الفتيات والانتر نت دعوة للجميع

الكاتب : ابوحسين الكازمي   المشاهدات : 546   الردود : 8    ‏2003-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-06
  1. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    بسم الله والحمد لله والصلاه والسلام على رسول الله
    اما بعد
    سوف نتطرق لمضوع اليوم وهوى موضوع مهم واعرف اني سوف اتعرض لهجوم
    لا كني عديت لكلشي عدته وهذه كلمت حق ما اريد بها غير وجه لله الكريم
    ويا ريت الواحد يجوب بعد تمعن والرجوع الى ما امربه لله بعيد عن المزايده


    الموضوع: دخول الفتيات الانتر نت
    كلنا نعلم النت ان فيه الخير والشر والصالح والطالح وشرة وطالحه اكثر من خيره وصالحه والجميع يعلم ذالك وما نسمعه ونشوفه سواء في الصحف او على النت من مصائب ذهبت ضحيتها الكثير من الفتيات ولعل احدكم او احدكن يقول او تقول الشريف شريف للعلم اننا نتحدث عن الشريفه اما الفاسقه فهي فاسقه / وبطبيعة الحال المراة تتئثر بسرعة لانهن مثل ما قال عليه الصلاة والسلام ارفق با القوارير ولكل يعرف ان القارورة سريعة الكسر مهما كانت
    واريد اعرف با لذي يؤيد دخول البنات الانترنت هل يرضى با اخته او زوجته ان تتصفح المواقع التي لا احد يقدر ان يجزم انه لم يشا هدها سواء راضي او غصبن عنه والشيطان يجري من ابن ادم مجرى الدم ذكر في الحديث
    واتحدى اي رجل او بنت بانه لم يشاهد شي مما لا يرضي لله على الاقل من الاعلانات التجاريه التي تخترقك با القوه فكيف با البنت اذا شاهدة من مثل هذا الغبيل او حتى المشاركه في بعض المواقع لان الذئاب كثيرة التي لا ترعى حرمة المسلمين وتر منهم من يتودد ويجامل البنات حتى والو كانت مخطيه لعله يكسب ودها وتراها ترد عليه بكلمه طيبه اوتحيه وتتطور الى ما لا تحمد عقباة وحتى اذا لم تصل الى الحد الممنوع كيف يرضى شخص الزوجته او اخته ان تتحدث مع من لم تعرفه هل ماتت الغيره الى هذا الحد //الكلام طويل ولاكن اكتفي لانه داهمني الوقت انا في انتضار ارائكم ولي عوده مرة اخرى انشالله
    والسلام عليكم ورحمة لله وبركاته
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-06
  3. زهرة الصحراء

    زهرة الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-04-22
    المشاركات:
    3,435
    الإعجاب :
    0
    [color=0033FF]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    اخي الكريم لقد تم طرح الموضوع من قبل ..وكان النقاش فيه حاداً..

    بالرغم من ان سؤالك للشباب لكن دعني اشارك برأيي كفتاه دخلت الإنترنت منذ زمن طويل..

    تعلمت شيئان..

    اول شيء..عدم التواصل مع الشباب لغير ضروره ..كالمحادثات الخاصه لأنها قد تبدأ بشكل ..وتوصل إلى ما لا تحمد عقباه..

    قد يخالفني البعض ويرى ان هذه المحادثات اخويه وعاديه لا تشوبها شائبه..اقول لكل وجهة نظره ..وكل له كامل الحريه في التصرف بما يتناسب مع واقعه ومبادئه..

    والشيء الثاني الذي تعلمته هو ان لا افتح اي بريد يصلني من شخص او جهه لا اعلمها..

    وفي النهايه كلنا خطاء وخير الخطاؤون التوابون..

    كلمة اخيره..سواء كنت شاب او فتاة عندما تدخل الإنترنت وتقفل بابك عليك..لا تضن انك لوحدك..هناك ملكان عن يمينك وشمالك..هناك فوق ربك ورب هذان الملكان ينظر إليك..لنحاول إستحضار هذه الصوره في أذهاننا..فقط

    تحياتي للجميع..نشكر الغيرة الحميده من اخواننا.[/color]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-06
  5. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    كل شئ في هذه الدنيا سلاح بحدين !!

    كل شئ في هذه الدنيا سلاح بحدين !! خذ مثال يابوحسين سكين المطبخ ممكن تقطع بها فواكه وغيرها ويمكن أن تقتل .. الإنترنت شبكة معرفة هامة وفعالة وضرورية لكلا الجنسين والمرأة أهم إذا ماكانت مثقفة ومتعلمة فإن نتاجها سيكون بنفس المنوال وإذا كانت لاتعرف إلا الحنا والكحل وطبيخ في طبيخ فسلام علينا، هي المصنع الذي ينتج الأجيال السليمة إذا توفرت لها المعرفة وحسن الإطلاع ، وعليك التأمل بحكاية وقعت بالأندلس خلال حكم المسلمين لها فقدقام والي صالح بمحاربة الخمرة وقرر أن يجتثها بصفتها أم الكبائر ، خلال حملات الكروالفر إجتث شجرة العنب من كل الآراضي التي يسيطر عليها لكن المفاجآة جآت بشئ آخر فقد عثر على نوع من الخمر مصدره التمر .. وكما نعرف لم يكن بوسعه عمل شئ فالنخلة مكرمة وبحديث شريف .. أكرموا عمتكم النخلة (ص) .. الوقوف بوجه السيل يسحب الواقف لكن يجب المدارة والتحايل عليه .. وتحياتي لك ولكل الباكازم نسل حمير أهل النخوة والشهامة .. وكلنا إنشاء الله من أهل الحكمة والإيمان ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-06
  7. وليد_ العاشق

    وليد_ العاشق عضو

    التسجيل :
    ‏2003-11-22
    المشاركات:
    2
    الإعجاب :
    0
    الفتيات والانترنت

    السلام عليكم جميعا
    اولا اقول للجميع كل عام وانتم بحير وعافيه اما با النسبه لموضوع الفتيات والانترنت فأ نا اشارك الأخ الفاضل في الموضوع الجيد الذي طرحه فأنه بلا شك موضوع يثير الأهتمام ويجب على كل انسان غيور على عرضه وعلى شرفه ان يمنع اهله من استعمال الأ نترنت لمافيه والجميع يعرف من المضار و المفاسد الكثيره ولا ننفي ان الأنترنت مفيد ولكن في بعض الأحيان تكون المفاسد اكثر من المصالح ولا سيما مع البنات لأن قلوبهن رقيقه وشفافه يستطيع الشيطان اختراقه بسرعه
    هذه مشاركة متواضعه ارجوا للجميع دوام العافيه
    ودمتم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-07
  9. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : زهرة الصحراء
    الفاضله زهرة الصحراء جزاء من كلامش يعتبر شهاده لي من جانب الفتيات
    اما باقي الموضوع لاارى اي شي يدعي لضرورة محا دثت الشباب او مراسلتهم
    والاهم ليس المحادثه والمراسله بل في بعض المواقع التي هيى اطم من الكلام
    او لمراسله ولا احد يقدر انكارها / شكرا على المشاركه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-07
  11. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    Re: كل شئ في هذه الدنيا سلاح بحدين !!

    نص مقتبس من رسالة : الهاشمي اليماني
    الهاشمي اليماني اشكرك على حلمك وكلامك الجميل مع اني قسوة عليك
    في موضوعك الفتيات والضباب الاسود لاكن يجب ان تعلم ان ليس بيني وبين شخص اي خلاف لاكن الخلاف في الراي وخاصه عندما يكون في الدين
    على ما اعتقد لك معرفه في با كازم

    با النسبه للموضوع اعلاه انا ذكرة في موضوعي منا فع ومضار النت
    لاكن مضارة اكثر من منا فعه ولا تنسى ان الخمر ذكر في القران ان فيه مضار ومنافع ومع هذا حرم واي شي يمس الدين والشرف لا يجب ان تكون فيه
    مدارة او تحايل مثل ما تفضلت وذكر في الحديث الطويل اتقو الشبهات الى الخ
    والمثل الشهير يقول الباب الذي يجيك منه الريح سده واستريح
    لك اجمل التحيه ويا ليت مع فهمك ان تكون في جا نبنا بقلمك الفذ
    والسلام عليكم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-07
  13. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    Re: الفتيات والانترنت

    نص مقتبس من رسالة : وليد_ العاشق

    اخي الكريم واليد انته الوحيد الى الان الذي طا بق فكرة فكري
    اشكرك كثير ايه الكريم واستعد معي بقلمك ترى الهجوم قادم
    لك التحيه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-07
  15. AL_MAZEN

    AL_MAZEN عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-10
    المشاركات:
    68
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك اخي ابو الحسن على طرقك لموضوع مهم مثل هذا ، واتمنى ان يستوفي
    حقه من نقاش ومشاركات واراء وتجارب سابقه تكون عبره للجميع لتدعم الموضوع.
    انا ارى ان الانترنت داء قد استفحل واستشرى في جسد الامه والعالم بأسره مع ما فيه
    من خير جم وفير .
    وانا اذا اقول انه داء اقول قد يكون فيه الخير فالامر لا يخلوا، وبعض الشباب قد
    يساوره بعض الخوف وانا منهم من فتنة هذه الشبكه ان ينزلقوا في غياهبها ، هذا
    ونحن شباب فما بالكم بالنساء التي وصفهن عليه السلام بالقوارير كما ذكر البعض
    فهن اكثر منا عاطفه ، ومن هذا الباب اعتقد ان البعد قدر الامكان من الخوض في
    الشبكه الملعونه اولى إلا لمن اظطر اليه ولا اخص النساء بذلك فقط بل الشباب ايظاً...

    وفي موضوع قريب لأحد الاخوه اورد فيه بعض الارقام المهمه في هذه الشبكه ولا ظير
    في قراءة هذه الموضوع لتتكون لدينا فكره اكبر عن خطر هذه الشبكه.
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?threadid=58932
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-07
  17. ابوحسين الكازمي

    ابوحسين الكازمي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-24
    المشاركات:
    1,245
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : AL_MAZEN

    اخي الفاضل al- mazen لك جل شكري وتغديري على مشاركتك
    والحمد لله لازال في الامه خير وغيرة على الاسلام والاعراض
    ولله يكثر من امثالك لا يسعني الا ان اقولك لله يبارك فيك
    والسلام عليكم
     

مشاركة هذه الصفحة