الرصّاص عيّنة من المسؤلين القبليين والعسكر .. لك الله يا يمن !!

الكاتب : almutasharrid   المشاهدات : 1,083   الردود : 14    ‏2003-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-06
  1. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]تعرض الشيخ علي أحمد الرصّاص محافظ محافظة شبوه لمحاولة إغتيال فاشلة في محافظة البيضا نجى منها بأعجوبه وقتل أخاه رصاص أحمد الرصّاص رئيس شعبة الإستخبارات العسكرية في محافظة اب ، وبعد الحادث قامت مجموعة من آل الرصّاص بمطاردة الجناة وتمكنت من محاصرتهم في جبال مديرية مسورة التي ينتمي إليها المحافظ .



    نقلت الصحافة تصريحات قبلية ( تصريح لعم المحافظ ) تفيد أن تنظيم التكفير والهجرة وراء الهجوم على المحافظ بسبب نشاطاته السابقة ضدها قبل أن يعين في منصبه الحالي .



    من جانب آخر أفاد مسؤول بوزارة الداخلية لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) بأن المعلومات الأولية تشير أن الحادث جنائي وليس له دوافع سياسية ولا تزال مديريات محافظة البيضا تشهد تعزيزات أمنية مكثفة .



    اخوتي الرواد


    بطبيعة الحال نستنكر محاولة إغتيال محافظ شبوه ومصرع أخيه ونطالب جهات الإختصاص في وزارة الداخلية تكثيف إجراءاتها لسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة .... نستنكر أيضا التصريحات العشوائية التي تدلي بها المصادر القبلية القريبة من المحافظ ( والتي ندرك أن المحافظ يزكيها ) وإتهاماتها لجماعة التكفير والهجرة كتنظيم سياسي لا يرتبط بعلائق قبلية بقصد تمرير الإنتقام السريع من الجناة المعروفين لهم قبليا والواقعين ضمن إطار منطقتهم القبلية المحاصرة .



    علي أحمد الرصاص عينة عشوائية من العسكر والقبائل والمتنفذين الحاكمين في بلادنا يأبى وتأبى معه قبيلته إلا أن تطبق قانون الغاب بحق الجناة بتنفيذ القصاص فيهم بالطرق القبلية ويدعون زورا وبهتانا أن الجناة من تنظيم سياسي يكن حقدا سابقا على المحافظ منذ أن كان في سلك العسكرية وأشتبك معهم في حوادث سابقة :) استدعت منهم أن يترصدوا له للإنتقام لرفاقهم الذين قتلوا أو أسروا على يدي هذا البطل المزعوم .




    أين هي دولة النظام والقانون التي يدعي الرصّاص أنه أتى إلى محافظة شبوه القبلية بموجب فرمان رئاسي أختير بموجبه لترسيخ النظام والقانون فيها بصفته ضابط سابق صعب المراس ، ولماذا لا يدعو أفراد قبيلته للتقيد بروح القانون وإلقاء مسؤلية البحث والتقصي عن الجناة على كاهل الوزارة المسؤلة ؟



    مئات من أشباه الرصّاص يتولون مناصب قيادية في حكومتنا يدعون أنهم يطبقون روح القانون ويلجأؤن إلى الحمى القبلي إن تعرضت أرواحهم للخطر أو تضررت مصالحهم وينسون أو يتناسون المسؤليات المناطة بهم .



    لعنة الله عليها من دولة



    متى سنرى في بلادنا قيادة بديلة منزهة عن الإنتماء القبلي والمناطقي المؤثر ؟


    تحياتي .[/color]





    [​IMG]

    [color=FF0000]علي أحمد الرصّاص
    قانون القبيلة فوق قوانين الدولة
    ولك المجد يا يمن [/color]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-06
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    والحكومة تقف متفرجة ههههههههههه

    هل هذه تصرفات مسئولين ؟

    نسخة من كلام المتشرد للمؤتمري
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-06
  5. المريسي مهدي

    المريسي مهدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-06-11
    المشاركات:
    526
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]لماذا يامتشرد تأنوا من هذا النظام ؟؟ والذي لم تشاهدوا منه الا القليل ، لنا 80 عاما ونحن نعيش في هذا الوضع الذي نتحدث عنه الان .لقد تربت اجيال على التفكير القبلي والبدائي والمتخلف بل ان بعض الممارسات اعطيت تبريرات دينية واصبح لها قداسة .ولنا ان نتسأل متى بنى (حُذف) دولة فيها قانون او نضام في الماضي او الحاضر ، من معرفتي بتاريخ اليمن لا اعرف انهم فعلوا ذلك قد كانت دولهم مجرد دول عصابات ومافيات يسيرها النهب والسرق والفوضى والبلطجة .

    وقد قيل ان بعض الشماليين المعارضين قالوا للمسئولين الجنوبيين قبيل الوحدة لديكم في الجنوب قليل من المجانين والمعتوهين لكن عندما تتحدوا مع الشمال شاتحصلوا 12000000 مليون جنبية !!!وملايين من المعتوهين والمرضى والعايشين في الحياة البدائية وبعضهم حكام .

    المهم نقول للاخوة الذين عاشوا تحت حكم بريطانيا العظمى والحزب الاشتراكي والسلاطين الطيبين .

    ماقد شفتوا من الجمل الا اذنه !!

    وعفوا من احد يزعل من قسوة التعبير الاوضاع في اليمن تفور الجسم والذهن وتثير الذهول والغثيان والقرف .[/color]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-06
  7. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    نص مقتبس من رسالة : almutasharrid
    [color=0000FF]أولاً: يا ليت الاستاذ متشرد يذكر لنا المصدر وأكون له شاكراً خاصة الأسطر المظللة باللون الأحمر..

    ثانياً: ما هو السبب الذي جعل شخص مثل المتشرد له ثقله ووزنه في المجلس اليمني وأظن أنه كان كذلك في الحزب الاشتراكي **** بلده.. أم أن هذا جزء من أخلاقيات الخزب الاشتراكي!!!

    ثالثاً: قصيدة البردوني التي أختارها المتشرد كتوقيع له في المجلس اليمني قيلت في العهد البائد فهل يرى السيد متشرد أن صنعاء لا تزال كذلك؟؟؟!!!

    وإليك الخبر منقول كما هو دون زيادة أو نقصان:
    [/color] الصحوة نت

    نفى صالح حسين الرصاص عم محافظ محافظة شبوة الذي تعرض امس لمحاولة إغتيال في محافظة البيضاء في تصريحاته لـ(الصحوة نت) عن توصل الحملة الأمنية التي خرجت ليلة أمس إلى موقع الحادث والمناطق المجاورة لتتبع الجناة لأي معلومات وقال أن أجهزة الأمن عادت دون ان تتوصل لأي نتيجة، خاصة بعد حصولها على معلومات تؤكد تحرك الجناة في اتجاه معين, لكن سرعة تحرك الجناة وصعوبة المنطقة التي تخلو من السكان قد تكون حائلة دون تحقيق شيء.
    واتهم الرصاص جماعة الهجرة والتكفير بالوقوف وراء الحادث, وقال نتيجة لنشاط المحافظ المبكر ضد هذه الجماعة حتى قبل تعيينه محافظاً لمحافظة شبوة, حيث كان على الخلاف دائم معهم.
    وأضاف: اعتقد وجود أكثر من احتمال حول من يقفون وراء الحادث وأن التحريات والإجراءات جارية من الدولة والقبائل في المنطقة , وقال هناك احتمال بان يكون الدافع سياسيا وراء العملية، لكنه رفض التعليق على ذلك.



    وأكد ان عمليات جراحية أجريت في المستشفى العسكري بصنعاء لإبن أخيه علي أحمد الرصاص محافظ شبوة إستغرقت ست ساعات لإستخراج العيارات النارية ، وأن نزيفا داخليا يعاني منه ابن أخيه نتيجة تقطع شرايين وأوردة وعصب جراء الرصاصات مشيرا إلى تحسن حالته.
    [color=FF0099]من جهة أخرى استنكر اهالي البيضاء حادثة الإغتيال التي تعرض لها علي احمد الرصاص محافظ محافظة شبوة [/color]اثناء مروره بالمحافظة بعد عودته من مسقط رأسه بمديرية مسورة وادت الى مقتل الشيخ الرصاص احمد الرصاص مدير إستخبارات محافظة اب وإصابة المحافظ.
    [color=FF0000]ونقل مراسل (الصحوة نت) خطباء المساجد في المحافظة نددوا اليوم الجمعة في خطبهم بالحادثة ووصفوها بجرائم بشعة يرتكبها مارقون مستغلون للإنفلاتات الأمنيية التي تشهدها البلاد.[/color][color=FF0000]وأرجع الخطباء انتشار هذه الظاهرة إلى غياب روح العدالة وضعف القضاء .[/color]
    وطالب الشيخ محمد العبادي خطيب الجامع الكبير بالبيضاء الجهات الرسمية بالوقوف بحزم تجاه هذه الظاهرة الخطيرة التي أصبحت تهدد حياة المواطنيين، مشيرا إلى ضرورة تفعيل دور الجهات القضائية للحد منها.
    ودعا العبادي المواطنين الى التفاعل مع أجهزة أمن الدولة للوقوف بحزم تجاه ظاهرة تهدد المجتمع اليمني ككل.
    [color=FF0000]وقد شهدت مديريات محافظة البيضاء اليوم تعزيزات أمنية مكثفة وخاصة في مديرة الصومعة ومديرية مكيراس المحادتان للمحافظات الأخرى، [/color]لكن لم يعرف حتى الان هوية الجناة الذين قاموا بإطلاق النار على موكب المحافظ.
    وكانت محافظة شبوة قد شهدت أمس أحداثا دامية, ففي الوقت الذي نقلت طائرة عسكرية محافظ محافظة شبوة علي أحمد الرصاص إلى صنعاء عقب محاولة اغتياله الفاشلة التي أصيب فيها بينما قتل شقيقه مدير استخبارات إب, نقلت طائرة أخرى مدير امن المحافظة العميد عبد الوهاب الرضي عقب اصابته البالغة في حادث مروري لسيارة كانت تقله هو و أمين عام المجلس المحلي للمحافظة الدكتور محسن باعوم, الذي أصيب هو الاخر أثناء توجههما إلى مستشفى محافظة البيضاء لزيارة الرصاص وبرفقة وفد من الداخلية رفيع المستوى كان ضمنه وكيل وزارة الداخلية رياض القرشي الذي يزور المحافظة خلال هذه الأيام.
    وفيما ربطت مصادر بين حادثة محاولة اغتيال محافظ محافظة شبوة وبين الحادث المروري لسيارة كانت تقل مدير أمنها وأمين عام مجلسها المحلي بطريق المحفد 50 كم جنوب شبوة, استبعد الدكتور محسن باعوم أمين عام المجلس المحلي ذلك.
    لكنه قال أثناء اتصال (الصحوة نت) به إلى مستشفى عتق الذي أسعف إليه أن الحادث كان مفاجئا حيث وجدت نفسي غير قادر السيطرة على السيارة مما ادى إلى انقلابها في الوادي.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-06
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    لعنة الله عليها من دولة

    [color=FF0000]البرق اليماني


    إليك المصدر


    إقرأ براحتك

    ولا تنسى تكرر معي التالي :

    لعنة الله عليها من دولة ( هنا نلعن الدولة كنظام ولا نلعن اليمن كوطن ) :) :)


    ستظل صنعاء كما هي يتداولها الأئمة إماما تلو آخر وآخرهم الإمام علي عبدالله صالح وسيبقى السل والجرب معشعشان في أطنابها


    سلام [/color]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-06
  11. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    المصادر

    [​IMG]


    [​IMG]
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-06
  13. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    Re: لعنة الله عليها من دولة

    نص مقتبس من رسالة : almutasharrid
    [color=0000FF]آخر مرّة زرت صنعاء يا متشرد, أنك لا زلت متشرد ;) [/color]
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2003-12-06
  15. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    حبيبي المتشرد : هأنت تضع بيراعك الأبلج واضح المعالم قضية هي هم كبير .. زعيم قبلي يتولى مركزا إداريا ، إنها المجاملة والتي ستجلب الكوارث وليتني أبثك همومي عن الجانب الثقافي وإرتجال تعيين الكوادر بهذا المجال الهام ، هي المصيبة بعينها ... لكنك فقدت رباط جأشك ولجأت للعن ولم أعهدك لعان ولاطعان عهدتك مصلحا وإن كنت متشردا .. وأتمنى أن ترى الساحة أكثر من متشرد رغم خلافي معك على أشياء .. والخلاف لايفسد للود قضية .. وسنحت الفرصة لمهدي مريسي ليدلي بدلوه .. يعني أرى القضية وكان المتشرد ليثا يصول ويجول بينما الظبع يتحين الفرص ليحوز شيئا ..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2003-12-06
  17. وهــwahajــج

    وهــwahajــج عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-01
    المشاركات:
    1,935
    الإعجاب :
    0
    [color=0000FF]مهدي المريسي مشكلته مشكله مع القبايل
    بس يا اخي لو تقول لنا ايش المشكله اللي حارقه دمك من القبايل يمكن نقدر نحلها لك:D[/color]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2003-12-07
  19. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    زياراتي لصنعاء لا تنقطــــع

    [color=0000FF]البرق اليماني


    لقد أوردت لك المصدر فلماذا غضضت الطرف عن التعليق عليه ؟

    أنا لا أزيف ولا أزوّر .


    زرت صنعاء قبل أقل من شهر ... وجدتها وسأجدها دائما كما كانت في عهد الإمام بها بهائم تجتر القات ، ورجال قبائل وعساكر بلباسهم المدني يجوبون شوارعها مستعرضين أنفسهم في خيلاء ، ومياه مجاري تسيل في جوانب شارع تعز وكأنها نهر يجري في أرض الجنتين ، لا تغرك المظاهر العمرانية في حده والحصبة فخلف الشوارع الرئيسية والبنايات المرصوصة أطنان من القمامة تستنجد طالبة إزالتها وحرقها لتخلص ذاتها من عفونتها التي سئمتها ... وجدت أيضا رجالا يقضون حاجتهم في مواقف سيارات الأجرة قرب باب اليمن دون حياء أو خجل وآخرين لا يعيرون للنظم المروية أي إنتباه ويتجاوزون إشارات المرور وكأنهم قطعان ماشية ... لم أرى أي مظهر من مظاهر الحضارة ... أتدري لماذا ؟ لأن مستوى الوعي لدى جميع سكانها لم يرتفع إلى اليوم ولذلك تجدهم يطبقون شعار ( إذا كان رب البيت للدف ضاربا ** فشيمة أهل البيت كلهم الرقص ) .


    فأين هو المظهر الحضاري في صنعاء ؟

    إن كنت تراه في عدة بنايات ومجموعة دوائر فأنت مخطىء .


    أخرجتنا عن صلب الموضوع سامحك الله


    تحياتي .[/color]
    [​IMG]


    صنعاء مليحة عاشقاها السل والجرب
     

مشاركة هذه الصفحة