اخبار ونتائج الدوري اليمني الممتاز

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 756   الردود : 6    ‏2003-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-06
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    <،، استهل شباب البيضاء مشواره في انطلاقة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم 2003 - 2004م بفوز صريح على نظيره 22 مايو بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعتهما عصر أمس بمحافظة البيضاء ضمن منافسات الأسبوع الأول للدوري حيث كان اللقاء متوسط المستوى، وجاء الشوط الأول عادياً من قبل الفريقين لتضيع أولى الفرص لشباب البيضاء وعندما تصدت العارضة لكرة سددها أمين محسن وباغت مهاجم 22 مايو سعيد الحميقاني الجميع عندما سجل هدف التقدم لفريقه ليعقب هذا الهدف سيطرة واضحة لشباب البيضاء ليحرز لاعبه مصطفى الجعبة هدف التعادل ومن تسديدة قوية من منتصف الملعب يضيف مختار المرفدي هدف شباب البيضاء الثاني مستغلاً توهان حارس 22 مايو، ومع الشوط الثاني الذي بدأ بهجوم شبابي سريع وبعض الهجمات لـ22 مايو ليستمر الشوط على ماهو عليه هجمة للشباب يقابلها مرتدة لـ22 مايو لتضيع عدة فرص بسبب تسرع المهاجمين ليعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز الشباب 2/1.
    أدار المباراة حسين شقران وساعده وسيم عبدالمنعم وصالح باحبيب ومحمد العمري رابعاً فيما راقبها سعد خميس ومن الفرع علي الشرفي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-06
  3. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    عاد يرموك الروضة من الحالمة ظافراً بنقاط لقائه بالصقر الذي تاهت نجومه وارتبكت خطوطه وخاصة الدفاعية ليتألق لاعبو اليرموك ويقلبون في اول انطلاقة للدوري الممتاز كل شيء النتيجة والأداء والحماس والروح القتالية فيما اكتفى الصقراويون بهدف السبق في الدقيقة (15) بتوقيع أنيس اليافعي لتبدأ معركة اليرموك في د(43) من المباراة بإعلان أفضل عنصر في المباراة السوداني «الرشيد علي فضل المولى» لهدف التعادل ويضيف الهدف الثاني له ولليرموك في الدقيقة (46) من المباراة التي أوصلها اليرامكة إلى ختامها وفرضوا إيقاع أدائهم خلال الشوط الثاني بعشرة لاعبين كتموا فيها أنفاس الجماهير والإداريين في صقر تعز الذين استاءوا من هاتف شمران لعدم توظيفه قوى الجوارح بالشكل الصحيح فكانت الخسارة المنطقية هدفين يرموكيين مقابل هدف صقراوي وحيد.

    اندفاع الصقر .. ودفاع اليرموك
    > بدا الحماس مطلع المباراة واضحا على لاعبي الصقر فاندفعوا باتجاه مرمى علي حسين لينتج عنها ضغط أصفر لهز الشباك اليرموكي مبكراً لكن التحصينات الدفاعية كانت قوية ومتماسكة وتحطمت على رؤوس المدافعين الكرات العرضية الصقراوية النادرة .. وكان لسالم سعيد تسديدة قوية من ضربة ثابتة امسكها حارس اليرموك في د(7).. ويحاول اليرامكة بالمقابل تخفيف الضغط على مرماهم فيلعب الحارس كرات طويلة إلى خلف مدافعي الصقر.
    وكذا إرسال كرات للظهير سليمان العديني لتمويل الظاهري والرشيد في المقدمة لكن الإتقان لم يكن متوفراً في تلك الكرات.

    الهدف الأصفر الوحيد
    > في الدقيقة (14) يتسلم انيس اليافعي كرة من تمريرة ذكية من الاثيوبي ابراهيم حسين يستقبلها ويصلحها لنفسه ثم يسددها مقص خلفية تمر جوار القائم الأيسر للحارس اليرموكي .. ثم تأتي الدقيقة (15) بالخطورة الصقراوية عبر عبدالإله شريان الذي حول كرة لفهد راشد سددها في المدافعين تعود لليافعي سجلها من فوق علي حسين حارس اليرموك سكنت الزاوية اليسرى هدفاً أصفر أفرح الجماهير بالمدرجات.

    تغيير مبكر لليرموك
    > أجرى علي العبيدي مدرب اليرموك تغييراً مبكراً حين أنزل الظهير سامي الهمداني بدلاً عن مجدي فرج فأحدث ذلك تغييراً في الأداء الهجومي لليرموك حيث أوقف الهمداني خطورة الصقراوي عبده علي وأسهم في إرسال الكرات العرضية الخطيرة التي كانت إحداها مرسلة لرشاد الظاهري سددها أرضية في د(28) أمسكها حارس الصقر وليد مقبل سالم.
    ورغم معاودة الصقر للسيطرة على المنتصف وتناقل الكرات البينية إلاَّ أنها لم تكن ذات خطورة على مرمى علي حسين الذي تلقفت يداه معظم التسديدات والتمريرات الضعيفة .

    هدفان في ثلاث دقائق..!!
    > وبدأت معركة اليرموك في ميدان الشهداء عند د(43) حين تحصل اللاعب السوداني الرشيد علي فضل المولي كرة عرضية تخلص من سالم سعيد وأصلح الكرة لنفسه وسددها في الزاوية اليمنى لحارس الصقر وليد مقبل مسجلاً هدف التعادل .. لتظهر جلياً ثغرة الصقر في الدفاع فيتمكن الرشيد علي ثانية من مضاعفة النتيجة عبر خطأ دفاعي من سالم سعيد حين أعاد الكرة برأسه للحارس تابعها الرشيد وسددها في المرمى من فوق الحارس الصقراوي وليد مقبل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع هدف التفوق اليرموكي وكاد عبده علي يستغل انشغال اليرامكة بفرحتهم بالهدف فيأخذ الكرة من الوسط وتوغل بها مواجهاً حارس اليرموك لكنه سددها برعونه فوق القائم.

    دفاع الصقر مهلهل
    > في الشوط الثاني استمر الأداء المتواضع والارتباك في خط الدفاع الصقراوي الذي كان قاصما لظهر المهاجمين وتباعد اللاعبون عن بعضهم وتمكنت العصبية والارتباك من روحهم القتالية وانتقلت بالمقابل للاعبي اليرموك الذين أبلوا بلاءً حسناً وخاضوا شوطاً ثانياً كان معظمه لصالحهم وتمكن تكتيك العبيدي من إحداث فجوات في خط الدفاع المهلهل للصقر عبر لاعبين اثنين هما رشاد الظاهري والسوداني الرشيد علي فضل المولى اللذان تحركا بحرية في ملعب الصقر فسدد الأول كرتين في الدقيقتين (3) ، (5) الاولي فوق العارضة والأخرى قطعها الحارس وأكمل المدافع الصقراوي إبعادها .. وفي د(15) يتلاعب اليرامكة بلاعبي الصقر عبر تناقل الكرة بينهم بصورة جمالية لتصل إلى ركنية في الدقيقة (16) يرفعها لاعب اليرموك إلى زملائه فتتقاذفها أقدام المهاجمين اليرامكة والمدافعين الصقراوية بالتناوب لنصف دقيقة كادت تكون الهدف الثالث لليرموك لولا كثافة التواجد الصقراوي.

    كرت أحمر .. والرشيد يتمخطر في الصقر
    > في الدقيقة (22) يرتكب اللاعب ابراهيم علي العقاري خطأ على مهاجم الصقر عبدالإله شريان فيحذره الحكم لكنه تطاول عليه فأخرج له البطاقة الصفراء الثانية وكرت أحمر ليفقد اليرموك خدمته في الوسط المدافع .. ولم يتأثر لاعبو اليرموك بذلك إذ أن إيقاع لعبهم كان هو السائد واستطاع الرشيد وزميله الظاهري إحداث هلع في الدفاع الصقراوي غير المتجانس ونال اللاعبان تحية الجمهور خاصة حينما تحول دفاع الصقر إلى شوارع فسيحة يتمخطر فيها اليرموك بعشرة لاعبين حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع حين تسلم الرشيد اليرموكي كرة من العمق وتوغل بها حتى واجه الحارس ولولا اصطدام الكرة بقدمه اليمنى لسجلت يسراه هدفاً آخر لتنتهي المعركة يرموكية بهدفين مقابل هدف.

    لقطات
    < حكم اللقاء الدولي احمد قائد (ساحة) وساعده عادل سالم وفيصل القاضي ورابعاً فؤاد السيد .. راقبها من اتحاد الكرة وليد بشر وسيف محمد غالب مراقباً فنياً.
    < أداء الاثيوبي ابراهيم حسين مقنع مقابل الفترة التي إلتحق بها بالفريق.
    < تكتيكات العبيدي أصابت خطوط هاتف شمران بالأعطال فلم يسمع رنينه.

    < الصقر لديه إمكانات لاعبيه لم يتم توظيفها في المباراة بما يحسم النتيجة فالخلل كان تكتيكياً صرفاً.
    < ملعب الشهداء الذي شهد معركة اليرموك - الصقر كان أغبر مقحل !!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2003-12-06
  5. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    لم يكن الهدف الحساني الذي حسم لقاءه مع ضيفه الوحدة وضمن أول ثلاث نقاط في مشواره المحفوف بالمخاطر هو اقصى مااستطاع حسان تقديمه .. إذ استطاع ناشئوه بشهادة مدرب الوحدة باسم حمدان سحب البساط من تحت اقدام لاعبيه الذين لم تسعفهم خبرتهم في الحد من حيوية شباب حسان طوال زمن المباراة التي جرت عصر امس الجمعة على ملعب الشهداء بأبين في فاتحة مشوار الدوري العام الممتاز لكرة القدم للموسم 2003/ 2004م.
    الشوط الأول

    { بالنظر الى معطيات المباراة على خلفيتها الفنية ومن أول اسبوع يعتبر التقصي والاحصاء الفني ضربا من المبالغة بالقياس الى ظروف لاعبينا وانديتهم إلا ان اهم ما يمكن تسجيله قبل الخوض في معطيات هذا الشوط على مقتضاها الفني في 47 دقيقة.
    ان الاندية اخطأت مرتين بقرار التأجيل الأول عدم صوابية القرار والثانية انها هي من طالبت ولم تستفد من المدة الزمنية مما رفع وتيرة الاستعداد الى درجة مريحة وابرز ما يمكن تسجيله هنا توغل جانبي لاوسان السيد مهاجم حسان الواعد بالنجومية من جهة يسار منطقة جزاء الوحدة يراوغ من خلاله لاعبين مصوبا كرة امسكها رياض حجر على دفعتين ويرد بالمثل محسن عبدالرقيب من كرة ساقطة خلف مدافعي حسان في خط الستة لم يحسن استغلالها وسددها برعونة.
    الشوط الثاني

    { حملت بدايته نذير خطر للاعبي الوحدة وخصوصا خط دفاعه عبر تواتر الهجمات الحسانية من جهة اليسار عبر المشاغب اوسان السيد يسانده من الخلف الظهير المهاجم نزار رزق ولم يكذب اوسان السيد خبرا وترجم مجهوده الوافي بصناعة الهدف الحساني الذي جاء في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني عبر اختراق جانبي متخطيا اكثر من مدافع وحداوي ولم يتوقف إلا بعد تدخل قوي وغير قانوني من داخل المنطقة المحرمة .. لم يتردد حكم اللقاء على اثرها في احتساب ركلة جزاء لحسان .. انبرى لها المدافع المتألق زاهر فريد الفضلي .. ليضعها في اقصى الزاوية اليسرى لرياض حجر عند د/3 من الشوط الثاني وبعد دقيقتين فقط كاد نزار رزق ومن نفس الجهة ان يضيف هدفا ثاناً لحسان بتسديدة قوية عادت من عارضة الوحدة .. لم تجد من يكملها شباك مرمى الوحدة الخالية.
    واذا كان اداء الوحدة على سليقته في الشوط الأول .. فانه استمر كذلك حتى منتصف الشوط الثاني بعد نزول اشرف محسن الذي شكل بعض الخطورة والفاعلية على مرمى حسان لاسيما بعد خروج علي رمضان مصابا في الدقيقة 27.
    لتضيع اخطر فرصة للوحدة بعدها لادراك التعادل عبر محاولتين لفؤاد عنقاد الأولى نجح فيها في سحب مدافعي حسان بتمويه ناجح بجسمه وسدد صوب المرمى ابعدها حليم الجبلي الى ركنية .. وعاد حليم بعد دقائق ليهدر فرصة هدف محقق من اقدام فؤاد عنقاد من انفراد تام .. بفدائية استحق عليها اشادة الجمهور.
    وفي ندرة الهجمات الوحداوية على مرمى حسان .. ومن هجمة مرتدة لحسان اضاع اوسان السيد نجم اللقاء بمعية زاهر مزيد.. هدفا محققا بعد فاصل مراوغة وببراعة فذة الا ان الاكمال كان الى خارج الخشبات الثلاث.
    لقطات

    { ادار المباراة في الساحة عادل عمر بمعية محمد المجاهد واحمد بامهدي وخالد جنيد رابعا.
    { شهدت المباراة غياب الكثير من لاعبي الفريقين فمن حسان غاب وسيم القعر ورؤوف ناشر واحمد الزري واسامة يحيى وحسين مسلم وخالد الشقر وعثمان القعر ومن الوحدة غاب لاعبا المنتخب مضافا لهما هيثم الاصبحي.
    { شهدت المباراة ايضا عودة محمد معياد في دكة البدلاء للوحدة وميثاق الاصبحي الذي قاد الوحدة في هذا اللقاء.
    { مثل حسان حليم الجبلي ، علي رمضان ، عبدالله قطي ، زاهر الفضلي ، نزار رزق ، خالد ربسن وماجد حسين وسالم القعر قائد الفريق واوسان السيد واوسان يوسف ومحمد ربسن وعارف السيد بدلاء.
    { ومثل الوحدة رياض حجر ، مهدي الطويل ومصطفى العنسي ومحمد عسيلة وعارف الجرادي ووليد سويد وميثاق الاصبحي ومحسن عبدالرقيب وفؤاد عنقاد ووسيم الاصبحي ولؤي هديان واشرف محسن وابرهيم العراسي بدلاء.
    { لعب الفريقان بخطة واحدة تقريبا هي: (3-5-2) إلا ان حيوية واصرار وعناد ناشئي حسان في الفوز كان سببا رئيسيا في ترجيح كفتهم.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2003-12-06
  7. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    فاز على التلال في قمة افتتاح الدوري الممتاز:
    الأهلي يتذوق حلاوة الفوز في آخر انفاس المباراة
    بلعيد ادرك التعادل للتلال مرتين وجعره حسمها في النهاية


    خطف لاعب الاهلي هاني جعره لفريقه أول ثلاث نقاط في الدوري عندما سجل هدف الفوز الثمين في الوقت بدل الضائع في مرمى التلال بعد ان ظن الجميع ان قمة الافتتاح ستسجل أول تعادل في اللقاء الذي شهده ملعب المريسي بمدينة الثورة الرياضية.
    مباراة عادية

    { المباراة في مجملها كانت عادية في اغلب اوقاتها بعكس ما كان متوقعا خصوصا وان طرفي اللقاء يمثلان قطبي الكرة اليمنية ولكون لقاءاتهما دائما ما تكون حماسية ومثيرة ولعل غياب عناصر الفريقين لارتباطهم بالمنتخب الوطني كان له الاثر الواضح بالاضافة الى ان المباراة كانت في افتتاح الدوري والذي دائما ما تكون المستويات متواضعة.
    شوط وثلاثة أهداف

    { الشوط الأول بدأ بجس نبض من كلا الفريقين وظل اللعب محصورا في المنتصف وكثرت الكرات المقطوعة والعشوائية ولم يدخل اللاعبون في جو المباراة الا بعد ان افتتح سامي جعيم التسجيل للاهلي .. بعد هذا الهدف تحرك ونشط لاعبو التلال واستطاعوا سريعا ادراك التعادل بعد دقيقتين فقط عبر افضلهم خالد بلعيد وعاشت الجماهير بعد هدف التعادل مع فاصل من الاثارة والحماس وتبادل الفريقان الهجمات المتبادلة وكانت الافضلية للاهلي الذي تقدم له زيد النجار فيما اضاع زميله هاني جعره فرصة مضاعفة الغلة لتنتهي الحصة الأولى بتقدم الاهلاوية .
    شوط الفرص الاهلاوية

    { وفي الشوط الثاني استطاع التلاليون مبكرا ادراك التعادل عبر خالد بلعيد ايضا لتعود المباراة الى نقطة البداية ليستمر اللعب بعدها سجالا وهدأت المباراة وكأن الفريقين ارتضيا بالتعادل الا ان الاهلاوية شعروا ان التعادل في ارضهم يعتبر خسارة فهاجموا في اخر ربع ساعة المرمى التلالي وكاد زيد النجار ان يتقدم ثانيا لفريقه الا ان تسديدته البعيدة عادت من العارضة وتحمل الدفاع التلالي بقيادة باسل عوض العبء الاكبر لكثرة الهجمات الاهلاوية ومع اخر انفاس المباراة يستغل هاني جعره تهاون الدفاع التلالي ليسجل هدف الفوز وليخطف لفريقه نقاط المباراة.
    كيف جاءت الاهداف

    { الهدف الأول للاهلي جاء في الدقيقة 13 عندما سدد زيد النجار كرة ارضية من الجهة اليسرى تابعها سامي جعيم في الشباك التلالية.
    { وجاء هدف التعادل للتلال بعد دقيقتين حيث استفاد خالد بلعيد من ركنية نفذها محمد العرشي ليسكنها برأسه في الشباك.
    { وتقدم الاهلي ثانية عندما توغل سامي جعيم في الدقيقة 29 الى منطقة الخطر التلالية يخطئ احد مدافعي التلال في ابعادها لتجد اقدام زيد النجار الذي وضعها بصورة رائعة في الشباك التلالية.
    { وتكرر سيناريو هدف التلال في الشوط الأول في الحصة الثانية وتحديدا في الدقيقة 8 عندما انبرى خالد بلعيد لعكسية العرشي ووضعها برأسه في الشباك.
    { اما هدف الفوز للاهلاوية فمن ركنية لم تجد من يبعدها من مدافعي التلال ويخطفها هاني جعرة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع مسجلا هدف الفوز الثمين..
    لقطات من المبارة

    { ادار اللقاء الدولي عبدالله سالم وساعده محمد نعمان وراقبها من الاتحاد عبدالخالق شمسان.
    { حضر اللقاء الاخوة محمد منصر الوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة ومحمد الاهجري امين عام اللجنة الاولمبية ومحمد القاضي عضو مجلس النواب رئيس الاتحاد العام لكرة القدم وسنان العجي مستشار الوزارة والشيخ حسين الاحمر رئيس النادي الاهلي عضو مجلس النواب ومدراء عموم الوزارة واعضاء الاتحاد.
    { المباراة نقلت عبر الفضائية اليمنية وبصوت المعلق الزميل محمد سعيد سالم وهي بادرة رائعة من الفضائية ان تفتتح الموسم بنقل المباريات.
    { حضر المباراة عدد كبير من الاعلاميين والامل ان يستمر في بقية مباريات الموسم.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2003-12-06
  9. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    اما بقية النتائج

    شعب اب/ هلال الحديدة فاسفرت عن فوز الشعب بهدف دون مقابل
    وكذلك انتهت مباراة شعب المكلا مع اهلي الحديدة بالتعادل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2003-12-06
  11. أبوغريب

    أبوغريب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-05-24
    المشاركات:
    560
    الإعجاب :
    0
    مشكور اخي الهيال
    واتمنا ان يكون نفسك معنا طويل
    لأن الدوري في بدايته
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2003-12-06
  13. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    ما قصرت اخي المجد الهيال ونشكرك على المتابعة وكنت اتمنى من الاخوة الالتزام بمواضيعهم عند تثبيت موضوع يخص حدث معين كالدوري اليمني الا انني اجد كل واحد منهم يكتب مستقل مما اضاع منا هذه الخاصية.
    عموما ما لفت نظري هو فوز النادي الصاعد من الدرجة الاولى شباب البيضاء واجده يقارع 22 مايو الفريق الجيد المستوى الا ان هذا يدل ان في دوري المظاليم منهم اجدر بدوري الاضاء؟
     

مشاركة هذه الصفحة