حسان يوقع بالصقور في أبين

الكاتب : الهيال   المشاهدات : 409   الردود : 0    ‏2003-12-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-06
  1. الهيال

    الهيال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    2,260
    الإعجاب :
    0
    لم يكن الهدف الحساني الذي حسم لقاءه مع ضيفه الوحدة وضمن أول ثلاث نقاط في مشواره المحفوف بالمخاطر هو اقصى مااستطاع حسان تقديمه .. إذ استطاع ناشئوه بشهادة مدرب الوحدة باسم حمدان سحب البساط من تحت اقدام لاعبيه الذين لم تسعفهم خبرتهم في الحد من حيوية شباب حسان طوال زمن المباراة التي جرت عصر امس الجمعة على ملعب الشهداء بأبين في فاتحة مشوار الدوري العام الممتاز لكرة القدم للموسم 2003/ 2004م.
    الشوط الأول

    { بالنظر الى معطيات المباراة على خلفيتها الفنية ومن أول اسبوع يعتبر التقصي والاحصاء الفني ضربا من المبالغة بالقياس الى ظروف لاعبينا وانديتهم إلا ان اهم ما يمكن تسجيله قبل الخوض في معطيات هذا الشوط على مقتضاها الفني في 47 دقيقة.
    ان الاندية اخطأت مرتين بقرار التأجيل الأول عدم صوابية القرار والثانية انها هي من طالبت ولم تستفد من المدة الزمنية مما رفع وتيرة الاستعداد الى درجة مريحة وابرز ما يمكن تسجيله هنا توغل جانبي لاوسان السيد مهاجم حسان الواعد بالنجومية من جهة يسار منطقة جزاء الوحدة يراوغ من خلاله لاعبين مصوبا كرة امسكها رياض حجر على دفعتين ويرد بالمثل محسن عبدالرقيب من كرة ساقطة خلف مدافعي حسان في خط الستة لم يحسن استغلالها وسددها برعونة.
    الشوط الثاني

    { حملت بدايته نذير خطر للاعبي الوحدة وخصوصا خط دفاعه عبر تواتر الهجمات الحسانية من جهة اليسار عبر المشاغب اوسان السيد يسانده من الخلف الظهير المهاجم نزار رزق ولم يكذب اوسان السيد خبرا وترجم مجهوده الوافي بصناعة الهدف الحساني الذي جاء في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني عبر اختراق جانبي متخطيا اكثر من مدافع وحداوي ولم يتوقف إلا بعد تدخل قوي وغير قانوني من داخل المنطقة المحرمة .. لم يتردد حكم اللقاء على اثرها في احتساب ركلة جزاء لحسان .. انبرى لها المدافع المتألق زاهر فريد الفضلي .. ليضعها في اقصى الزاوية اليسرى لرياض حجر عند د/3 من الشوط الثاني وبعد دقيقتين فقط كاد نزار رزق ومن نفس الجهة ان يضيف هدفا ثاناً لحسان بتسديدة قوية عادت من عارضة الوحدة .. لم تجد من يكملها شباك مرمى الوحدة الخالية.
    واذا كان اداء الوحدة على سليقته في الشوط الأول .. فانه استمر كذلك حتى منتصف الشوط الثاني بعد نزول اشرف محسن الذي شكل بعض الخطورة والفاعلية على مرمى حسان لاسيما بعد خروج علي رمضان مصابا في الدقيقة 27.
    لتضيع اخطر فرصة للوحدة بعدها لادراك التعادل عبر محاولتين لفؤاد عنقاد الأولى نجح فيها في سحب مدافعي حسان بتمويه ناجح بجسمه وسدد صوب المرمى ابعدها حليم الجبلي الى ركنية .. وعاد حليم بعد دقائق ليهدر فرصة هدف محقق من اقدام فؤاد عنقاد من انفراد تام .. بفدائية استحق عليها اشادة الجمهور.
    وفي ندرة الهجمات الوحداوية على مرمى حسان .. ومن هجمة مرتدة لحسان اضاع اوسان السيد نجم اللقاء بمعية زاهر مزيد.. هدفا محققا بعد فاصل مراوغة وببراعة فذة الا ان الاكمال كان الى خارج الخشبات الثلاث.
    لقطات

    { ادار المباراة في الساحة عادل عمر بمعية محمد المجاهد واحمد بامهدي وخالد جنيد رابعا.
    { شهدت المباراة غياب الكثير من لاعبي الفريقين فمن حسان غاب وسيم القعر ورؤوف ناشر واحمد الزري واسامة يحيى وحسين مسلم وخالد الشقر وعثمان القعر ومن الوحدة غاب لاعبا المنتخب مضافا لهما هيثم الاصبحي.
    { شهدت المباراة ايضا عودة محمد معياد في دكة البدلاء للوحدة وميثاق الاصبحي الذي قاد الوحدة في هذا اللقاء.
    { مثل حسان حليم الجبلي ، علي رمضان ، عبدالله قطي ، زاهر الفضلي ، نزار رزق ، خالد ربسن وماجد حسين وسالم القعر قائد الفريق واوسان السيد واوسان يوسف ومحمد ربسن وعارف السيد بدلاء.
    { ومثل الوحدة رياض حجر ، مهدي الطويل ومصطفى العنسي ومحمد عسيلة وعارف الجرادي ووليد سويد وميثاق الاصبحي ومحسن عبدالرقيب وفؤاد عنقاد ووسيم الاصبحي ولؤي هديان واشرف محسن وابرهيم العراسي بدلاء.
    { لعب الفريقان بخطة واحدة تقريبا هي: (3-5-2) إلا ان حيوية واصرار وعناد ناشئي حسان في الفوز كان سببا رئيسيا في ترجيح كفتهم.
     

مشاركة هذه الصفحة