2003-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-06
  1. القلب المسافر

    القلب المسافر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-21
    المشاركات:
    3,284
    الإعجاب :
    0



    أ. ف. ب :

    تباينت ردود الفعل، ازاء تشجيع جورج بوش الرئيس الاميركي وادارته للعودة الى مبدأ عدم الاختلاط بين البنين والبنات في المدارس، في اطار عملية اصلاح التربية، اذ اعتبر البعض التوجه صائبا وسوف يودي بالطلاب والطالبات...الى انجاز دراستهم بشكل افضل...وكان صدر اعلان عن هذا المشروع في 8 مايو في «السجل الفدرالي»، الصحيفة الرسمية الاميركية...حيث رأى البعض ان الفصل بين الصبية والفتيات سيؤثر ايجابا على مستوى التعليم.
    وجاء في الصحيفة الرسمية ان وزير (التربية) ينوي اقتراح تعديلات (للتنظيمات المطبقة) تهدف الى توفير هامش مبادرة اوسع للمربين من اجل اقامة صفوف ومدارس غير مختلطة. وتابعت الصحيفة ان الهدف من هذا الاجراء هو «توفير وسائل جديدة فضلى لمساعدة التلاميذ على الانكباب على الدراسة وتحقيق نتائج افضل»...وأوضح مسئول كبير في البيت الابيض ان الرئيس يسعى الى «توفير خيار اوسع للاهل ومنح المدارس العامة مرونة اكبر». وتابع المسئول الذي طلب عدم كشف هويته ان المدارس الابتدائية والثانوية التي تود الفصل بين البنين والبنات ستمنح تمويلا يفوق المدارس التي ستختار الابقاء على النظام المختلط.
    واعتبر خبراء أن المقاربة التي تدعو اليها ادارة بوش ستنعكس ايجابا على التلامذة.
    حيث قال البروفيسور اميليو فيانو وهو رجل قانون متخصص في النظام التربوي في الولايات المتحدة ان العديد من الدراسات التي اجريت بمساهمة طلاب وطالبات اظهرت انه في بعض مراحل نموهم، ينجز الفتيان والفتيات دراستهم بطريقة افضل حين لا يكونوا مختلطين.
    واكدت الجمعية الوطنية لتشجيع التعليم العام غير المختلط اخيرا وجهة النظر هذه فعرضت دراسة اجرتها جامعة ميشيغن في بعض المدارس الكاثوليكية الخاصة المختلطة وغير المختلطة.
    واشارت الجمعية الى ان الفتيان في المدارس غير المختلطة كانوا افضل مستوى في القراءة والكتابة والرياضيات كما ان الفتيات في المدارس غير المختلطة حققن نتائج افضل من تلميذات المدارس المختلطة في العلوم والقراءة.
    وقبل الشروع.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-06
  3. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    سيدي الكريم المسافر : هذه إشاعات تردد عندنا من حين لآخر .. والواقع يقول وعلى لسان المفكر الإسلامي الكبير علي عزة بيقوفيتش رحمه الله (زعيم مسلمي البوسنة) إن من أسباب تخلف المسلمين هو وضع المرأة .. المرأة نصفنا الآخر إذا ماكمنت بمكان نآئ عن الحياة فلاحياة لنا .. وعلينا بالتأمل لوضعنا باليمن فالنصف الأول وهم الرجال صادر القات جل وقتهم ومدخراتهم وحتى تفكيرهم وإبداعاتهم , وإذا ما سعينا لنوضف مايسمى بثقافة التشدد وقضينا على النصف الآخرمنا وهن النساء .. فماذا يتبقى .. المرأة بالمجتمعات الغربية ورغم مايشوبها من إستغلال لوضائف المرأة تعرف جيدا أن إختلاط الجنسين أمر ضروري لمضي الثورة الصناعية .. هذه الثورة لم تكن لتأتي لولا مساهمة المرأة .. وكذا هناك عدة فوائد للمرأة العاملة منها الإقلال من الخصوبة وضمان عدم تحول المرأة إلى ماكنة تفريخ للأطفال وبالتالي إنفجار سكاني يأكل الأخضر واليابس ويقضي على كل خطط التنمية .. ويصبح البشر بالشوارع كما حال الهند ... عموما يجب علينا الأخذ بتعليمات ديننا وشيمنا ومثلنا اليمنية والتي تجعل المرأة شريك فعال . .. عوضا عن طرح الأفكا ر لإدخالها الخدر وإغلاقه عليها ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-06
  5. القلب المسافر

    القلب المسافر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-21
    المشاركات:
    3,284
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : الهاشمي اليماني


    [color=0000FF]شكر للهاشمي اليماني على مرورك الطيب ,واقوول؛
    اني كطالب في مدرسه امريكيه اجد انهم متحهين لمنع الاختلاط بين الجنسيين في المدارس ..كيف ؟!! اضرب لك مثال, نحن الطلاب في المدرسه اجريت انتخابات او تصويتات لتحديد مفاهيم الطلاب في المدرسه لهاذا الامر.. فكان اغلبهم من قال "ان اختلاطي بالجنس الاخر في المدرسه يشغلني عن الدراسه شي ماء" ومنهم من فال "انا لا استطيع ان ادرس بدون وجوود الجنس الاخر في الصف"هكذا كانت الاستفتاءات في المدرسه..نعم فانا لا اقووول ان الامراه هذه ليست في شي ..بل انني اقوول ان الامراه هي شريكه الرجل في حياته..ولها الحق في التعلم ولها حقوق كما للرحل حقوق ..والخلاصه من كلامي هو ان اختلاط الجنسين في تاخر مستوى تعليمهم..وان هؤلاء الامركين يرون ذالك سيصلح تربيه ابنائهم ...فالمقصوود تربيتهم و تعليمهم لا تفريقهم او منع المراه من التعليم ....فالتربيه هي اهم شي قبل التعليم.... اما بالنسبه لكم في اليمن فهذا امر عائد لكم لان من الواجب هو اعطاء المرأه حقها في التعليم ... [/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-07
  7. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    أخي الكريم :

    إذا كان الخبر صحيح فيلزمنا مائة عام .. كل عام ينطح عام حتى نصل لهذا القرار .. لأننا نقلد الآخرين ولكن متأخرين وأخاف أن يسلم أهل الأرض ونبقى ما نحن لا مسلمين ولا ................

    ولك كل التقدير والتحية ...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-07
  9. القلب المسافر

    القلب المسافر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-21
    المشاركات:
    3,284
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : سميـــر محمد


    اخي سمير بارك الله فيك انا قلت انهم لا زالو ينضرون في الامر وقلت انهم ينوون لاصدار القرار...المهم بغض النضر عنهم فنحن نتبع تعاليم دييننا الحنيف ..اليس ديننا يدعو الي عدم الاختلاط..وهم الذين يــحاولون ان يرجعو لما جاء به الاسلام لما راو فيه من صواب معنى ذالك انهم هم الذين يقلدوننا .واذا كنت انت مثلا من دعاه الاختلاط معنات ذالك انت تخالف بعض تعاليم دينك الاسلامي..


    وتحياتي لك اخي العزيز سميـــر محمد والسلام عليكم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-07
  11. azizNY

    azizNY عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-07
    المشاركات:
    218
    الإعجاب :
    0
    False Announcement..

    This is not true..
    If such things happen very many ditruping things will happen, including but not limited to the WOmen Activists, Human right movements, Separationts will be also mad, and for all the majortiy of Americans....

    FYI, George W Bush is a religious person for sure, he also wanted to make abortion illegal, but it wont happen because the president wants it, especially when it comes down to the citizens.

    Next time you should check sources before posting such things...

    Salam,
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-07
  13. القلب المسافر

    القلب المسافر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-21
    المشاركات:
    3,284
    الإعجاب :
    0
    Re: False Announcement..

    نص مقتبس من رسالة : azizNY



    اخي العزيز azizNY
    انت تقوول ان هذا ليس حقيقي .. انا لم اكذب بل هو حسب المصادر التي نشرت هذا الخبر وحسب ما رايته انا..
    تحياتي لك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-07
  15. azizNY

    azizNY عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-07
    المشاركات:
    218
    الإعجاب :
    0
    Re: Re: False Announcement..

    نص مقتبس من رسالة : القلب المسافر
    Ok , you can call me Aziz....

    First, based on your experience.. The students were asked if mixing takes attention away, which as a human being i would say yes, sure.. If they see a a girl with a skirt sitting next to them they would keep looking at her and not the teacher... BUT to ask them if they would want separation, they would say never, because they want these things....

    Second, when posting facts, you should always post its sources..

    Salam,
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-07
  17. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    رسالة للأخ عزيز نرجوه أن يرفق ترجمة بالعربية لمداخلته ..

    [align=left]Dear Aziz NY
    Are you facing hard time to write your comments in Arabic, . It's ok. but the subject can be better if you attach your comments with Arabic translation, so many members of the forum will benefit your opinions, just to make a common speech,
    As you follow we are facing difficulty to explain the Woman rights to the right wing in our community and your writing will help to have more understanding on the matter in USA and I hope that you will be involve of this negotiation dialogue in positive way looking to whole country (Yemen) future..
    Thank you and have a happy time ….. wish you all the best and good luck .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-07
  19. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    Re: Re: Re: False Announcement..

    نص مقتبس من رسالة : azizNY
    [color=003366]ترجمة مختصرة لما يريدة قولة azizny

    اوكية يمكنك ان تدعوني عزيز

    اولا بناء على تجربت "كـ" (هل تقصد تجربتي) الطلاب تسالوا اذا الاختلاط يشد الانتباة الذي انا كانسان س اقول نعم ...اكيد ..اذا شاهدو ا فتاة بـتنورة قاعدة بجوارهم... "هم" سيواصلوا النظر اليها لا الى الاستاذ لكن اسالهم اذا كانوا يرغبون بالانفصال سسيجبون "ابدا "لا نهم يرغبوا بـ هذا الاشياء

    ثانيا
    عندما ترسل حقائق عليك دائما ان ترسل مصادرها [/color]
    سلام :p
    ********

    [color=6633CC]
    هذا ما راة الاخ عزيز

    لكن اين المفيد في ذلك؟

    انا ارى ان الاختلاط لة سلبياتة وايجابياتة السلبيات الكبيرة عندما يكون الاختلاط بمراحل الدراسة الثانوية ةوالاعدادية وهذا بسن المراهقة وخطورتة الاختلاط على الشباب بهذا السن
    اما الجامعه فاعتقد ان الشباب وصلوا الى ادراك عقلي يبعدة او يبعدها عن مساؤي وسلبيات الاختلاط ويعتمد ذلك على مدى التربية الاسرية للشاب منذ مراهقتة وحتى دخولة الجامعه(التربية الاسرية تكون اهميتها قبل قبل الشارع وقبل المدرسة وقبل الجامعه وهي اساس خلق كائن اجتماعي متخلق"


    ثانيا الاختلاط مع التعود يصبح شي عادي ولا يلفت نظرك اي صور للاختلاط الدراسي واعتقد انة بالغرب اصبح وضع الاختلاط الطلابي بين الشباب والفتيات عادي وغير مثير او ملفت للنظر والاهتمام [/color].
    .
    و لى عودة[/]
     

مشاركة هذه الصفحة