السعودية تودع المونديال وأفيال افريقيا إلي دور 16

الكاتب : الرياضي   المشاهدات : 310   الردود : 1    ‏2003-12-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2003-12-05
  1. الرياضي

    الرياضي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-05-27
    المشاركات:
    378
    الإعجاب :
    0
    ودع المنتخب السعودي " الأخضر" منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب مبكرا بعد تعادله مع نظيره الإيفواري " الافيال" بدون أهداف يوم الجمعة في الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة ، وتجمد رصيده عند نقطتين في حين رفعت كوت دي فوار رصيدها إلى خمس نقاط وتأهلت للدور الثاني .

    وتنتظر كوت ديفوار نتيجة مباراة ايرلندا والمكسيك التي تقام بعد قليل في ختام مباريات الجولة الثالثة لمعرفة الترتيب العام للمجموعة ، مع العلم ان ايرلندا لها اربع نقاط بينما تمتلك المكسيك نقطة واحدة .

    بدأت المباراة هادئة منذ الدقيقة الأولي حيث تبادل الفريقان السيطرة علي وسط الملعب إلا أنهما فشلا في تهديد المرمي بصورة خطرة خلال الربع ساعة الأولي من المباراة .

    ومع مرور الوقت كشر المنتخب الايفواري عن أنيابه وتمكن من الاستحواذ علي وسط الملعب بفضل تحركات توهو ادولف الخطيرة والتي اسفرت عن هجمات خطرة علي المرمي السعودي حيث اضاع جاك جون أكثر من فرصة للتهديف .

    واستمرت السيطرة الايفواريه علي الشوط الأول بشكل شبة كامل بعدما استحوذ الفريق علي الكرة واعتمد علي نصب مصيدة التسلل ، وفي المقابل فشل المنتخب السعودي في ضرب التسلل بعدما سقط فيه المهاجمين أكثر من خمس مرات .

    وشهد نهاية الشوط إثارة كبيرة من الجانبين حيث أضاع اللاعب الإيفواري جاك جون فرصة التقدم لفريقه بعدما فقد سيطرته علي الكرة امام المرمي في (ق44) ، وفي المقابل نظم الفريق السعودي هجمة مرتدة خطرة من الجهة اليسرى إلا ان الدفاع الايفواري شتت الكرة قبل ان تصل للمهاجم السعودي المحياني .

    وقبل صافرة انتهاء الشوط أضاع اللاعب كوني آرنا هدفا محققا من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن .

    وقد استمر المنتخب الايفواري سيطرته علي المباراة في بداية الشوط الثاني حيث هدد المرمي السعودي بقوة واقترب من هدف التقدم في (ق 47) من انفراد للاعب زوكو فرنسوا إلا انه سدد بجوار القائم الايسر ، واضاع اللاعب سيسب محمد هدفا محققا في (ق 58 ) بعدما سدد بقوة بعيد عن المرمي .

    رد المنتخب السعودي بقوة بعدما زاد الخطر علي مرماه ونظم هجمات مرتدة سريعة ضرب بها مصيدة التسلل الايفواري حيث انفرد اللاعب ناجي مجراش بالمرمي تماما من هجمة سريعة من الجانب الايسر إلا أنه سدد بجوار القائم الايسر للمرمي .

    وحرمت العارضة المنتخب السعودي من التقدم بهدف في (ق 67) بعدما تصدت لتسديدة ناجي مجراش المنفرد بالمرمي بعد كسر مصيدة التسلل للمرة الثانية علي التوالي .

    ومع مرور الوقت زادت المباراة إثارة في ظل المحاولات الايفوارية المستمرة للتقدم ، في المقابل كانت هجمات السعودية تشكل خطورة كبيرة علي المرمي الايفواري .

    وفي العشر دقائق الاخيرة هاجمت السعودية بضراوة املا في إحراز هدف الفوز ولكن الدفاع الايفواري كان محكماً امام المرمي كما ان الهجمات السعودية عابها العشوائية امام المرمي ، حتي انتهي اللقاء بالتعادل السلبي لتودع السعودية البطولة مبكرا .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2003-12-05
  3. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,913
    الإعجاب :
    703
    والله انه ليحزننا ما حصل كنا نتمنى للمنتخب السعودي التاهل .
     

مشاركة هذه الصفحة