يوم الشهيد والشهادة في سبيل الله والوطن

الكاتب : ابوخلدون العربي   المشاهدات : 420   الردود : 0    ‏2003-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-06
  1. ابوخلدون العربي

    ابوخلدون العربي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-10-03
    المشاركات:
    504
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    شبكة البصرة

    حزب البعث العربي الاشتراكي

    أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
    وحدة حرية اشتراكية

    "تحية للشهداء والمجد للشهادة"
    هذا اليوم "الأول من كانون الأول" هو يوم الشهداء، يوم من هم أكرم منا جميعا، يوم من نحتسبهم عند الله الباري، يوم من سبقوا مضحين في سبيل الوطن والأمة، في سبيل العراق وحريته ووحدته وكرامته، في سبيل فلسطين وفي سبيل الحق.. يوم من توجوا نضالهم بتاج الشهادة الأسمى.. يوم من رووا تراب الوطن الأغلى بدمهم الغالي. هذا يوم تكريمهم وتذكرهم وشكرهم، ويوم الصلاة على أرواحهم الطاهرة ساكنات المجد في عليين.

    هذا يوم نحي فيه الشهداء، وتستذكر فيه قيم الشهادة المترسخة في وجداننا، والموروثة في إيماننا، والمحفوظة في عقيدتنا، والمصانة في أخلاقنا، والمبتغاة في نضالنا وجهادنا.

    هذا يوم نكرم فيه الشهيد.. فنحي فيه أب وجد الشهيد وأم و زوج الشهيد وولد وابنة الشهيد وأخ وأخت الشهيد. هذا اليوم الذي نحي فيه وطن الشهداء وشعب الشهداء وأمة الشهداء.

    هذا يوم الشهيد.. يوم للعراق والعراقيين، ويوم للأمة العربية.. ويوم لفلسطين.

    هذا اليوم الذي يستنهض فيه المناضلون والمجاهدون النجباء الهمة العالية، ويستحضرون فيه جهاد الصحابة و صولات فرسان الفتح الأوائل، ويتجلى فيه اقتدار المقاومين، وتصلب فيه العزيمة المقاتلة، وتبدع فيه الصيغ الثورية والجهادية في صفحات المقاومة العراقية الوطنية الباسلة. وهذا اليوم الذي ترفض فيه الشهادة أن ترتهن بصدور فتوى، لأنها قد سبقت وأفتت بحضورها الدائم منذ فجر الرسالة، وتبينها الواجب مع تتابع الفتح، وخيارها الوطني والقومي والإنساني الحر لصد كل عدوان وتحرير كل وطن محتل.

    هذا اليوم الذي تجسد فيه إنسانية الإنسان ووطنية المواطن وعروبة العربي وحرية الحر وثورية الثائر وشرف الشريف.. وهذا اليوم الذي تثبت فيه خيانة الخائن وذل الذليل وعمالة العميل وتابعية التابع وتآمر المتآمر.

    هذا يوم تكرره المقاومة العراقية الوطنية الباسلة عبر جهادها القتالي المستهدف طرد الاحتلال وتحرير العراق والحفاظ عليه موحدا ووطنا لكل العراقيين.

    "من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا"


    جهاز الإعلام السياسي والنشر

    حزب البعث العربي الاشتراكي

    1 كانون الأول 2003
     

مشاركة هذه الصفحة